ابحث في فراتين
مس فراتين > الرشاقة > كيف تمنعي نفسك من الرغبة في الاكل؟
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

كيف تمنعي نفسك من الرغبة في الاكل؟

مس فراتين - الكثير من الناس لديهم الرغبة الحقيقية في خفض أوزانهم، إلا أن المشكلة التي تواجههم هي شعورهم المستمر بالجوع. وإليك الآن بعض الاقتراحات للسيطرة على نوبات الجوع وتمكنوا من خفض أوزانهم.

1. ابقي نفسك مشغولة: كلما شعرت أنك بحاجة إلى الأكل، اشغلي نفسك بأي عمل مثل قراءة كتاب أو الاتصال بصديقتك أو الخروج للمشي. المقصود أنه كلما ازداد نشاطك كلما قل تفكيرك في الطعام، كذلك كلما ازداد نشاطك كلما زاد حرق السعرات الحرارية.

2. اشربي الماء: تناول حوالي لترين من الماء يوميا بين الوجبات يخفف من الشهية والإحساس بالجوع. في بعض الأحيان يشعر الإنسان بالجوع، لكن هذا الشعور قد يعني أن الإنسان بحاجة إلى الماء وليس إلى الطعام. لذلك عليك بشرب الماء أولا لأن ذلك قد يجنبك تناول المزيد من السعرات التي تحاولين التخلص منها.

3. تناولي الفيتامينات: إذا كنت تشعرين بجوع حقيقي فمن الممكن أن يكون جسمك يفتقد بعض المواد الغذائية، لذلك تناول الفيتامينات قد يعوض هذا النقص بدون الحاجة لتناول كميات إضافية من الطعام.

4. تناولي الوجبات الخفيفة: الوجبات الخفيفة ذات السعرات المنخفضة تساهم كثيرا في التخفيف من شعورك بالجوع. ضعي إلى جانبك الكثير من الخضراوات النيئة والفواكه حيث أنها لا تحتوي على سعرات عالية كما أنها تحتوي على ألياف مما يشعرك بالشبع.

5. تريثي قبل الأكل: إذا شعرت بنوبة جوع مفاجئ انتظري لمدة عشرة دقائق، لأن نوبة الجوع قد تختفي بنفس السرعة التي ظهرت بها، إضافة إلى ذلك اشربي المياه حيث لا تعودين تشعرين بأنك بحاجة إلى الأكل. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من الرشاقة
مضار حبوب التنحيف!
مضار حبوب التنحيف!
خسارة الوزن مهما كلّف الأمر

ينعكس التصرّف العشوائي أحياناً ليصير حالة لا يُحمد عقباها! فبعض الناس ينجرفون في تيّار ما هو سائد ورائج، وما يُثير ضجّة إعلامية ويُصبح حديث الصالونات، بحيث يتغاضون عن الشقّ الأهمّ، ألا وهو الحكمة في الإختيار وتجربة الأمور المثبتة علمياً وغير الضارّة صحياً. إنّ محاولة خسارة الوزن الزائد ب...
حمية البحر الابيض المتوسط أكثر الحميات فائدة
حمية البحر الابيض المتوسط أكثر الحميات فائدة
لا تعد كل مأكولات حمية البحر الأبيض المتوسط مفيدة، فهناك أطعمة أكثر فائدة، وفقا لما جاء في دراسة جديدة.

يقول التقرير الذي اجرته جامعة أثينا بأن بعض مكونات حمية البحر الأبيض المتوسط قد تكون أكثر حيوية للترويج للصحة الجيدة من الاصناف الاخرى.

في الدراسة التي اجراها باحثون في جامعة أثينا بكليّة الطب ربط الباحثون بين الحياة ا...
شفط الدهون: الاختيار الصعب
شفط الدهون: الاختيار الصعب
ما هو الجزء غير المفضل في جسمك أو على الأقل جزئيا؟ على الرغم من شعبية الحميات الغذائية بانواعها واشكالها المختلفة أو حتى اللجوء إلى حبوب الحمية إلا أن معظم البالغين لا يزالون يعانون من البطون المترهلة والفخذين المتضخمين. ولا عجب بأن عملية شفط الدهون هي ثالث أكبر إجراء للتجميل ، بعد عمليات تكبير للثدي وتجميل الانف، وفقا للجمعية الأمريكية للجراحة الت...
تريدين إستعادة رشاقتك بعد الولادة؟
تريدين إستعادة رشاقتك بعد الولادة؟
فترة ما بعد الولادة مرحلة خاصّة جداً. يترك الحمل آثاراً على جسمك وفي نفسك: التعب، اكتساب الوزن، ثقل في الساقين... لا شك في أنك تكرّسين وقتك للاعتناء بطفلك، ليلاً نهاراً، لكنك لا تنعمين بصفاء داخليّ! تتراكم آثار التوتر النفسي وقلّة النوم في الوقت الذي تحتاجين فيه إلى كامل طاقتك! كيف يمكن التوفيق بين الشكل والحمية؟

لا تحاولي العودة إلى مقا...
دراسة: محيط الخصر يرتبط بقصور الرئة
دراسة: محيط الخصر يرتبط بقصور الرئة
في دراسة حول البالغين ذوي الوزن الطبيعي والذين يعانون من زيادة الوزن والبدناء كشف باحثون أن محيط الخصر مرتبط باتساق وظائف الرئتين في جميع الفئات.

وقال الدكتور يوي تشين من جامعة أوتاوا رئيس فريق الدراسة: إن محيط الخصر مؤشر للتنبؤ بقصور الرئة أفضل من مؤشر كتلة الجسم (وهو مقياس للوزن وعلاقته بالطول ويستخدم لتمييز مقدار نحافة الشخص أو بدا...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة