ابحث في فراتين
مس فراتين > الرشاقة > نصائح تساعدك على حرق الدهون
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

نصائح تساعدك على حرق الدهون

مس فراتين - تعاني نسبة ليست قليلة من النساء من تراكم الدهون الزائدة في مناطق متعددة من الجسم. وللمساعدة في حرق تلك الدهون إليك مجموعة النصائح التالية:

زيت الكافور للتدليك: انتشرت في الآونة الأخيرة مراكز التدليك للحصول علي قوام ممشوق، حيث إن له تأثيرا جيداً لعملية حرق الدهون، وخصوصاً إذا تم التدليك بنوع جيد من الزيوت التي تساهم في رفع درجة حرارة المنطقة الدهنية وخصوصاً زيت الكافور وزيت النعناع وبعض الزيوت المناسبة، حيث ينصح بتدليك المنطقة التي يرغب إذابة الدهون فيها عن طريق مساج قوي قبل أداء التمارين الرياضية. يرفع التدليك درجات حرارة الجسم ثم بعد ذلك تساهم الرياضة في حرق الدهون بشكل صحي جيد، ويجب أن يلاحظ أن عملية التدليك تتم في عكس جريان الدم من القلب إلى الأعضاء فاتجاه التدليك وطريقته أمر مطلوب ويساهم في حرق الدهون دون أي مشاكل.

يجب توقيت الوجبات الخفيفة: إن تناول االطعام قبل القيام بالتمارين الرياضية بفترة تسعين دقيقة يجعلك تستمر بالتمرين لفترة أطول، فتحرق عددا من السعرات أكثر مما تحرقه عادة. فترة التسعين دقيقة هذه مهمة للغاية، فإذا أكلت قبل التمرين بفترة أقل من ذلك، تدفق الدم إلى المعدة ومن ثم تضعف قدرتك على القيام بالتمرين.

جهد تمرين القلب: قم بتمارين القوى قبل قيامك بتمارين تقوية القلب والأوعية الدموية. يستغرق الجسم حوالي 15 دقيقة " للتسخين" قبل أن يبدأ بحرق السعرات. لذلك فإن ركوب الدراجة مدة نصف ساعة للتمرين لا يحرق السعرات فعلا إلا في الخمس عشرة دقيقة الأخيرة من التمرين. ولكن إذا رفعت الأثقال أولا فما أن تركب الدراجة حتى يكون جسمك قد "سخن" فتحرق السعرات طيلة فترة تمرين ركوب الدراجة.

يجب إدراك أهمية تنويع التمارين التي تمارسها: إذا قمت بنفس التمرين تماما كل مرة تذهب إلى الجمنازيوم ، وجدت أن جسمك بدأ يتعود ذلك التمرين ويتكيّف معه، ومع الوقت لا يعود في نهاية المطاف يحرق نفس العدد من السعرات. لذلك إذا عدوت اليوم، جرب الدراجة أو السباحة غدا. أو إذا كنت تمرّن جسمك بواسطة رفع الأثقال، أبدأ اليوم بأكتافك واتجه إلى أسفل وغدا أبدأ برجليك واتجه إلى أعلى. إن الشيء المهم هو أن يظل جسمك يتوقع شيئا جديدا كل مرة.

لا ترخي جسمك أثناء التمرين: إرخاء جسمك فوق يديّ الدراجة الثابتة يحدّ من كمية الأكسـجين الذي يستطيع جسمك استيعابه ويبطئ عملية إحراق السعرات. الغرض من وجود أيدي الدراجة وقضبانها هو أن تستعين بها على الاحتفاظ بالتوازن، وليس لتستند عليها. إذا لم تستطع الحركة دون الإمساك بيديّ الدراجة، خفض سرعتك.

تنفس من أنفك: التنفس، الشهيق والزفير، عن طريق الأنف ( بدلا من الفم ) يساعد على انتظام واستقرار دقات قلبك ويزيد قوة احتمالك، فتكون النتيجة أنك تستمر في التمرين لفترة أطول وتحرق عددا أكبر من السعرات. لا تدع عزيمتك تثبط إذا شعرت في البداية بشيء غير طبيعي، إذ يستلزم منك الأمر القيام بالتمرين حوالي ست إلى ثمان مرات ليصبح كل شيء كما يجب. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من الرشاقة
انتهبي: الاطعمة الخاصة للريجيم لا تقلل الوزن
انتهبي: الاطعمة الخاصة للريجيم لا تقلل الوزن
بالرغم من انتشارها وتخصيص اماكن خاصة لها على رفوف المحلات التجارية الكبرى، إلا أن معظم مختصي التغذية لا يشجعون على تناول الأطعمة قليلة الدسم أو تلك المخصصة للحمية. إذ أن هذه الأطعمة لا تهدف غالباً إلا إلى مساعدتك في الشعور بالراحة النفسية وعدم الشعور بالذنب.

لذا لا تظني بأن تناول علبة من الايس كريم قليل الدسم لن يزيد...
أفكار سريعة لغذاء سليم
أفكار سريعة لغذاء سليم
من الطبيعي أن تبحثي عن الطرق المثلى لتأمين الفوائد الغذائية اللازمة لعائلتك ولك باتباع نمط غذائي صحي يلبي حاجاتكم الغذائية كلّها.

في هذه الحالة تحتاجين إلى بعض الإرشادات التي تساعدك في تحضير الوجبات الصحية.

هي مسألة سهلة وعادات تكتسبينها شيئاً فشيئاً فترافقك طوال حياتك.

حضّري المكونات التي تنوين طهوها مسبقاً، إذ يمكنك غسل...
هيرمون صناعي يخفض نسبة دهون الجسم الى 62%
هيرمون صناعي يخفض نسبة دهون الجسم الى 62%
نجح باحثون أمريكيون في تطوير هرمون صناعي باستطاعته خفض وزن الفئران بنحو 30% بل وخفض نسبة دهون الجسم بما يصل إلى 62% خلال شهر. ونشر فريق الباحثين تحت إشراف البروفيسور ريتشارد ديمارشي من جامعة ولاية انديانا بمدينة بلومينجتون نتائج دراستهم مسبقا على الموقع الالكتروني لمجلة "نيتشر كيمكال بيولوجي".

وتعتبر البدانة أحد أهم العوامل ال...
ريجيم السوائل
ريجيم السوائل
سواء كانت خطتك للحمية واتباع ريجيم السوائل من اختيارك أو برنامج طبّيًّ يشرف عليه مختص فهذه الخطوة قد تكون الطريق الصحيح لفقدان الوزن ....وقد بدأ اتباعها منذ عام 1970م لكنها اكتسبت سمعة سيئة آنذاك بسبب عدم تطبيقها بشكل سليم.

نظرة واقعية

بينما فعلاً تتسبب أغذية سالة كثيرة في خسارة الوزن الزائد في البداية، لكن هذه الميزة...
الشوكولا: مالئ الدنيا وشاغل الناس!
الشوكولا: مالئ الدنيا وشاغل الناس!
نكهة لا بديل عنها وطعم لا مثيل له...

من أشهر النكهات في العالم وأكثرها إنتشاراً بين الناس... يُجمع العديد على طعمه اللذيذ الذي ينساب في الفم ليولّد المتعة في التذوّق والرغبة إلى المزيد... إنه الشوكولا! نكهة فريدة من نوعها...

تُعدّ الحلويات من أشهى الأطايب التي يمكن للمرء أن يتذوقها، لا بل أن يدمنها. ويدخل الشو...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة