ابحث في فراتين
مس فراتين > الرشاقة > نصائح تساعدك على حرق الدهون
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

نصائح تساعدك على حرق الدهون

مس فراتين - تعاني نسبة ليست قليلة من النساء من تراكم الدهون الزائدة في مناطق متعددة من الجسم. وللمساعدة في حرق تلك الدهون إليك مجموعة النصائح التالية:

زيت الكافور للتدليك: انتشرت في الآونة الأخيرة مراكز التدليك للحصول علي قوام ممشوق، حيث إن له تأثيرا جيداً لعملية حرق الدهون، وخصوصاً إذا تم التدليك بنوع جيد من الزيوت التي تساهم في رفع درجة حرارة المنطقة الدهنية وخصوصاً زيت الكافور وزيت النعناع وبعض الزيوت المناسبة، حيث ينصح بتدليك المنطقة التي يرغب إذابة الدهون فيها عن طريق مساج قوي قبل أداء التمارين الرياضية. يرفع التدليك درجات حرارة الجسم ثم بعد ذلك تساهم الرياضة في حرق الدهون بشكل صحي جيد، ويجب أن يلاحظ أن عملية التدليك تتم في عكس جريان الدم من القلب إلى الأعضاء فاتجاه التدليك وطريقته أمر مطلوب ويساهم في حرق الدهون دون أي مشاكل.

يجب توقيت الوجبات الخفيفة: إن تناول االطعام قبل القيام بالتمارين الرياضية بفترة تسعين دقيقة يجعلك تستمر بالتمرين لفترة أطول، فتحرق عددا من السعرات أكثر مما تحرقه عادة. فترة التسعين دقيقة هذه مهمة للغاية، فإذا أكلت قبل التمرين بفترة أقل من ذلك، تدفق الدم إلى المعدة ومن ثم تضعف قدرتك على القيام بالتمرين.

جهد تمرين القلب: قم بتمارين القوى قبل قيامك بتمارين تقوية القلب والأوعية الدموية. يستغرق الجسم حوالي 15 دقيقة " للتسخين" قبل أن يبدأ بحرق السعرات. لذلك فإن ركوب الدراجة مدة نصف ساعة للتمرين لا يحرق السعرات فعلا إلا في الخمس عشرة دقيقة الأخيرة من التمرين. ولكن إذا رفعت الأثقال أولا فما أن تركب الدراجة حتى يكون جسمك قد "سخن" فتحرق السعرات طيلة فترة تمرين ركوب الدراجة.

يجب إدراك أهمية تنويع التمارين التي تمارسها: إذا قمت بنفس التمرين تماما كل مرة تذهب إلى الجمنازيوم ، وجدت أن جسمك بدأ يتعود ذلك التمرين ويتكيّف معه، ومع الوقت لا يعود في نهاية المطاف يحرق نفس العدد من السعرات. لذلك إذا عدوت اليوم، جرب الدراجة أو السباحة غدا. أو إذا كنت تمرّن جسمك بواسطة رفع الأثقال، أبدأ اليوم بأكتافك واتجه إلى أسفل وغدا أبدأ برجليك واتجه إلى أعلى. إن الشيء المهم هو أن يظل جسمك يتوقع شيئا جديدا كل مرة.

لا ترخي جسمك أثناء التمرين: إرخاء جسمك فوق يديّ الدراجة الثابتة يحدّ من كمية الأكسـجين الذي يستطيع جسمك استيعابه ويبطئ عملية إحراق السعرات. الغرض من وجود أيدي الدراجة وقضبانها هو أن تستعين بها على الاحتفاظ بالتوازن، وليس لتستند عليها. إذا لم تستطع الحركة دون الإمساك بيديّ الدراجة، خفض سرعتك.

تنفس من أنفك: التنفس، الشهيق والزفير، عن طريق الأنف ( بدلا من الفم ) يساعد على انتظام واستقرار دقات قلبك ويزيد قوة احتمالك، فتكون النتيجة أنك تستمر في التمرين لفترة أطول وتحرق عددا أكبر من السعرات. لا تدع عزيمتك تثبط إذا شعرت في البداية بشيء غير طبيعي، إذ يستلزم منك الأمر القيام بالتمرين حوالي ست إلى ثمان مرات ليصبح كل شيء كما يجب. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من الرشاقة
النصائح الثمينة للمحافظة علي رشاقتك في 8 خطوات
النصائح الثمينة للمحافظة علي رشاقتك في 8 خطوات
1- معرفة السبب: من الصعب تغيير الوزن الزائد حول منطقة الوسط لأنه يرتبط بالتغيرات الهرمونية. فالخلايا الدهنية مطلوبة لأنها تنتج الأستروجين الذي يقلل من إصابة المرأة بالتقدم في السن وكنتيجة لذلك يبدأ الجسم في اللجوء إلي هذه الخلايا في محاولة منه للاحتفاظ بمعدلات الأستروجين حيث تحدث هذه التغيرات عندما تبلغين 30 عاماً لذلك حاولي التخلص من هذه الدهون ...
أفضل الأطعمة لتخفيف الوزن في الصيف
أفضل الأطعمة لتخفيف الوزن في الصيف
1. الشوربات المبرّدة تمتاز أطباق الشوربة الباردة بقدرتها على خفض كمية السعرات الحرارية التي تتناولها، جرب جزباتشو، أو شوربة الخيار بالشبت التي تحتوي على قطع كبيرة من الخضار اللذيذة والفقيرة بالسعرات الحرارية. ابتعد عن الشوربات التي تحتوي على الكريمة. 2. البطيخ من لا يحب الغوص في شريحة باردة من البطيخ! البطيخ يحتوي على الماء المنعش الذي يروي الظ...
هل أنت مرشح لعملية تحوير المعدة (gastric bypass)؟
هل أنت مرشح لعملية تحوير المعدة (gastric bypass)؟
أحياناً يوصّى باجراء عملية تحوير المعدة للاشخاص البدينين، تتضمّن إعادة توجيه الطريق الذي يسلكه الغذاء، بضمن ذلك إنكماش حجمِ المعدة. لكن الإجراء يملك عدد من الأخطارِ، بضمن ذلك إمكانية الاصابة بالالتهابات بعد الجراحة، الجلطات الدمِّوية أَو تطوير حصى المرارة.

تقول المكتبة الوطنية الأمريكية للطبِّ بأن الاشخاص المذكورينَ ادناه قد يكونوا مرش...
8 خطوات لجسم صحي ورشيق
8 خطوات لجسم صحي ورشيق
هل تشعرين بالإحباط بسبب وزنك الزائد، ومع ذلك لا تجدين في نفسك الرغبة في بدء نظام حمية جديد؟ إذن لا عليك سوى اتباع سلوك غذائي صحيح حتى تتمتعي بالرشاقة التي تطمحين إليها.

1. ابدئي طعامك بطبق متوسط من سلطة الخضراوات.

2. بدلا من تناول وجبة واحدة كبيرة، تناولي أربع أو خمس وجبات خفيفة موزعة على اليوم كله.

3. استعملي الأ...
رياضة لمنع ترهل الذراعين
رياضة لمنع ترهل الذراعين
ترهل الذراعين يصيب كثيرا من السيدات حتى متوسطات السمنة منهن، وللتخلص من هذه المشكلة، يمكن ممارسة هذه التمارين البسيطة يوميا وبانتظام.

1- ادفعي قبضتيك إلى الأمام كأنك تلعبين ملاكمة .

2- شدي ذراعيك إلى الوراء.

3- شدي ذراعك اليمنى إلى أعلى وضعي يدك اليسرى على خصرك أو ركبتك، ثم ميلي إلى اليسار حتى تشعرين بشدة في ذراعك...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة