ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالشعر > كيف تحصلي على لون صبغة يدوم طويلا؟
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

كيف تحصلي على لون صبغة يدوم طويلا؟

مس فراتين - لون الشعر الجذاب والطبيعي يجعلك تبدين أجمل وأكثر جاذبية. لَكنَّه يمكن أن يكون مضيعة للوقت والمال. سواء قمت بعمل الصبغة في البيت أو في صالون محترف هناك بعض النصائح التي يجب أن تتبعيها لتحصلي على شعر جذاب ولون يدوم طويلا.

قبل الصبغة:

1. قومي بغسل شعرك بصابون خاص مزيل للرواسب . تترسب على الشعر العديد من المواد الكيماوية التي نستعملها لتنظيف أو تسريح الشعر. الشعر النظيف والخالي من هذه الرواسب أكثر قدرة على الاحتفاظ بلون الصبغة.

2. اختاري ظلال لا تزول بسرعة، مثل الأشقر والبني. الأحمر سريع الزوال فخلال أسبوع إلى أسبوعان سيتراجع إلى نصف قوة اللون.

3. اختاري ألوانا قوية. بعض أنواع الصبغات أقوى من غيرها، مثل Garnier الألوان الحيوية من Nutrisse، هذه الصبغة لا تزول مع الشطف ولكنها تخبو تدريجيا. مستحضرات Revlon Custom Effects Highlights مناسبة للخصل ولا تزول بسرعة كذلك.

بعد الصبغة:

1. انتظري 48 ساعةَ قبل غسل الشعر بالشامبو. تحتاج جزيئات الصبغِ وقتاً للثبات والتلوين الدائم.

2. اغسلي الشعر بشامبو مخصص للشعر المصبوغ، وبماء فاتر وليس ساخن جدا. الماء الساخن يساعد على زوال اللون سريعا.

3. استعملي مصفي للماء على رأس الدش. ماء الحنفية يحتوي على الكلورين، وهي مادة مبيضة، حتى الماء المعدني يحتوي على معادن مثل النحاس الذي يغلف الشعر ويسبب بهت اللون.

4. استعملي ملطف للشعر يحتوي على كريم مضاد للشمس. التعرض للشمس يسبب بهت اللون.

5. استعملي رذاذ واقي للشعر من الحرارة مثل Dove Heat Defense Therapy Mist. تعمل هذه البولمارات على وقاية الشعر من الحرارة وتكسر ذرات الصبغة.

6. استعملي مجفف شعر أيوني، يحتوي على التورمالين، حجر يولد ذرات سالبة، تخفف من نفش الشعر.

نصائح منتظمة:

• قومي بعمل قناع للشعر أسبوعيا. الترطيب الإضافي يقوي الشعر ويجعله اقل عرضة لعوامل البيئة المدمرة، كذلك يجعل الشعر أنعم، وأكثف وأجمل لونا.

• بعد 3 أسابيع من الصبغ، استعملي منتجات مخصصة للشعر الملون، تتوفر هذه المنتجات بألوان مختلفة تناسب لون الصبغة، هذه المنتجات ستساعدك في الحصول على لون قوي ودائم.

• وشهريا، استعملي مادة ملمعة للشعر، متوفر بعدة صيغ وأشكال في الصيدليات. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالشعر
للحصول على شعر طويل
للحصول على شعر طويل
5 طرق للحصول على شعر طويل رائع خطوات قليلة لنتيجة مضمونة

1- طريقة الفرك والكشط

إذا كانت الدورة الدموية غير جيدة كفاية في فروة الرأس، لا تحصل جذور الشعر على الأوكسيجين والمواد المغذية الضرورية لنمو الشعر بشكل صحي وسليم. لتحسين الدورة الدموية في فروة الرأس، استخدمي الفرشاة المصنوعة من الوبر الطبيعي ثم دلكي فروة ...
شعري ناعم وأجعد
شعري ناعم وأجعد
شعري ناعم وأجعد وأرغب في جعله مالساً ومنسدلاً. ما الحل؟

استخدمي مستحضرات التصفيف التي تحارب المظهر الأشعث في الشعر المجعد، وتكون في الوقت نفسه خفيفة جداً. والواقع أن أمصال السيليكون التقليدية توقف المظهر المجعد والأشعث بتسطيح قشور الشعر المجعدة وإبقاء الرطوبة خارجاً، لكنها قد تثقل الشعر الناعم. أما الرذاذ L’Oréal Elvive Smooth-Silk Light ...
اساسيات اختيار لون الصبغة حسب عمرك؟
اساسيات اختيار لون الصبغة حسب عمرك؟
الوصول إلى الظل أو الظلال التي تناسب شعرك أكثر أصبح موضة خبراء تلوين الشعر الذين يبحثون دوما عن افضل اطلالة للمرأة العصرية – وحتى تكوني متميزة عن الآخريات يجب أن يكون لون شعرك غنيا ولامعا وبالطبع مناسبا لفئتك العمرية.

العشرينات: 1. جربي شيئا جديدا يقول تيد جيبسن، خبير تلوين الشعر. يعتبر الربيع الفصل الانسب لاختيا...
أسرار تجفيف الشعر
أسرار تجفيف الشعر
إن استعمال مجفف الشعر بالطريقة الصحيحة يعني الحصول على تسريحة مثالية.

جربي نصائح خبرائنا.

•قبل تجفيف الشعر بالمجفف الكهربائي، رشي رذاذ الشعر على الفرشاة ومشطي بها شعرك. فهذا يرفع جذور الشعر أكثر فأكثر. ولرفع جذور الشعر بأكبر قدر ممكن، أقلبي شعرك رأساً على عقب ورشي عليه الرذاذ. استعملي ناشرة الهواء واضبطي المجفف على حرارة منخ...
شعر حريري
شعر حريري
خلال البرد، تكون درجات الحرارة منخفضة جداً في الخارج ومرتفعة جداً في الداخل. تؤدي هذه الاختلافات في درجات الحرارة، إضافة إلى اعتمار القبعات والأوشحة، إلى جعل الشعر أشبه بالقش إذا لم ننتبه إليه. عليك إبقاء شعرك ناعماً وجميلاً ولامعاً وحريري الملمس. استعملي الشامبو الغني بالمكونات المغذية ثم غلفي شعرك بملطف أو مستحضر عناية يرمم الألياف التالفة وي...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة