ابحث في فراتين
مس فراتين > الرشاقة > إذا كنت ممتلئة في الأعلى
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

إذا كنت ممتلئة في الأعلى

مس فراتين - حين كنت شابة، كنت تملكين كتفين جميلين وعريضين. واليوم، أصبح شكلك عجيباً مع تراكم الدهون في معدتك وبطنك، فضلاً عن إحساسك الدائم بالانتفاخ نتيجة التقلبات الهرمونية.

أولاً، لا تحلمي أبداً لأن تنحيف الكتفين أمر غير ممكن أبداً. أما المعدة والبطن فيستجيبان بصورة جيدة للحمية المنحفة والتمارين الرياضية. امتنعي عن تناول السكريات والمشروبات الغازية، وتناولي ثلاث وجبات رئيسية وتجنبي الأطعمة النيئة ومشتقات الحليب. اشربي الكثير من الماء بين الوجبات. وبالنسبة إلى الرياضة، امشي ٢٠ دقيقة كل يوم وشدّي عضلات بطنك بتمارين شدّ عضلات البطن.

لناحية التغذية، ركزي على الألياف المطهوة لأنها أسهل على الهضم ولا تسبب أي تخمّر. تناولي أيضاً الفاكهة المسلوقة، اللذيذة والسهلة التحضير، وهريسة الخضار وأنواع الحساء الغنية بالفيتامينات والمعادن. واعلمي أن حساء اليقطين، الذي تتحمله الأمعاء الحساسة جيداً، يحفز عمل الأمعاء الكسولة نظراً لوجود المانيتول الملين للأمعاء. وفي الصباح، إنسي أمر الزبدة والدهون مع الخبز وتناولي بدل ذلك الخبز المحمص مع الهندباء المحتوية على ألياف منظمة لتوازن الأمعاء. يمكنك تحضير المشروبات من الهندباء علماً أن هذه المشروبات سهلة الهضم وغنية بالمعادن (مثل الكلسيوم والمغنزيوم والفوسفور والحديد).

لناحية الرياضة، ثمة تمرين يشدّ عضلات البطن. استلقي على ظهرك وشدّي ساقيك قرب بعضهما البعض ومدّيهما جيداً إلى الأعلى. ثبتي يديك بشيء صلب ثم أخفضي ساقيك ببطء من دون أن تلامسا الأرض ثم ارفعيهما بسرعة. حاولي إنجاز ٤ جولات من هذا التمرين، على أن تنطوي كل جولة على ١٠ تكرارات. كما يمكنك ممارسة تمارين بيلاطس التي تحرك العضلات العميقة في البطن.

ثمة مستحضر يساعد أيضاً على تنحيف البطن والمعدة وهو Age Re-Perfect Soin Ventre-Taille من لوريال باريس L'Oréal Paris. يمتاز هذا المستحضر بتركيبته القشدية المغذية التي تنحف وتحارب الارتخاء، والغنية بالكلسيوم والكافين. يستحسن تدليك هذا المستحضر على البطن باعتماد حركات دائرية. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من الرشاقة
تغلبي على لحظات الريجيم الصعبة
تغلبي على لحظات الريجيم الصعبة
اسئلة كثيرة ومواقف عصيبة تمر بها النساء خلال فترة الريجيم أجمع الخبراء علي تسميتها باللحظات الصعبة؟ وتتلخص اللحظات الصعبة كما تقول د‏.‏ سوزان كيلز اخصائية التغذية الامريكية, في المواقف التالية:

اتبعي تلك النصائح وستنجحين بتخطي هذه اللحظات الصعبة التي تواجه معظم البدينات، خلال فترة الريجيم.

‏1-‏ فترة الاعلانات التليفزيو...
رشاقة في المطبخ الياباني
رشاقة في المطبخ الياباني
يتساءل الكثيرون عن سر صحة ورشاقة وصحة اليابانيات، وبالفعل فإن اليابانية متميزة بالرشاقة والقوام المعتدل بالفعل والسبب يرجع إلي النظام الغذائي الياباني الذي يحتوي على مزيج من السمك والأرز والصويا والخضروات.

حيث ثبت أن هذه العناصر الغذائية تساهم في خفض معدلات الإصابة بأمراض القلب وأنواع معينة من السرطانات في اليابان ومناطق أخرى في جنوب شرق...
40 نصيحة لكل رجيم صحي!
40 نصيحة لكل رجيم صحي!
قد نكون حاولنا مرّة واحدة على الأقل، اتباع ريجيم صحي في محاولة منّا لتقليل حجم هذه الدهون التي تزيد وزننا وتثقل حركتنا وتجعلنا أقل ثقة بأنفسنا.. ورغم اختلاف الطرق والمسميات والبرامج، إلا أن هناك مجموعة من النصائح الهامة والمفيدة، التي يمكن اعتبارهاً مقياساً أساسياً في أي ريجيم ناجح يمكن اتباعه. فهناك أكثر من برنامج تم وضعه للحصول على كمية محددة من ...
الأطعمة الغنية بالفيتامينات...
الأطعمة الغنية بالفيتامينات...
غنية أيضاً بالوحدات الحرارية

عندما تتبعين حمية، يرافقك الشعور بالجوع باستمرار وللقضاء عليه تلجأين إلى الأطعمة التي تعرفين أنها غنية بالفيتامينات والمعادن. لا تظني أن هذه الأطعمة مغذية ويمكنك الإفراط في تناولها، إذ أن الأفكار الخاطئة كثيرة ومن الضروري أن تعرفي أنها غنية أيضاً بالوحدات الحرارية، فلا تستغربي إذا لاحظتِ أنك تعجزين ...
عزيزتي طرق مختلفة للتخلص من الوزن الزائد
عزيزتي طرق مختلفة للتخلص من الوزن الزائد
عزيزتي .. إذا كنت تعانين من زيادة الوزن ، وتبحثين عن طرق مختلفة للقضاء على هذه المشكلة ، فلا داعي للحيرة ، يقدم لكِ الخبراء 5 طرق لتسريع عملية خسارة الوزن ، وإليكِ الطرق :

1ــ تجنبي إضافة زيت الزيتون (أو أي زيت آخر) إلى الطعام ، فهو يضيف الكثير من السعرات ويخزن الدهون في الجسم.

2ــ قولي لا لجميع أنواع الأطعمة عالية الده...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة