ابحث في فراتين
مس فراتين > الرشاقة > كيف تخسر الوزن طبيعيا بالألياف
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

كيف تخسر الوزن طبيعيا بالألياف

مس فراتين - هناك العديد من الخطط والبرامج التي تساعد على تخفيض الوزنِ في الأسواق، لكن أفضل طريقة لتخفيف الوزن هي الطرق الطبيعية. إذا كنت متعبا من الحميات الغذائية وحبوب تخفيف الوزن التي أما أنها لا تعمل أو تسبب آثار جانبية غير سارة، فلما لا تجرب الحمية الطبيعية التي تساعد على تخفيف الشهية للأكل.

لن تساعدك الألياف على الشعور بالشبع وحسب، بل ووفقا للدراسات فأن تناول حمية غذائية عالية بالألياف تساعد على حرق السعرات الحرارية عند العبور في نظامك الهضمي. إليك بعض النصائح لإستعمال الألياف في حميتك الغذائية.

1. اختر الأطعمة الطبيعية بدلا من المصنعة. ابدأ فطورك بتناول كوب من الحبوب الكاملة الغنية بالألياف، مثل الشوفان. للغداء والعشاء اختار انواعا غنية بالحبوب الكاملة مثل الخبز، الباستا، والبطاطا الحلوة والأزر البني.

2. تناول الكثير من الفواكه. إن أكل حبة فاكهة كاملة أفضل من تناول العصير، لأن الفاكهه غنية بالألياف المغذية.

3. زد كمية الخضار غير النشوية إلى طعامك، في طبق السلطة، والعشاء، تناول خضار ملونة ولا تعتمد على صنف واحد فقط.

4. تناول وجبة خفيفة من المكسرات الصحية، البندق، اللوز، الجوز. بالرغم من أن هذه المكسرات غنية بالسعرات الحرارية إلا أن تناول كمية صغيرة منها يوميا أمر مفيد وصحي.

5. تعلم حب الفاصولياء بأنواعها. الفاصوليا غنية بالبروتين الطبيعي وغير الحيواني، وهي مشبعة وصحية وغنية بالألياف.

6. تجنب الأطعمة المصنعة. تناول كوب من الذرة المسلوقة بدلا من رقائق الشبس، وحاول تجنب الكعك والحلويات الغنية بالسكريات.

7. حاول تعديل الوصفات التي تعتمد على الكثير من السكريات، استبدل السكر الأبيض بأخر بني أو صحي أو قلل من كمية السكر. ابحث عن وصفات طعام صحية على الانترنت.

8. تناول حبة تخفيف الوزن الغنية بالألياف على الأقل 30 دقيقة من موعد الطعام، مع كوب كبير من الماء. الألياف ستتمدد وتجعلك تشعر بالشبع، ابحث عن مكملات غذائية غنية لتحصل على الفيتامينات الضرورية. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من الرشاقة
ب 23 خطوة انقصي وزنك
ب 23 خطوة انقصي وزنك
ثلاث وعشرون طريقة تنقص وزنك بدون ريجيم بدون جوع أو إحباط أو أدوية.. يقدمها لك خبراء التغذية لإنقاص وزنك فإلى التفاصيل:

1-عندما تشعر بالجوع بين الوجبات امضغ الكرفس لأنه يحرق الكثير من السعرات أو تناول بعض الفاكهة الطازجة.

2-احرص على تناول ثلاث وجبات يوميا في نفس الوقت ولاتهمل وجبة الإفطار لأنها تزيد من معدل حرق السعرات.

...
 كيف تتجنب الإفراط في تناول الطعام خلال العطلة الأسبوعية
كيف تتجنب الإفراط في تناول الطعام خلال العطلة الأسبوعية
أظهرت الدِراسات بأن معظم نوبات الإفراط في الأكل تحدث في عطل نهاية الأسبوع. في أغلب الأحيان من السهل عدم الإفراط في الأكل خلال أيامِ العمل. بوجود جدول للعمل، وقوانين لمنع الأكل داخل المكاتب، يصعب أن تتناول الكثير من الأطعمة في مكان العمل. بينما تميل عطلة نهاية الأسبوع خصوصا إذا كانت تدور حول شراء مستلزمات المنزل أو الكسل ومشاهدة التلفاز، أو حتى ال...
رياضة لمنع ترهل الذراعين
رياضة لمنع ترهل الذراعين
ترهل الذراعين يصيب كثيرا من السيدات حتى متوسطات السمنة منهن، وللتخلص من هذه المشكلة، يمكن ممارسة هذه التمارين البسيطة يوميا وبانتظام.

1- ادفعي قبضتيك إلى الأمام كأنك تلعبين ملاكمة .

2- شدي ذراعيك إلى الوراء.

3- شدي ذراعك اليمنى إلى أعلى وضعي يدك اليسرى على خصرك أو ركبتك، ثم ميلي إلى اليسار حتى تشعرين بشدة في ذراعك...
ما هي السعرات الحرارية الفارغة؟
ما هي السعرات الحرارية الفارغة؟
دعينا لا نتسرع الآن، لا توجد هناك أطعمة لا تحتوي على سعرات حرارية، ولكن السعرات الحرارية الفارغة هي وصف يعني ببساطة، "الأغذية قليلة الفائدة"، وهذه هي الأطعمة المشهورة جدا، والتي غالبا ما نجدها بين يدينا. السعرات الحرارية الفارغة = سعرات حرارية عالية ونسبة تغذية منخفضة. 1. الأطعمة التي تزوّدنا بالسعرات الحرارية: الكربوهيدرات والبروتين...
أطعمة تشعر بالامتلاء
أطعمة تشعر بالامتلاء
•الشوفان: يتميز طبق الشوفان بغناه بالألياف، خصوصاً عند تناوله ضمن وجبة الفطور فيشعرنا بالشبع لفترة طويلة. كما أنه غنيّ بالبروتينات. يمكن إضافة الفاكهة إلى طبق الشوفان مع الحليب لوجبة كاملة مغذية.

•التفاح: يمكن للتفاح أن يعطي إحساساً بالشبع موازياً لذلك الذي نحصل عليه بتناول وجبة كاملة لغناه بالألياف ولنسبة الماء العالية فيه.

•...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة