ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > اختيار وتطبيق الأساس المعدني
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

اختيار وتطبيق الأساس المعدني

مس فراتين - تلقى البودرة المعدنية اهتماماً كبيراً من قبل المرأة العصرية والجيل الجديد من الشابات لاحتوائها على مستخلصات مستخرجة من المعادن الطبيعية المسحوقة، وهي غنيّة بأصباغها التي توفّر تغطية مثالية للبشرة دون أن تثقل مساماتها أو تتكدّس على سطحها. كما أن هذه البودرة غير دهنية وخالية من العناصر المثيرة للجلد كالعطور والمواد الحافظة مما يجعلها مثالية للبشرة الحسّاسة أو التي تعاني من انتشار الشوائب الجلدية خصوصاً البثور.

•نظّفي بشرتك بواسطة مزيل الماكياج الملائم لتركيبتها، ثم وزّعي الكريم المرطّب ومستحضر الوقاية من الشمس، وانتظري قليلاً للتأكّد من أن بشرتك امتصّت الكريمات المرطّبة كلياً وباتت جاهزة لاستقبال الماكياج.

•إذا شعرت أن بشرتك مازالت رطبة بعد مرور خمس دقائق، استعيني بالأوراق النشّافة لامتصاص الرطوبة الزائدة أو ضعي منديلاً ورقياً على وجهك، واضغطي بنعومة عليه لإزالة فائض الكريم. فالهدف من هذه الخطوة هو تسهيل نشر بودرة الأساس بشفافية تامة وتفادي تكدّسها على سطح البشرة.

•وزّعي خافي العيوب لتمويه الهالات الداكنة حول عينيك وإشراق نظرتهما.

•رجّي عبوة بودرة الأساس لكي يتناثر المسحوق داخل حاوية البودرة من خلال المنخل الخاص بها.

•غمّسي فرشاة البودرة (ريشة مزوّدة بمقبض قصير، وهي مميّزة بشعيراتها الكثيفة والمتينة) في مسحوق الأساس، وانفضي الكميّة الزائدة منه، ثم مرّري الفرشاة على سطح يدك في شكل دائري للتأكّد من ولوج مسحوق البودرة داخل الشعيرات، مما يساعد على توزيع المستحضر بتوازن.

•ابدئي بتوزيع مسحوق الأساس حول محيط وجهك لأن هذه التقنية تخفّف من كثافة المستحضر وتجعل السحنة شفّافة أكثر: مرّري فرشاة البودرة بحركات دائرية صغيرة ومتتالية انطلاقا من زاوية الوجه الخارجية الموازية للأذن صعوداً نحو الجبين، فالأنف، والذقن وعظم الفكّين. لكن، تجنّبي نثر البودرة حول العينين.

•اضغطي على فرشاة المسحوق حيث تحتاج بشرتك إلى تغطية كثيفة، ومرّري الفرشاة بخفّة حيث تحتاجين إلى تغطية أقلّ كثافة أو طبيعية جداً (أي حول فتحات الأنف، ومحيط الشفاه، وعند ثنيات الضحك أو التجاعيد).

•استعملي ريشة ظلال نظيفة تماماً لتمويه الخطوط التي تفصل بين بودرة الأساس على الوجه وخافي العيوب حول العينين. ثم وزّعي بودرة الخدود أو البودرة البرونزية عند أعلى خديك لإضفاء التوهّج أو الحيوية على ملامح وجهك. لكن، إياك استعمال حمرة الخدود الكريمية أو الهلامية لأن صيغتها لا تنسجم مع بودرة الأساس المعدنية.

العُدّة التي تحتاجينها لتنفيذ الماكياج المعدني

•فرشاة من نوع كابوكي Kabuki Brush ذات مقبض قصير، وشعيرات متينة وممتلئة.

•فرشاة صغيرة مخصّصة لتوزيع خافي العيوب Clinique Concealer Brush تسهّل تمويه البثور، والطفح الجلدي، والبقع الداكنة.

•أوراق نشّافة تزيل الإفرازات الدهنية الزائدة، وتمتصّ الرطوبة دون التسبّب بجفاف البشرة مثل Chanel Oil Blotting Papers.

•كريم مرطّب خالٍ من الزيوت يلائم كل أنواع البشرة مثل . Chanel Precision Hydramax + Active

•مستحضر وقاية غنيّ بالمرشّحات الشمسية، يوفّر الحماية القصوى للبشرة من أشعة الشمس ما فوق البنفسجية Clinique City Block Sheer SPF 25 Oil Free Daily Face Protector.

•مستحضر تمهيدي يهيئ البشرة لاستقبال الماكياج، ويحافظ على ثبات كريم الأساس والبودرة لساعات طويلة YSL Flash Radiance Skincare Brush.

•خافي عيوب مضادّ للهالات السوداء Chanel Lift Lumière Smoothing & Rejuvenating Eye Contour Concealer أو Estée Lauder Ideal Light.

•بودرة خدود تنسجم تركيبتها مع بودرة الأساس المعدنية M.A.C Mineralize Blush ، أوMax Factor Natural Minerals Foundation.

•مزيل ماكياج فعّال يزيل بودرة الأساس المعدنية بسهولة مما يسهّل غسل البشرة بواسطة أي غسول مائي YSL Cleansing Silky Balm Radiance Revealer.

// مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
كيف تتخلصي من الشعر الزائد على الشفة العليا؟
كيف تتخلصي من الشعر الزائد على الشفة العليا؟
كثيرات منا يزعجهن منظر الشعر الأسود على الشفة العلوية، فمظهره غير أنثوي بالمرة. ومع ان الجميع يستعمل الحلاوة أو الشمع أو حتى آلة نزع الشعر للتخلص من هذا الشعر المزعج إلا أنه غالبا ما يعود للظهور في أقل من شهر، فما الطريقة المثلى للتخلص من هذا الشعر غير المرغوب به نهائيا.

يقول أصحاب الاختصاص بأن الطريقة الأفضل لإزالة الشعر غير المرغوب به...
اسهل وأسرع الطرق لإزالة الشعر من الوجه حتى القدمين
اسهل وأسرع الطرق لإزالة الشعر من الوجه حتى القدمين
كلنا نرغب في بشرة جميلة وجسم خال من الشعر غير المرغوب به. أما الطرق فمتعددة ومنها المؤلم ومنها الفعال ومنها طويل الامد. تعالي نتعرف على اهم هذه الطرق مميزاتها وسلبياتها.

الشمع
مميزاته: متعدد الاستعمالات ويستعمل على عدة اماكن، بما فيها خط البيكيني ، والذراعان وحتى البطن.
سلبياته : بينما تساهم إزالة الشعر بالشمع في الحصول على ...
5 نصائح لوجه خال من البثور
5 نصائح لوجه خال من البثور
1. لا تلمسي وجهك: هذا اهم قانون يجب أن تلتزمي به للحصول على وجه نضر دون بثور وعيوب. حاولي التوقف عن لمس وجهك قدر الامكان خلال اليوم. أن عدد البكيتريا الموجودة على اليدين يفوق العد، تخيلي خطورة نقلها إلى وجهك وربما إلى البثور الملتهبة والمفتوحة التي يمكن أن تنتقل منها إلى داخل الجلد وتسبب مشكلة أكبر من البثور.

2. انتبهي لما تأكلينه: ب...
كيف تحصلي على سيقان ناعمة حريرية بسرعة
كيف تحصلي على سيقان ناعمة حريرية بسرعة
أجهزة كهربائية مزودة بملاقط متعددة، شرائط من السكر أو الشمع مختلفة الأشكال والأطوال والرائحة، كريمات مزودة بمواد تقضي على الشعر وعلى حاسة الشم لديك أيضا! كلها طرق معروفة ومستخدمة للتخلص من الشعر غير المرغوب به، ولكن أسهل وأسرع وأنظف طريقة للتخلص من الشعر هي بحلاقتها فورا دون ألم أو ندم. وإذا اتبعت هذه النصائح فسوف تحصلين على سيقان ناعمة كالحرير في ...
الطين.. الحل للحفاظ على الجمال والصحة
الطين.. الحل للحفاظ على الجمال والصحة
يتميز الطين بلزوجته، بطبيعته وبشدة امتصاصه، يستعمل كشاف للندبات وكمطرْ لاحتوائه على سيليكات ألومينيوم بكميات كبيرة كذلك ينشط الجسم ويساعده في استعادة الاملاح.. للطين فوائد متعددة على البشرة والشعر والجسم والصحة، حيث يحتوي على الكثير من المعادن وبنسب مختلفة منها: مغنسيوم وحديد وكالسيوم، فووسفور وصوديوم ونحاس وزنك، ويختلف لون كل نوع حسب خصائصه و...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة