ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > اختيار وتطبيق الأساس المعدني
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

اختيار وتطبيق الأساس المعدني

مس فراتين - تلقى البودرة المعدنية اهتماماً كبيراً من قبل المرأة العصرية والجيل الجديد من الشابات لاحتوائها على مستخلصات مستخرجة من المعادن الطبيعية المسحوقة، وهي غنيّة بأصباغها التي توفّر تغطية مثالية للبشرة دون أن تثقل مساماتها أو تتكدّس على سطحها. كما أن هذه البودرة غير دهنية وخالية من العناصر المثيرة للجلد كالعطور والمواد الحافظة مما يجعلها مثالية للبشرة الحسّاسة أو التي تعاني من انتشار الشوائب الجلدية خصوصاً البثور.

•نظّفي بشرتك بواسطة مزيل الماكياج الملائم لتركيبتها، ثم وزّعي الكريم المرطّب ومستحضر الوقاية من الشمس، وانتظري قليلاً للتأكّد من أن بشرتك امتصّت الكريمات المرطّبة كلياً وباتت جاهزة لاستقبال الماكياج.

•إذا شعرت أن بشرتك مازالت رطبة بعد مرور خمس دقائق، استعيني بالأوراق النشّافة لامتصاص الرطوبة الزائدة أو ضعي منديلاً ورقياً على وجهك، واضغطي بنعومة عليه لإزالة فائض الكريم. فالهدف من هذه الخطوة هو تسهيل نشر بودرة الأساس بشفافية تامة وتفادي تكدّسها على سطح البشرة.

•وزّعي خافي العيوب لتمويه الهالات الداكنة حول عينيك وإشراق نظرتهما.

•رجّي عبوة بودرة الأساس لكي يتناثر المسحوق داخل حاوية البودرة من خلال المنخل الخاص بها.

•غمّسي فرشاة البودرة (ريشة مزوّدة بمقبض قصير، وهي مميّزة بشعيراتها الكثيفة والمتينة) في مسحوق الأساس، وانفضي الكميّة الزائدة منه، ثم مرّري الفرشاة على سطح يدك في شكل دائري للتأكّد من ولوج مسحوق البودرة داخل الشعيرات، مما يساعد على توزيع المستحضر بتوازن.

•ابدئي بتوزيع مسحوق الأساس حول محيط وجهك لأن هذه التقنية تخفّف من كثافة المستحضر وتجعل السحنة شفّافة أكثر: مرّري فرشاة البودرة بحركات دائرية صغيرة ومتتالية انطلاقا من زاوية الوجه الخارجية الموازية للأذن صعوداً نحو الجبين، فالأنف، والذقن وعظم الفكّين. لكن، تجنّبي نثر البودرة حول العينين.

•اضغطي على فرشاة المسحوق حيث تحتاج بشرتك إلى تغطية كثيفة، ومرّري الفرشاة بخفّة حيث تحتاجين إلى تغطية أقلّ كثافة أو طبيعية جداً (أي حول فتحات الأنف، ومحيط الشفاه، وعند ثنيات الضحك أو التجاعيد).

•استعملي ريشة ظلال نظيفة تماماً لتمويه الخطوط التي تفصل بين بودرة الأساس على الوجه وخافي العيوب حول العينين. ثم وزّعي بودرة الخدود أو البودرة البرونزية عند أعلى خديك لإضفاء التوهّج أو الحيوية على ملامح وجهك. لكن، إياك استعمال حمرة الخدود الكريمية أو الهلامية لأن صيغتها لا تنسجم مع بودرة الأساس المعدنية.

العُدّة التي تحتاجينها لتنفيذ الماكياج المعدني

•فرشاة من نوع كابوكي Kabuki Brush ذات مقبض قصير، وشعيرات متينة وممتلئة.

•فرشاة صغيرة مخصّصة لتوزيع خافي العيوب Clinique Concealer Brush تسهّل تمويه البثور، والطفح الجلدي، والبقع الداكنة.

•أوراق نشّافة تزيل الإفرازات الدهنية الزائدة، وتمتصّ الرطوبة دون التسبّب بجفاف البشرة مثل Chanel Oil Blotting Papers.

•كريم مرطّب خالٍ من الزيوت يلائم كل أنواع البشرة مثل . Chanel Precision Hydramax + Active

•مستحضر وقاية غنيّ بالمرشّحات الشمسية، يوفّر الحماية القصوى للبشرة من أشعة الشمس ما فوق البنفسجية Clinique City Block Sheer SPF 25 Oil Free Daily Face Protector.

•مستحضر تمهيدي يهيئ البشرة لاستقبال الماكياج، ويحافظ على ثبات كريم الأساس والبودرة لساعات طويلة YSL Flash Radiance Skincare Brush.

•خافي عيوب مضادّ للهالات السوداء Chanel Lift Lumière Smoothing & Rejuvenating Eye Contour Concealer أو Estée Lauder Ideal Light.

•بودرة خدود تنسجم تركيبتها مع بودرة الأساس المعدنية M.A.C Mineralize Blush ، أوMax Factor Natural Minerals Foundation.

•مزيل ماكياج فعّال يزيل بودرة الأساس المعدنية بسهولة مما يسهّل غسل البشرة بواسطة أي غسول مائي YSL Cleansing Silky Balm Radiance Revealer.

// مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
إجتفاف البشرة
إجتفاف البشرة
كل أنواع البشرة معرّضة للإجتفاف في أي مرحلة من مراحل العمر، لكن الأكثر عرضة لهذه المشكلة التي تصيب الجلد وتسهّل زحف علامات الشيخوخة المبكرة إليه هي البشرة الجافة. تتعرّض البشرة للاجتفاف عندما تفوق كمية الماء الذي نصرّفه من جسمنا الكمية التي نشربها أي عندما نفقد مخزون الماء الموجود في جسمنا والذي يساعد على ترطيب بشرتنا من الداخل. والبشرة المجتفة...
5 نصائح لوجه خال من البثور
5 نصائح لوجه خال من البثور
1. لا تلمسي وجهك: هذا اهم قانون يجب أن تلتزمي به للحصول على وجه نضر دون بثور وعيوب. حاولي التوقف عن لمس وجهك قدر الامكان خلال اليوم. أن عدد البكيتريا الموجودة على اليدين يفوق العد، تخيلي خطورة نقلها إلى وجهك وربما إلى البثور الملتهبة والمفتوحة التي يمكن أن تنتقل منها إلى داخل الجلد وتسبب مشكلة أكبر من البثور.

2. انتبهي لما تأكلينه: ب...
خطوات لتقشير الجلد والحصول على بشرة نظيفة ولامعة
خطوات لتقشير الجلد والحصول على بشرة نظيفة ولامعة
التقشير يزيل خلايا الجلد الميتة، ويترك جلدك متألقا وناعما. سواء كان موسم البيكيني أَو كنت ترغبين في الحصول على جلد نظيف وناعم، التقشير سوف يساعدك في الحصول على بشرة طفولية لامعة.

تقوم العديد من النساء بتقشير الوجه فقط ويتجاهلن المناطق الاخرى في الجسم. ولكن مع ارتفاع درجات الحرارة يجب أن تكوني جاهزة لكشف المزيد من اجزاء جسمك....
كيف أحصل على أظافر قوية؟
كيف أحصل على أظافر قوية؟
تتألف الأظافر من الكيراتين. قد تضعف مادة الكيراتين وتصبح أقل مقاومة عند تعرضها المتكرر للماء، ولاسيما الماء الفاتر والساخن، ما يجعل الأظافر لينة ويحفز ازدواجها. كما أن الاستعمال المفرط لمستحضرات التجميل (مزيل الطلاء العدواني) تجفف الكيراتين في الأظافر. من جهة أخرى، تشيخ الأظافر وتصبح أرق مع التقدم في العمر، تماماً مثل البشرة، بحيث تصبح جافة ومعتم...
إحترفي العناية بأظافر قدميك!
إحترفي العناية بأظافر قدميك!
قد لا تكون عملية تنظيف أظافر القدمين الأكثر راحة واستمتاعا في العالم، ولكن على الأقل ستعرفين تماما ما هي حالة قدميك وتهتمين بهما أكثر في المرة القادمة التي تحاولين حشرهما في حذاء ضيق.

الخطوة 1:

قومي بغسل القدمين جيدا بالماء والصابون، استخدمي الليفة لفرك القدمين والتخلص من الترسبات وبقايا الطلاء والأوساخ. ضعي القليل من كر...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة