ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > اختيار وتطبيق الأساس المعدني
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

اختيار وتطبيق الأساس المعدني

مس فراتين - تلقى البودرة المعدنية اهتماماً كبيراً من قبل المرأة العصرية والجيل الجديد من الشابات لاحتوائها على مستخلصات مستخرجة من المعادن الطبيعية المسحوقة، وهي غنيّة بأصباغها التي توفّر تغطية مثالية للبشرة دون أن تثقل مساماتها أو تتكدّس على سطحها. كما أن هذه البودرة غير دهنية وخالية من العناصر المثيرة للجلد كالعطور والمواد الحافظة مما يجعلها مثالية للبشرة الحسّاسة أو التي تعاني من انتشار الشوائب الجلدية خصوصاً البثور.

•نظّفي بشرتك بواسطة مزيل الماكياج الملائم لتركيبتها، ثم وزّعي الكريم المرطّب ومستحضر الوقاية من الشمس، وانتظري قليلاً للتأكّد من أن بشرتك امتصّت الكريمات المرطّبة كلياً وباتت جاهزة لاستقبال الماكياج.

•إذا شعرت أن بشرتك مازالت رطبة بعد مرور خمس دقائق، استعيني بالأوراق النشّافة لامتصاص الرطوبة الزائدة أو ضعي منديلاً ورقياً على وجهك، واضغطي بنعومة عليه لإزالة فائض الكريم. فالهدف من هذه الخطوة هو تسهيل نشر بودرة الأساس بشفافية تامة وتفادي تكدّسها على سطح البشرة.

•وزّعي خافي العيوب لتمويه الهالات الداكنة حول عينيك وإشراق نظرتهما.

•رجّي عبوة بودرة الأساس لكي يتناثر المسحوق داخل حاوية البودرة من خلال المنخل الخاص بها.

•غمّسي فرشاة البودرة (ريشة مزوّدة بمقبض قصير، وهي مميّزة بشعيراتها الكثيفة والمتينة) في مسحوق الأساس، وانفضي الكميّة الزائدة منه، ثم مرّري الفرشاة على سطح يدك في شكل دائري للتأكّد من ولوج مسحوق البودرة داخل الشعيرات، مما يساعد على توزيع المستحضر بتوازن.

•ابدئي بتوزيع مسحوق الأساس حول محيط وجهك لأن هذه التقنية تخفّف من كثافة المستحضر وتجعل السحنة شفّافة أكثر: مرّري فرشاة البودرة بحركات دائرية صغيرة ومتتالية انطلاقا من زاوية الوجه الخارجية الموازية للأذن صعوداً نحو الجبين، فالأنف، والذقن وعظم الفكّين. لكن، تجنّبي نثر البودرة حول العينين.

•اضغطي على فرشاة المسحوق حيث تحتاج بشرتك إلى تغطية كثيفة، ومرّري الفرشاة بخفّة حيث تحتاجين إلى تغطية أقلّ كثافة أو طبيعية جداً (أي حول فتحات الأنف، ومحيط الشفاه، وعند ثنيات الضحك أو التجاعيد).

•استعملي ريشة ظلال نظيفة تماماً لتمويه الخطوط التي تفصل بين بودرة الأساس على الوجه وخافي العيوب حول العينين. ثم وزّعي بودرة الخدود أو البودرة البرونزية عند أعلى خديك لإضفاء التوهّج أو الحيوية على ملامح وجهك. لكن، إياك استعمال حمرة الخدود الكريمية أو الهلامية لأن صيغتها لا تنسجم مع بودرة الأساس المعدنية.

العُدّة التي تحتاجينها لتنفيذ الماكياج المعدني

•فرشاة من نوع كابوكي Kabuki Brush ذات مقبض قصير، وشعيرات متينة وممتلئة.

•فرشاة صغيرة مخصّصة لتوزيع خافي العيوب Clinique Concealer Brush تسهّل تمويه البثور، والطفح الجلدي، والبقع الداكنة.

•أوراق نشّافة تزيل الإفرازات الدهنية الزائدة، وتمتصّ الرطوبة دون التسبّب بجفاف البشرة مثل Chanel Oil Blotting Papers.

•كريم مرطّب خالٍ من الزيوت يلائم كل أنواع البشرة مثل . Chanel Precision Hydramax + Active

•مستحضر وقاية غنيّ بالمرشّحات الشمسية، يوفّر الحماية القصوى للبشرة من أشعة الشمس ما فوق البنفسجية Clinique City Block Sheer SPF 25 Oil Free Daily Face Protector.

•مستحضر تمهيدي يهيئ البشرة لاستقبال الماكياج، ويحافظ على ثبات كريم الأساس والبودرة لساعات طويلة YSL Flash Radiance Skincare Brush.

•خافي عيوب مضادّ للهالات السوداء Chanel Lift Lumière Smoothing & Rejuvenating Eye Contour Concealer أو Estée Lauder Ideal Light.

•بودرة خدود تنسجم تركيبتها مع بودرة الأساس المعدنية M.A.C Mineralize Blush ، أوMax Factor Natural Minerals Foundation.

•مزيل ماكياج فعّال يزيل بودرة الأساس المعدنية بسهولة مما يسهّل غسل البشرة بواسطة أي غسول مائي YSL Cleansing Silky Balm Radiance Revealer.

// مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
حضري القناع الملطف للوجه بنفسك!
حضري القناع الملطف للوجه بنفسك!
هل تشعرين بالقلق من كمية المواد الكيميائية التي تحتوي عليها مستحضرات العناية الخاصة بك؟ حسناً.. إذا كنت تريدين جمالاً طبيعياً، فإن الحل الوحيد هو أن تصنعي منتجاتك التجميلية بنفسك! .. تحتاج البشرة الدهنية التي تميل للمعان إلى مستحضرات عناية لطيفة، إذ إن استخدام أي مستحضرات أخرى سيؤدّي إلى تفاقم الحالة.

ما تحتاجه البشرة الدهنية،...
5 نصائح لجمالك كل يوم
5 نصائح لجمالك كل يوم
نصيحة الجمال 1 : ينصح خبيرة البشرة لانس اتشيسون، من Bluemercury في واشنطن، باستعمال مستحضر واحد كل مرة ومنحه فرصة قبل الانتقال إلى منتج أخر، "بعض المستحضرات تحتاج إلى بضعة أيام لتظهر النتائج، لا تتسرعي، وامنحي المنتج بعض الوقت ليعمل بفعالية."

نصيحة الجمال 2 : إذا كانت شفتاك صغيرتان، فسيدو وجهك كبيرا مقارنة مع توزان الاحجام. لذا قومي بنفخ...
وصفات لحماية القدمين والحفاظ على نعومتهما
وصفات لحماية القدمين والحفاظ على نعومتهما
القدمان من الأجزاء التي كثيرا ما تحظى بالقليل من العناية، في حين أن هناك وسائل عديدة يمكن أن تكسبهما الجمال والإحساس بالراحة.

نصائح للعناية بالقدمين:

- حمام ماء للقدميــــــــن: من أفضل الوسائل لإراحة القدمين بعد يوم عمل شاق أن تقومي بعمل حمام ماء للقدمين. وقبل ذلك ابدأي بعمل تنظيف لجلد القدمين باستخدام فرشاة لينة للت...
للبشرة الدهنية .. إليك قناع الليمون بالبيض
للبشرة الدهنية .. إليك قناع الليمون بالبيض
عزيزتي .. إذا كنتِ من صاحبات البشرة الدهنية ، وتبحثين عن أقنعة طبيعية لبشرتك ، يقدم لكِ خبراء التجميل قناع الليمون بالبيض ، وإليكِ الطريقة :

المكونات :

بياض بيضة واحدة

عصير ليمونة واحدة

ملعقة ماء دافئ

أربعة نقاط من حامض البوريك المتوافر في الصيدليات ويستخدم كغسول للعين

الطريقة :

...
انتبهي إلى ما تأكلينه
انتبهي إلى ما تأكلينه
فائض السكر تماماً مثل الدهن السيء يحفزان الالتهاب المزمن، وبالتالي الشيخوخة. والواقع أن هذا الالتهاب، الذي يقال عنه "تحت السريري" يخفض وتيرة تجدد الخلايا ويستنفد قدرتنا على الدفاع.

ما العمل؟ يجب تحسين نوعية الطعام، أي الابتعاد عن السكريات، وتناول الدهون الجيدة النوعية، والإكثار من تناول الفاكهة والخضار، والانتباه إلى فرط التعرض لأشعة ا...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة