ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > نصائح للعناية ببشرة العروس
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

نصائح للعناية ببشرة العروس

مس فراتين - لاشك انك تريدين في يوم زفافك الظهور بأجمل صورة، وهذا يعني البدء بتحضير بشرتك وجسمك منذ الآن. وإليك بعض التعليمات العامة للعناية بالبشرة والجسم خلال هذه الفترة.

بشرة الوجه:

لأنها مرآة الصحة فالإرهاق وسوء التغذية لهما تأثير سلبي عليها حيث ستبدو باهتة وخالية من الحيوية بعكس الراحة والغذاء الجيد الذين يقودان الى بشرة مشرقة ونضرة. الغذاء الجيد هو الغذاء المتوازن الذي يحتوي على الحبوب والخضار والفاكهة والبقول مع الابتعاد عن المعلبات والمصنعات والحلويات قدر الإمكان. ولا تنسي السوائل واهمها الماء الذي ينصح بشربه بكميات كافية(حوالي 6-8 أكواب)يوميا بين ماء وعصائر صحية طبيعية وليست مصنعة، وذلك لتنشيط الدورة الدموية ومساعدة الجسم على اداء وظائفه على اكمل وجه والتخلص من الفضلات والحفاظ على ليونة البشرة.

برنامج العناية بالبشرة يبدأ دائما بالتقشير لتبيضها وإزالة الخلايا الميتة عن سطحها، وإحيائها من جديد، ولإضفاء الإشراق عليها.

في حال وجود كلف أو بقع او آثار بثور على الوجه يمكن اللجوء إلى التقشير المناسب حتى يتم التخلص من المشاكل والشوائب التي تغلف البشرة,لكي تكون جاهزة لإستقبال العلاجات المناسبة لها.

اما إذا كنت تعانين من بشرة دهنية فمن الأفضل لك البدء في معالجتها قبل ثلاثة أشهر من موعد الزفاف حتى لا يظهر عليها اي اثر للندوب والاحمرار، وينصح خلال هذه الفترة باستخدام الكريمات المنقية والقابضة للمسام مع مراعاة تنظيف الوجه بمستحضرات مناسبة مرتين في اليوم، واعتماد التنظيف العميق للبشرة مرتين في الأسبوع لدى أخصائية التجميل مع استخدام مصل خاص لتعديل الإفرازات الدهنية.

وصفات الأقنعة المغذية والمرطبة:

اذا كانت بشرتك دهنية، اخلطي ملعقة من زيت اللوز مع ثلاث نقاط من زيت اللافندر، اما اذا كانت جافة فاخلطي ملعقة زيت لوز مع ثلاث قطرات من زيت البابونج واستعملي الخليط لعمل مساج للوجه والرقبة لمدة 10 دقائق.

ليتخلص وجهك من الخلايا الميتة والرؤوس السوداء ولتنشيط الدورة الدموية وذلك بواسطة المساج لإكساب البشرة ليونة واشراق.

النوم في هذه المرحلة مهم جدا حيث يريح البشرة لذا ضعي بضع قطرات من زيت نبات اللافندر في حوض الاستحمام واسترخي لمدة 10-15 دقيقة في المساء ثم اغتسلي بماء فاتر ثم بارد.

ويفضل ان تقومي بعمل مساج لك وخاصة للظهر والكتفين لتخففي من تشنج العضلات نتيجة الارهاق. وتناولي عشاء خفيف مكون من الفواكه والخضار.

لكي تنعمي بنوم هادئ عميق، ويمكن تكرار ذلك بعد يوم مرهق طويل (كرري العملية مرتين في الاسبوع فقط)

يجب العناية باليدين والقدمين واستعمال حمام من شمع البارفين المرطب والمعالج لتنشيط الدورة الدموية والتخلص من الخلايا الميتة والجلد الخشن مع تكرار ذلك مرة في الأسبوع حتى موعد الزفاف مع تشذيب الأظافر // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
كيف تحمي المنطقة المحيطة بالعين؟
كيف تحمي المنطقة المحيطة بالعين؟
تحتاج المنطقة المحيطة بالعين عناية خاصة حيث تتميز بشرتها بأنها رقيقة جدا وحساسة مقارنة بأجزاء البشرة العادية.

أعيري هذه المنطقة اهتماما خاصا عن طريق استخدام كريم أو مصل مناسب ومضاد لظهور التجاعيد. واستخدمي اصبع البنصر لوضع الكريم، وتجنبي الجفون.

1. لا تتبعي كل ما هو جديد في عالم المكياج، ولكن احرصي على اختيار ما يناسب...
5 طرق للتخلص من أثار تمدد جلد البطن
5 طرق للتخلص من أثار تمدد جلد البطن
تعلمي كيف تتشكل أثار تمدد الجلد، ومن هم الاشخاص المحتمل اصابتهم بها، وكيف تتخلصي منها بـأحدث الطرق وتمنعي تشكلها وتعالجيها.

من الاشخاص المرجح تعرضهم لآثار تمدد الجلد؟ تتشكل آثار تمدد الجلد عندما يتمدد الجلد لدرجة تضرر الانسجة المطاطية اسفله. ويمكن أن تحدث هذه التمزقات عميقاً في الجلد وتظهر على شكل خطوط طولية متمددة وم...
ما مدى فعالية الكريمات التي تكافح علامات تقدم سن البشرة؟
ما مدى فعالية الكريمات التي تكافح علامات تقدم سن البشرة؟
تعد الكثير من المنتجات والكريمات واللوسيونات باسماء تجارية كبيرة بالتخلص من علامات تقدم سن البشرة ومنع اصابة البشرة بالضرر الذي تحدث اشعة الشمس. ولكن هل هذه المنتجات صادقة في ادعائها؟

يقترح بحث جديد بأن بعض منتجات الوقاية من التجاعيد تحتوي على مركبات يمكن أن تحسن من واقع التجاعيد. ولكن العديد من المكونات الاخرى لا تخضع للدراسة العلمية ...
 جراحات إزالة التجاعيد وشد البشرة
جراحات إزالة التجاعيد وشد البشرة
أوافق على جراحات إزالة التجاعيد وشد البشرة

خلف الأضواء، حياة أخرى ونجمة تتخلى عن أنامل خبراء التجميل وماكييرها الخاص وتلجأ إلى ما في حقيبة التبرّج وفي درجها حيث تختبىء ماركات لمستحضرات تجميلية وعناية وعطور كانت الخيار الأوّل والأنسب لها. إلى المرآة لا إلى الكاميرا، نظرت النجمة هذه المرّة وباحت بأجمل ما في مظهرها...
خطوات للاسترخاء بعد يوم عصيب
خطوات للاسترخاء بعد يوم عصيب
بعد يوم طويل من العمل، يبدو الحل الأمثل هو التوجه إلى الحمام والاستمتاع بحمام ساخن تتخلصين من خلاله من كل متاعب النهار. لكن الحمام المثالي يجب أن يغطي جميع الحواس لذلك ننصحك بعمل الآتي.

1. الإضاءة: يجب أن لا تلجئي إلى استخدام الإضاءة الكهربائية في الحمام. قومي باستخدام الشموع. قومي بوضع الشموع في أماكن مختلفة من الحمام وخلال ثواني س...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة