ابحث في فراتين
مس فراتين > الرشاقة > أطعمة تشعر بالامتلاء
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

أطعمة تشعر بالامتلاء

مس فراتين - •الشوفان: يتميز طبق الشوفان بغناه بالألياف، خصوصاً عند تناوله ضمن وجبة الفطور فيشعرنا بالشبع لفترة طويلة. كما أنه غنيّ بالبروتينات. يمكن إضافة الفاكهة إلى طبق الشوفان مع الحليب لوجبة كاملة مغذية.

•التفاح: يمكن للتفاح أن يعطي إحساساً بالشبع موازياً لذلك الذي نحصل عليه بتناول وجبة كاملة لغناه بالألياف ولنسبة الماء العالية فيه.

•الحبوب: يكفي تناول الحبوب لتقل كمية الأطعمة الأخرى التي يمكن تناولها نظراً إلى غناها بالنشويات المركبة التي يتطلب هضمها وقتاً أطول. كما تتميز بغناها بالبرويتنات.

•المكسرات: هي مزيج من البروتينات والدهون والألياف وأفضلها الجوز واللوز والفستق. لكن هذا لا يعني أنه يمكن تناول كميات كبرى منها، بل يكفي تناول حفنة منها نظراً إلى غناها بالوحدات الحرارية.

•اللبن (الزبادي) الخالي من الدسم: يمكن السيطرة على الشعور بالجوع بتناول كوب من اللبن(الزبادي) الخالي من الدسم، إذ يحتوي على 17 غراماً من البروتينات أي ما يوازي محتوى 4 شرحات من الحبش من البروتينات. لذلك، ينصح اختصاصيو التغذية بتناول اللبن(الزبادي) خصوصاً في المساء.

•الأفوكادو: صحيح أنه يحتوي على الدهون، لكنها دهون صحية أحادية غير مشبعة، فلا مشكلة في تناوله. كما أن وجود هذه الدهون يساعد في إبطاء سرعة الهضم في الجسم. كما يحتوي الأفوكادو على الفولات والبوتاسيوم والفيتامين E، فيما أظهرت الدراسات الحديثة أن الأطعمة الغنية بهذه المكونات الغذائية قد تعطي إحساساً بالشبع أكثر من أخرى.

•البيض: في مقابل 70 وحدة حرارية تحتوي عليها البيضة الواحدة، تحتوي على 6 غرامات من البروتينات. فقد أظهرت إحدى الدراسات أن تناول البيض ضمن وجبة الفطور يساعد على خفض الوزن. إضافةً إلى ما تقدمه للجسم من طاقة.

•الحساء: أظهرت الدراسات أن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الماء تشعرنا بالشبع لمدة أطول. وهذه إحدى ميزات الحساء الذي ينصح بتناوله ضمن الوجبة الأساسية فيعطي الجسم إنذاراً بالاكتفاء لمجرد الانتهاء من تناول الطبق. أما الحساء الأفضل فهو ذاك الغني بالخضر.

•السلطة: تشعرك السلطة بالاكتفاء مقابل كمية قليلة من الوحدات الحرارية التي تحتوي عليها. حتى أنه تناول طبق السلطة في بداية الوجبة الأساسية يساعد على الحد من كمية الوحدات الحرارية التي يمكن الاتجاه إلى تناولها من الأطعمة الأخرى.

•البطاطا: أظهرت الدراسات أن البطاطا هي أبرز الأطعمة التي تشعرنا بالشبع لمدة أطول لكونها تعطي شعوراً بالامتلاء ثلاث مرات أكثر من الأطعمة العادية. إلا أن هذا ينطبق فقط على البطاطا المحضرة بطريقة صحية، فقد تبين أن البطاطا المقلية تشعرنا بالجوع بسرعة كبرى بعكس تلك المشوية أو المسلوقة.

// مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من الرشاقة
شرب كأس من عصير الخضار يومياً يخفض الوزن
شرب كأس من عصير الخضار يومياً يخفض الوزن
قال باحثون أميركيون إن شرب ما لا يقل عن كأسٍ من عصير الخضار الذي يحتوي على نسبة منخفضة من مادة الصوديوم يومياً يساعد على تخفيف أوزان الذين يعانون من "متلازمة التمثيل الغذائي" أو Metabolic syndrome والتي تسمى ايضا "عرض الأيض".

وأوضح الباحثون أن متلازمة التمثيل الغذائي تعني تعرّض المريض لمخاطر عدة صحية من بينها البدانة وارتفاع ضغط الدم واز...
حميات غذائية ورياضة
حميات غذائية ورياضة
بادئ ذي بدء، لا بدّ من التنويه بأنّ الإعتدال في تناول الطعام، من حيث النوعيّة والكميّة، أمر ضروريّ بغية الحفاظ على القوام الرشيق. إذ يجب مراقبة الوزن والإنتباه إلى الوحدات الحرارية والإمتناع عن العادات المسيئة إلى عمليّة الأيض والهضم. ذلك أنّ الإنصياع للنزوات الغذائية وإشباع المعدة من كلّ ما يقع عليه النظر مضرّ للغاية لأنّ ثمنه باهظ، ألا وهو البد...
3 مخاطر لتخفيف الوزن يجب أن تتجنبيها
3 مخاطر لتخفيف الوزن يجب أن تتجنبيها
عندما يتعلق الأمر بتخفيف الوزن الدائم، فالأفكار التي تضعيها في عقلك هامة جدا كالغذاء الذي تضعيه في فَمِّك. وإليك 3 نصائح لتجنب المشاكل الذهنية التي يمكن أن تعيق تقدمك البدني لجسم صحي.

مأزق #1: النكران: كلّ يوم ننظر في المرآة. ولكن العديد منّا يختارونَ رؤية الشخص الذي كنا نشبهه في السابق، وينكرون الكيلوغرامات الـ50 ال...
10 دقائق للتخلص من دهون البطن
10 دقائق للتخلص من دهون البطن
هل تحاولين تغير شكل جسمك؟ هل تريدين التخلص من دهون البطن بدون أن تنفقي الكثير من النقود؟ إذا كان الموضوع كذلك، لما لا تحاولي القيام بهذا التمرين المناسب لعضلات القلب والذي سيعيد لك الثقة بنفسك. يستغرق التمرين 10 دقائق، ويمكنك أن تحرقي 150 سعر حراري كل يوم.

الدقيقتين الأوليتين من هذا الروتين المخصص لحرق الدهون: نط الحبل - ابدئي بعمل ...
عشر حيل لإنقاص الوزن في رمضان
عشر حيل لإنقاص الوزن في رمضان
كثير منا يعتقد أن ضبط الوزن خلال شهر رمضان أمر مستحيل ، في ظل عدم مقاومة الولائم الشهية و أطباق الحلوى والمكسرات التي لا تخلو منها أي مائدة، غير أن ذلك المفهوم غير صحيح بالمرة، فعلي العكس تماما يعتبر شهر رمضان من أنسب الفرص التي تساعدك على إنقاص وزنك.

وهنا، نقدم لك عشر حيل سحرية تستطيعين من خلالها تناول أشهى الأطباق وفي نفس الوقت الم...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة