ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالشعر > حلول سهلة لتساقط الشعر
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

حلول سهلة لتساقط الشعر

مس فراتين - هل تفقدين أكثر من 20 إلى 100 شعرة في اليوم؟ إذا كان الجواب نعم، فأنت على الأرجح من الخمسين بالمائة الذين يفقدون شعرها بسرعة. ولكن قبل أن تبدئي في التفكير في الأسباب المحتملة وغير المحتملة لإصابتك بهذه الحالة، فكري معنا بهذه الأسباب المنطقية:

هل قمت بتغير في حميتك الغذائية، هل تتناولين كمية كافية من البروتين والأحماض الأمينية، هل يمر جسمك بتغيرات هرمونية (بعد الولادة، غدة درقية، فقر دم، إجهاد، أدوية) الخ. ؟

إذا كان الجواب نعم، فقد وضعت يدك على المسبب المحتمل، وعلى أية حال، ينصح الأشخاص الذين يعانون من فقدان مفاجئ للشعر، باستشارة أخصائي جلد. فالشخص المحترف هو الوحيد الذي يستطيع أن يقيم المشكلة والاحتمالات، والعلاج المناسب لتجنب تساقط المزيد من الشعر.

أما إذا كنت تفضلين حل المشكلة في المنزل، فإليك بعض الوصفات السريعة والشائعة التي يمكنك استعمالها للحد من تساقط الشعر.

ملاحظة: لا تضعي الوصفة وهي حارة على فروة الرأس.

1. ادعكي فروة الرأس بملعقتين من زيت الزيتون الدافئ، اتركيها لمدة 10- 30 دقيقة قبل غسل الشعر.

2. أغلي عيدان من القرفة في كوبان من الماء اتركيها لتبرد ثم ضعيها لمدة 5 دقائق على الشعر قبل أن تغسليها. 3. ضعي القليل من فيتامين أي على فروة الراس على الأقل مرة في الأسبوع. سيمنح أيضا الشعر الباهت لمعانا. 4. زيدي كمية البروتينات في طعامك عن طريق تناول الفيتامينات المتعددة، تناولي الأطعمة الغنية بالبروتين، واللحوم، والدجاج، والسمك، والبيض، والفاصوليا والحبوب.

5. قومي بتدليك شعرك بزيت كاستور دافئ، وزيت اللوز مرة في الأسبوع . // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالشعر
التسريحات البسيطة عنوانك فى رمضان
التسريحات البسيطة عنوانك فى رمضان
نظرا لضيق الوقت فى رمضان وكثرة الإنشغالات الرمضانية، فسيكون تصفيف الشعر بأشكال معقدة تحتاج لأدوات حرارية كثيرة امراً صعباً للغاية. حاولي قد الإمكان أن تكون تسريحاتك بسيطة وسهلة الإعداد وتمنحك مظهراً انيقاً ومقبولأ مثل ذيل الحصان العادي او رفع نصف الشعر للخلف وترك الباقي منسدلا او حتى إعداد ضفيرة جانبية. ...
الشعر الجميل ليس مستحيل!
الشعر الجميل ليس مستحيل!
لا تملك كل فتاة شعرا لامعا وجميلا مثل ذلك الذي تملكه الممثلات وعارضات الأزياء والشخصيات المشهورة على التلفاز. بل على العكس تملك كل فتاة أو سيدة على الأقل صفة واحدة لا تحبّها في شعرها. فقد يكون ناعما جدا أو مجعّدا جدا. وقد لا تحب لونه الطبيعي. وربّما بدأ الشيب يظهر به مبكرا، أو ربما تعرض شعرها للتلف نتيجة التغير المستمر. مهما كان الضرر، هناك أشياء ي...
الشعر المنسدل
الشعر المنسدل
تسريحة إليسا الأجمل، الشعر المنسدل واللفافات المعقوصة إلى الداخل عند الأطراف.
القصات الأكثر رواجاً هذا الموسم
القصات الأكثر رواجاً هذا الموسم
القصة الطبيعية

المقصود بالقصة الطبيعية تنسيل كل خصل الشعر (effilage) لمنح مظهر الحجم الممتلئ للشعر الخفيف والضعيف والمنسدل من دون حيوية. إنها قصة محدثة لتلك التي راجت خلال حقبة الستينات، وهي تتكيف مع الطلة الغجرية أو المتأنقة على حد سواء. إنها قصة أنيقة وخفيفة، وتتيح لك تلوين شعرك باللون الذي تريدينه.

القصة القصيرة

...
تسريحة: جو رعد
تسريحة: جو رعد
تسريحة: جو رعد شينيون مبتكر ومعقّد للمرأة الجريئة التي ترغب بالتمايز. الغرّة على الوجه أضفت عليه بعضاً من النعومة نظراً لضخامته ...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة