ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالشعر > نصائح مهمة عند غسل الشعر
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

نصائح مهمة عند غسل الشعر

مس فراتين - يرتبط بريق الشعر ارتباطاً مباشرة بصحة ونظافة سطح الشعر الخارجي بحيث تساعد الطبقة الخارجية للشعرة على الحد من تبخر الماء منها وبذلك تحافظ على رطوبتها وطراوتها. لذلك يفضل الإكثار من غسل الشعر خاصة إذا كان الشعر دهنياً، فإن ذلك من شأنه أن يوقف تساقطه، لأن التساقط في هذه الحالة يكون بسبب تراكم الإفرازات الدهنية أي ما يسمى بالقشرة وعدم تنظيف الشعر من الزيوت المتراكمة عليه. وفي هذه الحالة يجب غسل الشعر مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعياً..

وفيما يلي بعض النصائح عليك الانتباه لها واتباعها عند غسلك لشعرك..

1- استخدمي دائماً الشامبو الذي يلائم نوع شعرك.

2- يفضل استخدام شامبو الأطفال أو صابون الغار لأنه خالٍ من المواد الكيماوية.

3- اقرئي على علبة الشامبو التعليمات، فبعض الأنواع يقتضي إبقائها على فروة الرأس فترة معينة.

4- احرصي على تمشيط شعرك بالفرشاة قبل غسله بالشامبو لحل تشابكات الشعر.

5- كثيراً من أنواع الشامبو تحمل عبارة ph، وهذا يعني أنها تحتوي على نفس مستوى حموضة الشعر، يمكنك استخدام هذا النوع إن كان شعرك مصبوغاً لتحافظي على مرونته.

6- هناك أنواع خاصة من الشامبو للشعر المصبوغ الفاقد لمرونته وحيويته.

7- ضعي الشامبو على الشعر ودلكيه بلطف براحة يدك وليس بأظافرك حتى لا تتسببي في خدش جلدة الرأس، كما أن عملية التدليك تساعد على فتح مسامات الشعر وتنظيفه بشكل جيد.

8- لا تكثري من كمية الشامبو الموضوعة عند غسل الشعر، لكن قليلة قدر المستطاع.

9- لا تغسلي شعرك بشكل يومي حتى تفسحي المجال لزيت الرأس الطبيعي أن يغذي الشعر لأن الغسيل اليومي قد يجعل الشعر باهتاً ومتشابك.

10- إذا كان شعرك جافاً استعملي شامبو مغذيا خاصة للشعر الجاف، أما إذا كان شعرك دهنياً استخدمي شامبو للشعر الزيتي يحتوي الكثير من العناصر المنظفة والقادرة على إزالة فائض الزيت وتسليك الشعر. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالشعر
متى يجدر استعمال المصل لفروة الرأس؟
متى يجدر استعمال المصل لفروة الرأس؟
يستحسن عموماً استعمال المصل المغذي قبل الشامبو فيما لا يزال الشعر جافاً. فتركيبات الأمصال مركزة جداً، ولذلك يحتمل أن تحسس فروة الرأس في حال استعمالها بعد الشامبو لأن الماء يزيل الحاجز المائي الدهني الواقي. كما أن هذه المنتجات تحفز الدورة الدموية المجهرية، ما يجعل المستحضرات المستخدمة بعدها أكثر فاعلية. إلا أنه يوجد استثناء على هذه القاعدة، ويتمثل...
قناع الفواكه يعيد لشعرك حيويته وجماله
قناع الفواكه يعيد لشعرك حيويته وجماله
أعدي قناعا طبيعيا يعيد لشعرك حيويته وجماله، ويكسبه الزيوت والمواد الطبيعية التي يفتقدها خاصة مع المناخ الحار في فصل الصيف. ويعتبر قناع الفواكه من أكثر الأقنعة المغذية حيث إن له ملمساكريميا ناعما ويحتوي كذلك على الأحماض الدهنية المفيدة للشعر.

المكونات:

1\2 ثمرة موز

1\4 ثمرة أفوكادو

1/4 ثمرة كنتالوب

م...
لشعر طويل... طويل ولامع
لشعر طويل... طويل ولامع
إليك نصائح الاختصاصيين المحترفين

هل ترغبين في شعر طويل طويل بسهولة وسرعة؟ هذا ممكن بفضل نصائح الاختصاصيين المحترفين...

دللي فروة رأسك: لا شك في أن الشعر الصحي يبدأ بفروة الرأس النظيفة والحاصلة على كمية كافية من الأوكسيجين بحيث تستطيع بصلات الشعر التنفس من دون أية عرقلة. هناك ثلاث قواعد أساسية يجب اتباعها لهذه الغاية.
شعرك يزيّنك في يوم زفافك
شعرك يزيّنك في يوم زفافك
انتقي أكثر ما يناسبك من بين تسريحات كثيرة

عندما يحين موعد الزفاف المنتظر، يجب أن تكون طلّة العروس كاملة متكاملة لأن كل الأنظار موجهة إليها. وغالباً ما تحار العروس في اعتماد تسريحة الشعر الأنسب لها، فهل من الأفضل أن تترك شعرها منسدلاً على كتفيها ليكون عفوياً أكثر، أم أن «الشينيون» يجعلها أكثر أناقة ويبرز طلّتها بشكل أفضل؟ الاختي...
تسريحة: جو رعد
تسريحة: جو رعد
تسريحة: جو رعد شينيون مبتكر ومعقّد للمرأة الجريئة التي ترغب بالتمايز. الغرّة على الوجه أضفت عليه بعضاً من النعومة نظراً لضخامته ...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة