ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالشعر > نصائح مهمة عند غسل الشعر
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

نصائح مهمة عند غسل الشعر

مس فراتين - يرتبط بريق الشعر ارتباطاً مباشرة بصحة ونظافة سطح الشعر الخارجي بحيث تساعد الطبقة الخارجية للشعرة على الحد من تبخر الماء منها وبذلك تحافظ على رطوبتها وطراوتها. لذلك يفضل الإكثار من غسل الشعر خاصة إذا كان الشعر دهنياً، فإن ذلك من شأنه أن يوقف تساقطه، لأن التساقط في هذه الحالة يكون بسبب تراكم الإفرازات الدهنية أي ما يسمى بالقشرة وعدم تنظيف الشعر من الزيوت المتراكمة عليه. وفي هذه الحالة يجب غسل الشعر مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعياً..

وفيما يلي بعض النصائح عليك الانتباه لها واتباعها عند غسلك لشعرك..

1- استخدمي دائماً الشامبو الذي يلائم نوع شعرك.

2- يفضل استخدام شامبو الأطفال أو صابون الغار لأنه خالٍ من المواد الكيماوية.

3- اقرئي على علبة الشامبو التعليمات، فبعض الأنواع يقتضي إبقائها على فروة الرأس فترة معينة.

4- احرصي على تمشيط شعرك بالفرشاة قبل غسله بالشامبو لحل تشابكات الشعر.

5- كثيراً من أنواع الشامبو تحمل عبارة ph، وهذا يعني أنها تحتوي على نفس مستوى حموضة الشعر، يمكنك استخدام هذا النوع إن كان شعرك مصبوغاً لتحافظي على مرونته.

6- هناك أنواع خاصة من الشامبو للشعر المصبوغ الفاقد لمرونته وحيويته.

7- ضعي الشامبو على الشعر ودلكيه بلطف براحة يدك وليس بأظافرك حتى لا تتسببي في خدش جلدة الرأس، كما أن عملية التدليك تساعد على فتح مسامات الشعر وتنظيفه بشكل جيد.

8- لا تكثري من كمية الشامبو الموضوعة عند غسل الشعر، لكن قليلة قدر المستطاع.

9- لا تغسلي شعرك بشكل يومي حتى تفسحي المجال لزيت الرأس الطبيعي أن يغذي الشعر لأن الغسيل اليومي قد يجعل الشعر باهتاً ومتشابك.

10- إذا كان شعرك جافاً استعملي شامبو مغذيا خاصة للشعر الجاف، أما إذا كان شعرك دهنياً استخدمي شامبو للشعر الزيتي يحتوي الكثير من العناصر المنظفة والقادرة على إزالة فائض الزيت وتسليك الشعر. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالشعر
حلول طبيعية لمشاكل الشعر
حلول طبيعية لمشاكل الشعر
إذا كان شعرك يعاني مشكلة ما فتجنبي الحلول الكيميائية؛ فإنها إن عالجت شيئا تسببت في إضرار آخر، وينصحك الخبراء باستعمال الحناء؛ ذلك النبات الذي يوصي به الأطباء أيضا، فهو يناسب جميع أنواع الشعر، ويضع حلا لمشكلات شعرك على اختلافها وتعددها.

يقول خبراء التجميل: لم تقتصر فوائد الحناء على صبغ الشعر بألوان رائعة فقط بل تعدت ذل...
 للمحافظة على لمعان شعري بعد تلوينه؟
للمحافظة على لمعان شعري بعد تلوينه؟
أفضل وسيلة للمحافظة على لمعان الشعر وحيويته بعد تلوينه هو استعمال قناع أو علاج معزّز للمعان، يغذّي الشعر ويعيد إحياءه من جديد.

جربي:

Kérastase Reflection Chroma-Reflect.

Elvive Protective Masque Colour Protect.

Lancôme Hair Sensation Eclat Couleur Extra Rich Color Radiance Enhancing Mask.

L'Oréal ...
7 نصائح للحصول على شعر ناعم وصحي
7 نصائح للحصول على شعر ناعم وصحي
1 - الشعر الصحي يبدأ من عنايتك بجسمك : الأغذية التي تتناولينها تؤثر بشكل أساسي في الحصول على شعر صحي حاولي تناول الكثير من الخضراوات والفواكه التي تحوي السكر الطبيعي. كذلك تناولي منتجات الألبان كالحليب واللبن وكذلك تناولي جوز الهند حيث ثبت أنه الوصفة الأساسية للشعر الصحي انثري القليل منه على السلطة او مع الرز لكي تحصلي على النتائج المطلوبة. ...
 5 أشياء يجب أن تعرفيها عن منتجات العناية بالشعر
5 أشياء يجب أن تعرفيها عن منتجات العناية بالشعر
1. شعرا أكثر يعني مرحا أكثر كلنا نريد شعرا أثخن وأكثر، (على رأسنا بالطبع) وهناك العديد من منتجات الشعر تلك تقترح مساعدتنا في الحصول على هذا الشعر. هذا وتتعامل الأنواع المختلفة من منتجات تنظيف الشعر مع قضايا نمو الشعر بمصادر مختلفة. بعضها يركز على فروة رأس صحّية، وبعضها على قوّة جذر الشعرة، و بعضها على سمك الشعرة وقوتها. لذا فأن البحث عن منتج يلبي ...
حماية أكيدة
حماية أكيدة
حماية أكيدة Wellaflex Style & Repair Styling Milk مستحضر غني بمستخلص زيت الجوجوبا وذرّات السيليكون، وهو مصمم لتصفيف الشعر والعناية به في آن واحد، يجعل التسريحات تدوم طويلاً، ويمنحها الثبات المرن واللمعان. ينصح باستعمال مستحلب التصفيف Styling Milk على الشعر بعد تجفيف الخصلات بالمنشفة وقبل استعمال أجهزة التصفيف لحماية ألياف الشعر من الضرر الذي ينتج...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة