ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > 8 استعمالات للعسل
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

8 استعمالات للعسل

مس فراتين - يعرف العسل بقدراته العلاجية المتعددة، وإليك 8 طرق للاستفادة من العسل بطريقة طبيعية.

1. يصنع منه قناع علاجية للوجه
امزجي ملعقتي طعام من العسلِ مع 1/2 كوب من الشوفان المجروشِ. أضيفي بضعة ملاعق من الماء لتَخفيف المزيج. بعد تَطهير وجهِك، ضعي الخلِيط بانتظام. بعد 30 دقيقة، امسحيه بمنشفة رطبة وناعمة. استمتعي بوجهك الوهّاج!

2. حمام الحليب والعسل
أضيفي حوالي 1/3 كوب من العسلِ إلى 2 ¼ كوب من الحليبِ. امزجيه جيدا. يمكنك إضافة بضعة قطرات من الزيت العطري لمنح حمام الحليب بالعسلِ رائحة منعشة إضافية. ضعيه في ماء الاستحمام واستمتعي بجلد ناعم.

3. علاج خدوش وجروح الجلد
يعمل العسل كمضادّ للجراثيم والفطريات كما يملك خصائص معتدلة مضادة للالتهابات. ضعي كمية صغيرة على الجروح والحروق لإبعاد البكتيريا غير الصحّية وتَسريع عملية الشفاء.

4. كريم مرطب للجلد
امزجي ½ كوب من العسلِ مع كوب من الماءِ البارد و ملعقة من خلِّ التفاح. امزجيه جيدا ثم استعمليه على كامل الجسم بعد الاستحمام.

5. تخفيف الم الحنجرة
امزجي القليل من العسل مع عصير الليمون وخذي عدة ملاعق منه خلال اليوم. يملك هذا المزيج خصائص تَسكين رائعة لالتهاب الحنجرة.

6. وقف السعال
استعملي نفس مزيج العسل وعصير الليمون لعلاج ألمِ التهاب الحنجرة، يمكن أن يساعد هذا على التَخفيف من أعراض السعال.

7. مرطب للشعر الجاف
امزجي القليل من العسل مع زيتِ الزيتون وضعيه على أطراف شعرك لمحاربة الجفاف. اتركي المزيج حوالي 20 دقيقة مع منشفة ساخنة حول الشعر. اشطفيه بالشامبو كالمعتاد.

8. استعمليه كبديل للسكر
بعض الوصفات التي تحتاج إلى سكر، خصوصا الكعك والكيك يمكن أن تستبدل بالعسل. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
مستحضرات فعالة للوجه، والشعر والجسم
مستحضرات فعالة للوجه، والشعر والجسم
هذه النصائح السريعة والبسيطة يمكن استعمالها يوميا أو فقط عند حدوث مشكلة ما.

لوجهك:
المشكلة: بشرة باهتة.
الحل: استعملي كريم اساس مرطب ذو لون وردي، أو يمكنك استعمال كريم الخدود لإضافة لون جذاب للخدود. ننصحك باستعمال Olay Definity Color Recapture . أو يمكنك استعمال Stila Convertible Color in Peony.

المشكلة: عيون متعبة.<...
المعاملة الرقيقة للعناية بالبشرة الحساسة
المعاملة الرقيقة للعناية بالبشرة الحساسة
علي حواء الرقيقة ان تعرف أن بشرتها هي ايضا رقيقة للغاية مثلها بل وضعيفة أيضا، من ثم فهي في حاجة إلي ان تعاملينها برقة وحنو!

والبشرة لا تستجيب بشكل جيد إلا مع الليونة والاعتدال: وأود أن أذكرك عزيزتي حواء أننا لايمكن أن نضر البشرة الدهنية، ليس لأنك تحاولين أن تحصلي علي بشرة نحيفة وجافة، على العكس من ذلك، فالبشرة لكي تدافع عن نفسها ستنت...
 32 حكمة للحصول على جمال لا يقاوم (جزء 2)
32 حكمة للحصول على جمال لا يقاوم (جزء 2)
بهارتي فياس، معالجة شمولية تهتم بالجمال الصحي، ولقد وضعت في ذلك 32 حكمة لما لا تحاولين إتباعها اليوم للحصول على ذلك الجمال المزعوم.

1. إذا كنت تريدين نوم ليلة سعيدة، تجنّبي أكل أطعمة دسمة بالبروتين بعد السادسة مساءا: لأنها تأخذ وقتا أطول للهضم. حاولي أكل وجبة طعامك المسائية قبل السابعة مساءا. 2. إذا كان شعرك يبدو هزيلا ومملا، استعمل...
نصائح لكل من تريد بشرة برونزية
نصائح لكل من تريد بشرة برونزية
تشير السمرة البرونزية الوهمية إلى استعمال المواد الكيميائية على الجلد لإنتاج تأثير مماثل في الشكل للسمرة الحقيقية. ويمكنك الحصول على السمرة الوهمية من خلال استخدام بعض منتجات السمرة، ويمكن استعمال هذه المنتجات في البيت، على شكل مواد هلامية، ومحاليل، وكريمات ، ورذاذ. السمرة باستخدام المنتجات ربما تكون أفضل طريقة لتفادي خطر أشعة الشمس الضارة في الصيف...
حمية الأقنعة
حمية الأقنعة
ربما مللتً من البحث عن الأقنعة الخاصة بالبشرة لذلك نضع بين يديك اليوم هذه الطريقة والتي أذا مورست بدقة لمدة ثلاثة أشهر، فأنني أضمن أن النتائج ستكون مذهلة ومدهشه لك وللمحيطيين بك:

1 - في كل صباح، بعد غسل وجهك بالماء البارد، أمسحية بعصير ليمونة (حامضة): فللحامض مفعول مهم في معالجة الجلد، فهو مضاد للتجاعيد والبشرة المتعبة.
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة