ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > 8 استعمالات للعسل
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

8 استعمالات للعسل

مس فراتين - يعرف العسل بقدراته العلاجية المتعددة، وإليك 8 طرق للاستفادة من العسل بطريقة طبيعية.

1. يصنع منه قناع علاجية للوجه
امزجي ملعقتي طعام من العسلِ مع 1/2 كوب من الشوفان المجروشِ. أضيفي بضعة ملاعق من الماء لتَخفيف المزيج. بعد تَطهير وجهِك، ضعي الخلِيط بانتظام. بعد 30 دقيقة، امسحيه بمنشفة رطبة وناعمة. استمتعي بوجهك الوهّاج!

2. حمام الحليب والعسل
أضيفي حوالي 1/3 كوب من العسلِ إلى 2 ¼ كوب من الحليبِ. امزجيه جيدا. يمكنك إضافة بضعة قطرات من الزيت العطري لمنح حمام الحليب بالعسلِ رائحة منعشة إضافية. ضعيه في ماء الاستحمام واستمتعي بجلد ناعم.

3. علاج خدوش وجروح الجلد
يعمل العسل كمضادّ للجراثيم والفطريات كما يملك خصائص معتدلة مضادة للالتهابات. ضعي كمية صغيرة على الجروح والحروق لإبعاد البكتيريا غير الصحّية وتَسريع عملية الشفاء.

4. كريم مرطب للجلد
امزجي ½ كوب من العسلِ مع كوب من الماءِ البارد و ملعقة من خلِّ التفاح. امزجيه جيدا ثم استعمليه على كامل الجسم بعد الاستحمام.

5. تخفيف الم الحنجرة
امزجي القليل من العسل مع عصير الليمون وخذي عدة ملاعق منه خلال اليوم. يملك هذا المزيج خصائص تَسكين رائعة لالتهاب الحنجرة.

6. وقف السعال
استعملي نفس مزيج العسل وعصير الليمون لعلاج ألمِ التهاب الحنجرة، يمكن أن يساعد هذا على التَخفيف من أعراض السعال.

7. مرطب للشعر الجاف
امزجي القليل من العسل مع زيتِ الزيتون وضعيه على أطراف شعرك لمحاربة الجفاف. اتركي المزيج حوالي 20 دقيقة مع منشفة ساخنة حول الشعر. اشطفيه بالشامبو كالمعتاد.

8. استعمليه كبديل للسكر
بعض الوصفات التي تحتاج إلى سكر، خصوصا الكعك والكيك يمكن أن تستبدل بالعسل. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
كيف نعتني ببشرة المراهقين في الصيف؟
كيف نعتني ببشرة المراهقين في الصيف؟
يستغرق ظهور الضرر على البشرة وقتا طويلا، ولهذا من الهام جدا أن تبدأ بالتعلم – والتدرب على الروتين اليومي للحفاظ على البشرة. للأسف، وفقا للنعهد الوطني للجلد، لا يعرف المراهقون الكثير عن مخاطر الشمس واضرار البشرة.

تقول كارا باربر، خبيرة بشرة، لا تعرف المراهقات الكثير عن مشاكل البشرة، وهذه النصائح ستساعدهن على معرفة كيفي...
 لجعل الوجه مشرقاً
لجعل الوجه مشرقاً
للحصول على وجه مشرق ومتألق، عليك استعمال مستحضرات العناية المناسبة، واتباع خطوات الماكياج الصحيحة، واختيار الألوان الملائمة... اتبعي نصائحنا للحصول على بشرة متألقة ومشرقة دائماً...

التدليك المحارب للتعب

عند طرد السموم والأوساخ الملتصقة بالوجه، تحصلين فوراً على نضارة متألقة. لذا، قبل بسط كريم النهار في الصباح الباكر، اضغطي ع...
مضيء
مضيء
Yves Saint Laurent Natural Action Exfoliator Granule-Free Radiance Revealer

مقشر خال من الكرات المقشرة، يزيل الخلايا الميتة ويجدد سطح البشرة بلطف ما يجعله مثاليا لكل أنواع الجلد. ينصح باستعمال هذا المقشر اللطيف على بشرة خالية تماما من الماكياج مرة إلى مرتين في الأسبوع، واتباعه بقناع ملائم لتركيبة البشرة وحاجتها....
إحمي أظافرك من التشقق
إحمي أظافرك من التشقق
تتكون الأظافر بشكل أساسي من بروتين الكيراتين ونسبة عالية من الكبريت، وكل البروتين الذي تتناولينه من مصادر الطعام يتكسر في جسمك ويذوب في البروتينات الموجودة في الجسم (الحوامض الأمينية) ويستخدم في بناء وإصلاح العضلات والأعضاء الأخرى التي تحتاج للبروتين كالشعر والأظافر.. اما البروتين الزائد فيتم تخزينه في الجسم على شكل دهون.

وبطبيعة...
5 طرق فعالة لمعالجة السيلوليات
5 طرق فعالة لمعالجة السيلوليات
كيف تحصلي على جسم مشدود بدون حفر السيلوليات المزعجة والتي تجعل ارتداء اي بنطال، فستان وشورت وحتى بدلة سباحة أمرا مزعجا للغاية.

1. فرشاة جلد من Elemis : فرشاة الجلد من Elemis مصنوعة من شعر الصبّار الخشنِ، الذي يقوم بفعالية بالتخلص من خلايا الجلد الميتة ويعزز ظهور طبقة صحّية. يمكن استعماله على الجلد الجاف الأصفر الداكن على أقدامك أيضا....
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة