ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > "البابونج"ينقي البشرة ويضفي بريقاً لشعرك
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

"البابونج"ينقي البشرة ويضفي بريقاً لشعرك

مس فراتين - زهرة البابونج أو "الكاموميل" من أكثر الأعشاب الطبيعية استخداماً فى المستحضرات التجميلية الحديثة حيث تجمع بين الفوائد الصحية والجمالية ، ويتوافر البابونج في الأسواق في صورة أكياس مثل اكياس الشاي ، أو بإمكانك شرائها من العطارين.

ويستخدم البابونج في تفتيح الشعر وخاصة الشعر الأشقر حيث يمنح الشعر بريقاً مميزاً ولمعاناً ، ويمكنك إتباع بعض الخطوات للحصول على أفضل نتيجة بغرض تفتيح الشعر بالصريقة التالية :

*فرغي كيس البابونج في لتر من الماء الصافي.
*ضعي المزيج على النار لمدة 2/1 ساعة حتى يغلي.
*اغسلي شعرك بالشامبو ثم اشطفيه بالمحلول.


كما يفيد البابونج في تنظيف البشرة الدهنية حيث تعمل الزيوت الموجودة به على إذابة الإفرازات الدهنية والتخلص منها ، ويعمل على تليين البقع السوداء الصغيرة التي كثيرا ما تظهر بالبشرة الدهنية .

ويتكون منظف البابونج من زبدة كاكاو وزيت بابونج وزيت لوز ، ولتحضير كمية من منظف البابونج يمكن وضع 40 جراما من زبدة الكاكاو , و10 نقاط من زيت البابونج و85 مللم من زيت اللوز.

ويتم تحضير الزيت بواسطة إذابة زبدة الكاكاو على نار هادئة، ثم يضاف إليها زيت اللوز مع التقليب المستمر، ثم يضاف زيت البابونج مع استمرار التقليب.

بعد ذلك يتم تعبئة المستحضر في زجاجة محكمة الغلق ، ويستخدم المستحضر بوضع كمية بسيطة منه على مختلف أنحاء الوجه والعنق وعمل تدليك للبشرة بأطراف الأصابع بحركة دائرية خفيفة.

ويزال المستحضر بمسح الوجه بقطعة قطن مبللة بماء دافئ، ويعقب ذلك مسح الوجه مرة أخرى بقطعة قطن مبللة بالماء البارد لشد الجلد.

ما يمكنك أيضاً عمل حمام البابونج فهو يعتبر من أفضل حمامات التجميل، بالإضافة إلي أنه يهدئ الأعصاب، ويبعث علي الاسترخاء ، فعليك إضافته دائما إلي ماء حمامك ومن المفضل أن تقومي بعمله أسبوعيا فهو يعمل علي تليّن وتُجميِل الجلد.

أما فى حالة وجود مشاكل متعلقة بالبشرة الجافة ووجود إفرازات قشرية صغيرة تشبه النخالة ،هذا يتطلب أن تغسل البشرة باستمرار وأفضل شيء لذلك هو مغلي البابونج أو تفرك البشرة بماء النخالة بعد القيام من النوم في الصباح .

أما إذا كنتِ تعانين من مشاكل بمنطقة العينين ويبدو عليهما التعب والإرهاق ، يمكن التخلص من هذا المظهر بترطيب العين وإراحتهما بعمل حمام من البابونج عن طريق خلط 100 جرام من ماء ورد مع 100 جرام من منقوع البابونج واستعملي الخليط ككمادات للعينين.

واليك طريقة أخرى لعمل كمادات البابونج : يتم وضع ملء حفنة يد من البابونج في وعاء أو كوب به مقدار 570 مل ماء مغلي ثم يُغطى الوعاء ويترك لمدة 20 دقيقة، ثم يصفى المنقوع، ويستخدم في عمل الكمادات بواسطة قطعة قطن أو شاش طبي.

ولبشرة ناعمة كالحرير إليك هذه الوصفة السحرية من الكاموميل (البابونج) والعسل :

المكونات:
- كوب من البابونج المجفف
- 4 ملاعق طعام عسل
- 1 كوب حليب
- 8 ملاعق جنين القمح


الطريقــة:
- انقعي البابونج في الحليب لعدة ساعات، ثم جففيها واحتفظي بالسائل.
- ضيفي القمح الى الحليب ،وحركي جيداً.
- استعمليه على البشرة، وضعي الكمية المتبقية في زجاجة، يحفظ في الثلاجة لمدة أسبوع.


يعد حمام البابونج من أفضل حمامات التجميل، وتتلخص فوائده فى أنه يليّن ويُجمِّل الجلد، ويهدئ الأعصاب، ويزيل التقلصات، ويبعث على الاسترخاء ، وإليكِ طريقة تحضير حمام البابونج والموستاردة.

المكونات: ـ 8 ملاعق كبيرة بودرة موستاردة. ـ 8 ملاعق كبيرة زهور بابونج مجففة. ـ 1.15 لتر ماء مغلي. التحضير: توضع زهور البابونج في إناء، ويُصبّ فوقها الماء المغلي، ثم يُسخن الإناء لمدة 30 دقيقة، ثم يُرفع من على النار، ويترك لمدة ساعة واحدة للحصول على منقوع مركز، ثم يصفى المنقوع، ويضاف إليه بودرة الموستاردة مع التقليب حتى تذوب البودرة، يضاف من هذا المستحضر كمية تعادل 570 ملل إلى ماء الحمام، ومدة الحمام هي 15 دقيقة، ويعد هذا الحمام من الحمامات المقويّة للغاية والمُكسبة للنشاط والحيوية، كما أن له فائدة خاصة في القضاء على نزلات البرد في بدايتها.

ومن الناحية الصحية أكد الأطباء أن نبات البابونج فعال فى تخفيف آلام الطمث، كما يساعد على طرد الغازات المتولدة فى الأمعاء، وتهدئة الأعصاب وعلاج القرح المعدية ، بالإضافة إلي إمكانية استخدام أبخرة البابونج في معالجة النزلات الصدرية والرئوية.

وأجمعت بعض الدراسات العلمية إلي أن البابونج يساعد فى شفاء الالتهابات الجلدية، كما أن استنشاق بخار البابونج يعمل على علاج التهاب الجيوب الأنفية، لأن له قدرة كبيرة فى القضاء على جميع الجراثيم الموجودة خلال مدة قصيرة كما يساعد البابونج أيضا، على شفاء الجراح غير الملتئمة بسرعة ، حيث تعمل مادة الأزولين هي المادة الفعالة التي تكسب البابونج تأثيره الشافى حيث يحتوى على أحماض دهنية غير مشبعة. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
ماسكات الجسم وأهمّيتها
ماسكات الجسم وأهمّيتها
ماسكات الجسم وأهمّيتها ما هي أنواع العلاجات ومتى يجوز استخدامها وكيف؟

الإهتمام بالبشرة جوهريّ خاصة عند السيّدات. وهنّ يُكرّسنَ الوقت والمال والجهد للإعتناء بالملامح حتى تغدو برّاقة وطريّة الملمس وخالية من التجاعيد. بيد أنّ الأمر يقتصر أحياناً على بشرة الوجه، إذ تنسى السيّدة وجوب الإعتناء بجسمها أيضاً، علماً انه لا ي...
ثبات مستحضر الأساس
ثبات مستحضر الأساس
تعتبر البودرة المدمجة الأفضل للتخلّص من لمعان البشرة خلال النهار، ولكن لتثبيت مستحضر الأساس ليس هناك أفضل من البودرة الطليقة. فالبودرة الطليقة تستقر على البشرة بشكل أفضل من البودرة المدمجة. طريقة استعمال البودرة الطليقة: غمّسي الإسفنجة المنتفخة الخاصّة بالبودرة الطليقة بالقليل من البودرة. اضغطي بالإسفنجة المليئة بالبودرة على وجهك بحركات ...
اليك قناع الراحة والتبريد
اليك قناع الراحة والتبريد
نقدم لك اليوم قناعين للعناية والمحافظة على جمال بشرتك .. فعيناك بحاجة لراحة كما وبشرتك تحتاج الراحة والتنظيف كذلك، نأمل أن تشعري ببعض التحسن بعد إستعمال الوصفات التالية:

قناع للعين المرهقة:

ملعقة عسل

ملعقة حليب

الطريقة:

امزجي الخليط جيدا وضعيه على العين لمدة 3 دقائق ، ثم يزال بماء بارد ،...
  حافظي على بشرتك الدهنية وإعتني بها
حافظي على بشرتك الدهنية وإعتني بها
تكثر البشرة الدهنية بين النساء، لاسيما أولئك اللواتي يعشن في المناطق الحارة ذات المناخ الرطب، وقد أثبتت دراسة بريطانية أن السيدات اللائي يتعرضن إلى مزيد من التوتر النفسي والضغوط الحياتية يكنّ أكثر عرضة من غيرهن لمشاكل البشرة الدهنية، حيث وجد العلماء أن القلق والتوتر يزيدان من إفراز الغدد الدهنية في الجسم.

يشار الى ان البشرة ال...
تخلّصي من مظاهر التعب
تخلّصي من مظاهر التعب
من خلال اتباع نصائح الخبراء

سواء كنت تلبين دعوة عشاء عمل أو حفلة زفاف أو مناسبة خاصة ولم تَنَلي قسطا وافيا من النوم بسبب ذلك، فإن السهر يترك علامات واضحة على بشرتك وشعرك صباحاً ويعطيك إطلالة متعبة مهما حاولت تفادي ذلك. ولكن باتباعك نصائح خبراء التجميل التالية واختيارك المستحضرات الفعالة التي اخترناها لك، ستحسدك الكثيرات على تألقك ون...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة