ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > وداعاً لمشاكل العرق
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

وداعاً لمشاكل العرق

مس فراتين - من المشاكل التي يتعرض لها الكثير من النساء هذه الأيام مشكلة العرق وتزاد هذه المشكلة أرقاً عند النساء الآتي تتزايد عندهن نسبة التعرق وتكون رائحة العرق غير مستحبة، وتتفاوت هذه المشكلة من امرأة إلى أخرى فهناك من تكون لديها العرق بصورة طبيعية والرائحة كذلك ففي هذه الحالة الاهتمام يكون بإجراء عمليات النظافة الكاملة يومياً وبصفة منتظمة، وهناك من تعاني من نسبة عرق كبيرة بسبب إفراز الغدة العرقية بغزارة وبالتالي تكون رائحة العرق قوية ومزعجة.

ويزداد الأمر سوءاًُ إذا وضع العطر على العرق فيصبح الأمر غير مطاق إطلاقاً ففي مثل هذه الحالة لا يكفي الاستحمام اليومي بل يكون كإجراء مبدئي بشرط باستخدام صابون طبي مطهر بإشراف طبيب مختص.

وهناك مشكلة عرقية تظهر جلية عند النساء صاحبات المكانة الاجتماعية حيث يحرصن على ارتداء ملابس فخمة وغالية الثمن ومطرزة بطريقة قد تتعرض للتلف عند غسيلها، وحرصاً من المرأة على الاحتفاظ بهذه الثياب الغالية فإنها لا تغسلها، ولكن العرق يمثل مشكلة حقيقية فقد يفسد أناقتها وشياكتها ويسبب لها حرجاً كبيراً بسبب الرائحة المنفرة.

البعض يعالج هذه المشكلة باستعمال مزيلات الرائحة وهي تعمل على هدم البكتريا والفطريات المسببة للروائح المنفرة، وهناك مستحضرات عطرية منتشرة في الأسواق ذات أشكال مختلفة فمنها ما يعبأ على شكل كريم أو على هيئة مادة هلامية مستديرة أو بودرة للامتصاص أو سبراي.

هذه الأنواع والأشكال تتطلب منك الاختيار الجيد للنوع الذي يتلأم معك، وأعلمي جيداً إن الاسبراي لا يحقق نتائج مرضية إلا لمن تكون لديها نسبة العرق طبيعية، حيث تعمل مادة الاسبراي على تكوين طبقة شمعية رقيقة عازلة تغلق مسام الجلد فتضعف عملية تدقق العرق ولكن بعد فترة يتكثف عليها العرق فتزول تلك الطبقة وينهمر العرق بكثرة قد تضع صاحبتها في ورطة.

وعند استخدامك للمستحضرات العطرية أحرصي على نظافة الجلد تماماُ بمعنى أنه لا يوضع إلا بعد الاستحمام، ولا يوضع بعد استخدام مستحضرات إزالة الشعرـ واحذري من وضعه على جلد ملتهب أو متسلخ، وفي الأخير بقيت نصيحة تهمك في استخدامك للمزيلات حيث من الضروري أن تجنبي استخدامها في فترات التعرض لأشعة الشمس لأنها تترك مكانها علامة على الجلد ويصعب إزالتها. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
صفاء ونقاوة وتألّق
صفاء ونقاوة وتألّق
مَن لا يتمنّى أن تتمتع بشرته بالنضارة والإشراق؟ البشرة النضرة هي تلك المشعّة الخالية من الشوائب والمشاكل الجمالية. وهي ليست حكراً على سن معينة وليست منوطة بنوع بشرة معيّن. بل إنها في متناول الجميع، سيّدات ورجال، متى أحسنّا الإعتناء ببشرتنا وإتبعنا نظاماً غذائياً متوازناً ومارسنا الرياضة بإنتظام وإبتعدنا عن التلوّث والغبار والعوامل الخارجية ...
وداعاً لليدين الخشنتين
وداعاً لليدين الخشنتين
إذا كانت يداك خشنتين، عززي فاعلية الكريم الخاص باليدين: أبسطي هذا الكريم على شكل طبقة سميكة، ثم ضعي قفازات ناعمة واتركيها لمدة 30 دقيقة على الأقل حتى يتغلغل المستحضر في بشرتك. وإذا أردت الخروج من المنزل، لا تنزعي القفازات وإنما ضعي فوقها قفازات جلدية أو صوفية. وفي الإجمال، اختاري كريم اليدين بالتركيبة الغنية المشتملة على زبدة الكاريتيه أو العسل أ...
العناية بالأضافرالهشة واستعمال فيتامين ب ( Biotin)
العناية بالأضافرالهشة واستعمال فيتامين ب ( Biotin)
يدعي الكثير من الاشخاص بأن تناول فيتامين Biotin ناجح جدا، ويوصي بعض الأطباء بأخذ جرعة كبيرةَ من فيتامين ب هذا لمعالجة الاظافر الهشّة. لكن لا يوجد دليل كاف على هذا الادعاء. يلعب Biotin دوراً في إنتاجِ الطاقة، وتكوين البروتين، ونمو الجلد، والشعر، والاظافر، والعمليات الحيوية الأخرى في الجسمِ.

وفقا لدراسة سويسرية صغيرة نشرت في مجلّة الأكاد...
إحمي أظافرك من التشقق
إحمي أظافرك من التشقق
تتكون الأظافر بشكل أساسي من بروتين الكيراتين ونسبة عالية من الكبريت، وكل البروتين الذي تتناولينه من مصادر الطعام يتكسر في جسمك ويذوب في البروتينات الموجودة في الجسم (الحوامض الأمينية) ويستخدم في بناء وإصلاح العضلات والأعضاء الأخرى التي تحتاج للبروتين كالشعر والأظافر.. اما البروتين الزائد فيتم تخزينه في الجسم على شكل دهون.

وبطبيعة...
7 نصائح لحمايتك من التجاعيد المبكرة
7 نصائح لحمايتك من التجاعيد المبكرة
التجاعيد المبكرة premature wrinkles هي خطوط رفيعة تظهر قبل موعدها تقريبا قبل سن الثلاثين نتيجة نقص في الدهون تحت الجلد‏ وقد يصاحبها جفاف للبشرة، وهي مشكلة مرضية تهدد نضارة البشرة وتؤثر على سلامة وصحة الجلد فى سن صغير .

أسباب التجاعيد المبكرة:

• التوتر والقلق.

• التدخين.

• التعرض لاشعة ال...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة