ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالشعر > تعديلات بسيطة تجعل شعرك أكثر كثافة..
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

تعديلات بسيطة تجعل شعرك أكثر كثافة..

مس فراتين - أكد الدكتور اندرو ويل، مدير برنامج الطب الشامل في كلية الطب في ولاية اريزونا الأميركية، ان اضفاء بعض التعديلات البسيطة على أسلوب الحياة له اثر يشهد عليه معظم مرضاه في تحسين نوعية الشعر وحجمه.

لكنه ينصح أولا باستشارة الطبيب للتأكد من عدم وجود أي مشكلة أدت إلى حدوث ضعف الشعر أو تساقطه، مثل: التوتر والضغط النفسي، أمراض الغدة الدرقية، الأنيميا، تناول بعض أنواع الأدوية مثل تلك المعالجة لمشاكل القلب وارتفاع ضغط الدم والاكتئاب والتهاب المفاصل.

كما ان حدوث تغيير في تركيز الهرمون بالاضافة إلى وجود القابلية الجينية من الممكن ان يسببا تساقط الشعر بشكل مرضي أو ضعفا عاما وشاملا في شعر الرأس، المسمى بالصلع الرجالي على الرغم من انه يصيب النساء أيضا.

وعند التأكد من ان هذه العوامل ليست السبب في سقوط الشعر أو ضعفه، فان تعديل نظامك الغذائي باضافة بعض أنواع الفيتامينات يسهم في حفظ الشعر المتبقي ويحفز نموه وكثافته، وينصح بتناول الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية، وهي الأوميغا 3 مثل السلمون والسردين والماكاريل بمعدل 3 مرات اسبوعيا، أو ان ترشي مطحون بذرة الكتان على السلطة أو حبوب الافطار يوميا.

كما ينصح بتناول عقار غاما لينولنيك اسيد gamma-linolenic acid، أو تناول حبة المساء أو زهرة الربيع primrose التي تحتوي على نوع من الاوميغا 6 الضروري للشعر الصحي، الذي يصعب الحصول عليه من خلال الطعام. وحتى تظهر نتيجة التحسن في صحة الشعر، أكد الخبراء على ضرورة تناول 500 ميلليغرام من احد هذه المكملات مرتين يوميا لمدة 8 أسابيع تقريبا.

وإذا لم تفد هذه التعديلات، يمكن الاستعانة ببخاخات وامبولات الشعر الجيدة المحتوية على مادة المينوكسيديل minoxidil التي ترش على الشعر لتوقف تساقطه وتسهم في اعادة نمو الشعر لدى 60% من مستعمليه. لكن يجب العلم، بان هذه البخاخات الجيدة سعرها مرتفع، كما ان التوقف عن استعمالها غالبا ما يسبب عودة تساقط الشعر مرة ثانية. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالشعر
حلول سريعة لشعر جميل وصحي
حلول سريعة لشعر جميل وصحي
حمابة وترطيب وتحضير

أمنح شعري حالياً إجازة من الصبغة، لكنه أصبح باهت المظهر ومفتقداً إلى اللمعان. هل من طريقة لجعله لامعاً مجدداً بين مواعيد زياراتي إلى صالون التزيين؟

يحتاج الشعر المصبوغ وغير المصبوغ على حد سواء إلى المقدار نفسه من الحماية والترطيب. وإذا أردت التوقف حالياً عن صبغ شعرك لكنك ما زلت ترغبين في اللمعان، جربي L'O...
متموّج
متموّج
في عرض Nicole Miller: أضيفي الحجم إلى شعرك مع Voluminizing Tonic و Surf Spray من Bumble & Bumble. خذي خصلات عشوائيّة من الشعر ولفّيها لتتماوج.

حاولي استخدام عاقص الشعر المزدوج لنتيجة طبيعيّة أكثر أو استخدمي البلسم بعد الحمّام ودعي شعرك يجفّ على طبيعته. يمكنك أيضاً أن تلفّي خصلات الشعر بيديك وتثبتيها على رأسك بالدبابيس إلى أن تجفّ، لكن رشّ...
7 اكسسوارات لشعر العروس
7 اكسسوارات لشعر العروس
مثل حبة الكرز التي تزين كرات البوظة السادة وتجعلها متميزة، هذه الاكسسوارات هي التي ستجعل أي تسريحة شعر عادية مختلفة ومتميزة.

اكسسوار بلمسة عتيقة: يزين هذا المشط الهلالي المرصع بكريستال سواروفسكي والمصنوع من معدن الروديوم الثمين، واللآلئ من Regina B. تسريحة شعرك ويعيدك لأيام الاربعينات الذهبية.

الاكسسوار الانيق: سواء كانت الت...
5 نصائح لشعر أكثر صحة
5 نصائح لشعر أكثر صحة
1. لا تبالغي في استخدام فراشي الشعر، فكلما زدت في تسريح شعرك كلما كان الضرر اكبر. قومي باستخدام الفرشاة لعمل التسريحة ثم توفقي عن التسريح.

2. استخدمي فراشي صحية للشعر بحيث لا تكون ذات حواف بلاستيكية حادة أو ذات زوايا معدنية. لأن ذلك يعد من أهم أسباب تقصف الشعر.

3. استخدمي مستحضرات صحية للعناية بالشعر، لان المستحضرات الرخيصة ...
كيف تتخذين قرار تغيير لون شعرك؟
كيف تتخذين قرار تغيير لون شعرك؟
تجد العديد من النساء صعوبة في اتخاذ قرار تغيير لون شعرهن أما إلى اللون الداكن أو الافتح؟ ولكننا سنقدم لك دليلا قاطعا على اللون الذي سيميزك ويناسبك أكثر.

اختاري الاشقر إذا كانت بشرتك ذات لون وردي

لون الشعر الاشقر ينعش الوجه ويخفف اللون الباهت. على العكس من ذلك، لون البشرة الوردي والفاتح سيتضارب مع الشعر البني ويشعرك بأ...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة