ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالشعر > هل الأحمر لونك ؟
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

هل الأحمر لونك ؟

مس فراتين - إذا انطبقت عليك احد الشروط التالية، فاللون الاحمر يناسبك، لذا لا تترددي بالاحتفاظ به أو صبغ شعرك.

إذا كانت بشرتك تميل إلى اللون الوردي. هناك ظل أحمر مناسب لكل النساء، تقول جينيفر ماتركيس، اخصائية صبغة من كاليفورنيا وقد عملت مع مشاهير هوليوود هناك، ومنهم (جوليا روبرتس)، ولكن النساء ذوات البشرة الفاتحة والوردية الاجمل باللون الاحمر. بينما لا تنصح به للنساء ذوات الملامح الشرقية أو البشرة الزيتونية.

الثقة بالنفس. الاحمر يرمز للقوة، لذا يجب أن تكون السيدة أو الفتاة التي ترغب في أن تصبغ شعرها باللون الاحمر قادرة على حمل هذا اللون. اللون الاحمر يحتاج كذلك إلى العناية وإلى ماكياج خاص يتناسب معه.

إذا كان شعرك هشا، متقصفا أو متضررا فالصبغة الحمراء ستبرز عيوبه، ولن تبقى طويلا على شعرك لأنها ستتأثر بعوامل الجفاف والهشاشة. إذا كنت مصممة فيجب أن تقومي بعمل حمامات ترتطيب وتلطيف عميق للشعر اسبوعيا. كيف تحسني من اللون الاحمر؟

1- غسل الشعر بشكل غير متكرر قدر الإمكان. وهذا يعني مرتين في أسبوع. يقول كلاين بارفين اخصائي صبغة في صالون باريت جون في مدينة نيويورك، يمكنك غسله يوما بعد يوم إذا كان شعرك دهنيا . ويفضل غسله بماء دافئا وليس ساخنة أبداً.

2- تجنبي انواع الشامبو القاسية. معظم المنتجات المضادة للقشرة تحتوي على مركبات قاسية على الشعر الملون تعمل على تسريع موت اللون الحيوي للصبغة التي قد تستغرق أسابيع.

3- اطلبي مجموعة العناية المنزلية من صالون الشعر. يمكنك طلب قنينة صغيرة من صبغة الشعر لاستعمالها منزليا على شعرك بعد اسبوعين من زيارة الصالون، هذه العملية ستحافظ على لون شعرك وتبقي اللون ثابتا لفترة اطول.

4- الحماية - صبغات الشعر الحمراء تتأكسد أسرع من أي نوع أخر. لذا إذا كنت ستقضين وقتا طويلا في الشمس يفضل استعمال مستحضرات للشعر تحتوي على حماية من الاشعة الضارة للشمس، يمكنك استعمال القبعات أو الشال إذا رغبت.

5- لا لظلال الباذنجاني. اللون البنفسجي لا يبدو طبيعيا ونادرا ما يضفي لمسة جمالية عليك بدلا من ذلك اختاري ظلال طبيعية أكثر مثل النحاسي، البني. نصائح الماكياج لذوات الشعر الاحمر:

1. تجنبي العيون المدخنة، هذه النظرة ستجعلك تبدين حزينة وأحيانا مصاصة دماء.

2. فكري بالوردي. ظلال الوردي تناسب ذوات الشعر الاحمر وبودرة الخدود ستزيد من جمال ماكياجك.

3. لا تصبغي حواجبك بنفس صبغة شعرك. منتجات خاصة لذوات الشعر الاحمر:

• شامبو الوقاية من John Frieda Radiant Red .Color Keep Anti-Fade Shampoo

• مغذي الشعر من ÍV Cosmeceuticals Revive Color Extending Nutrition .

• قناع الشعر Hamadi Shea Hair Mask .

• نظام العناية بالشعر من L'Oréal Paris Vitamino Color Express Care System Gel Masque . // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالشعر
 9 نصائح لشعر صحي وجميل
9 نصائح لشعر صحي وجميل
1- الشعر الصحي يبدأ من عنايتك بجسمك فالأغذية التي تتناولينها تؤثر بشكل أساسي في الحصول على شعر صحي حاولي تناول الكثير من الخضراوات والفواكه التي تحوي السكر الطبيعي. كذلك تناولي منتجات الألبان كالحليب واللبن وكذلك تناولي جوز الهند حيث ثبت أنه الوصفة الأساسية للشعر الصحي انثري القليل منه على السلطة او مع الرز لكي تحصلي على النتائج المطلوبة.
...
قناع الفواكه يعيد لشعرك حيويته وجماله
قناع الفواكه يعيد لشعرك حيويته وجماله
أعدي قناعا طبيعيا يعيد لشعرك حيويته وجماله، ويكسبه الزيوت والمواد الطبيعية التي يفتقدها خاصة مع المناخ الحار في فصل الصيف. ويعتبر قناع الفواكه من أكثر الأقنعة المغذية حيث إن له ملمساكريميا ناعما ويحتوي كذلك على الأحماض الدهنية المفيدة للشعر.

المكونات:

1\2 ثمرة موز

1\4 ثمرة أفوكادو

1/4 ثمرة كنتالوب

م...
شعري طويل ويعاني من التساقط باستمرار، ماذا أفعل لأقوّي أليافه؟
شعري طويل ويعاني من التساقط باستمرار، ماذا أفعل لأقوّي أليافه؟
يتعرّض الشعر الطويل إلى التساقط بسبب ثقل خصلاته ولأنه لا يتغذّى جيداً، كما أنه يتعرّض لتعدّيات كثيرة أهمها: كثرة التسريح، وتكرار الغسل، واستعمال أدوات التصفيف، والربط أو الرفع باستمرار. لهذا السبب، ينصح بقصّ الشعر وإبقاء طوله معتدلاً أي حتى حدود الكتفين أو الصدر. كذلك، يوصى بتناول المكمّلات الغذائية التي تحتوي على أحماض أوميغا، ومركب فيتامين B،...
ما هو لون الصبغة الدارج هذا الصيف؟
ما هو لون الصبغة الدارج هذا الصيف؟
سيكون للون الاشقر البلاتيني مكانة مميزة لهذا الصيف. و بالطبع يلائم هذا اللون ذوات البشرة الفاتحة بالدرجة الاولى. لكن اللون الاشقر خلال هذا الموسم لن يكون الاشقر الذهبي الذي ساد الموسم الماضي بل سيكون لون اشقر طفوليا يوحي بالبراءة و العفوية.

اما السمراوات فان ظلال البني ستعود هذا الصيف و سيكون لون الشوكلاته الخفيف الما...
5 حقائق لا تعرفيها عن شعرك
5 حقائق لا تعرفيها عن شعرك
بالرغم من أن العديد من النساء يستمتعن بالعناية بشعرهن، إلا أن بعض الطرق المتبعة يمكن أن تكون مؤذية للشعر، انتبهي لهذه الحقائق المثيرة التي ستغير نظرتك وطريقة معاملتك لشعرك للأبد:

1. المشاركة في استعمال أدوات العناية بالشعر يسبب انتقال أمراض فروة الرأس. يمكن أن ينتقل القمل والطفيليات الأخرى من فروة الرأس المصابة إلى فروة رأس أخرى من خلا...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة