ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالشعر > كيف تحمي نفسك من تساقط الشعر الموسمي؟
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

كيف تحمي نفسك من تساقط الشعر الموسمي؟

مس فراتين - يعاني الرجال عادة من مشكلة تساقط الشعر إلا أن بعض السيدات يعانين منه خاصة بعد فترة الحمل وقد يظهر بعض التساقط للشعر ما بين 25 و35 سنة وقد يأتى أحيانا بعد ذلك . وتبدأ العلامات المبكرة للصلع بفقدان كثافة الشعر بإختفاء تدريجي للشعر من فوق الجبين وأعلى الخدين وفى منتصف الرأس.

أما السبب الرئيسي لتراجع كثافة وعدد الشعيرات هو زيادة فى هرمونات ذكورية يطلق عليها alopecie and rogenique ، وهذة الزيادة تكون وراثية ولو ان الاب يعانى الصلع فإن فرصتك كبيرة لتكون كذلك فى الواقع، أن هرمونات الذكورة تزيد من دورة حياة الشعر مما يؤدى إلى السقوط السريع .

وهناك أيضا اسباب أخرى:
- التوتر العصبى المستمر والضيق الدائم.
- الغذاء الغير متوزان المفتقر للعديد من الفيتامينات.
- استعمال الشامبو والصبغات المضرة بفروة الرأس.
- الآثار الجانبية لبعض الادوية.

العلاج: يعتمد العلاج على معرفة الأسباب، فعندما يكون سقوط الشعر ناتجا عن عامل خارجي، كالأدوية أو نقص فى الفيتامينات، فيمكن علاجه بوقف الدواء أو تناول الفيتامينات، أما عندما يكون الصلع وراثيا وناتجا عن زيادة فى الهرمونات حينئذ يجب اللجوء إلى متخصصين.

هذا وتتوفر أدوية وطرق فعالة لوقف تساقط الشعر أو زرعه ولكن يجب استشارة الطبيب قبل استخدامها لمعرفة نتائجها وتأثيرتها.

نصائح هامة للوقاية من تساقط الشعر: 1. غسل الشعر بطريقة مناسبة وتدليك فروة الرأس قبل وضع الشامبو بحركات دائرية بدءا من الرقبة نحو قمة الرأس ينشط الدورة الدموية.
2. ترك الشعر ليجف فى الهواء الطلق وتجنب مجففات الشعر، لأن الماء الموجود فى ألياف الشعر يبدأ فى الغليان عند درجة حرارة معينة حيث يخلف ورائه فقاعات صغيرة على جذور الشعر تجعله متكسرا .
3. تجنب الجلوس تحت اشعة الشمس المباشرة لحماية الشعر من الاشعة فوق البنفسجية الضارة.
4. تنظيف ادوات تمشيط الشعر بانتظام باستخدام مطهر للتخلص من أية مخلفات قد تستقر بشعرك عند عمليات التمشيط التالية. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالشعر
تسريحة: جو رعد
تسريحة: جو رعد
تسريحة: جو رعد شينيون مبتكر ومعقّد للمرأة الجريئة التي ترغب بالتمايز. الغرّة على الوجه أضفت عليه بعضاً من النعومة نظراً لضخامته ...
جريئة
جريئة
«Lionhearted» الجرأة واضحة في هذه التسريحة التي لا تخلو من الأنوثة والرقّة. فانطباع القوّة والشجاعة يظهر من خلال اختيار المرأة الواثقة بجمالها وحضورها للتسريحة التي تميّزها عن سائر النساء. هذه المرأة، تعرف ماذا تريد ولا تتوانى عن المجازفة في خوض المغامرات بهدف تحقيق ما تصبو إليه حتى لو كان عليها أن «تأخذه من فمّ الأسد» كما يقول المثل الشهير. تسريح...
ماسكات و وصفات لشعر صحي وجميل ولامع
ماسكات و وصفات لشعر صحي وجميل ولامع
صفار البيض

إنه غني بالزنك والأحماض الأمينية الكبريتية الضروريةالضرورية لإنتاج الكيراتين المركب الأساسي للشعر.

كمايحتوي صفار البيض على البروتينات الضرورية لعملية إنتاج الكيراتين.

الشوكولا السوداء

تعلمين طبعاً أن الشوكولا السوداء غنية جداً بالمغنزيوم. والمغنزيوم يحفز الدورة الدموية المجهرية، ويسهل وصول العنا...
نصائح رائعة لشعر جميل يوم زفافك
نصائح رائعة لشعر جميل يوم زفافك
بعض الفتيات يتركن هم تسريحة الشعر لأخر دقيقة، على اساس ان تصفيف الشعر لن يأخذ وقتا طويلا أو أن مصفف الشعر يملك فكرة أفضل عن ما يناسبها أو حتى أنهن يفكرن في تركه منسدلا تحت الطرحة. ولكن OneWed.com يريدك أن تفكري جديا في اختيار تسريحة شعر مناسبة لك لأن اطلالتك كعروس حدث رائع قد لا يتكرر.

اهتمي بشعرك: حتى لو لم ترغبي في ر...
الشعر الطبيعي
الشعر الطبيعي
تسريحة هيفاء وهبي الأجمل، الشعر الطبيعي المنسدل مع فرق نصفي للشعر.
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة