ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالشعر > عوامل نجاح الخصل الملونة
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

عوامل نجاح الخصل الملونة

مس فراتين - يعتمد نجاح الخصل الملونة على عدة عوامل منها:
• صحة وقوام الشعر.
• نوع الصبغة الملونة.
• درجة الصبغة مقارنة مع درجة لون الشعر.
• المدة الزمنية التي تتركين فيها المواد الكيماوية على الشعر. • عدد الخصل.

• العناية بالشعر قبل وبعد الصبغ.

هذا وقد طلبنا من أخصائيان مخضرمان في الخصل الملونة من نيويورك، إعطائنا نصائح لأفضل طريقة لعمل خصل ملونة ناجحة في المنزل.

وإليك الطريقة:

يتفق جميع مصففي الشعر على أن صبغ الشهر بالكامل في البيت أسهل من عمل الخصل الملونة. لذا إذا كنت جيدة في صباغة شعرك في المنزل، فهذا لا يعني أنك ستنجحين في عمل الخصل الملونة. الخصل الملونة مكانها في الصالون، حيث تجدين الأدوات، والمساعدة، والخبرة، والتصحيح إذا كان اللون غير مناسب. وعلى أية حال يمكنك إتباع النصائح التالية إذا كنت مصممة على عمل الخصل في المنزل:

1. استعملي مرطب غني للشعر حتى لا تتضرر أطراف الشعر.

2. تذكري بأن صبغة الخصل الملونة تترك لمدة اقصر وليس أطول عكس الصبغة الكاملة. فترك المواد الكيماوية على الشعر لفترة طويلة يسبب تلفها. 30 دقيقة فترة مناسبة.

3. أطلبي مساعدة صديقة في وضع اللون حتى تحصلي على شكل متناسق من الأمام والخلف.

4. تأكد من أن كمية ونسبة مواد التفتيح مناسبة. إذا كانت خفيفة جداً، فلن تصبغ بشكل جيد، وكذلك تأكدي من سماكتها، وكثافتها. إذا كانت كثيفة، فلن تتخلل الشعر وستتجمع في مكان واحد.

5. بالنسبة للشعر المجعد يعتبر التَحدي أكبر قليلاً. للحصول على نتيجة أفضل قومي بفرد الشعر في المنزل. فمن الأسهل صبغ الشعر المستقيم من الشعر المجعد.

6. تأكدي من استعمال المستحضر المناسب، ودائما استعملي لونا أفتح بدرجتين من لون شعرك الأصلي. إذا استعملت لونا فاتحا ستكون النتيجة أفضل ويمكنك التعديل عليها لاحقا.

7. يمكنك قص الشعر قبل أو بعد الخصل، يفضل بعض مصففي الشعر قص الشعر قبل الصبغ للتخلص من الأطراف المتقصفة والمتضررة، وإبراز شكل القصة، بينما يفضل قسم أخر قص الشعر بعد الصبغ لأنهم يعتقدون أن ذلك يخلصهم من الأطراف الباهتة وغير المصبوغة جيدا. ولك الاختيار في النهاية.

8. استعملي كريمات وزيوت ومنظف شعر خاص بالشعر بالملون لأنه يحتوي على نسبة أقل من المواد الكيماوية التي قد تسبب زوال اللون بسرعة. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالشعر
الشعر القصير
الشعر القصير
من قال إن الشعر القصير والشينيون لا يلتقيان؟ شينيون-الموجة ولآلىء من وحي شانيل.
تقنيات سرية لزيادة حجم الشعر
تقنيات سرية لزيادة حجم الشعر
هل ترغبين في زيادة حجم شعرك؟ نقدم إليك 10 أسرار للحصول على شعر جذاب وعلى الموضة هذا الموسم.

احصلي على شعر ملون: من المعروف أن الشعر الملون والذي يحتوي على خصل يزيد من حجم الشعر، ويجعله أكثر جمالا. يقول لويس فيل، خبير الألوان في ميانو فيل، بأن إضافة خصل ملونة للشعر بطريقة تظهر الأبعاد يزيد من حجم الشعر، لأنه يركز على المفهوم البصري للون. <...
نصائح لمعالجة الشعر المجعد التالف
نصائح لمعالجة الشعر المجعد التالف
تحاولين العثور على حلول لشعرك الجاف المجعد، نوفر لك نصائح لتحقيق اللمعان و النعومة التي تحلمين بها.

و عليك معرفة أن الشعر المجعد ترجع أسبابه إلى قلة الإفرازات لبعض الغدد، مما يجعل الشعر خشناً و متشابكاً.

و لذلك لابد تجنب كلاً من:

1- المستحضرات التي تحتوى على الكحول أو التي تعمل على تجفيف الشعر.

2- التسر...
شعرك فى رمضان... بحاجة لعناية خاصة
شعرك فى رمضان... بحاجة لعناية خاصة
على الرغم من الإخصائيون يعتبرون الصوم نظاماً غذائياً فعالاً يحافظ على صحة الجسم عامة ويساعده على القيام بوظائفه الحيوية بشكل سليم. إلا أنه قد يتسبب فى الإضرار بصحة شعرك وبشرتك، وذلك ليس بسبب طبيعية الصوم ذاتها ولكن لإتباعك بعض العادات الخاطئة خلال هذا الشهر الكريم مثل الإفطار على الأطعمة الملئية بالدهون والسكريات وقلة شرب الماء وإغفال العناية اليوم...
دليلك في تلوين الشعر 2
دليلك في تلوين الشعر 2
الشعر المصبوغ يحتاج إلى استعمال منتجات مخصصة لرعايته، والتي ينصح به خبراء التجميل استعمال شامبو وكوندشنر من النوع المخصص لتعزيز اللون وحمايته وانتعاشه.

كما أن الغذاء الصحي المتوازن الغني بالفيتامين ب له دور كبير في الحفاظ على الشعر المصبوغ، وهذا الفيتامين يوجد في الحبوب الخالصة والبيض واللحوم العضوية مثل الكبد والكلى وغيرها وه...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة