ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالشعر > عوامل نجاح الخصل الملونة
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

عوامل نجاح الخصل الملونة

مس فراتين - يعتمد نجاح الخصل الملونة على عدة عوامل منها:
• صحة وقوام الشعر.
• نوع الصبغة الملونة.
• درجة الصبغة مقارنة مع درجة لون الشعر.
• المدة الزمنية التي تتركين فيها المواد الكيماوية على الشعر. • عدد الخصل.

• العناية بالشعر قبل وبعد الصبغ.

هذا وقد طلبنا من أخصائيان مخضرمان في الخصل الملونة من نيويورك، إعطائنا نصائح لأفضل طريقة لعمل خصل ملونة ناجحة في المنزل.

وإليك الطريقة:

يتفق جميع مصففي الشعر على أن صبغ الشهر بالكامل في البيت أسهل من عمل الخصل الملونة. لذا إذا كنت جيدة في صباغة شعرك في المنزل، فهذا لا يعني أنك ستنجحين في عمل الخصل الملونة. الخصل الملونة مكانها في الصالون، حيث تجدين الأدوات، والمساعدة، والخبرة، والتصحيح إذا كان اللون غير مناسب. وعلى أية حال يمكنك إتباع النصائح التالية إذا كنت مصممة على عمل الخصل في المنزل:

1. استعملي مرطب غني للشعر حتى لا تتضرر أطراف الشعر.

2. تذكري بأن صبغة الخصل الملونة تترك لمدة اقصر وليس أطول عكس الصبغة الكاملة. فترك المواد الكيماوية على الشعر لفترة طويلة يسبب تلفها. 30 دقيقة فترة مناسبة.

3. أطلبي مساعدة صديقة في وضع اللون حتى تحصلي على شكل متناسق من الأمام والخلف.

4. تأكد من أن كمية ونسبة مواد التفتيح مناسبة. إذا كانت خفيفة جداً، فلن تصبغ بشكل جيد، وكذلك تأكدي من سماكتها، وكثافتها. إذا كانت كثيفة، فلن تتخلل الشعر وستتجمع في مكان واحد.

5. بالنسبة للشعر المجعد يعتبر التَحدي أكبر قليلاً. للحصول على نتيجة أفضل قومي بفرد الشعر في المنزل. فمن الأسهل صبغ الشعر المستقيم من الشعر المجعد.

6. تأكدي من استعمال المستحضر المناسب، ودائما استعملي لونا أفتح بدرجتين من لون شعرك الأصلي. إذا استعملت لونا فاتحا ستكون النتيجة أفضل ويمكنك التعديل عليها لاحقا.

7. يمكنك قص الشعر قبل أو بعد الخصل، يفضل بعض مصففي الشعر قص الشعر قبل الصبغ للتخلص من الأطراف المتقصفة والمتضررة، وإبراز شكل القصة، بينما يفضل قسم أخر قص الشعر بعد الصبغ لأنهم يعتقدون أن ذلك يخلصهم من الأطراف الباهتة وغير المصبوغة جيدا. ولك الاختيار في النهاية.

8. استعملي كريمات وزيوت ومنظف شعر خاص بالشعر بالملون لأنه يحتوي على نسبة أقل من المواد الكيماوية التي قد تسبب زوال اللون بسرعة. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالشعر
INOA...
INOA...
بعد قرن من التلوين الآمن ثورة ثرية بالألوان تستغني عن الأمونيا

ماذا لو أن صبغة الشعر الكلاسيكية التي إبتكرت عام 1909 تعيش الآن ثورة حقيقية ؟

حقق الباحثون في شركة L'Oréal ثورة في عالم صبغة الشعر ألغت مبادىء التركيبات الرئيسية الشائعة ومنحت النساء مستوى جديداً من الراحة، كما أحاطت ألياف الشعر بمزيد من الإحتر...
هل الأحمر لونك ؟
هل الأحمر لونك ؟
إذا انطبقت عليك احد الشروط التالية، فاللون الاحمر يناسبك، لذا لا تترددي بالاحتفاظ به أو صبغ شعرك.

إذا كانت بشرتك تميل إلى اللون الوردي. هناك ظل أحمر مناسب لكل النساء، تقول جينيفر ماتركيس، اخصائية صبغة من كاليفورنيا وقد عملت مع مشاهير هوليوود هناك، ومنهم (جوليا روبرتس)، ولكن النساء ذوات البشرة الفاتحة والوردية الاجمل باللون الاحمر. بينم...
شعرك يزيّنك في يوم زفافك
شعرك يزيّنك في يوم زفافك
انتقي أكثر ما يناسبك من بين تسريحات كثيرة

عندما يحين موعد الزفاف المنتظر، يجب أن تكون طلّة العروس كاملة متكاملة لأن كل الأنظار موجهة إليها. وغالباً ما تحار العروس في اعتماد تسريحة الشعر الأنسب لها، فهل من الأفضل أن تترك شعرها منسدلاً على كتفيها ليكون عفوياً أكثر، أم أن «الشينيون» يجعلها أكثر أناقة ويبرز طلّتها بشكل أفضل؟ الاختي...
الشعر القصير بالوان واشكال جديدة هنا ..
الشعر القصير بالوان واشكال جديدة هنا ..
 7 اساطير للحصول على شعر جميل
7 اساطير للحصول على شعر جميل
هناك العديد من الحكايات حول العناية بالشعر، ولكن اياها حقيقة واياها مجرد كذب، نحن نساعدك على دحض الخرافات والتصديق على الحقائق.

1. تقصير الشعر بانتظام يساعد على إطالة الشعر خطأ. الشعر ينمو من الجذور، وليس الاطراف. وفي حين أن التقصير يزيل الجزء الاخير من الشعر ويتخلص من الاطراف التالفة والمتفسخة، ويمنع وصولها الى الجذور إلا أن العناية ...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة