ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالشعر > شعر أشقر أم بني : ما هو المناسب لك حقا؟
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

شعر أشقر أم بني : ما هو المناسب لك حقا؟

مس فراتين - تجد العديد من النساء صعوبة في اتخاذ قرار تغير لون شعرهن أما إلى اللون الداكن أو الافتح ؟ ولكننا سنقدم لك دليلا قاطعا على اللون الذي سيميزك ويناسبك أكثر.

اختاري الاشقر: إذا كانت بشرتك ذات لون وردي. الاطفال الذين ولدوا بلون وردي وشعر فاتح يناسبهم اللون الاشقر لاحقا. لون الشعر الاشقر ينعش الوجه ويخفف اللون الباهت. على العكس من ذلك ، لون البشرة الوردي والفاتح سيتضارب مع الشعر البني ويشعرك بأن شيئا ما غير مناسب في كل مرة تنظرين إلى المرآة.

متى تفتحي لون شعرك؟

-عندما ترغبين في قص شعرك قصيرا: عندما تدرج موضة الشعر القصير بين الفنانات المشهورات غالبا ما نراها في ظلال فاتحة اللون، لأن الشعر القصير يبرز أكثر باللون الفاتح سواء الكامل أو بالخصل الشقراء.

-عندما يكون لديك مناسبة وترغبين بتسريحة مختلفة: عندما يكون لديك مناسبة وترغبين في رفع شعرك، ينصحك مصفف الشعر بإضافة خصل ملونة شقراء أو بتدرجات فاتحة، لأن رفع الشعر يبرز أكثر بالظلال الافتح.

اختاري البني إذا كانت بشرتك سمراء وشعرك خفيفا جدا . الخصل البنية تضيف بعدا أكثر وقتامة وسماكة للشعر الخفيف. تقول كريستين ديباولو ، خبيرة صبغة في صالون Insitu في مدينة نيويورك، لإضافة عمق اضافي للشعر الخفيف ، ننصح بتلوين بصبغ الطبقات السفلى من الشعر بلون أغنى قليلا من الأعلى.

متى تغمقي لون شعرك؟

-إذا كانت بشرتك بلون الزيتون : يقول ماثيو ب خبير الصبغة في صالون اماتو في بيفرلي هيلز، "لا توجد بشرة تناسبها خصل الشوكولا و لا تناسبها الخصل الشقراء أكثر من جوليا روبرتس". وهي مثال واضح على أن لون الصبغة هام جدا في عكس لون بشرتنا. اللون البني الغني يعزز قيمة البشرة ويبعد الشحوب الشبيه بالمرض عن وجهك ، وكذلك يجعل عيونك تبدو صحية وأسنانك ناصعة.

- عندما تكون كلفة العناية بالشعر باهظة: يقول نيلسون تشان ، خبير صبغة في صالون Estetica في بيفرلي هيلز، "إن الاحتفاظ بخصل شقراء ذهبية أمر مكلفة ويستغرق وقتا طويلا ، وهذا ما لا تعاني منه النساء اللاتي يخترن ظلال البني". النساء اللاتي يخترن البني يمكنهن العناية بلون شعرهن في المنزل ، بينما يمكن لهذه المخاطرة أن تكلف الشقراء لون شعرها الثمين وكلنا يخشى كابوس الشعر النحاسي. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالشعر
هل يعاني شعرك من الجفاف؟
هل يعاني شعرك من الجفاف؟
إذا كنت لا تعرفين تحديد معنى الجفاف، فيمكن أن تجيبي على هذا السؤال في المرة القادمة التي تقومين فيها بغسل شعرك، هل يتكوم كله كخيوط الصوف المتشابكة؟ إذا كانت الإجابة نعم فشعرك بحاجة إلى عناية حثيثة وملطف عميق يتغلغل داخل الشعر ويعيد له الطبقة العازلة والواقية واللماعة.

الأشياء التي أنت ستحتاجين إليها:

• 1/2 أفوكادو، مقشّرة
كيف تجففين شعرك دون أن تؤذينه؟
كيف تجففين شعرك دون أن تؤذينه؟
هناك طريقتان لتجفيف الشعر الرطب: التجفيف بالهواء أو التجفيف بالحرارة. وهذه الأيام، أكثر الناس يختارون أن يجففوا شعرهم بجهاز تجفيف الشعر الكهربائي. ولكن هناك طريقة واحدة صحيحة لتجفيف الشعر بواسطة هذا الجهاز.

التجفيف بالهواء: لتجفيف شعرك بالهواء، يجب أن تتذكّري بأنّ الشعر ضعيف جدا عندما يكون رطبا. لذا يجب أن تقاومي حافز فرك شعرك ...
كيف تحصلي على شعر صحي في بيتك ؟
كيف تحصلي على شعر صحي في بيتك ؟
كثيرات يعتقدن أن الحصول على شعر صحي يحتاج إلى كريمات واقنعة وربما زيوت وجلسات منتظمة في صالونات التجميل. ولكن الحقيقة غير ذلك. أنت بحاجة إلى حمية غذائية صحية أو مكملات غذائية مناسبة للحصول على الشعر الصحي والقوي الذي تحلمين به.

نقدم لك 10 أنواع مختلفة من الاطعمة التي تحتوي على مواد اساسية تساعد في نمو الشعر الصحي.
<...
كيف تصففي شعرك في الطقس الحار والرطب؟
كيف تصففي شعرك في الطقس الحار والرطب؟
للتخلص من لكابوس تسريح الشعر الصيفي المزعج نقدم لك هذه النصائح:

للشعر القصير جدا: كلّ ما تحتاجين إيه هو المنتج الصحيح. مع الشعر القصير، سواء كان متموّجا أو مستقيما، استعملي "جل" هلام الشعر " body-building " للإبقاء على شكل شعرك ومنعه من التموج والتكسر. ضعي كمية بحجم حبة الحمص من الهلام، ودلكي شعرك بأصابعك جيدا على الشعر الرطب، ابدئ...
ما اسباب مشكلة الصلع لدى النساء وكيف نحلها؟
ما اسباب مشكلة الصلع لدى النساء وكيف نحلها؟
تتعرض واحدة من كل أربع نساء حول العالم للصلع، ولكن بمستويات وأشكال مختلفة في معظم الأحيان عما يواجهه الرجال.

تقول جينيفر شو، أخصائية صحة عامة، " يظهر الصلع لدى النساء بسبب ضعف الشعر أو تراجع سماكته وكثافته في مقدمة الرأس. وتبدأ هذه الظاهرة لدى النساء بعد سن البلوغ، لكنها تظهر بوضوح مع اقتراب سن انقطاع الدورة الشهرية بسبب...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة