ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالشعر > 5 أسرار لحماية لون شعرك
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

5 أسرار لحماية لون شعرك

مس فراتين - في فصل الصيف، يتعرض الشعر للكثير من الاعتداءات، مثل الكلور وأشعة الشمس، ويفقد بريقه ولمعانه نتيجة ذلك. إليك 5 نصائح تساعدك على تغذية شعرك وحماية لونه...

قد يصبح الشعر المصبوغ باهتاً وضعيفاً وتالفاً خلال فصل الصيف، وشديد التأثر بالاعتداءات اليومية. لا بد إذاً من توفير العناية له عبر استعمال المستحضرات المغذية التي تحيي لمعان الشعر وتطيل أمد لونه.

1- تغذية فائقة: استعملي أنواع الشامبو والبلسم المغذية التي تحتوي على مكونات مرممة ومغذية لألياف الشعر، بحيث تستطيع تغذية الشعر في جذوره وترميمه وتجديده. وعند تغذية الشعر من الجذور إلى الأطراف، يصبح الشعر أكثر نعومة وليونة وأسهل على التصفيف، فيما يكون اللون متألقاً ونابضاً بالحيوية. جربي:

•الشامبو المغذي Garnier Fructis Shampooing Crème Fortifiant.

•مجموعة Resistance Force من كيراستاز Kerastase.

2- حماية قصوى: لكي يبقى لون الشعر المصبوغ جميلاً ومثلما تريدينه، يجب حمايته من التلوث والاعتداءات. استعملي مستحضرات العناية المشتملة على مكونات علاجية، مثل خلاصة الأكاي، الفاكهة الأمازونية الفائقة الحيوية ذات الخصائص العلاجية والتجميلية المتعددة، وأحد أقوى مضادات التأكسد في العالم. تستطيع مثل هذه المكونات العلاجية تعزيز لون الشعر وإطالة أمد لمعانه وتقوية قدرته على مقاومة الاعتداءات الخارجية. جربي:

•الشامبو Color Resist Shampooing Crème Fortifiant من غارنييه Garnier Fructis.

•Head & Shoulders hairfull defense من Head & Shoulders.

3- لمعان مبهر: لكي يلمع الشعر جيداً، لا بد من شطفه جيداً بالكثير من الماء بهدف التخلص من كل رواسب الشامبو ومستحضرات التصفيف العالقة فيه. لذا، اشطفي شعرك جيداً بالماء لمدة ثلاث دقائق على الأقل، ثم اشطفيه بدفق من الماء البارد لإغلاق قشور الشعر. وفي حال اعتماد هذه الطريقة البسيطة بشكل منتظم، يمكنك ضمان لمعان مذهل في شعرك مع انعكاسات رائعة.

4- قناع مغذٍ: احرصي على تدليل شعرك وتغذيته بقناع مرمم مرة على الأقل كل أسبوع. اختاري القناع المميز بتركيبته الغنية، الذي يوفر تغذية فائقة وترميماً مذهلاً للشعر من جذوره إلى أطرافه. جربي:

•Masque de Brillance من غارنييه Garnier Fructis، البلسم المغذي للشعر المشهور بمفعوله العميق، ورائحته الرائعة المرتكزة على الأزهار والفاكهة، بحيث تتحول فترة بسطه على الشعر إلى فترة راحة ممتعة بكل معنى الكلمة.

•جربي مستحضر التجديد الأساسي مع مركّز الكافيار Chronologiste من كيراستاز Kerastase.

5- تألق مذهل: قبل تصفيف الشعر، لا بد من استعمال المستحضرات التي تحميه من حرارة مكواة التمليس أو مجفف الشعر الكهربائي. استخدمي المستحضرات التي تجمع في تركبيتها بين المكونات المعززة للمعان والمكونات الواقية للشعر. جربي:

•الرذاذ Color Resist Nutrition + Brillance Démélant Soin Instantané من غارنييه Garnier Fructis. خضي القارورة جيداً ثم رشي الرذاذ على الشعر المعصور قبل تمشيط الشعر لفك تشابكاته وتعزيز لمعانه. واللافت أنه يمكنك استعمال هذا الرذاذ أيضاً على الشعر الجاف للتخلص من التجعدات الناجمة عن نوم الليل.

•Herbal Essences شامبو وبلسم العناية بحلّة جديدة. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالشعر
الشعر الممتلئ
الشعر الممتلئ
اكتشفي أسرار رفع الشعر ومنحه الحجم الكبير وأضيفي الارتفاع إلى تسريحة شعرك للحصول على طلة تذكرنا بالثمانينيات

•استعملي الرغوة على الجذور وجففي الشعر من دون تمليسه. ابحثي عن أسطوانات الشعر لديك ولفي خصلات شعرك حول الأسطوانات الكبيرة للحصول على تموجات عريضة. استعملي أقوى نوع من رذاذ التثبيت ومشطاً رفيع الأسنان لأن الوقت قد حان للشروع في...
جريئة
جريئة
«Lionhearted» الجرأة واضحة في هذه التسريحة التي لا تخلو من الأنوثة والرقّة. فانطباع القوّة والشجاعة يظهر من خلال اختيار المرأة الواثقة بجمالها وحضورها للتسريحة التي تميّزها عن سائر النساء. هذه المرأة، تعرف ماذا تريد ولا تتوانى عن المجازفة في خوض المغامرات بهدف تحقيق ما تصبو إليه حتى لو كان عليها أن «تأخذه من فمّ الأسد» كما يقول المثل الشهير. تسريح...
اجمل قصات الشعر لربيع 2010
اجمل قصات الشعر لربيع 2010
مع اقتراب موسمي الربيع والصيف وارتفاع درجات الحرارة من سيرغب في شعر طويل وكثيف حول الرقبة؟ الطقس هذا العام سيكون حارا جدا ليس بالدرجات فقط ولكن بنوعية قصات الشعر التي حضرها لنا خبراء تصفيف الشعر العالميين. مثيرة، جذابة وعلى الموضة هذا اسم قصة شعرك هذا الموسم.

البوب: لعلها احد اكثر قصات الشعر شعبية وشهرة. انها قصة شع...
نصائح مهمة عند غسل الشعر
نصائح مهمة عند غسل الشعر
يرتبط بريق الشعر ارتباطاً مباشرة بصحة ونظافة سطح الشعر الخارجي بحيث تساعد الطبقة الخارجية للشعرة على الحد من تبخر الماء منها وبذلك تحافظ على رطوبتها وطراوتها. لذلك يفضل الإكثار من غسل الشعر خاصة إذا كان الشعر دهنياً، فإن ذلك من شأنه أن يوقف تساقطه، لأن التساقط في هذه الحالة يكون بسبب تراكم الإفرازات الدهنية أي ما يسمى بالقشرة وعدم تنظيف الشعر من ال...
الشعر المنسدل
الشعر المنسدل
تسريحة إليسا الأجمل، الشعر المنسدل واللفافات المعقوصة إلى الداخل عند الأطراف.
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة