ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالشعر > 5 أسرار لحماية لون شعرك
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

5 أسرار لحماية لون شعرك

مس فراتين - في فصل الصيف، يتعرض الشعر للكثير من الاعتداءات، مثل الكلور وأشعة الشمس، ويفقد بريقه ولمعانه نتيجة ذلك. إليك 5 نصائح تساعدك على تغذية شعرك وحماية لونه...

قد يصبح الشعر المصبوغ باهتاً وضعيفاً وتالفاً خلال فصل الصيف، وشديد التأثر بالاعتداءات اليومية. لا بد إذاً من توفير العناية له عبر استعمال المستحضرات المغذية التي تحيي لمعان الشعر وتطيل أمد لونه.

1- تغذية فائقة: استعملي أنواع الشامبو والبلسم المغذية التي تحتوي على مكونات مرممة ومغذية لألياف الشعر، بحيث تستطيع تغذية الشعر في جذوره وترميمه وتجديده. وعند تغذية الشعر من الجذور إلى الأطراف، يصبح الشعر أكثر نعومة وليونة وأسهل على التصفيف، فيما يكون اللون متألقاً ونابضاً بالحيوية. جربي:

•الشامبو المغذي Garnier Fructis Shampooing Crème Fortifiant.

•مجموعة Resistance Force من كيراستاز Kerastase.

2- حماية قصوى: لكي يبقى لون الشعر المصبوغ جميلاً ومثلما تريدينه، يجب حمايته من التلوث والاعتداءات. استعملي مستحضرات العناية المشتملة على مكونات علاجية، مثل خلاصة الأكاي، الفاكهة الأمازونية الفائقة الحيوية ذات الخصائص العلاجية والتجميلية المتعددة، وأحد أقوى مضادات التأكسد في العالم. تستطيع مثل هذه المكونات العلاجية تعزيز لون الشعر وإطالة أمد لمعانه وتقوية قدرته على مقاومة الاعتداءات الخارجية. جربي:

•الشامبو Color Resist Shampooing Crème Fortifiant من غارنييه Garnier Fructis.

•Head & Shoulders hairfull defense من Head & Shoulders.

3- لمعان مبهر: لكي يلمع الشعر جيداً، لا بد من شطفه جيداً بالكثير من الماء بهدف التخلص من كل رواسب الشامبو ومستحضرات التصفيف العالقة فيه. لذا، اشطفي شعرك جيداً بالماء لمدة ثلاث دقائق على الأقل، ثم اشطفيه بدفق من الماء البارد لإغلاق قشور الشعر. وفي حال اعتماد هذه الطريقة البسيطة بشكل منتظم، يمكنك ضمان لمعان مذهل في شعرك مع انعكاسات رائعة.

4- قناع مغذٍ: احرصي على تدليل شعرك وتغذيته بقناع مرمم مرة على الأقل كل أسبوع. اختاري القناع المميز بتركيبته الغنية، الذي يوفر تغذية فائقة وترميماً مذهلاً للشعر من جذوره إلى أطرافه. جربي:

•Masque de Brillance من غارنييه Garnier Fructis، البلسم المغذي للشعر المشهور بمفعوله العميق، ورائحته الرائعة المرتكزة على الأزهار والفاكهة، بحيث تتحول فترة بسطه على الشعر إلى فترة راحة ممتعة بكل معنى الكلمة.

•جربي مستحضر التجديد الأساسي مع مركّز الكافيار Chronologiste من كيراستاز Kerastase.

5- تألق مذهل: قبل تصفيف الشعر، لا بد من استعمال المستحضرات التي تحميه من حرارة مكواة التمليس أو مجفف الشعر الكهربائي. استخدمي المستحضرات التي تجمع في تركبيتها بين المكونات المعززة للمعان والمكونات الواقية للشعر. جربي:

•الرذاذ Color Resist Nutrition + Brillance Démélant Soin Instantané من غارنييه Garnier Fructis. خضي القارورة جيداً ثم رشي الرذاذ على الشعر المعصور قبل تمشيط الشعر لفك تشابكاته وتعزيز لمعانه. واللافت أنه يمكنك استعمال هذا الرذاذ أيضاً على الشعر الجاف للتخلص من التجعدات الناجمة عن نوم الليل.

•Herbal Essences شامبو وبلسم العناية بحلّة جديدة. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالشعر
شعري ناعم وأجعد
شعري ناعم وأجعد
شعري ناعم وأجعد وأرغب في جعله مالساً ومنسدلاً. ما الحل؟

استخدمي مستحضرات التصفيف التي تحارب المظهر الأشعث في الشعر المجعد، وتكون في الوقت نفسه خفيفة جداً. والواقع أن أمصال السيليكون التقليدية توقف المظهر المجعد والأشعث بتسطيح قشور الشعر المجعدة وإبقاء الرطوبة خارجاً، لكنها قد تثقل الشعر الناعم. أما الرذاذ L’Oréal Elvive Smooth-Silk Light ...
خطورة ربط الشعر طوال اليوم ما هي ؟
خطورة ربط الشعر طوال اليوم ما هي ؟
عزيزتي حواء .. إذا كنتِ من النساء اللواتي يربطن شعرهن باستمرار قد تعانين من مشكلة تساقط الشعر في المناطق التي تحيط بالوجه.

ويزداد الأمر بالاستياء، عند وضع مستحضرات التمليس الدائم على الشعر أو عند اضافة خصلات من الشعر المستعار. وللحيلولة دون تساقط الشعر في هذه الحالة ، يجب تجنب ربط الشعر برباط قاس والامتناع لفترة من الوقت عن استعمال ال...
قواعد لتلوين شعرك
قواعد لتلوين شعرك
1- لا تحاولى تغيير اللون كلياً، فتفتيح لون شعرك أو تغميقه درجة أو اثنتين يختلف تماماً عن تغيير اللون بصورة جذرية، حيث يجب أن تقوم أخصائية تلوين الشعر بهذه العملية، على حد قول خبير تلوين الشعر Jo Hansford.

2- يجب أن يكون شعرك فى حالة جيدة:تقول Carolyn Newman، مديرة قسم تلوين الشعر لدى Charles Worthington: "تكون عمليات تغيير لون الشعر جيدة...
 5 أشياء يجب أن تعرفيها عن منتجات العناية بالشعر
5 أشياء يجب أن تعرفيها عن منتجات العناية بالشعر
1. شعرا أكثر يعني مرحا أكثر كلنا نريد شعرا أثخن وأكثر، (على رأسنا بالطبع) وهناك العديد من منتجات الشعر تلك تقترح مساعدتنا في الحصول على هذا الشعر. هذا وتتعامل الأنواع المختلفة من منتجات تنظيف الشعر مع قضايا نمو الشعر بمصادر مختلفة. بعضها يركز على فروة رأس صحّية، وبعضها على قوّة جذر الشعرة، و بعضها على سمك الشعرة وقوتها. لذا فأن البحث عن منتج يلبي ...
الشعر القصير
الشعر القصير
من قال إن الشعر القصير والشينيون لا يلتقيان؟ شينيون-الموجة ولآلىء من وحي شانيل.
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة