ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > الفطام وبدء اطعام الطفل الرضيع
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

الفطام وبدء اطعام الطفل الرضيع

مس فراتين - يجب أن يكون غذاء طفلك الرضيع تجربة لذيذة وسعيدة لكلاكما. عندما تفطمي طفلك الرضيع يجب أن يبقى وقت الأكل ووجبات الطعام أوقاتا سعيدة.

يوصي خبراء الصحة واطباء منظمة الصحة العالمية بإرضاع الطفل طبيعيا لمدة ستّة شهور على الأقل، مع تقديم المواد الصلبة تدريجية في الشهور الستّة الثانية مع استمرار الرضاعة من الصّدر لمدة سنتان أو أكثر.

إذا كنت لا ترضّعين من الصّدر، فنفس القاعدة تنطبق: يجب أن يكون مصدر طفلك الرضيع الرئيسي للتغذية حتى السنة الأولى من الحياة هو الحليب. قدّمي المواد الصلبة بشكل تدريجي بعمر ستّة شهور، اعتمادا على استعداد طفلك الرضيع. بعد فطم الطفل، يجب أن تواصلي تقديم مشروبات تحتوي على الحليب للطفل ثلاثة إلى أربعة باليوم.

توصيات للمواد الصلبة: ستّة شهور من العمر: غذاء ذات قوام ناعم. تتضمّن المواد الصلبة الملائمة حبوب أرزّ الأطفال المحصّن بالحديد، مخلوط مع الحليب، هريس الثمار والخضار مثل الموز والكمثرى والتفاح والقرع والبطاطس والأفوكادو والجزر. ابدئي بنصف ملعقة شاي ثم زيدي الكمية بشكل تدريجي إلى 2 ثم 3 ملاعق طعام.

ثمانية إلى تسعة شهور من العمر: لا تنتظري بروز الأسنان للبدء في تقديم الغذاء الأكثر كتلا (المهروس أو المفروم) فالأطفال الرضّع يمكن أن يمضغوا بلثتهم. قدمي تشكيلة أوسع من الغذاء مثل اللحم المطبوخ بشكل جيد والدجاج والسمك والرزّ والباستا والجبن.

عشر إلى 12 شهر: يجب أن يصبح الغذاء الآن أكثر أهميّة من الحليب. قدّمي طعام يمكن أن يأكله الطفل بنفسه (سندويتشات، أعواد الخضار وأشرطة اللحم المطبوخ بشكل جيد). // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
الحالة النفسية للحامل تؤثر على جنينها
الحالة النفسية للحامل تؤثر على جنينها
في ظل ضغوط الحياة تسأل حواء هل يمكن أن تؤثر الحالة النفسية للحامل على جنينها، لأن أغلب السيدات الحوامل تهتممن أكثر بحالة الجنين والتجهيزات المناسبة لاستقباله. وفى ظل هذه الاستعدادات والالتزامات والقلق، تتجاهل الحامل أهمية حالتها المزاجية والنفسية التي تؤثر تلقائياً على الجنين.

وتثبت الأبحاث أن العوامل الوراثية ليست فقط هي ما يحدد الطباع...
 ساعدي طفلك على النوم الهادئ طوال الليل
ساعدي طفلك على النوم الهادئ طوال الليل
هل تعاني من مشاكل النوم بسبب عدم قدرتك على السيطرة على نمط أو روتين نمو طفلك الرضيع. هذه الخطوات ستساعدك على حل مشاكل الأرق عند الأطفال وبالتالي الحصول على قسط وافر من الراحة والنوم في الليل.

الجميع يتكلم عن الأطفال السعداء الذين يقضون الليل بطوله نيام، ولكن قد لا يبدو هذا الوضع بسيطا أو سهلا بقدر الحديث عنه. إليك هذه النصائح المجرب...
 نصائح لتأخر المشي عند الأطفال
نصائح لتأخر المشي عند الأطفال
تصاب كثير من الأمهات بالقلق عندما يتأخر طفلها في المشي وخصوصًا عندما يتجاوز العام بشهر واحد فليس معنى ذلك أن هناك أمراضًا وراء ذلك لأن هناك مراحل يمر بها الأطفال منذ أن يتعلموا الحبو إلى أن يصلوا إلى مرحلة السير والركض. وتختلف هذه المراحل باختلاف بنية الأطفال، بالإضافة إلى عوامل التغذية والوراثة وغيرها. وهناك أسباب لتأخر بعض الأطفال في مشيهم قد تكو...
كيف تجنبي طفلك السمنة الزائدة
كيف تجنبي طفلك السمنة الزائدة
تشارك خبيرة التغذية جوي بوير نصائحها للتأكد من أن أطفالك يتناولون أغذية صحية، وأطعمة مغذية بدون أن يزداد وزنهم.

لم تبلغ سمنة الطفولة أبعاد وبائية في هذا البلد فقط، لكن حول العالم أيضا. والطريقة الأكثر فاعلية لمساعدة أطفالك على تجنب كسب الوزن الإضافي هو التأكّد من أنّ العائلة كلها تأكل طعاما صحّيا. الزائد، بالإضافة إلى ذلك إذا اتبعت ...
5 طرق سهلة للحصول على المزيد من فيتامين (د)
5 طرق سهلة للحصول على المزيد من فيتامين (د)
فيتامين (د) هو الفيتامين الجديد. وفقا لخمسة دراسات حديثة حاز فيتامين (د) على اعلى نسبة تشجيع لما يملكه من مزايا واسعة النطاق، من الحفاظ على العظام والقلب والصحة للحد من مخاطر سرطان الثدي وغيرها. ومع ذلك لا تحصل نصف النساء ، على ما يكفيهن من الفيتامين.

هذا ويتفق العديد من الخبراء بأن النساء الشابات ينبغي أن يهدفن إلى 800 إلى 1000 وحدة...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة