ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > الفطام وبدء اطعام الطفل الرضيع
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

الفطام وبدء اطعام الطفل الرضيع

مس فراتين - يجب أن يكون غذاء طفلك الرضيع تجربة لذيذة وسعيدة لكلاكما. عندما تفطمي طفلك الرضيع يجب أن يبقى وقت الأكل ووجبات الطعام أوقاتا سعيدة.

يوصي خبراء الصحة واطباء منظمة الصحة العالمية بإرضاع الطفل طبيعيا لمدة ستّة شهور على الأقل، مع تقديم المواد الصلبة تدريجية في الشهور الستّة الثانية مع استمرار الرضاعة من الصّدر لمدة سنتان أو أكثر.

إذا كنت لا ترضّعين من الصّدر، فنفس القاعدة تنطبق: يجب أن يكون مصدر طفلك الرضيع الرئيسي للتغذية حتى السنة الأولى من الحياة هو الحليب. قدّمي المواد الصلبة بشكل تدريجي بعمر ستّة شهور، اعتمادا على استعداد طفلك الرضيع. بعد فطم الطفل، يجب أن تواصلي تقديم مشروبات تحتوي على الحليب للطفل ثلاثة إلى أربعة باليوم.

توصيات للمواد الصلبة: ستّة شهور من العمر: غذاء ذات قوام ناعم. تتضمّن المواد الصلبة الملائمة حبوب أرزّ الأطفال المحصّن بالحديد، مخلوط مع الحليب، هريس الثمار والخضار مثل الموز والكمثرى والتفاح والقرع والبطاطس والأفوكادو والجزر. ابدئي بنصف ملعقة شاي ثم زيدي الكمية بشكل تدريجي إلى 2 ثم 3 ملاعق طعام.

ثمانية إلى تسعة شهور من العمر: لا تنتظري بروز الأسنان للبدء في تقديم الغذاء الأكثر كتلا (المهروس أو المفروم) فالأطفال الرضّع يمكن أن يمضغوا بلثتهم. قدمي تشكيلة أوسع من الغذاء مثل اللحم المطبوخ بشكل جيد والدجاج والسمك والرزّ والباستا والجبن.

عشر إلى 12 شهر: يجب أن يصبح الغذاء الآن أكثر أهميّة من الحليب. قدّمي طعام يمكن أن يأكله الطفل بنفسه (سندويتشات، أعواد الخضار وأشرطة اللحم المطبوخ بشكل جيد). // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
تناول الكافيين أثناء الحمل يضاعف خطر الإجهاض
تناول الكافيين أثناء الحمل يضاعف خطر الإجهاض
أظهرت دراسة لعلماء منظمة كايزر برمنانت بالولايات المتحدة الأمريكية أن تناول القهوة يوميا أثناء فترة الحمل يؤدى لمضاعفة خطر الإجهاض .

و تضمنت الدراسة ١٠٦٣ امرأة حامل حيث تم معرفة استهلاكهم لمادة الكافيين سواء من القهوة أو الشاي .

و أظهرت النتائج ارتفاع خطر الإجهاض بنسبة ٢...
دراسة: الأطفال اقل من 3 سنوات يمكن أن يصابوا بالاكتئاب المزمن
دراسة: الأطفال اقل من 3 سنوات يمكن أن يصابوا بالاكتئاب المزمن
وفقا لبحث جديد يمكن أن يصاب الأطفال الذين لا تتجاوز أعمارهم 3 سنوات بالاكتئاب وهي حالة تختلف تماما عن مجرد المزاج الغاضب العابر.

الدراسة التي وصفت بأنها الأولى من نوعها اظهرت بأن الاكتئاب يمكن أن يصبح مزمنا بين الأطفال الصغار جدا ، على عكس الصورة النمطية بأن الأطفال الصغار لا يشعرون بالكآبة.

تقول مؤلفة الدراسة ال...
 6 نصائح للحصول عل ولادة مريحة
6 نصائح للحصول عل ولادة مريحة
وفقا للجمعية الأمريكية للولادة والأمراض النسائية، "لا تحظى كل النساء على ولادة سهلة. ولكن حجم ونوع الألم يعتمد على المرأة نفسها، كذلك على حجم طفلها ووضعه في الرحم.

ولكن إذا رغبت في التمهيد لولادة سهلة ومريحة، فهذه النصائح ستساعدك كثيرا:

1. قبل موعد الولادة المرتقب، يجب أن تأخذي دروسا في كيفية التنفس، والاسترخاء، وكيفية تطب...
الرضاعة الطبيعية تحارب سمنة الأم والطفل
الرضاعة الطبيعية تحارب سمنة الأم والطفل
أفادت دراسة علمية نشرت في المجلة العالمية للإرضاع بأن الرضاعة الطبيعية تقي كلا من الأم والرضيع من الإصابة بالسمنة وأمراض كثيرة أخري‏، ودورها الذي يغفل عنه الكثيرون في عودة الرحم إلي حجمه الطبيعي ما قبل الحمل‏، وتقليل دهون منطقة البطن حيث تستهلك الرضاعة‏500‏ سعر حراري يومياً يتضاعف في حالة التوأم‏.‏

وأوضح الدكتور عمرو مطر رئيس الجمعية الم...
 السلامة العامة في ساحات اللعب
السلامة العامة في ساحات اللعب
ساحات اللعب العامة مصدر رائع للترفيه واللعب للاطفال، طالما تتمتع بشروط السلامة العامة. وينصح مجلس السلامة الوطني الأمريكي الأباء بتفتيش ساحات اللعب قبل السماح للاطفال باللعب فيها. ويجب على الآباء البحث عن ميزّات الأمانِ التالية:

1. وجود سطح ارضي ناعم للملعب مثل المطاط، الرمل، الخشب، بدلا من الارضية الخرسانية، العشب أو التراب.
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة