ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > كيف تعتني بوجهك
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

كيف تعتني بوجهك

مس فراتين - للحصول على بشرة نضرة مفعمه بالحيوية والإشراق، لابد من العناية الصحيحة بها بواسطة تطبيق برنامج خاص يومي متكامل، ليساعد على تألقها ونضارتها والحفاظ على لونها الموحد وشبابها.

تعرفي على الخطوات الضرورية لحماية البشرة في النهار:

تتعرض بشرة الوجه في النهار للعديد من العوامل البيئية المضرة مثل التلوث،التعرض لأشعة الشمس ،التدخين ،والعقاقير ،إضافة إلى الضغوط النفسية مثل :

القلق، والأرق ، والإرهاق ، مماي ستلزم نظاما متكاملا لحمايتها.

1- تنظيف البشرة:

وهي الخطوة الأولى للحصول على بشرة خالية من الشوائب،عبر إزالة الغبار عنها، والأوساخ.بالإضافة إلى بعض بقايا المستحضرات والمكياج. وهي خطوة تساعد على إعداد البشرة لإمتصاص مستحضرات العناية بالوجه،وعملية التنظيف تتم بواسطة الصابون الطبي المخصص للوجه ، أو الحليب ،أو اللوسيون.

2- كريم الترطيب:

من أهم العوامل المساعدة في الحفاظ على بشرة شابة،طرية، ندية، في مواجهة أشعة الشمس والحرارة المزيلة لرطوبة البشرة والمسببة لجفافها.

3- كريم العين:

خطوة وقائية للمحافظة على المنطقة الحساسة المحيطة بالعين، لمنع ظهور الهالات السوداء والجيوب، والتخفيف من حدة الثنايا والتجاعيد.

4- كريم النهار المغذي:

يساعد على تغذية البشرة وحمايتها من أشعة الشمس والتلوث ، إضافة إلى إزالة الخلايا الميتة عن سطحها أو منحها مظهرا أملس مشعا خاليا من اللمعان.

5- الواقي الشمسي:

من أهم المستحضرات الواجب إستعمالها في النهار، ذو تركيبة خاصة، يغلف البشرة ويحميها من أشعة الشمس المضرة ومن الأشعة فوق البنفسجية(UVA) المسببة للشيخوخة المبكرة، وتلف الخلايا. يفضل إستعماله طوال فصول السنة.

بالإضافة إلى هذا البرنامج اليومي المتكامل وهناك العديد من المستحضرات والخطوات التي يمكن اللجوء إليها مثل:

1- التقشير:

وينصح بإستعماله مرة في الأسبوع ،لإزالة الخلايا الميتة عن سطح البشرة وتهيئتها لإمتصاص المغذيات والمرطب.

2- الماسك:

الذي ينشط البشرة المتعبة التي تفتقر إلى الحيوية. ينظفهاويشدها ويجدد خلاياها ويمنحها الأوكسجين.

3- المستحضرات المقاومة للشيخوخة (ِAnti-Rides)والكريمات الصباحية المقاومة للأكسدة وللتلوث والغبار. إضافة إلى بعض المستحضرات التي تستعمل بحسب الفصول مثل:

( حمضيات الفواكه(Acide de Fruits)والتي ينصح بإستعمالها في الخريف والشتاء لتجديد البشرة وشدها، ولترطيبها في الربيع والصيف.

// مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
 نصائح اقتصادية ورائعة لمشاكل الجمال
نصائح اقتصادية ورائعة لمشاكل الجمال
كلنا أجبرنا في يوم من الأيام على الظهور بمظهر لم نكن راضيين عنه. لكن بعض النصائح البسيطة والصغيرة يمكن أن تساعد أحيانا.

• التقشير الحلو

إذا لم يكن لديك مقشر للبشرة، وكنت بحاجة للتخلص جديا من الخلايا الميتة والظهور بشكل رائع فأليك هذه الوصفة السهلة. امزجي كمية من السكر البني مع العسل بحيث يكون السكر البني ظاهرا، ادهني بشرتك به...
تخلصي من الهالات السوداء طبيعيا
تخلصي من الهالات السوداء طبيعيا
تعتبر الهالات السوداء تحت العين من الأشياء المزعجة والتي لا يمكن تغطيتها بمساحيق التجميل أو التخلص منها بسهولة. وترجع لعدة أسباب منها قلة النوم، وسوء التغذية، ونقص فيتامين (أ)، و(ج)، والحديد. كما يؤدي الإكثار من الملح في الطعام إلى تخزين المياه حول العين ومن ثم الإصابة بالهالات السوداء.

وللتخلص من الهالات السوداء تحت العينين، ينصح الأ...
مضاد للسموم
مضاد للسموم
Dior Capture Totale One Essential

إبتكار رائع من Dior، إنه مصل مزيل للسموم التي تعتبر العدو الأول لشباب البشرة وألقها. صمم هذا المصل للعناية الصباحية والمسائية، وهو ملائم لكل السيدات مهما كان نوع بشرتهن. يستعمل هذا المصل المميّز من Dior بالتكافؤ مع مستحضرات العناية المرممة والمحاربة للشيخوخة Dior Capture Totale فيزيل السموم يقوّي دفاعات ...
كيف تتخلصين من لون وجهك الاصفر والشاحب ؟
كيف تتخلصين من لون وجهك الاصفر والشاحب ؟
تعاني العديد من الفتيات من مشكلة اصفرار الوجه وشحوبه الأمر الذي يؤثر على جمال ونضارة بشرتهن، لذا نقدم لكِ مجموعة من النصائح التي تفيدك في التخلص من هذه المشكلة:

*المداومة على أكل الأرز يوميًا تزيد من نضارة الوجه، وتخصب البدن ولكن مع الأخذ في الاعتبار عدم الإكثار من تناوله.

* شرب اليانسون المغلي المحلى بالسكر يوميًا يحسن ا...
وداعاً لمشاكل العرق
وداعاً لمشاكل العرق
من المشاكل التي يتعرض لها الكثير من النساء هذه الأيام مشكلة العرق وتزاد هذه المشكلة أرقاً عند النساء الآتي تتزايد عندهن نسبة التعرق وتكون رائحة العرق غير مستحبة، وتتفاوت هذه المشكلة من امرأة إلى أخرى فهناك من تكون لديها العرق بصورة طبيعية والرائحة كذلك ففي هذه الحالة الاهتمام يكون بإجراء عمليات النظافة الكاملة يومياً وبصفة منتظمة، وهناك من تعاني من...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة