ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالشعر > 7 نصائح للحصول على شعر ناعم وصحي
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

7 نصائح للحصول على شعر ناعم وصحي

مس فراتين - 1 - الشعر الصحي يبدأ من عنايتك بجسمك : الأغذية التي تتناولينها تؤثر بشكل أساسي في الحصول على شعر صحي حاولي تناول الكثير من الخضراوات والفواكه التي تحوي السكر الطبيعي. كذلك تناولي منتجات الألبان كالحليب واللبن وكذلك تناولي جوز الهند حيث ثبت أنه الوصفة الأساسية للشعر الصحي انثري القليل منه على السلطة او مع الرز لكي تحصلي على النتائج المطلوبة.

2- تجنبي الأغذية المعلبة: الأغذية المعلبة هي مواد مليئة بالمواد الحافظة التي لا تحتوي على فائدة كبيرة للجسم مما يجعلها غير ذات نفع كبير. كذلك المشروبات المثلجة تعيق عملية الهضم والبناء في الجسم لذلك ينصح بالابتعاد عنها أيضا.

3- أضيفي البهارات بأنواعها إلى غذائك : إن إضافة البهارات إلى طعامك يكسبه مذاقا خاصا بالإضافة إلى أن هذه البهارات تساهم في توفير التغذية الصحية لشعرك. لذلك حاولي إضافتها إلى الطعام وخاصة الشوربات أو أثناء قلي الخضراوات كذلك يمكن إضافة الكمون والفلفل الأسود المحمص والمطحون على اللبن الطازج قبل تناوله. كذلك تناولي نبات الخبيزة له تأثير فعال في تنشيط جميع وظائف الجسم بشكل عام.

4- الضغط النفسي : قد يؤثر بشكل خطير على صحتك وأيضا على لون شعرك. حاولي تنظيم وقتك والسيطرة على ذلك للتخلص من الضغوط النفسية الناتجة عن ضيق الوقت. حاولي إجراء تمارين استرخاء مثل التأمل. وحاولي الخروج إلى الطبيعة لمساعدة في تحقيق صحة أكبر وتوازن عقلي أكبر. وبادري بالحصول على نوم كافي ومريح لان ذلك يساعد بشكل كبير على نمو و تجدد الشعر.

5- ابتعدي عن استخدام المواد التي تحتوي على كيماويات: تؤدي هذه المواد إلى تدمير شعرك على المدى الطويل. بادري إلى البحث عن مواد طبيعية لا تؤذي شعرك أثناء غسله وتنظيفه خاصة إذا كنت تغسلين شعرك أكثر من ثلاث مرات في الأسبوع.

لذلك يفضل أن تستخدم أنواع الشامبو والبلسم ذات المنشأ النباتي لأنها تساهم في تغذية شعرك بشكل أفضل . لذلك قومي بقراءة المكونات قبل شراء الشامبو لان بعض المنتجات قد تحوي كلمة نباتي في اسم المنتج بينما قد لا يحوي أي مكون نباتي في الحقيقة.

6- احصلي على حمام زيت مع تدليك لفروة الرأس بشكل دائم: إن الحصول على حمامات الزيت مع تدليك فروة الرأس ثلاثة مرات في الأسبوع يؤدي إلى تحفيز عملية النمو لدى شعرك ويعطيه قوة وصحة كبيرة كذلك يحافظ على رطوبة فروة الرأس الأمر الضروري لصحة الشعر.

وينصح هنا باستخدام زيت جوز الهند واللوز وكذلك زيت الزيتون. قومي بإضافة الزيت الفاتر إلى شعرك وقومي بتوزيعه بعناية على كل فروة الرأس ثم بادري بتدليك فروة الرأس بأطراف أصابعك، وينصح ان تتركيه على شعرك حتى الصباح إذا أمكن وإذا تعذر ذلك حاولي إبقاءه أطول فترة ممكنة بحيث لا يقل حمام الزيت عن ساعتين، ثم استخدمي الشامبو لتنظيف الشعر إن تدليك فروة الرأس يساعد أيضا على الاسترخاء وعلى الحصول على نوم مريح أيضا.

7- لا تستخدمي الفرشاة وشعرك مبلول : إياك أن تقومي بتسريح شعرك بالفرشاة إذا كان مبلولا ومهما كنت مستعجلة إن أفضل طريقة للشعر المتشابك الرطب هو استخدام مشط خشبي ذو أسنان عريضة وليس الفرشاة .

كذلك الاستخدام المفرط لمجفف الشعر يؤدي إلى الأضرار بالشعر على المدى الطويل إذ يؤدي إلى جفاف الشعر وتقصف أطرافه لذلك ينصح أن يترك الشعر ليجف طبيعيا ومن ثم القيام بتسريحه. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالشعر
الإغريقيّة القديمة
الإغريقيّة القديمة
«الإغريقيّة القديمة» La Grèce Antique تسريحة رائعة تشبه في تصميمها شكل أكاليل الغار التي كانت تزيّن رؤوس الملكات الإغريقيّات. ...
كوني مميزة في عرسك : 11 خطوة لتسريحة رائعة
كوني مميزة في عرسك : 11 خطوة لتسريحة رائعة
1. كوني صادقة مع نفسكلا تختاري تسريحة شعر تجعلك تشعرين بأنك مختلفة عن طبيعتك. في أغلب الأحيان تحصر العرائس في بعض التسريحات "التقليدية". ولكن إذا كان هذه التسريحة تشعرك بعدم الارتياح، فلا تختاريها. لا تدعي احدا يفرض عليك اسلوبه.

2. كوني واضحة مع مصفف الشعر قبل أن تذهبي إلى مصفف الشعر حاولي تطوير فكرة جيدة لتصفيفة الشعر التي تريدينها. إ...
حلول طبيعية لمشاكل الشعر
حلول طبيعية لمشاكل الشعر
إذا كان شعرك يعاني مشكلة ما فتجنبي الحلول الكيميائية؛ فإنها إن عالجت شيئا تسببت في إضرار آخر، وينصحك الخبراء باستعمال الحناء؛ ذلك النبات الذي يوصي به الأطباء أيضا، فهو يناسب جميع أنواع الشعر، ويضع حلا لمشكلات شعرك على اختلافها وتعددها.

يقول خبراء التجميل: لم تقتصر فوائد الحناء على صبغ الشعر بألوان رائعة فقط بل تعدت ذل...
هل الأحمر لونك ؟
هل الأحمر لونك ؟
إذا انطبقت عليك احد الشروط التالية، فاللون الاحمر يناسبك، لذا لا تترددي بالاحتفاظ به أو صبغ شعرك.

إذا كانت بشرتك تميل إلى اللون الوردي. هناك ظل أحمر مناسب لكل النساء، تقول جينيفر ماتركيس، اخصائية صبغة من كاليفورنيا وقد عملت مع مشاهير هوليوود هناك، ومنهم (جوليا روبرتس)، ولكن النساء ذوات البشرة الفاتحة والوردية الاجمل باللون الاحمر. بينم...
نصائح رائعة لشعر جميل يوم زفافك
نصائح رائعة لشعر جميل يوم زفافك
بعض الفتيات يتركن هم تسريحة الشعر لأخر دقيقة، على اساس ان تصفيف الشعر لن يأخذ وقتا طويلا أو أن مصفف الشعر يملك فكرة أفضل عن ما يناسبها أو حتى أنهن يفكرن في تركه منسدلا تحت الطرحة. ولكن OneWed.com يريدك أن تفكري جديا في اختيار تسريحة شعر مناسبة لك لأن اطلالتك كعروس حدث رائع قد لا يتكرر.

اهتمي بشعرك: حتى لو لم ترغبي في ر...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة