ابحث في فراتين
مس فراتين > الرشاقة > السُّمنة – نذيرُ سوءٍ للجسم
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

السُّمنة – نذيرُ سوءٍ للجسم

مس فراتين - أظهر بحثٌ علميٌّ أعدّه باحثون من جامعة بئر السبع أن السمنة التي يُصاب بها الإنسان تُعتبر مؤشراً خطيراً يُنذِر بتعرّض الجسم للأمراض.

وكان بحثٌ إسرائيلي-ألماني فحص كيف "تشعر" خلايا الدهن في الجسم بالتغييرالحاصل في محيطها، وكيف تترجم هذا الشعور بحيث تتطور في الجسم أمراضٌ تصيب المصابين بالسمنة.

ووجد الباحثون، وهم طاقم من جامعة بئر السبع برئاسة د. أساف روديخ وباحثون من جامعة ليفتسيج الألمانية، كيف أن الخلايا الدهنية الموجودة في طبقة الدهن داخل البطن "تُترجم" السمنة إلى تغييرٍ في أداء الخلايا الدهنية التي تساهم بدورها في تطوّر الأمراض.

وكان الباحثون اعتمدوا في بحثهم على جمع خلايا دهنية من تحت الجلد ومن داخل فراغ البطن من أناسٍ مروا بعمليات في البطن. ووجد الباحثون أنّ هناك مسارٌ لنقل "إشارات الضغط" في الخلايا الدهنية، بحيث تتطور نتيجةً لذلك أمراضُ القلب والسكري والأوعية الدموية.

ويشار هنا أن هذا البحث يأتي مندرجاً ضمن الفهم الجديد الذي بدأ منذ نحو 15 عاماً لوظيفة طبقة الدهون في الجسم، التي كان يُنظر إليها على أنها مخزن غير فعال للطاقة الزائدة في الجسم، وأصبح يُنظر إليها كطبقة فعّالة لها دورها في الرقابة على نشاط العضلات والكبد والمخ وغيرها. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من الرشاقة
تريدين ريجيم سريع المفعول؟!
تريدين ريجيم سريع المفعول؟!
هل يجب على المرء أن يأكل الشيء الذي يحتاجه، أم أن عليه أن يأكل الشيء الذي يحبه، بحسب رأي المختصين في عالم التغذية انه يجب على الانسان أن يتعود على حب الشيء الذي يحتاجه فالريجيم هو باختصار أن نأكل ثلاث وجبات رئيسية وبينها وجبتان خفيفتان يومياً.

1. نقسم صحننا الذي نأكل به إلى النصف، نصفه خضراوات مما نحب ( الخس، الخيار، البندورة أو ...
اليك رجيم الفواكة
اليك رجيم الفواكة
''ريجيم الفواكه''.. أحدث صيحات الريجيم المتبعة حاليا فى بعض مراكز التخسيس، والذى يعتمد على استخدام الفواكه كنظام غذائى لمدة أسبوعين لإنقاص الوزن والتخلص من الكرش نهائيا، هذا ما أوضحه د.سيد أحمد البال أخصائى التغذية. وقال البال إن ريجيم الفواكه يرتكز على الموز ومجموعة من الفواكه المختلفة التى تحتوى على عناصر تساعد على التخلص من السموم المخزونة فى أج...
كيف تتخلي عن السيجارة بدون أن تكسبي الوزن؟
كيف تتخلي عن السيجارة بدون أن تكسبي الوزن؟
التدخين يكبح الشهية، لهذا السبب عندما تتوقف معظم النساء عن هذه العادة غير الصحية يشعرون بأن ملابسهم الداخلية اصبحت اضيق قليلاً. هذا واقد اثبتت دراسات حديثة بأن معظم الاشخاص يزيدون حوالي 8 باوندات عندما يتوقّفونَ عن التدخين.

ولكن الخوف من كسب الوزن يجب أن لا يكون سببا للاستمرار في التدخين لاننا سوف نقدم لك النصائح الفعل...
ما هو السيلوليت ولماذا يصيبنا؟
ما هو السيلوليت ولماذا يصيبنا؟
يظهر عادة السيلوليت في منطقة الفخذين والردفين، وله مظهر متكتل أو متموج. وينتج السيلوليت عادة عن احتباس الماء والدهون، أو عدم توازن الدورة الدموية الذي قد يؤثر على مجموعة كبيرة من وظائف الجسم بما فيها الهرمونات.

هل يصيب السيلوليت جميع النساء؟

يمكن أن تعاني الكثيرات من السيلوليت بما فيهن اللواتي لا يتمتعن بوزن زائد أو حتى النح...
حمية السلطة ذات الدهون المنخفضة
حمية السلطة ذات الدهون المنخفضة
المقصود هنا بالسلطة هو الطبق الممتلئ بمجموعة غنية ومتنوعة بالخضار الصحية الملونة مضاف إليها كميات معتدلة من البروتين بالإضافة إلى صلصة منخفضة السعرات وفي نفس الوقت غنية بالطعم . كيف تتناسب هذه الأنواع من السلطات مع خطط تخفيف الوزن:

هذا النوع من السلطة يحتوي على الكثير من الخضراوات التي تحتوي على كميات كبيرة من الفيتامينات والمعا...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة