ابحث في فراتين
مس فراتين > الرشاقة > السُّمنة – نذيرُ سوءٍ للجسم
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

السُّمنة – نذيرُ سوءٍ للجسم

مس فراتين - أظهر بحثٌ علميٌّ أعدّه باحثون من جامعة بئر السبع أن السمنة التي يُصاب بها الإنسان تُعتبر مؤشراً خطيراً يُنذِر بتعرّض الجسم للأمراض.

وكان بحثٌ إسرائيلي-ألماني فحص كيف "تشعر" خلايا الدهن في الجسم بالتغييرالحاصل في محيطها، وكيف تترجم هذا الشعور بحيث تتطور في الجسم أمراضٌ تصيب المصابين بالسمنة.

ووجد الباحثون، وهم طاقم من جامعة بئر السبع برئاسة د. أساف روديخ وباحثون من جامعة ليفتسيج الألمانية، كيف أن الخلايا الدهنية الموجودة في طبقة الدهن داخل البطن "تُترجم" السمنة إلى تغييرٍ في أداء الخلايا الدهنية التي تساهم بدورها في تطوّر الأمراض.

وكان الباحثون اعتمدوا في بحثهم على جمع خلايا دهنية من تحت الجلد ومن داخل فراغ البطن من أناسٍ مروا بعمليات في البطن. ووجد الباحثون أنّ هناك مسارٌ لنقل "إشارات الضغط" في الخلايا الدهنية، بحيث تتطور نتيجةً لذلك أمراضُ القلب والسكري والأوعية الدموية.

ويشار هنا أن هذا البحث يأتي مندرجاً ضمن الفهم الجديد الذي بدأ منذ نحو 15 عاماً لوظيفة طبقة الدهون في الجسم، التي كان يُنظر إليها على أنها مخزن غير فعال للطاقة الزائدة في الجسم، وأصبح يُنظر إليها كطبقة فعّالة لها دورها في الرقابة على نشاط العضلات والكبد والمخ وغيرها. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من الرشاقة
جراحة تخفيف الوزن..لحل العديد من المشاكل الصحية
جراحة تخفيف الوزن..لحل العديد من المشاكل الصحية
إذا كنت أو أحد أقربائك تعانون من مشكلة الوزن الزائد، فقد تكون الجراحة اختيار مناسبا للتخلص من الوزن بسرعة.

يعاني الأشخاص المصابون بمشاكل الوزن الزائد من صعوبة في الحركة، حتى القيام بالمهام البسيطة قد يبدو أمراً صعباً بالنسبة لهم. فصعود السلالم مشكلة، والمشي مشكلة، وركوب السيارة مشكلة، وحتى النهوض من السرير مشكلة. وقد يصل الأمر إلى ح...
لابتسامة مثالية في ثلاث خطوات
لابتسامة مثالية في ثلاث خطوات
من تنظيف الأسنان إلى تبييضها

تجدين أحياناً أن الكشف عن ابتسامة هوليوودية جميلة أمر صعب ومكلف وليس في متناول الجميع. إلا أنك تستطيعين التحلي بابتسامة جذابة ومثالية إذا اعتنيتِ بأسنانك بشكل منتظم وجعلت من طبيب الأسنان حليفاً لك...

تنظيف الأسنان

•اختاري فرشاة طرية ومكتنزة بحيث تكون أكثر نعومة على أسن...
8 خطوات لجسم صحي ورشيق
8 خطوات لجسم صحي ورشيق
هل تشعرين بالإحباط بسبب وزنك الزائد، ومع ذلك لا تجدين في نفسك الرغبة في بدء نظام حمية جديد؟ إذن لا عليك سوى اتباع سلوك غذائي صحيح حتى تتمتعي بالرشاقة التي تطمحين إليها.

1. ابدئي طعامك بطبق متوسط من سلطة الخضراوات.

2. بدلا من تناول وجبة واحدة كبيرة، تناولي أربع أو خمس وجبات خفيفة موزعة على اليوم كله.

3. استعملي الأ...
تمارين سهلة لمعدة قوية
تمارين سهلة لمعدة قوية
هل تواجهين مشاكل حقيقية في منطقة البطن؟ هل تشعرين بأنك لا تقومي بالتمارين الصحيحة أو لا تقومين بأية تمارين من الأساس. إليك طريقة سهلة وسريعة للحصول على بطن مصقول.

ملاحظة: قومي باستشارة الطبيب قبل البدء في أي تمرين رياضي.

1. ابدئي بتمارين التهيئة.

2. نامي على ظهرك على الأرض، اثني ركبتيك، ارفعي صدرك وك...
أفضل الأطعمة لتخفيف الوزن في الصيف
أفضل الأطعمة لتخفيف الوزن في الصيف
1. الشوربات المبرّدة تمتاز أطباق الشوربة الباردة بقدرتها على خفض كمية السعرات الحرارية التي تتناولها، جرب جزباتشو، أو شوربة الخيار بالشبت التي تحتوي على قطع كبيرة من الخضار اللذيذة والفقيرة بالسعرات الحرارية. ابتعد عن الشوربات التي تحتوي على الكريمة. 2. البطيخ من لا يحب الغوص في شريحة باردة من البطيخ! البطيخ يحتوي على الماء المنعش الذي يروي الظ...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة