ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > هل تبدو بشرتك أكبر سنا منك؟
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

هل تبدو بشرتك أكبر سنا منك؟

مس فراتين - إكتشفي اليوم كيف يؤثر مستوى الإجهاد، والحمية، ومحتويات خزانة ادويتك على بشرتك وكيف يمكنك عكس الاضرار. قد تشعري بأنك في الاربعين و رائعة (وأنت كذلك!)، لكن في الحقيقة قد تبدو بشرتك اكبر من ذلك. فعادات أو أسلوب الحياة يمكن أن تزيد من العمر الفعلي لجلدك للاسوء أو الافضل. كيف تهتم ببشرتك هو المفتاح هنا. هل أنت عدو أم صديقة لبشرتك؟ هذه الملاحظات الهامة ستعرفك أكثر على موقفك من بشرتك.

استراتيجة البشرة الاصغر سنا:

1. اغسلي وجهك كل ليله. أن اهم وقت في اليوم للعناية بالبشرة هو في الليل قبل النوم. الاوساخ، البكتريا، وبقايا الماكياج كلها تسبب تهيج الجلد والبشرة، والمسامات الوسخة، وتهدد بحدوث التهابات وحبوب بشعة في الصباح. تخصلي من هذه الطبقة غير المرئية من البكتيريا والاوساخ والزيوت والماكياج بشطفها جميعا بمستحضر لطيف، واستعملي كريم مخصص للعناية بالبشرة يفضل أن يكون للحماية من اعراض الشيخوخة المبكرة. نظفي بشرتك مرتان يوميان للحصول على بشرة نضرة مفعمة بالحيوية.

2. انتبهي من اشعة الشمس الضارة. لا شيئ يمكن أن يدمر بشرتك مثل الشمس، ولا شيء يمكن أن يحميك مثل منتجات العناية بالبشرة التي تحمي من اشعة الشمس الضارة. وفقا للباحثين فأن التعرض لمدة 10 دقائق فقط لاشعة الشمس الضارة يمكن أن يسبب شيخوخة البشرة، اي التجاعيد والخطوط وجفاف البشرة، بالاضافة إلى ظهور البقع خلال 12 اسبوعا فقط.

3. الاجهاد والتوتر . المستويات المنخفضة من العواطف أو المشاعر السلبية يمكن أن تجعل وجهك يبدو خمسة سنوات أكبر . التوتر المستمر يعزز هرمون الكرتيزول في الجسم، الذي يسبب التهابات تدمر الكولاجين. كما يسبب سلسة من ردود الافعال التي يمكن أن تؤدي إلى احمرار الوجه واندلاع حب الشباب. لوقف الالتهابات ننصح بتناول الاغذية الغنية بمضادات الاكسدة مثل التوت، البرتقال، الاسبرغوس. إذا شعرت بنوبة توتر أو غضب، توقف خذ نفسا عميقا من الانف وانفخه مع الفم عدة مرات.

4. استعمل الريتنويد. وفقا للباحثين فأن هذا المنتج المستخلص من فيتامين أ يمكن أن يسرع في تحريك الخلايا والحصول على كولاجين أسرع مما يعني ظهورا اخف للخطوط والتجاعيد والبقع البنية. ومن هذه المنتجات Renovaالذي يوفر نتائج سريعة – يمكنك رؤية النتائج بعد شهر واحد. يفضل استشارة الطبيب قبل استعمال اي منتج للحصول على نتائج مرضية.

5. روتين العناية بالبشرة. تغير ولو حتى نشاط واحد في اسلوب حياتك سينعكس ايجابيا على بشرتك خلال 6-12 شهرا. عندما تستعمل منتجات مناسبة لطبيعة بشرتك فأنها تعالج البشرة تدريجيا. استبدلي الكريمات التي تحتوي على alpha hydroxy acids بأخرى تحتوي على retinoid مرتان بالاسبوع لرفع مستوى النتائج الايجابية.

6. زيدي كمية الاوميغا 3. الدهون الجيدة هي الدهون التي تتوفر في الاطعمة الطبيعية والتي تفيد الجسم والبشرة معا. ومن أهم هذه الاطعمة السلمون، بذور الكتان، واللوز الذي يزيد القدرة على الترطيب. ويجعل البشرة مشدودة ورطبة. وهذا عكس ما تقوم به مواد أخرى نتناولها مثل اللالبان، اللحوم والتي تزيد من الجزئيات الحرة المسببة للسرطان في الجسم . حدد كمية الدهون المشبعة بحوالي 17 غم فقط يوميا.

7. ممارسة الرياضة. اثبتت الدراسات بأن النساء اللاتي يتمرن بشكل منتظم يملكن بشرة أكثر نضرة من اللاتي لا يحاولن حتى المشي. والسبب هو أن التمارين تعزز الجسم بالاكسجين الامر الذي يزيد من تدفقه في الجسم وتغذيته للبشرة. للحصول على بشرة نظيفة ولامعة ونضرة حاولي القيام بالتمارين الرياضية لمدة 30 دقيقة يوميا، انها مفيدة للقلب كذلك. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
 كيف تضعين واقي الشمس بشكل صحيح؟
كيف تضعين واقي الشمس بشكل صحيح؟
أولاً: ضعي الكريم الواقي قبل خروجك بـ 15 إلى 30 دقيقة. وذلك لكي تمتصه البشرة وبالتالي تتوفر لها الحماية القصوى.

ثانياً: ضعي كمية مناسبة منه تغطي جسمك بطبقة رقيقة ولكن متساوية، وليس هناك من داع لأن تطلي جسمك بالكريم الواقي فيبدو مظهرك مثل كعكة مغطاة بالكريمة.

ثالثاً: ضعي الواقي على كامل جسمك. إليك نصيحة جيدة: ضعيه على كامل جس...
 شوكولا وفانيلا لترطيب الشفاه
شوكولا وفانيلا لترطيب الشفاه
هل تعاني من تشقق وجفاف الشفاه خلال موسم الصيف؟ هل تحبين الشوكولا والعسل والفانيلا؟
إذا كانت الاجابتان نعم، فتعالي معنا لنحضر مرطب شفاه لذيذ وفعال برائحة الشوكولا والفانيلا والعسل.

1. مرطب للشفاه بطعم الشوكولا

المكونات:
3ملاعق طعام زبدة كاكاو.
5 رقائق شوكولا.
كبسولة فيتامين أي "E".


الطريق...
وصفات لجمال المراة
وصفات لجمال المراة
على الرغم من تعدد الوصفات الطبية التي تستهدف جمال المرأة وأناقتها، إلا أن جل تلك الوصفات تكون معقدة ومخيفة في بعض الأحيان لما تحتويه من مواد كيماوية قد تعود بالسلب على البشرة، ومن هنا نجحت وصفات الجمال الطبيعي في استقطاب أكبر عدد من النساء.

فإذا كنت مللتِ من البحث عن الأقنعة الخاصة بالبشرة؛ فها نحن نضع بين يديك اليوم هذه الوصفا...
أبسط الطرق للعناية بجمال اليدين والعناية بنظافتها
أبسط الطرق للعناية بجمال اليدين والعناية بنظافتها
الاعتناء بجمال اليدين لا يقل أهمية عن الاعتناء بمظهرك، لأن اليدين هما أكثر الأجزاء ظهوراً، ولكنهما يتعرضان كثيراً للإساءة فأنت تستخدميهما في كل أنشطتك اليومية... إذن عليك اختصاص اليدين ببعض الأهمية .

اليكِ هذه الإرشادات من أجل الحصول على يدين رائعتين وجذابتين :

قومي بتنعيم يديك حتى أثناء غسل الصحون، عن طريق إضافة القليل من زيت...
العرق والصيف مشاكل لا تنتهي
العرق والصيف مشاكل لا تنتهي
العرق سائل مالح يخرج من مسامات الجلد عند الشعور بالحر، الخوف، التعب أو المرض وعلى كل حال فهو يسبب التلوث لملابسنا والرائحة الكريهة. ولكن العرق لا يسبب الرائحة الكريهة كما يعتقد البعض، بل البكتيريا الموجودة على اجسامنا هي التي تسبب الرائحة، بالاضافة إلى بعض الاطعمة التي تخرج مع العرق.

يحتوي العرق على مضاد حيوي طبيعي...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة