ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > نصائح يومية للعناية بالبشرة في الصيف
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

نصائح يومية للعناية بالبشرة في الصيف

مس فراتين - تفرض البشرة، إلى أي نوع انتمت، عناية خاصة لتحافظ على صحتها ورونقها، خصوصاً البشرة الحساسة التي تتأثر أكثر بالعوامل المحيطة بها وتشيخ باكراً. لتجنب الظهور بمظهر مترهل وبائس، إليك مجموعة من النصائح للاعتناء ببشرتك والشعور بالرضى كلما نظرت إلى نفسك في المرآة.

1. جربي المستحضرات الجديدة

قبل أن تختاري مستحضراً معيناً للاعتناء ببشرة وجهك ينبغي عليك اجراء اختبار بسيط لتتأكدي من أن هذا المستحضر لن يسبب لك الحساسية؛ ضعي القليل منه عند الجهة الداخلية من ثنية المرفق، ففي هذه المنطقة تكون البشرة رقيقة وقادرة على الاستجابة بطريقة مشابهة لاستجابة بشرة الوجه. ضعي ضمادة أو رباطاً على الكريم ثم أزيليه بعد مرور ساعتين. في حال عدم وجود أي رد فعل، يعني ذلك أن هذا المستحضر يلائم بشرتك. ينصح الاختصاصيون بالانتظار ساعتين بداعي الحذر لكن إذا لم يلائم المستحضر بشرتك سيظهر ذلك غالباً خلال نصف ساعة.

2. تأكدي من المركّبات الموجودة في كل مستحضر

يشير الاختصاصيون إلى أنه كلما كان عدد المركّبات الموجودة في المستحضر قليلاً، قلّ معه احتمال ظهور الحساسية أو أي نوع آخر من ردود الفعل. يُذكر أنه في معظم الأحيان تكون المستحضرات «المخصصة للبشرة الحساسة خالية من المواد المعطرة». يُفضل اختيار المستحضرات المعبأة في قوارير على شكل مضخة (عوضاً عن تلك المعبأة في عبوة)، فهي لا تسمح للهواء بالدخول إليها. وبما أن شركات صناعة مستحضرات التجميل ملزمة بذكر المركّبات الموجودة في كل مستحضر، تضطر إلى وضع كمية أقل من المواد الحافظة. إذا كنت تعرفين مسبقاً أنك تعانين من حساسية تجاه مركّب معين ستتأكدين بسهولة من وجوده إذا قرأت لائحة المواد التي تدخل في تركيبة المستحضر (تجدين هذه اللائحة إما على الغلاف وإما على القارورة).

3. استمعي إلى بشرتك

هل تعرفين أن بشرتك تستجيب للتغير في درجات الحرارة؟ لا تنتظري إلى أن تكتسي الحمرة خديك لتضعي عليهما كريماً مرطباً. للبشرة ذاكرة أيضاً، إذا تكررت الاعتداءات عليها ستردّ في وقت قريب. لتأخير ظهور تأثيرات هذه الاعتداءات على البشرة يفضّل تجنب حدوثها قدر الامكان. في حال كنت تعانين من بعض المشاكل (الاحمرار، الحساسية...) لا تترددي في استشارة اختصاصي البشرة، قبل أن تصبح هذه العوارض دائمة.

4. رطّبي بشرتك مرتين يومياً

المياه غذاء البشرة وسرّ نضارتها. يذكر أن البشرة الحساسة تصبح كذلك لأنها فقدت قدرتها على احتواء المياه، وهذه أبرز ميزاتها. إذا كانت بشرتك حساسة اشربي كمية أكبر من المياه فضلاً عن استعمال سيروم البشرة وكريم النهار بوتيرة أكبر. احتفظي دائماً في حقيبة يدك بقارورة صغيرة من الكريم لاستعماله إذا دعت الحاجة خلال النهار لا سيما إذا كنت تعانين من مشكلة البقع الحمر، فهي تزيد حرارة المنطقة التي تكون موجودة فيها وتفقد بشرتك كمية أكبر من المياه.

5. تصرفي ببساطة

هل تجربين دائماً مستحضراً معيناً ثم تكفين عن استعماله؟ تجربين ثلاثة مستحضرات للعناية ببشرة الوجه على أمل أن تتقبل بشرتك مستحضراً واحداً على الأقل؟ حذار فبشرتك توشك أن تشكو من الافراط. تصرفي ببساطة: لا تستعملي مستحضرات متعددة بل استعملي نوع الكريم نفسه في الصباح وفي المساء، وعندما تعتمدين مستحضراً معيناً لا تتوقفي قبل أن تنهيه. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
قناع تقشير البشرة سهل و طبيعي
قناع تقشير البشرة سهل و طبيعي
يقدم لكِ خبراء التجميل قناع تقشير البشرة بشكل طبيعي و سهل ، كما أن قناع تقشير البشرة يساعد على تنقية المسام وإزالة الرؤوس السوداء ويمنع ظهور الكلف والبثور ويعيد التوازن للبشرة .

مكونات قناع تقشير البشرة :

- ملعقتان من البندق المطحون .

- ملعقتان من إكليل الجبل .

- ملعقتان من العسل .

- ملعقة ماء ور...
32 حكمة للحصول على جمال لا يقاوم (جزء 1)
32 حكمة للحصول على جمال لا يقاوم (جزء 1)
بهارتي فياس، معالجة شمولية تهتم بالجمال الصحي، ولقد وضعت في ذلك 32 حكمة لما لا تحاولين إتباعها اليوم للحصول على ذلك الجمال المزعوم.

1. لتطهير أنفك بشكل صحيح، تحتاجين لتغطية الجوانب والجذع والأخاديد والرأس. إذا كان جلد أنفك دهنيا أو محتقن، لفّي منديلا حول سبابتك، واغمريه بصابون معتدل، وشوفان مجروش أو أي مادة للتقشير، وقومي بعمل حركات دا...
اقنعة اللوز الفعالة لتبيض البشرة
اقنعة اللوز الفعالة لتبيض البشرة
إذا أردت تفتيح بشرتك بطرق طبيعية لن تجدي أفضل من اللوز المطحون واللبن الحليب لتجمعي بينهما في قناع لبشرتك. فاللوز معروف بقدرته على تفتيح البشرة ويعد واحدا من المكونات الأساسية لكثير من كريمات تفتيح البشرة. جربي هذين القناعين بمزج اللوز مع مكونات أخرى واحصلي على بشرة رائعة.

قناع اللوز والحليب

اطحنى قليلا من حبوب اللو...
طرق تبيض البشرة
طرق تبيض البشرة
تهتم النساء عادة بجمالهن ويسعين دائما للحفاظ عليه والمرأه العربية عرفت بأنها من أكثر نساء الأرض حرصا على جمالها , واليوم تبحث كثير من الفتيات عن طرق لتفتيح البشرة وتبييضها , إليك عدة طرق وكريمات مجربه اختاري منها ما يناسبك مع تذكيرك بأن المواد الطبيعية تكون دائما أكثر أمانا لكِ:

1- طرق طبيعية لتبييض البشرة :

حجر السفيد أب أ...
الفراولة والبرتقال يزيدان البشرة تألقاً
الفراولة والبرتقال يزيدان البشرة تألقاً
لا شك أن المظهر العام للجسم يعتبر دليلا مهما على الصحة العامة والحيوية والنشاط.. ويتحدد هذا المظهر إجمالا بأنواع معينة من الأطعمة التي تعطي الجلد والبشرة إشراقا ونضارة وصفاء. ويؤكد علماء التغذية أن هناك أطعمة معينة هي التي تحدد المظهر العام للجسم من بينها البرتقال والبطاطا والجزر.

هيك بتحسي بالانتعاش.. كما يرى العلماء أن م...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد