ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > نصائح يومية للعناية بالبشرة في الصيف
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

نصائح يومية للعناية بالبشرة في الصيف

مس فراتين - تفرض البشرة، إلى أي نوع انتمت، عناية خاصة لتحافظ على صحتها ورونقها، خصوصاً البشرة الحساسة التي تتأثر أكثر بالعوامل المحيطة بها وتشيخ باكراً. لتجنب الظهور بمظهر مترهل وبائس، إليك مجموعة من النصائح للاعتناء ببشرتك والشعور بالرضى كلما نظرت إلى نفسك في المرآة.

1. جربي المستحضرات الجديدة

قبل أن تختاري مستحضراً معيناً للاعتناء ببشرة وجهك ينبغي عليك اجراء اختبار بسيط لتتأكدي من أن هذا المستحضر لن يسبب لك الحساسية؛ ضعي القليل منه عند الجهة الداخلية من ثنية المرفق، ففي هذه المنطقة تكون البشرة رقيقة وقادرة على الاستجابة بطريقة مشابهة لاستجابة بشرة الوجه. ضعي ضمادة أو رباطاً على الكريم ثم أزيليه بعد مرور ساعتين. في حال عدم وجود أي رد فعل، يعني ذلك أن هذا المستحضر يلائم بشرتك. ينصح الاختصاصيون بالانتظار ساعتين بداعي الحذر لكن إذا لم يلائم المستحضر بشرتك سيظهر ذلك غالباً خلال نصف ساعة.

2. تأكدي من المركّبات الموجودة في كل مستحضر

يشير الاختصاصيون إلى أنه كلما كان عدد المركّبات الموجودة في المستحضر قليلاً، قلّ معه احتمال ظهور الحساسية أو أي نوع آخر من ردود الفعل. يُذكر أنه في معظم الأحيان تكون المستحضرات «المخصصة للبشرة الحساسة خالية من المواد المعطرة». يُفضل اختيار المستحضرات المعبأة في قوارير على شكل مضخة (عوضاً عن تلك المعبأة في عبوة)، فهي لا تسمح للهواء بالدخول إليها. وبما أن شركات صناعة مستحضرات التجميل ملزمة بذكر المركّبات الموجودة في كل مستحضر، تضطر إلى وضع كمية أقل من المواد الحافظة. إذا كنت تعرفين مسبقاً أنك تعانين من حساسية تجاه مركّب معين ستتأكدين بسهولة من وجوده إذا قرأت لائحة المواد التي تدخل في تركيبة المستحضر (تجدين هذه اللائحة إما على الغلاف وإما على القارورة).

3. استمعي إلى بشرتك

هل تعرفين أن بشرتك تستجيب للتغير في درجات الحرارة؟ لا تنتظري إلى أن تكتسي الحمرة خديك لتضعي عليهما كريماً مرطباً. للبشرة ذاكرة أيضاً، إذا تكررت الاعتداءات عليها ستردّ في وقت قريب. لتأخير ظهور تأثيرات هذه الاعتداءات على البشرة يفضّل تجنب حدوثها قدر الامكان. في حال كنت تعانين من بعض المشاكل (الاحمرار، الحساسية...) لا تترددي في استشارة اختصاصي البشرة، قبل أن تصبح هذه العوارض دائمة.

4. رطّبي بشرتك مرتين يومياً

المياه غذاء البشرة وسرّ نضارتها. يذكر أن البشرة الحساسة تصبح كذلك لأنها فقدت قدرتها على احتواء المياه، وهذه أبرز ميزاتها. إذا كانت بشرتك حساسة اشربي كمية أكبر من المياه فضلاً عن استعمال سيروم البشرة وكريم النهار بوتيرة أكبر. احتفظي دائماً في حقيبة يدك بقارورة صغيرة من الكريم لاستعماله إذا دعت الحاجة خلال النهار لا سيما إذا كنت تعانين من مشكلة البقع الحمر، فهي تزيد حرارة المنطقة التي تكون موجودة فيها وتفقد بشرتك كمية أكبر من المياه.

5. تصرفي ببساطة

هل تجربين دائماً مستحضراً معيناً ثم تكفين عن استعماله؟ تجربين ثلاثة مستحضرات للعناية ببشرة الوجه على أمل أن تتقبل بشرتك مستحضراً واحداً على الأقل؟ حذار فبشرتك توشك أن تشكو من الافراط. تصرفي ببساطة: لا تستعملي مستحضرات متعددة بل استعملي نوع الكريم نفسه في الصباح وفي المساء، وعندما تعتمدين مستحضراً معيناً لا تتوقفي قبل أن تنهيه. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
التعقيدات الحقيقة لاستعمال الوشم
التعقيدات الحقيقة لاستعمال الوشم
في بيئة معقمة، تعتبر التعقيدات الصحة الناجمة عن استعمال التاتو نادرة. في الولايات المتّحدة، تخضع محلات الوشم للرقابة ولإجراءات للسيطرة على العدوى وانتشار العدوى بشكل دوري. وفقا لإحصاءات قامت بها دائرة الغذاء والدواء الأمريكية تبين أن واحد من كل أربعة أمريكيين ما بين 18 و 50 عاما يضع وشما على جسده.

وينطوي على عملية الوشم ذات المخاطر...
 12 طريقة للحصول على بشرة شابة ورائعة (جزء 1)
12 طريقة للحصول على بشرة شابة ورائعة (جزء 1)
1. تقليص المسامات

تتسع المسامات كلما تراكمت بها الأوساخ، مما يجعلك تبدين اكبر سنا. قومي بتقليص حجم المسامات عن طريق اتباع خطة علمية، باستعمال المنظف وحمض السالسايلك salicylic acid الذي يذيب الزيوت المترسبة في المسامات. ننصحك باستعمال نيتروجينا Neutrogena Oil-Free Acne Wash Pink Grapefruit Facial Cleanser و بيوريه Bioré Blemish Fig...
 كيف تخفي الدوائر السوداء حول محيط العين؟
كيف تخفي الدوائر السوداء حول محيط العين؟
الدوائر السوداء تشوه منظر العيون، سواء للرجال أو النساء، وبالرغم من أنها قد تبدو مستحيلة الزوال إلا أن استعمال المنتج المناسب يمكن أن يساهم في التخلص منها.

يقول فنان التجميل الامريكي Ramy Gafni من صالون Ramy Beauty Therapy جربي هذه الوصفات لعلاج الدوائر السوداء والاكياس المحيطة بالعين وستشعري باختلاف تام وتستعيدي وجهك المشرق.

...
  كيف تتخلص من حب الشباب بالطعام؟
كيف تتخلص من حب الشباب بالطعام؟
حبّ الشباب كلمةُ يكرهها كل مراهق لكن الكثيرين منهم يواجهون هذا الكابوسِ في حياتهم أكثر من غيرهم. وبالرغم من توفر العديد من الكريمات والمستحضرات التي تحارب وتقلل من مشكلة حب الشباب! إلا أن بحثا جديدة يقترح محاربة البثور بالأطعمة المناسبة التي تَحتوي على كمية منخفضة من glycemic .

هذا وقد قام العلماء من جامعة RMIT في ملبورن بدراسة ت...
 10 نصائح للحفاظ على شبابك
10 نصائح للحفاظ على شبابك
وجد الباحثون بأن الناس الذين يعيشون أطول عموماً ينجحون بذلك جزئياً بسبب العادات الجيدة. هنا، وفقاً للدكتور فيرنون كولمان العادات الجيدة التالية تطيل العمر. وإليك النصائح التي استخلصتها الدراسة:

النصيحة الأولى: أضحك، أمرح وابتعد عن المزاج السلبي. وجد الباحثون بأن الضحك والمرح يريح الأعصاب، ويجعل المزاج معتدلاً مما يسبب إطلاق هرمون تر...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة