ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > كيف تتخلّصين من مشكلة اجتفاف بشرتك؟
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

كيف تتخلّصين من مشكلة اجتفاف بشرتك؟

مس فراتين - أفضل وسيلة لتجنب الاجتفاف تكون بأن تحرصي بعد الإفطار على شرب كمية كافية من الماء لاتقل عن ليتر ونصف إلى ليترين من المياه المعدنية بالإضافة إلى السوائل الأخرى الصحية أي الخالية من السكر والكافيين، والهدف من ذلك هو تزويد الجسم من الداخل بالرطوبة اللازمة ما ينعكس إيجابا على مظهر البشرة. أما العناية الخارجية بالبشرة والتي تساعد على توفير الرطوبة والنضارة لها فتكون من خلال اتباع العادات السليمة والالتزام بها:

•امتنعي عن استعمال الصابون لتنظيف بشرتك، واستبدليه بغسول كريمي ملائم لتركيبة بشرتك، واشطفيه بالماء البارد.

•إذا كانت بشرتك جافة وحساسة اختاري لها مزيل ماكياج لطيف بصيغة هلامية أو كريمية لإزالة الماكياج في المساء، وتجنبي استعمال المنظفات التي تحتوي على الكحول لأنها تزيل زيوت البشرة المفيدة وتجعل حالة بشرتك أسوء.

•قشّري بشرتك مرة واحدة في الأسبوع لتخليصها من الشوائب والخلايا الميتة التي تتكدّس على سطحها وتخنق مساماتها، لكن اختاري مستحضر تقشير لطيف بحبيبات صغيرة.

•استعملي القناع المرطب مرة إلى مرتين في الأسبوع لتعزيز الرطوبة والحدّ من اجتفاف البشرة.

•قدمي لبشرتك المجتفة علاجا مكثفا باستعمال أمصال الترطيب المرممة لمدة ثلاثة أشهر على الأقل خصوصا في فصل الصيف.

•إذا كانت بشرتك شديدة الجفاف، استعملي الكريم المرطب مرّات عدّة في اليوم للمحافظة على نداوة الجلد والحدّ من تبخّر الماء من الخلايا. فالكريم المرطب يحمي بشرتك ويعزز دفاعاتها تجاه التعديات الخارجية المختلفة، ويمكن استعماله بأمان أكثر من مرة لكن بعد غسل البشرة للإستفادة من وظائفه في شكل تام.

•عندما تقومين بترطيب بشرتك لا تهملي محيط فمك وعينيك، عنقك ويديك فهذه الأماكن هي الأكثر عرضة لظهور علامات الشيخوخة المبكرة.

•استعملي الكريم المرطب قبل تطبيق كريم الأساس الموّحد للسحنة بثلاث دقائق.

•تزوّدي بمستحضرات التجميل الصحيحة التي ترطب البشرة وتلطفها، واختاري منها النوع المدروس من قبل أطباء الجلد والمختبر ضد الحساسية أي الخالي من العطور والكحول.

•استعملي كريم الأساس السائل بدلا من البودرة المدمجة لأن النوع السائل غنيّ بالزيوت الأساسية والمستخلصات المرطبة والفيتامينات.

•دلكي بشرتك كل مساء بزيت اللوز الرطب والمغذي.

•تذكري أن بشرة الجسم معرّضة أيضا للاجتفاف، لهذ السبب، ننصحك بإيلائها العناية المناسبة من خلال تقشيرها مرة في الأسبوع، وغسلها بهلام مرطب، وترطيبها بالكريمات المخصصة لها.

•رطبّي بشرتك بينما تكون ندية، أي مباشرة بعد الحمام. يمكنك استعمال الزيوت المرطبة إذا كنت تفضلين ذلك بدلا من استعمال الكريمات.

•استعملي لوجهك وجسمك الكريمات الغنية الترطيب لأنها غنية بمضادات التأكسد التي تقي البشرة من الذرّات الحرّة المسؤولة عن شيخوخة البشرة.

•تجنبّي تناول الأطعمة الدسمة الغنيّة بالدهون والسكر لأنها تساهم في اجتفاف البشرة.

•امتنعي أيضا عن التدخين، وشرب القهوة الغنية بالكافيين، والمشروبات الغازية.

•اتبعي نظاما غذائيا صحيا خلال شهر رمضان المبارك وأكثري من تناول الخضر والفاكهة الطازجة، والأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن وأحماض أوميغا خصوصا الأسماك الدهنية، المكسرات الجافة (غير محمصة)، الحبوب الكاملة، البصل، الثوم، البيض، والهليون. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
حمابة وترطيب
حمابة وترطيب
أمنح شعري حالياً إجازة من الصبغة، لكنه أصبح باهت المظهر ومفتقداً إلى اللمعان. هل من طريقة لجعله لامعاً مجدداً بين مواعيد زياراتي إلى صالون التزيين؟ يحتاج الشعر المصبوغ وغير المصبوغ على حد سواء إلى المقدار نفسه من الحماية والترطيب. وإذا أردت التوقف حالياً عن صبغ شعرك لكنك ما زلت ترغبين في اللمعان، جربي L'Oréal Casting Crème Gloss الشامبو الملوّن ال...
نضارة فائقة
نضارة فائقة
وداعاً للبشرة التي تفقد نضارتها وتصبح باهتة مع مرور الساعات. ففي الوقت الحاضر، باتت كريمات الأساس مزودة بمكونات معززة للنضارة بفضل الجيل الجديد من أصباغها الذكية.

التركيبات الجديدة لكريمات الأساس باتت أكثر تطوراً، وبالتالي أكثر قدرة على عكس الضوء الأحمر أو الأخضر الأزرق حسب احتياجات البشرة.

إنه مفهوم مستوحى من شاشات البلازما ويع...
تخلّصي من مظاهر التعب
تخلّصي من مظاهر التعب
من خلال اتباع نصائح الخبراء

سواء كنت تلبين دعوة عشاء عمل أو حفلة زفاف أو مناسبة خاصة ولم تَنَلي قسطا وافيا من النوم بسبب ذلك، فإن السهر يترك علامات واضحة على بشرتك وشعرك صباحاً ويعطيك إطلالة متعبة مهما حاولت تفادي ذلك. ولكن باتباعك نصائح خبراء التجميل التالية واختيارك المستحضرات الفعالة التي اخترناها لك، ستحسدك الكثيرات على تألقك ون...
وصفات لذيذة لوجه جميل خال من العيوب
وصفات لذيذة لوجه جميل خال من العيوب
قد تكونين طباخة ماهرة في مطبخك، ولكن ماذا لو كانت هذه الوصفات الشهية ليست للأكل؟ في الحقيقة هذه الوصفات البسيطة ورخيصة الثمن، والمفيدة مصممة لبشرتك وجمالك. لذا لا تدعي الفرصة تفوتك لتعلم هذه الوصفات التي ستعيد الحيوية لبشرتك. 1. قناع الليمون للوجه: ملعقة كبيرة برش قشر الليمون الاصفر. ملعقة كبيرة من حليب البودرة. كميتان ...
4 طرق لتحضير الوجه قبل وضع الماكياج
4 طرق لتحضير الوجه قبل وضع الماكياج
هل ترغبين في الحصول على وجه خال من العيوب كل يوم؟ هذه الخطوات ستحضر وجهك للماكياج كأنك عارضة ازياء.

1. تنظيف الوجه وتطهيره: ابدئي باختيار منظف الوجه المناسب لك. إذا كانت بشرتك حساسة، ابتعدي عن المنظفات والمطهرات ذات المكونات القوية مثل hydroxyl أو الاحماض الغروية - مكونات تسبب الاحمرار وتهيج الجلد. ابحثي عن مكونات لطيفة تنجز نتائ...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة