ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > كيف تتخلّصين من مشكلة اجتفاف بشرتك؟
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

كيف تتخلّصين من مشكلة اجتفاف بشرتك؟

مس فراتين - أفضل وسيلة لتجنب الاجتفاف تكون بأن تحرصي بعد الإفطار على شرب كمية كافية من الماء لاتقل عن ليتر ونصف إلى ليترين من المياه المعدنية بالإضافة إلى السوائل الأخرى الصحية أي الخالية من السكر والكافيين، والهدف من ذلك هو تزويد الجسم من الداخل بالرطوبة اللازمة ما ينعكس إيجابا على مظهر البشرة. أما العناية الخارجية بالبشرة والتي تساعد على توفير الرطوبة والنضارة لها فتكون من خلال اتباع العادات السليمة والالتزام بها:

•امتنعي عن استعمال الصابون لتنظيف بشرتك، واستبدليه بغسول كريمي ملائم لتركيبة بشرتك، واشطفيه بالماء البارد.

•إذا كانت بشرتك جافة وحساسة اختاري لها مزيل ماكياج لطيف بصيغة هلامية أو كريمية لإزالة الماكياج في المساء، وتجنبي استعمال المنظفات التي تحتوي على الكحول لأنها تزيل زيوت البشرة المفيدة وتجعل حالة بشرتك أسوء.

•قشّري بشرتك مرة واحدة في الأسبوع لتخليصها من الشوائب والخلايا الميتة التي تتكدّس على سطحها وتخنق مساماتها، لكن اختاري مستحضر تقشير لطيف بحبيبات صغيرة.

•استعملي القناع المرطب مرة إلى مرتين في الأسبوع لتعزيز الرطوبة والحدّ من اجتفاف البشرة.

•قدمي لبشرتك المجتفة علاجا مكثفا باستعمال أمصال الترطيب المرممة لمدة ثلاثة أشهر على الأقل خصوصا في فصل الصيف.

•إذا كانت بشرتك شديدة الجفاف، استعملي الكريم المرطب مرّات عدّة في اليوم للمحافظة على نداوة الجلد والحدّ من تبخّر الماء من الخلايا. فالكريم المرطب يحمي بشرتك ويعزز دفاعاتها تجاه التعديات الخارجية المختلفة، ويمكن استعماله بأمان أكثر من مرة لكن بعد غسل البشرة للإستفادة من وظائفه في شكل تام.

•عندما تقومين بترطيب بشرتك لا تهملي محيط فمك وعينيك، عنقك ويديك فهذه الأماكن هي الأكثر عرضة لظهور علامات الشيخوخة المبكرة.

•استعملي الكريم المرطب قبل تطبيق كريم الأساس الموّحد للسحنة بثلاث دقائق.

•تزوّدي بمستحضرات التجميل الصحيحة التي ترطب البشرة وتلطفها، واختاري منها النوع المدروس من قبل أطباء الجلد والمختبر ضد الحساسية أي الخالي من العطور والكحول.

•استعملي كريم الأساس السائل بدلا من البودرة المدمجة لأن النوع السائل غنيّ بالزيوت الأساسية والمستخلصات المرطبة والفيتامينات.

•دلكي بشرتك كل مساء بزيت اللوز الرطب والمغذي.

•تذكري أن بشرة الجسم معرّضة أيضا للاجتفاف، لهذ السبب، ننصحك بإيلائها العناية المناسبة من خلال تقشيرها مرة في الأسبوع، وغسلها بهلام مرطب، وترطيبها بالكريمات المخصصة لها.

•رطبّي بشرتك بينما تكون ندية، أي مباشرة بعد الحمام. يمكنك استعمال الزيوت المرطبة إذا كنت تفضلين ذلك بدلا من استعمال الكريمات.

•استعملي لوجهك وجسمك الكريمات الغنية الترطيب لأنها غنية بمضادات التأكسد التي تقي البشرة من الذرّات الحرّة المسؤولة عن شيخوخة البشرة.

•تجنبّي تناول الأطعمة الدسمة الغنيّة بالدهون والسكر لأنها تساهم في اجتفاف البشرة.

•امتنعي أيضا عن التدخين، وشرب القهوة الغنية بالكافيين، والمشروبات الغازية.

•اتبعي نظاما غذائيا صحيا خلال شهر رمضان المبارك وأكثري من تناول الخضر والفاكهة الطازجة، والأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن وأحماض أوميغا خصوصا الأسماك الدهنية، المكسرات الجافة (غير محمصة)، الحبوب الكاملة، البصل، الثوم، البيض، والهليون. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
جميلتي..بودرة التلك تفتح البشرة وتنقيها
جميلتي..بودرة التلك تفتح البشرة وتنقيها
جميلتي .. هل تعانين من اسمرار بشرتك ؟ هل تبحثين عن وصفات طبيعية لتفتيحها وللتخلص من هذا الاسمرار ؟ إذا كانت إجابتك نعم ، إليكِ هذه الوصفة :

2 ملعقة بودرة أطفال " تلك "

2 ملعقة ماء ورد

وتخلط هذه المكونات جيداً ثم توضع على الوجه لمدة 20 دقيقة ، ثم لاحظي الفرق ...
- ما العمل حين تكون البشرة متقدمة في العمر وإنما تكشف في الوقت نفسه عن عيوب؟
- ما العمل حين تكون البشرة متقدمة في العمر وإنما تكشف في الوقت نفسه عن عيوب؟
تصبح هذه المشكلة أكثر شيوعاً لسوء الحظ بفعل تكاثر الاعتداءات الخارجية على البشرة. فالمرأة المدخنة البالغ عمرها ٤٥ عاماً، مثلاً، تملك بشرة متقدمة في العمر وإنما تعاني في الوقت نفسه من العيوب الناجمة عن التدخين. في هذه الحالة، تبرز الحاجة إلى استعمال مكونات ثنائية التأثير، مثل حمض الفيتامين A، الذي كان يتم استعماله قبلاً لمعالجة العيوب ...
نضارة فائقة
نضارة فائقة
وداعاً للبشرة التي تفقد نضارتها وتصبح باهتة مع مرور الساعات. ففي الوقت الحاضر، باتت كريمات الأساس مزودة بمكونات معززة للنضارة بفضل الجيل الجديد من أصباغها الذكية.

التركيبات الجديدة لكريمات الأساس باتت أكثر تطوراً، وبالتالي أكثر قدرة على عكس الضوء الأحمر أو الأخضر الأزرق حسب احتياجات البشرة.

إنه مفهوم مستوحى من شاشات البلازما ويع...
تخلصي من الهالات السوداء طبيعيا
تخلصي من الهالات السوداء طبيعيا
تعتبر الهالات السوداء تحت العين من الأشياء المزعجة والتي لا يمكن تغطيتها بمساحيق التجميل أو التخلص منها بسهولة. وترجع لعدة أسباب منها قلة النوم، وسوء التغذية، ونقص فيتامين (أ)، و(ج)، والحديد. كما يؤدي الإكثار من الملح في الطعام إلى تخزين المياه حول العين ومن ثم الإصابة بالهالات السوداء.

وللتخلص من الهالات السوداء تحت العينين، ينصح الأ...
ما مدى مصادقية منتجات التجميل هذه؟
ما مدى مصادقية منتجات التجميل هذه؟
كثيرا ما نسمع عن منتجات التجميل الجديدة والمطورة ولكن هل كل ما نسمع عنه حقيقي. هذا التحقيق سوف يثبت لك مصداقية بعض المنتجات.

1. مصل إطالة الرموش: المعالج الأول لنمو الرموش Latisse المتوفر لدى latisse.com . الوعد: يساعد على إطالة وزيادة سماكة الرموش العليا خلال أربعة شهور من الاستعمال. رأي الخبراء: تقول كايتي رودان، أستاذة مساعدة سريري...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة