ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > البنت سر أمها حتى في اساليب تربية الاطفال
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

البنت سر أمها حتى في اساليب تربية الاطفال

مس فراتين - هناك تعبير شائع يقول بأن "البنت سر أمها"، وهذا ما اثبتته هذه الدراسة، التي تقترح بأن الامهات الجدد غالبا ما يتبعن اساليب امهاتهن عند رعاية اطفالهن. حلّل باحثون من جامعة ولاية أوهايو نتائج مسحِ شمل على 1,133 آباء جدد طلب منهم الاجابة على اسئلة مثل كم مرة صفعوا أبنائهم الإسبوع الماضي، وكم مرة أظهروا المودّةَ لأطفالهم ومدحوهم، وكم مرة قَرأوا لاطفالهم في الشهر الماضي. تم اختيار المشاركين وفقا لبيانات أهلهم الذين تم سؤالهم ذات الاسئلة في العام 1979. بالنسبة للسلوكيات الثلاثة – الصفع، المودةً، المديح، والقراءة—اتبعت النساء تماما ما قامت به أمهاتهن. بينما لم يتبع الرجال انماط ابائهم، وفقا للدراسة. يقول جوناثان فيزبا، مؤلف مشارك في الدراسة، طالب دكتوراه في علمِ الإجتماع، "لقد فوجئنا بأن الأمهات يتعلمن دور الامومة من أمهاتهن، لكن الآباءَ لا يتبعون امهاتهم في ذلك ". يوضح فيزبا، " هناك سبب جيد لتوقع بأن يقوم الآباء بتعلم الابوة من امهاتهم. هؤلاء الآباء كانوا يكبرون في [السبعينات والثمانينات] وتلقوا معظم التربية من أمهاتهم. بالرغم من أن العديد النساء كنّ يدخلن في تلك الفترة في القوى العاملةَ إلا أنهن احتفظن بنصيب الاسد من تربية ورعاية الاطفال". يقول فيزبا، "نحن بحاجة لمعرفة المزيد عن مصدر التربية التي يتعلم منها الآباء." أما بالنسبة إلى أبوّة الجيل الجديد، فقد وجد الباحثون تغييرات هامّةَ في انماط القراءة والمودّة التي زادت أكثر بين أطفال الجيل الثاني ـ في حين قل الصفع والتأديب الجسدي. يضيف فيزبا، "في حين أن النساء تعلمن الكثير من الامومة من أمهاتهن إلا أنهن اضفن وعدلن كثيرا على اساليب وطرق التربية التي لم تكون متوفرة لدى امهاتهن." وهذا يعني بأن الام الجديدة تأخذ من أمها ثم تعدل وتضيف وتطور في اساليب التربية والرعاية حتى تأخذ زمام الامور بيدها. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
ما هو المقعد الأكثر أمانا للأطفال في السيارة ؟
ما هو المقعد الأكثر أمانا للأطفال في السيارة ؟
بلا شك أن المقعد الخلفي للسيارة هو أكثر الأماكن أماناً للأطفال الأقل من 12 عاما . يجب أن يجلس الطفل علي كرسي الأطفال الخاص ويربط حزام الأمان جيدا.

بالنسبة للأطفال الرضع:

• بالنسبة للطفل الرضيع وحتى سن عام يجب أن يجلس علي كرسي الأطفال العالي الخاص بهم وفي المقعد الخلفي ووجهه متجهاً لمؤخرة السيارة وليس لمقدمتها.

• لا...
5 طرق سهلة للحصول على المزيد من فيتامين (د)
5 طرق سهلة للحصول على المزيد من فيتامين (د)
فيتامين (د) هو الفيتامين الجديد. وفقا لخمسة دراسات حديثة حاز فيتامين (د) على اعلى نسبة تشجيع لما يملكه من مزايا واسعة النطاق، من الحفاظ على العظام والقلب والصحة للحد من مخاطر سرطان الثدي وغيرها. ومع ذلك لا تحصل نصف النساء ، على ما يكفيهن من الفيتامين.

هذا ويتفق العديد من الخبراء بأن النساء الشابات ينبغي أن يهدفن إلى 800 إلى 1000 وحدة...
 الإسعافات الأولية لإصابات الأطفال
الإسعافات الأولية لإصابات الأطفال
في موسم الأعياد والمناسبات تكثر اسباب ومخاطر الإصابة بالجروح والحروق، لذا يجب أن يستعد كل أم واب للأسوء في مثل هذه الظروف. ولعل بعض المعلومات البسيطة تساعدك في إنقاذ حياة طفلك وربما الوقاية أيضا من التعرض لمثل هذه الحوادث.

أول شيء يجب أن تحضريه هو الصبر والتحمل والعقلانية في إدارة الظروف الصعبة.

وإليكم بعض الحالات الطارئة و...
تأنيب الأطفال يخفّف من ذكائهم
تأنيب الأطفال يخفّف من ذكائهم
أظهرت دراسة أميركية ان تأنيب الاطفال قد يدفع بهم إلى الاستجابة بسرعة غير انه قد يخفف من نسبة ذكائهم.

ونقل موقع "لايف ساينس" الأميركي عن الباحثة ماري ستراووس في جامعة "نيو هامبشاير" قولها "كل الأهل يريدون أولادهم ظرفاء لكن هذه الدراسة أظهرت أن تفادي التأنيب هو الذي يساعد على جعلهم كذلك"، مضيفة " إنني على ثقة بأن التأنيب يخفف من نمو القدر...
قلق الحامل يؤثر بحجم جنينها
قلق الحامل يؤثر بحجم جنينها
كشفت دراسة أمريكية حديثة عن أن تعرض الأم الحامل لنوبات القلق خلال الأشهر الأولى للحمل يؤثر علي حجم الجنين ليصبح عند الولادة أقل من الحجم الطبيعي. وأشارت الدراسة إلى أن القلق خلال الحمل يؤثر على وزن الطفل أكثر من عوامل أخرى لها علاقة بتناول الأدوية والوضع التعليمي للمرأة أو العرق الذي تنتمي إليه.

وأوضحت الدراسة أن المرأة التي تشعر بالقل...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد