ابحث في فراتين
مس فراتين > الرشاقة > كيف تعالجي مشكلة السيليولايت؟
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

كيف تعالجي مشكلة السيليولايت؟

مس فراتين - السيليولايت من أكثر المشكلات التي تزعج النساء والفتيات في جميع الأعمار، ويكون فيها جلد منطقة الأرداف والفخذين وأعلى الذراعين شكل قشرة البرتقالة أو الليمونة.

ويصيب السيليولايت النساء دون الرجال، وعلاج هذه الظاهرة يتلخص في: 1- استخدام كريمات الترطيب الجيدة لتدليك مناطق السيليولايت لمدة دقيقة مرتين يوميا، ويفضل استخدام الكريمات المخصصة للقضاء على السيليولايت.

2- تناولي البروتيات بكثرة، حيث أنها تحتوي على مادة الألبومين التي تساعد على امتصاص السوائل الزائدة، وبالتالي القضاء - ولو جزئيا- على السيليولايت. والبروتيات النباتية تساعد على تخليص الجسم من السموم بشكل أفضل من البروتينات الحيوانية.

3- الإكثار من شرب الماء يساعد على تصريف الفائض من الصوديوم الذي يسبب بدوره في احتباس السوائل في الجسم، فاشربي عصائر الفواكه الطبيعية ومشروبات الأعشاب يوميا وستشعرين بتحسن بشرتك بعد أسبوع.

4- تفريش الجسم بالفرشاة وهو جاف دون تبليله من أهم خطوات تحفيز الدورة الدموية والتصريف اللمفاوي، كما أنه يخلص البشرة من طبقات الخلايا السطحية الميتة، مما يجعل ملمس البشرة أكثر نعومة.

5- بعض أنواع زيوت الأروماثيربي تتميز بتأثير إيجابي للتخفيف من مشكلة السيلولايت، وللتدليك المنتظم أثر إيجابي كبير لأن حركاته تساعد على وصول المواد المغذية والأكسجين إلى سطح البشرة.

6- جربي عمل زيوت التدليك بالمنزل، بمزج ملعقتين من زيت اللوز مع ملعقة من دقيق الشوفان، ودلكيها على بشرتك ويجب أن يكون التدليك في حركات دائرية صغيرة بأطراف الأصابع. أو امزجي عصير ليمونة مع ملعقتي زيت زيتون و3 ملاعق زيت لوز وملعقتي زبادي، وضعيها على كامل الجسم لمدة ساعة أو ساعتين ثم دلكي وافركي جسمك بيدك، فهذه الوصفة تضفي على البشرة النعومة واللمعان والنضارة بالإضافة إلى أنها تساعد في التخلص من السيلولايت.

7- مارسي التمارين الرياضية 3 مرات في الأسبوع: فقد أوضحت دراسة أمريكية أنه يمكن التخفيف من مشكلة السيليولايت بنسبة 70% إذا ما التزمت المرأة بتمارين الأيروبكس مع تمارين التمطيط والشد لمدة 8 أسابيع متتالية.

8- ابتعدي عن القهوة والشاي والمشروبات الغازية التي تسبب تراكم المواد السامة في الجسم لاحتوائها على مادة الكافيين المؤثرة على عمل الدورة الدموية والجهاز الليمفاوي وبالتالي ظهور السيليولايت.

9- حاولي قدر الإمكان الابتعاد عن أشعة الشمس، فهي تعمل على إضعاف البشرة وإفساد أنسجتها وبالتالي ظهور السيليولايت.

// مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من الرشاقة
القهوة مفيدة للصحة...
القهوة مفيدة للصحة...
إليك لمحة عن الصح والخطأ في هذا السياق

من منا لا يشرب القهوة كل صباح؟ من منا لا يلجأ إلى فنجان القهوة كلما أحس بالضغط أو التوتر أو التعب؟ لكن الآراء تتضارب بشأن فوائد القهوة ومضارها. إليك لمحة عن الصح والخطأ في هذا السياق.

القهوة تزيل السموم من الجسم صح لا بل إن القهوة هي من أفضل المشروبات الغنية بالبولي...
قولي وداعاً لكيلوغرامات التوتر
قولي وداعاً لكيلوغرامات التوتر
حلول بسيطة وعملية

يلجأ بعض الأشخاص إلى تناول كميات كبيرة من الطعام عند الشعور بالتوتر، فيزداد الوزن بشكل ملحوظ مما يزيد من التوتر وتبدأ الحلقة المفرغة... إليك هذه الحلول لتفادي الكيلوغرامات الزائدة الناجمة عن التوتر.

استجابة للمخاوف، يفرز الجسم هرمونات توتر (أدرينالين، كورتيزول) تحفز تكديس الدهون وبالتالي الك...
ما هي الاسباب الحقيقية لظهور الكرش؟
ما هي الاسباب الحقيقية لظهور الكرش؟
هناك أنواع خاطئة من التمرينات وانواع أطعمة ضارة يمكن أن تسبب ترهل عضلات البطن وظهور الكرش. تعالي نتعرف عليها.

1- العديد من الأطعمة التى تدعى بالأطعمة الصحية إنها فى الحقيقة اطعمة ضارة ولكنها متخفية وغير ملحوظة حيث تتسبب فى زيادة الدهون الضارة فى الجسم. مثلا أطعمة الحمية (دايت) تمد الجسم بكميات من الدهون والسعرات الحرارية الزائ...
الحرمان يؤدي إلى فشل الريجيم
الحرمان يؤدي إلى فشل الريجيم
بالرغم من اننا نتبع برامج ريجيم قاسية وننجح في التخلص من معظم الوزن الزائد إلا أن هناك بعض الكيلوغرامات تبقى عالقة.

تقول أخصائية التغذية العالمية آنا فلتشر من جامعة مينيسوتا، " الأشخاص الذين يرغبون في التخلص من الوزن الزائد بشكل فعال هم الأشخاص الذين يكتبون ما يستهلكونه من سعرات، مما يساعدهم على تقليل هذه السعرات والتحكم فيها." <...
دراسة: الشراهة سبب زيادة البدانة في العالم الثالث
دراسة: الشراهة سبب زيادة البدانة في العالم الثالث
وجدت دراسة حديثة أن الشراهة مسؤولة عن تزايد معدلات البدانة في العالم الثالث، وليس الأعمال المكتبية التي تتطلب الجلوس يومياً لعدة ساعات ولا قلة التمارين. وعزا الباحثون الذين أعدوا الدراسة من منظمة إيبيديمك الاميركية، البدانة إلى الزيادة المفرطة في السعرات الحرارية الناتجة عن تناول المأكولات المشبعة بالدهون والنشويات والسكر، وليس الى الجلوس.
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد