ابحث في فراتين
مس فراتين > الرشاقة > كيف تعالجي مشكلة السيليولايت؟
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

كيف تعالجي مشكلة السيليولايت؟

مس فراتين - السيليولايت من أكثر المشكلات التي تزعج النساء والفتيات في جميع الأعمار، ويكون فيها جلد منطقة الأرداف والفخذين وأعلى الذراعين شكل قشرة البرتقالة أو الليمونة.

ويصيب السيليولايت النساء دون الرجال، وعلاج هذه الظاهرة يتلخص في: 1- استخدام كريمات الترطيب الجيدة لتدليك مناطق السيليولايت لمدة دقيقة مرتين يوميا، ويفضل استخدام الكريمات المخصصة للقضاء على السيليولايت.

2- تناولي البروتيات بكثرة، حيث أنها تحتوي على مادة الألبومين التي تساعد على امتصاص السوائل الزائدة، وبالتالي القضاء - ولو جزئيا- على السيليولايت. والبروتيات النباتية تساعد على تخليص الجسم من السموم بشكل أفضل من البروتينات الحيوانية.

3- الإكثار من شرب الماء يساعد على تصريف الفائض من الصوديوم الذي يسبب بدوره في احتباس السوائل في الجسم، فاشربي عصائر الفواكه الطبيعية ومشروبات الأعشاب يوميا وستشعرين بتحسن بشرتك بعد أسبوع.

4- تفريش الجسم بالفرشاة وهو جاف دون تبليله من أهم خطوات تحفيز الدورة الدموية والتصريف اللمفاوي، كما أنه يخلص البشرة من طبقات الخلايا السطحية الميتة، مما يجعل ملمس البشرة أكثر نعومة.

5- بعض أنواع زيوت الأروماثيربي تتميز بتأثير إيجابي للتخفيف من مشكلة السيلولايت، وللتدليك المنتظم أثر إيجابي كبير لأن حركاته تساعد على وصول المواد المغذية والأكسجين إلى سطح البشرة.

6- جربي عمل زيوت التدليك بالمنزل، بمزج ملعقتين من زيت اللوز مع ملعقة من دقيق الشوفان، ودلكيها على بشرتك ويجب أن يكون التدليك في حركات دائرية صغيرة بأطراف الأصابع. أو امزجي عصير ليمونة مع ملعقتي زيت زيتون و3 ملاعق زيت لوز وملعقتي زبادي، وضعيها على كامل الجسم لمدة ساعة أو ساعتين ثم دلكي وافركي جسمك بيدك، فهذه الوصفة تضفي على البشرة النعومة واللمعان والنضارة بالإضافة إلى أنها تساعد في التخلص من السيلولايت.

7- مارسي التمارين الرياضية 3 مرات في الأسبوع: فقد أوضحت دراسة أمريكية أنه يمكن التخفيف من مشكلة السيليولايت بنسبة 70% إذا ما التزمت المرأة بتمارين الأيروبكس مع تمارين التمطيط والشد لمدة 8 أسابيع متتالية.

8- ابتعدي عن القهوة والشاي والمشروبات الغازية التي تسبب تراكم المواد السامة في الجسم لاحتوائها على مادة الكافيين المؤثرة على عمل الدورة الدموية والجهاز الليمفاوي وبالتالي ظهور السيليولايت.

9- حاولي قدر الإمكان الابتعاد عن أشعة الشمس، فهي تعمل على إضعاف البشرة وإفساد أنسجتها وبالتالي ظهور السيليولايت.

// مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من الرشاقة
رشاقة في المطبخ الياباني
رشاقة في المطبخ الياباني
يتساءل الكثيرون عن سر صحة ورشاقة وصحة اليابانيات، وبالفعل فإن اليابانية متميزة بالرشاقة والقوام المعتدل بالفعل والسبب يرجع إلي النظام الغذائي الياباني الذي يحتوي على مزيج من السمك والأرز والصويا والخضروات.

حيث ثبت أن هذه العناصر الغذائية تساهم في خفض معدلات الإصابة بأمراض القلب وأنواع معينة من السرطانات في اليابان ومناطق أخرى في جنوب شرق...
 7 طرق للحصول على افخاذ مشدودة بدون سيلوليات
7 طرق للحصول على افخاذ مشدودة بدون سيلوليات
هل تشعرين بالاحباط بسبب كل الافخاذ والارجل المشدودة التي تسير حولك على الشاطئ. العديد من النساء يشعرن بالاحباط وانهن اقل جمالا بسبب وجود السيلوليات الذي يدمر شكل البشرة ويجعلها اقرب لقشرة البرتقالة من الجلد الاملس الصحي. هذه الادوات السبعة تعدك بالتخلص من هذه البشرة البشعة وتمنحك فرصة جديدة للحصول على افخاذ مشدودة وملساء كبشرة الاط...
التخلص من السيلوليت
التخلص من السيلوليت
لا بد أن تغيرات الطقس، واقتراب موعد الإجازة بدأ يثير مخاوفك، خصوصا وأن السيلوليت لا يرحم. تعد المعركة مع السيلوليات شرسة وقاسية، ولكن بعض القوانين البسيطة يمكن أن تساعد في مكافحة السيلوليت والتخلص منه للأبد إن شاء الله.

1. عامل الماء: الماء سائل مفيد جدا، يفيد في إعادة التوازن إلى شكل الجسم. السيلوليات الشبيه بقشر البرتقال، يترك الجسم ...
بعض النصائح لضبط وزنك
بعض النصائح لضبط وزنك
إن عملية الحفاظ على الوزن بعد إنقاصه لا تقل أهمية عن عملية إنقاص الوزن الزائد، فقد تكون المهمة أصعب على الراغبات في الحفاظ على الرشاقة واللياقة البدنية بصورة دائمة.. لذلك يقدم لنا الدكتور يسرى جمعة الجزار مجموعة نصائح تساعد في الحفاظ على الوزن الذي وصلنا إليه بعد وقت طويل من ممارسة الريجيم الغذائي.

1- عند تناولك العصائر تجنبي إ...
انتفاخ المعدة
انتفاخ المعدة
مشكلة انتفاخ المعدة وتراكم الدهون كيف تتخلصين منها؟

بكل تأكيد تستطيعين أن تضعي حداً لانتفاخ المعدة والشهية المفتوحة على الطعام والشعور بالتعب وآلام الرأس وغير ذلك. يمكنك التخلص من كميات الدهون الخفية المتراكمة حول المعدة دون انتباه... دهنيات وشحوم يتعرض لها جسمك دون إرادة. طريقة علمية مجرّبة تنظم الجسم خلال أسبوع واح...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة