ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > نظرية جديدة: ارتفاع المواليد الاناث خلال فترات الكساد الاقتصادي
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

نظرية جديدة: ارتفاع المواليد الاناث خلال فترات الكساد الاقتصادي

مس فراتين - إذا كنت حامل في الشهور الاولى أو ترغبين في الحمل خلال هذه الفترة، فمن المرجح جدا أن يكون جنس المولود القادم أنثى (يمكنك العودة إلى هذه المقالة بعد عدة أشهر للتحقق من ذلك). بالرغم من أن أكثر الأباء يشعرون بالسعادة عند سماع خبر الحمل ولا يهمهم سواء كان المولود ذكرا أو انثى ما دام الطفل يتمتع بالصحة والعافية، إلا أن إطروحة مثيرة صدرت مؤخرا تقول بأن جنس المواليد الجدد لهذا العام من المحتمل أن يكون اناثا أكثر منه ذكورا، والسبب فترة الكساد الاقتصادي الذي يمر بها العالم.

يقول رالف كاتلانو، أستاذ صحة عامة في يو سي بيركيلي، الذي يقوم بدراسة تأثير الإجهاد البيئي على تحديد جنس المواليد، والتي شملت تراجع عدد المواليد الذكور في ألمانيا أثناء فترة الكساد الماضية، "بعد الصدمات البيئية، تتراجع نسبة الجنس 3 إلى 4 أشهر بعد الصدمة. والكساد الاقتصادي أحد أنواعِ الصدمات البيئية. والكساد المالي الحالي حالة غير عادية وقد تأتي بنتائج درامية كثيرة.

لماذا؟ "هناك طريقتان يمكن أن تؤثر بهما الكآبة أو الإقتصاد المشوش على تحديد جنس المولود، " يقول كاتلانو، "من الارجح أن تحبل النساء بمواليد أناث اغلب ايام الشهر، وفقا للكثير من الادلة العلمية، ولكن خلال هذه الفترة العصيبة يشعر العديد من الذكور بالانهاك والإجهاد الفكري مما يعني غريزة جنسية منخفضة، وعددا اقل من الحيونات المنوية، وهذا يعني نشاطا جنسيا أقل، وفرصا أكبر للحمل بأناث". يضيف كاتلانو، " بالرغم من أنني لا اؤمن تماما بهذا، إلا أنه ووفقا لبحوث اجريت على الحيوانات، تميل الإناث المرهقات إلى الاجهاض أكثر ، وتقل لديهن فرص الحمل، كما أنهن يملن للتخلص من الاجنة الذكرية في الرحم."

ولكن متى سنعرف حقيقة هذه النظرية؟ وفقا لمجريات الحالة الاقتصادية المتردية الآن، يجب أن نرى انخفاضا في عدد المواليد الذكور بحلول شهري كانون الثاني وشباط من العام القادم، وفقا لما يتوقعه كاتلانو // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
الضغط النفسي عند الأمهات قد يصيب أطفالهن بالربو
الضغط النفسي عند الأمهات قد يصيب أطفالهن بالربو
أفادت دراسة بريطانية أخيرة أن الأطفال الذين يولدون لأمهات يعانين من الضغط النفسي قد يكونون أكثر عرضة من غيرهم للإصابة بالربو واكتشف الباحثون من خلال الدراسة التي شملت نحو 6 آلاف عائلة في مدينة بريستول، أن 16 في المئة من الأطفال الذين يعانون من الربو لديهم أمهات يعشن حالاً من القلق

وقال الاستاذ جون هندرسون من مجموعة " تشلدرين أوف ذا نا...
إجهاد الطفل ضروري لكسب الوقت
إجهاد الطفل ضروري لكسب الوقت
لقاء كل ساعة خمول يقضيها الاطفال من دون نشاط بدني تضاف ثلاث دقائق الى الفترة التي يحتاجونها ليستسلموا الى النوم، على ما قال باحثون من نيوزيلندا.

وقام متخصصون في جامعة اوكلاند بالتحقيق في نمط حياة 519 طفلا في عمر السابعة، عبر جهاز معلق بخاصرتهم يمكن من رصد حركة الطفل اكان نائما او خمولا او نشطا.

وتبين بعد الدراسة ان نو...
هل يرتبط لقاح الحصبة الثلاثي بالتوحد؟
هل يرتبط لقاح الحصبة الثلاثي بالتوحد؟
ما هو التوحد؟

هو حالة مرضية تشمل مجموعة من الأعراض السلوكية غير الطبيعية تؤدي بالمصاب إلى العزلة وتصيب الطفل في السنوات الأولى من عمره وغالباً بين السنة الثانية والسنة الثالثة من العمر وتكثر إصابته للإناث بثلاثة أضعاف عما هو عند الذكور.

الأعراض المصاحبة لمرض التوحد: يصاحب هذه الحالة مشاكل نفسية، اجتماعية، حركية، سلوكية ...
الأهل الذين ينتظرون من أبنائهم عرفان الجميل...
الأهل الذين ينتظرون من أبنائهم عرفان الجميل...
هم مثل المرابين الذين يخاطرون إراديًا برأسمالهم كي يحصلوا على الفوائد

عندما قرأت هذه العبارة في كتاب «جورنال» للأديب التشيكي فرانز كافكا مرّ في ذاكرتي مشهد لوالد يذكّر ابنه المراهق بفضله عليه لأنه يوفّر له أفضل تعليم وملبس ومسكن، وبأن هذا الابن برأي الأب ناكر للجميل لأنه لا يقدّر له التضحيات التي يقدّمها من أجل را...
ما هى الصفات التي يتلقاها طفلك منك؟
ما هى الصفات التي يتلقاها طفلك منك؟
(1) الطفل منذ سن الثانية، يستطيع إعادة الكلام، وعلى ذلك فإنه يكون مؤهلاً لتلقي مزيدًا من الأمور التربوية التي تنمى سلوكه، وفي هذه السن ينبغي على الأم أن تعلمه كيف يتعاون مع غيره، وألا يستأثر لنفسه بالأشياء دون غيره، وذلك حتى لا يتعود على حب النفس والطمع.

(2) على الأم أن تدرك تمامًا أنها قدوة ومثال لأبنائها، فيجب عليها ألا تشتمهم أو تتفوه...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة