ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > نظرية جديدة: ارتفاع المواليد الاناث خلال فترات الكساد الاقتصادي
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

نظرية جديدة: ارتفاع المواليد الاناث خلال فترات الكساد الاقتصادي

مس فراتين - إذا كنت حامل في الشهور الاولى أو ترغبين في الحمل خلال هذه الفترة، فمن المرجح جدا أن يكون جنس المولود القادم أنثى (يمكنك العودة إلى هذه المقالة بعد عدة أشهر للتحقق من ذلك). بالرغم من أن أكثر الأباء يشعرون بالسعادة عند سماع خبر الحمل ولا يهمهم سواء كان المولود ذكرا أو انثى ما دام الطفل يتمتع بالصحة والعافية، إلا أن إطروحة مثيرة صدرت مؤخرا تقول بأن جنس المواليد الجدد لهذا العام من المحتمل أن يكون اناثا أكثر منه ذكورا، والسبب فترة الكساد الاقتصادي الذي يمر بها العالم.

يقول رالف كاتلانو، أستاذ صحة عامة في يو سي بيركيلي، الذي يقوم بدراسة تأثير الإجهاد البيئي على تحديد جنس المواليد، والتي شملت تراجع عدد المواليد الذكور في ألمانيا أثناء فترة الكساد الماضية، "بعد الصدمات البيئية، تتراجع نسبة الجنس 3 إلى 4 أشهر بعد الصدمة. والكساد الاقتصادي أحد أنواعِ الصدمات البيئية. والكساد المالي الحالي حالة غير عادية وقد تأتي بنتائج درامية كثيرة.

لماذا؟ "هناك طريقتان يمكن أن تؤثر بهما الكآبة أو الإقتصاد المشوش على تحديد جنس المولود، " يقول كاتلانو، "من الارجح أن تحبل النساء بمواليد أناث اغلب ايام الشهر، وفقا للكثير من الادلة العلمية، ولكن خلال هذه الفترة العصيبة يشعر العديد من الذكور بالانهاك والإجهاد الفكري مما يعني غريزة جنسية منخفضة، وعددا اقل من الحيونات المنوية، وهذا يعني نشاطا جنسيا أقل، وفرصا أكبر للحمل بأناث". يضيف كاتلانو، " بالرغم من أنني لا اؤمن تماما بهذا، إلا أنه ووفقا لبحوث اجريت على الحيوانات، تميل الإناث المرهقات إلى الاجهاض أكثر ، وتقل لديهن فرص الحمل، كما أنهن يملن للتخلص من الاجنة الذكرية في الرحم."

ولكن متى سنعرف حقيقة هذه النظرية؟ وفقا لمجريات الحالة الاقتصادية المتردية الآن، يجب أن نرى انخفاضا في عدد المواليد الذكور بحلول شهري كانون الثاني وشباط من العام القادم، وفقا لما يتوقعه كاتلانو // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
نصائح لتعليم الطفل التخلص من الحفاض
نصائح لتعليم الطفل التخلص من الحفاض
تعد عملية التخلص من الحفاض مهمة بالغة الصعوبة بنظر الأمهات الجدد والصغيرات سنّاً ولكن مع هذه النصائح سيسهل الأمر.

يمكن البدء بتعليم الطفل النظافة والتخلص من الحفاض بين الشهرين الثامن عشر والرابع والعشرين، لتمكن الطفل في هذا العمر من إستعمال قاعدة التواليت المخصصة له أو ما يعرف "بالقصرية".

وتعد عملية التخلص من الحفاض مهمة بالغة ا...
حمل التوائم
حمل التوائم
تشعر الأم بفرح كبير عندما يعلمها الطبيب أنها تحمل توأمين، لكن سرعان ما يتغلّب لديها الشعور بالقلق وتكثر التساؤلات التي تجد صعوبة في الإجابة عنها.

يشكل الحمل وفكرة الإنجاب مسؤولية كبرى تلقى على عاتق الأم فكيف بالأحرى إذا كانت تحمل توأمين مع ما يتطلب ذلك من جهد وصعاب لتربيتهما معاً وتأمين نموهما بالشكل السليم. وتبدأ الم...
ما هي الأطعمة الآمنة وغير الآمنة أثناء الحمل؟
ما هي الأطعمة الآمنة وغير الآمنة أثناء الحمل؟
بعض القواعد البسيطة:

1. تناولي وجبات متعددة خلال اليوم ولا تحرمي نفسك لساعات طويلة من الاكل.

2. اشربي الماء، العصائر الطازجة وابتعدي عن المشروبات الغنية بالكافيين والصودا.

3. استبدلي السكر بملعقة عسل يوميا.

4. لا تأكلي في المطاعم وتحاولي تجنب الوجبات السريعة قدر الامكان.

5. تأكدي من نظا...
علمي طفلك أساسيات الأناقة!
علمي طفلك أساسيات الأناقة!
يحاول مصممو الأزياء تقديم خلال عروض أزياء الأطفال انتقاء ما يرضي الأهل ويبهج الطفل، ظهر ذلك واضحاً خلال العروض العالمية، ويشير خبراء الموضة أن الآباء يسعدون بأناقة أولادهم ويشعرون كأنهم يرتدون هذه الملابس الأمر الذي يولد انطباع جيد نيابة عن أطفالهم.

لذا ينصحك الخبراء أثناء شراء الملابس لطفلك أن تعطي له الحرية فى الاختيار بحسب ما يناسب ذ...
تمارين ما قبل الولادة
تمارين ما قبل الولادة


الأصول والقواعد لتحققي الفائدة المرجوة

خلال الحمل، قد لا تشعرين بالنشاط والرغبة في القيام بحركة، خصوصاً في الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل. رغم ذلك، يجب أن تعلمي أن نسبة مهمة من النساء تمارس التمارين الرياضية خلال الحمل. لكن في الوقت نفسه لا يمكنك ممارسة الرياضة بصورة عشوائية، بل لا بد من أن تعدّلي حركتك اليومي...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة