ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > الأشعة فوق البنفسجية ...خطر على بشرتك
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

الأشعة فوق البنفسجية ...خطر على بشرتك

مس فراتين - حذرت الجمعية الالمانية لاطباء الامراض الجلدية الشباب من التردد بكثرة على صالونات التجميل بغية اكساب البشرة اللون الاسمر لان هذا قد يؤدى لتعرض جلدهم لمضاعفات منها الترهل وظهور التجاعيد على المدى الطويل. وقالت الجمعية أن الذين يعرضون أنفسهم بكثرة لمثل هذا الضوء الصناعى يعجلون بعملية شيخوخة الجلد وظهور التجاعيد.

وقال أوفى راينهولد استاذ أمراض الجلد من بون حسب صحيفة العرب اونلاين، " إن الاشعة فوق البنفسجية تشد الخلايا المرنة فى الطبقات العميقة للجلد مما يؤدى لاصابته بالترهل مع التقدم فى السن. وفضلا عن ذلك فان التعرض للاشعة فوق البنفسجية والمرء نائم على سرير لاكتساب البشرة السمراء يؤدى إلى الاضرار بالمادة الجينية فى خلية الجلد مما قد يسبب سرطان الجلد.

وأظهرت دراسات أجريت فى الولايات المتحدة أن ثمة إدمان حقيقى بين الشباب لاكساب البشرة اللون الاسمر وأن الافراط فى هذا الامر يؤدى لاتلاف اليات الحماية الذاتية للجلد بحسب راينهولد. كما أوضحت الدراسات أن بناء المادة الصبغية التى تكسب الجلد اللون الاسمر هو رد الفعل الحمائى للجلد.

هذا ومن جانب آخر، اتفق أخصائيو الأمراض الجلدية على أن هناك عوامل معادية للبشرة يجب تجنبها حتى تحتفظ البشرة بجمالها ونعومتها ونضارتها ويأتي على رأس هذه القائمة‏:‏

الصابون‏،‏ لأنه منظف عدواني يعمل علي إفساد الطبقة الخارجية الواقية للجلد،‏ ويضخ الشحوم والدهون للسطح‏،‏ لذلك ينصحون باستعمال منظفات البشرة الخالية من الصابون‏،‏ أو أي مستحضر لإزالة الماكياج‏.‏

الشمس‏.. أما بالنسبة للشمس فمن المعروف،‏ أنها العدو الأول للبشرة لأن الأشعة فوق البنفسجية التي ترسلها تهاجم البشرة‏‏ وتسبب جفافها‏،‏ لذلك ينصح المتخصصون وخبراء بيوت التجميل بضرورة استعمال مرطب للبشرة يحتوي على عنصر لحمايتها من أشعة الشمس‏،‏ خاصة في فصل الصيف‏.‏

الحمام الساخن‏، حيث‏ يؤدي الدش الساخن إلى تكسير طبقة الدهون التي تغطي الجلد‏،‏ وبالتالي يتسبب في جفافها‏، كذلك فإن نقص الماء‏ أيضا‏ يؤدي إلى جفاف البشرة‏،‏ ويساعد على ظهور التجاعيد مبكرا.

هذا ووجد العلماء أن الهرمونات التي يفرزها جسم الإنسان بسبب التوتر العالي تفاقم من حب الشباب.

وذكر هؤلاء أن 85 بالمائة من الناس يعانون من الحالة في فترة ما من حياتهم على الرغم من أن العلماء لا يزالون غير متأكدين بالضبط بشأن العوامل التي تؤدي إلى الحالة.

وقد وجد الباحثون من جامعة ستانفور أن 22 طالبا في الجامعة يعانون بدرجات متفاوتة من حب الشباب ساءت حالتهم أثناء فترات التوتر مثل الفترة التي تسبق الامتحانات. كذلك ظلت العلاقة قائمة بين حب الشباب وعوامل أخرى كساعات النوم والغذاء.

كذلك هناك دراسة أخرى تشير إلى أن التوتر يزيد من إنتاج المواد الكيماوية التي تسبب الالتهابات، كما أن التوتر معروف بإبطاء عملية التعافي من الجروح بنسبة تصل إلى 40 بالمائة .

قال الدكتور ينال ويلسون ، أخصائي جلد، في جامعة ليفربول، "الكثير من المرضى يصفون التوتر بأنه عامل يؤدي إلى إثارة جلودهم .إنه ليس العامل الوحيد حيث أن كثيرا من العوامل تتفاعل".

ويقول العلماء إن هناك أكثر من 2000 مرض جلدي تؤثر على 8 ملايين شخص في بريطانيا ولكن حب الشباب هو الأكثر انتشارا بين المراهقين. ويستمر واحد من كل ثلاثة من المصابين بالحالة بالمعاناة منها في وقت لاحق من حياته. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
إنفيزيبيل بروتيكشن
إنفيزيبيل بروتيكشن
نيفيا صن سبراي إنفيزيبيل بروتيكشن حماية مضاعفة من الشمس

يقدم نيفيا صن سبراي إنفيزيبيل بروتيكشن حماية مضاعفة من الشمس دون متاعب كريمات الحماية الأخرى. وتأتي تركيبته النقيّة على شكل سبراي سهل الاستعمال وهي تركيبة غير دهنية 100% لتقدم حماية قصوى يمكن الاعتماد عليها دون الالتصاق بالبشرة ودون ترك أي أثر على الجلد لتكون حماي...
احصلي على وجه مشدود هذا المساء
احصلي على وجه مشدود هذا المساء
إذا كنت تخشين تلقي الحقن في وجهك، فنحن لدينا حل سريع وبسيط للحصول على بشرة نضرة ومشدودة هذا المساء وفي أي مناسبة ترغبين بها.

الخطوات: 1. نظفي جلدك جيدا. قومي بعمل حركات دائرية دائما إلى الأعلى وحول منطقة العين. لا تسحبي الجلد للخارج. بل بحركات مباشرة نحو الأنف.

2. قومي بأخذ بياض بيضة واحدة، وقومي بوضعه...
حمام الاعشاب يعيد لجسمك الصحة والجمال
حمام الاعشاب يعيد لجسمك الصحة والجمال
إضافة بعض أنواع الأعشاب إلى ماء الحمام يضفي فوائد صحية وجمالية وانتعاشاً إلى فوائد الحمام ذاته كوسيلة للتنظيف وأيضاً كوسيلة للتداوي من بعض الأمراض لما لهذه الحمامات المائية المتكررة من فوائد صحية عديدة سواء كانت ساخنة أو دافئة أو باردة.. إنها إحدى صيحات العلاج في الوقت الحالي.. وهو العلاج بالماء. ويستخدم في حمامات الأعشاب : الماء الساخن ، أو الدافى...
  حافظي على بشرتك الدهنية وإعتني بها
حافظي على بشرتك الدهنية وإعتني بها
تكثر البشرة الدهنية بين النساء، لاسيما أولئك اللواتي يعشن في المناطق الحارة ذات المناخ الرطب، وقد أثبتت دراسة بريطانية أن السيدات اللائي يتعرضن إلى مزيد من التوتر النفسي والضغوط الحياتية يكنّ أكثر عرضة من غيرهن لمشاكل البشرة الدهنية، حيث وجد العلماء أن القلق والتوتر يزيدان من إفراز الغدد الدهنية في الجسم.

يشار الى ان البشرة ال...
7 غسولات جسم لا تقاوم
7 غسولات جسم لا تقاوم
الاحساس بالرائحة المنعشة شعور لا يقاوم خصوصا في فصل الصيف أو قبل الانطلاق إلى موعد هام. والأهم من ذلك الرجال بالذات يتجاوبون بشكل ايجابي مع الرائحة العطرة لغسولات الجسم . فما هو منتجك المفضل يا ترى؟

1. Pina Passion Shower Gel :مثل عطلتك الإستوائية الأخيرة، هذا الصابون السائل سيجعلك تتذكرين رحلتك خلال ثوان من استعماله. و...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة