ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > الأشعة فوق البنفسجية ...خطر على بشرتك
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

الأشعة فوق البنفسجية ...خطر على بشرتك

مس فراتين - حذرت الجمعية الالمانية لاطباء الامراض الجلدية الشباب من التردد بكثرة على صالونات التجميل بغية اكساب البشرة اللون الاسمر لان هذا قد يؤدى لتعرض جلدهم لمضاعفات منها الترهل وظهور التجاعيد على المدى الطويل. وقالت الجمعية أن الذين يعرضون أنفسهم بكثرة لمثل هذا الضوء الصناعى يعجلون بعملية شيخوخة الجلد وظهور التجاعيد.

وقال أوفى راينهولد استاذ أمراض الجلد من بون حسب صحيفة العرب اونلاين، " إن الاشعة فوق البنفسجية تشد الخلايا المرنة فى الطبقات العميقة للجلد مما يؤدى لاصابته بالترهل مع التقدم فى السن. وفضلا عن ذلك فان التعرض للاشعة فوق البنفسجية والمرء نائم على سرير لاكتساب البشرة السمراء يؤدى إلى الاضرار بالمادة الجينية فى خلية الجلد مما قد يسبب سرطان الجلد.

وأظهرت دراسات أجريت فى الولايات المتحدة أن ثمة إدمان حقيقى بين الشباب لاكساب البشرة اللون الاسمر وأن الافراط فى هذا الامر يؤدى لاتلاف اليات الحماية الذاتية للجلد بحسب راينهولد. كما أوضحت الدراسات أن بناء المادة الصبغية التى تكسب الجلد اللون الاسمر هو رد الفعل الحمائى للجلد.

هذا ومن جانب آخر، اتفق أخصائيو الأمراض الجلدية على أن هناك عوامل معادية للبشرة يجب تجنبها حتى تحتفظ البشرة بجمالها ونعومتها ونضارتها ويأتي على رأس هذه القائمة‏:‏

الصابون‏،‏ لأنه منظف عدواني يعمل علي إفساد الطبقة الخارجية الواقية للجلد،‏ ويضخ الشحوم والدهون للسطح‏،‏ لذلك ينصحون باستعمال منظفات البشرة الخالية من الصابون‏،‏ أو أي مستحضر لإزالة الماكياج‏.‏

الشمس‏.. أما بالنسبة للشمس فمن المعروف،‏ أنها العدو الأول للبشرة لأن الأشعة فوق البنفسجية التي ترسلها تهاجم البشرة‏‏ وتسبب جفافها‏،‏ لذلك ينصح المتخصصون وخبراء بيوت التجميل بضرورة استعمال مرطب للبشرة يحتوي على عنصر لحمايتها من أشعة الشمس‏،‏ خاصة في فصل الصيف‏.‏

الحمام الساخن‏، حيث‏ يؤدي الدش الساخن إلى تكسير طبقة الدهون التي تغطي الجلد‏،‏ وبالتالي يتسبب في جفافها‏، كذلك فإن نقص الماء‏ أيضا‏ يؤدي إلى جفاف البشرة‏،‏ ويساعد على ظهور التجاعيد مبكرا.

هذا ووجد العلماء أن الهرمونات التي يفرزها جسم الإنسان بسبب التوتر العالي تفاقم من حب الشباب.

وذكر هؤلاء أن 85 بالمائة من الناس يعانون من الحالة في فترة ما من حياتهم على الرغم من أن العلماء لا يزالون غير متأكدين بالضبط بشأن العوامل التي تؤدي إلى الحالة.

وقد وجد الباحثون من جامعة ستانفور أن 22 طالبا في الجامعة يعانون بدرجات متفاوتة من حب الشباب ساءت حالتهم أثناء فترات التوتر مثل الفترة التي تسبق الامتحانات. كذلك ظلت العلاقة قائمة بين حب الشباب وعوامل أخرى كساعات النوم والغذاء.

كذلك هناك دراسة أخرى تشير إلى أن التوتر يزيد من إنتاج المواد الكيماوية التي تسبب الالتهابات، كما أن التوتر معروف بإبطاء عملية التعافي من الجروح بنسبة تصل إلى 40 بالمائة .

قال الدكتور ينال ويلسون ، أخصائي جلد، في جامعة ليفربول، "الكثير من المرضى يصفون التوتر بأنه عامل يؤدي إلى إثارة جلودهم .إنه ليس العامل الوحيد حيث أن كثيرا من العوامل تتفاعل".

ويقول العلماء إن هناك أكثر من 2000 مرض جلدي تؤثر على 8 ملايين شخص في بريطانيا ولكن حب الشباب هو الأكثر انتشارا بين المراهقين. ويستمر واحد من كل ثلاثة من المصابين بالحالة بالمعاناة منها في وقت لاحق من حياته. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
وصفات لحماية القدمين والحفاظ على نعومتهما
وصفات لحماية القدمين والحفاظ على نعومتهما
القدمان من الأجزاء التي كثيرا ما تحظى بالقليل من العناية، في حين أن هناك وسائل عديدة يمكن أن تكسبهما الجمال والإحساس بالراحة.

نصائح للعناية بالقدمين:

- حمام ماء للقدميــــــــن: من أفضل الوسائل لإراحة القدمين بعد يوم عمل شاق أن تقومي بعمل حمام ماء للقدمين. وقبل ذلك ابدأي بعمل تنظيف لجلد القدمين باستخدام فرشاة لينة للت...
طرق فعالة وطبيعية لعلاج مشاكل البشرة الشائعة
طرق فعالة وطبيعية لعلاج مشاكل البشرة الشائعة
للحفاظ على جمال وصحة بشرتك يجب عمل روتين يومي للعناية، فالبشرة تحتاج إلى عناية مثالية في الصباح والمساء تبدأ بالتنظيف واستخدام كريم واق من الشمس واستخدام الغسول المناسب، وتنتهي بالترطيب والتغذية وأي إهمال في خطوات العناية اليومية يبدل النتائج المتوقعة.

أحيانا قد تعاني البشرة من مشاكل لذلك يجب ايجاد الحلول لهذه المشا...
كيف تتخلّصين من مشكلة اجتفاف بشرتك؟
كيف تتخلّصين من مشكلة اجتفاف بشرتك؟
أفضل وسيلة لتجنب الاجتفاف تكون بأن تحرصي بعد الإفطار على شرب كمية كافية من الماء لاتقل عن ليتر ونصف إلى ليترين من المياه المعدنية بالإضافة إلى السوائل الأخرى الصحية أي الخالية من السكر والكافيين، والهدف من ذلك هو تزويد الجسم من الداخل بالرطوبة اللازمة ما ينعكس إيجابا على مظهر البشرة. أما العناية الخارجية بالبشرة والتي تساعد على توفير الرطوبة وا...
اليك مزيل طبيعي لمكياج العنين
اليك مزيل طبيعي لمكياج العنين
إذا كانت مزيلات الماكياج المخصّصة للبشرة الحسّاسة تهيّج عينيك دون أن تزيل الماسكارا تماماً، إصنعي منظّفاً طبيعياً بنفسك لإزالة ماكياج العين بلطف، دون أن يهيّج عينيك ودون دموع. ما تحتاج إليه بشرتك: زيت لإزالة الماكياج، لطيف وفعّال ومرطّب، حيث إن الزيوت مناسبة لك أكثر من المنظّفات. وإليك طريقة صنع مزيل ماكياج خاص لك.

ما تحتاجين إليه:
5 طرق لتقليص حجم المسامات
5 طرق لتقليص حجم المسامات
من النظرة الأولى، قد تعتقد بأن هناك منتجات يمكن أن تجعل المسامِ أصغرِ، لكن إذا قرأت الملصق الاعلاني جيدا ستجد بأنه مجرد إدعاء أو احتمال لتخفيض ظهور المسامات بشكل كبير. الامر الذي قد يبدو امتيازا ملحوا ولكنه ليس كذلك. لا يوجد الكثير من الامور التي يمكن ان تفعلها لتجعل مساماتك أصغرِ ولكن يمكنك أن تتجنب ظهورها بشكل كبير. بدلا من البحث عن منتجات تقلص ا...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد