ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > خمسة قواعد للتعرف على الشامات الخطرة بالجلد
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

خمسة قواعد للتعرف على الشامات الخطرة بالجلد

مس فراتين - أكدت منظمة ألمانية للصحة والمستهلك أن الشامات والوحمات الخطرة على الجلد يمكن التعرف عليها من خلال خمسة معايير. وأشارت المنظمة إلى أنه يمكن للأشخاص أن يحددوا ما إذا كانوا بحاجة لاستشارة طبيب بخصوص احتمال الإصابة بسرطان الجلد من خلال إستخدام خمسة معايير لتقييم مدى خطورة الشامات والوحمات لديهم. وهذه المعايير تتلخص في قواعد "أيه بي سي دي إي" وترمز "أيه" إلى عدم التماثل و "بي" إلى الحد و "سي" إلى اللون و "دي" إلى القطر و "إي" إلى "البروز". وتشير هذه المعايير إلى التوقيت الذى يجب فيه متابعة وشم أو وحمة بدقة. وهذا على سبيل المثال في حالة إن كانت (الشامة) شكلها غير متماثل أو منتظم ومسننة الحد وذات لون متغير وقطرها يصل لأكثر من 5 مليمترات وإذا كانت بارزة أو مرتفعة على سطح الجلد. ويمكن تجنب الإصابة بسرطان الجلد عن طريق إزالة الشامات والوحمات. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
8 حقائق عن الشيخوخة
8 حقائق عن الشيخوخة
1. حقيقة : تظهر أولى خطوط التجاعيد فى فصل الشتاء : يقول فيل مارشانت Phil Marchant ، المسؤول عن بحوث مختبرات " أولاى" Olay : يمكن للتغيرات المناخية أن تعجل من ظهور علامات التقدم فى السن ، وتقر الكثيرات من النساء أن بشراتهن تتقدم فى العمر فى فصل الشتاء ، وغالباً ما تظهر الخطوط الرفيعة حول العينين أولاً . فإذا كانت بشرتك تعانى من ال...
اليك مزيل طبيعي لمكياج العنين
اليك مزيل طبيعي لمكياج العنين
إذا كانت مزيلات الماكياج المخصّصة للبشرة الحسّاسة تهيّج عينيك دون أن تزيل الماسكارا تماماً، إصنعي منظّفاً طبيعياً بنفسك لإزالة ماكياج العين بلطف، دون أن يهيّج عينيك ودون دموع. ما تحتاج إليه بشرتك: زيت لإزالة الماكياج، لطيف وفعّال ومرطّب، حيث إن الزيوت مناسبة لك أكثر من المنظّفات. وإليك طريقة صنع مزيل ماكياج خاص لك.

ما تحتاجين إليه:
نضارة بشرتك باللبن
نضارة بشرتك باللبن
للألبان العديد من الفوائد بالإضافة إلى إنها تعتبر من أهم وسائل تنظيف و ترطيب البشرة كما أنها تعمل على تكوين طبقة رقيقة تساعد على حماية البشرة. كما أن اللبن يناسب جميع أنواع البشرة. وسنستعرض الأن سوياً مجموعة من الأقنعة تتكون فى مجملها من اللبن و المواد الطبيعية يمكنك استخدامها لإكساب بشرتك النضارة والحيوية.

اللبن مع الفراولة: 3 ثمار ...
No7 جديد الحماية لبشرتك من
No7 جديد الحماية لبشرتك من
أطباء الأمراض الجلدية يحذرون من عدم الدراية بخطورة الأشعة فوق البنفسجية ودراسة جديدة تؤكد الأضرار الكبيرة الناتجة عن التعرض اليومي لهذه الأشعة. أثبتت الدراسة الآثار المترتبة على التعرض اليومي للأشعة فوق البنفسجية على مدار العام وأثره في تعجيل شيخوخة البشرة حتى داخل الأماكن المغلقة.

مستحضرات " No7" من بووتس تطلق مجموعة من المرطبات الفا...
اعتني بنفسك
اعتني بنفسك
يقترح الطب الصيني قراءة جديدة للتجاعيد. فحسب هذا الطب، ثمة مساحات في الوجه تتطابق مع أعضائنا الداخلية. هكذا، قد تنجم الجيوب تحت العينين، والهالات، والتجاعيد حول العينين من إنهاك طاقة الكليتين. أما تجاعيد الجبين فتنجم عن خلل في عمل الأمعاء. والتجاعيد المحيطة بالفم تنجم عن خلل في عمل الجهاز الهضمي أو الكبد والبنكرياس.

وفي الليل

...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة