ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > خمسة قواعد للتعرف على الشامات الخطرة بالجلد
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

خمسة قواعد للتعرف على الشامات الخطرة بالجلد

مس فراتين - أكدت منظمة ألمانية للصحة والمستهلك أن الشامات والوحمات الخطرة على الجلد يمكن التعرف عليها من خلال خمسة معايير. وأشارت المنظمة إلى أنه يمكن للأشخاص أن يحددوا ما إذا كانوا بحاجة لاستشارة طبيب بخصوص احتمال الإصابة بسرطان الجلد من خلال إستخدام خمسة معايير لتقييم مدى خطورة الشامات والوحمات لديهم. وهذه المعايير تتلخص في قواعد "أيه بي سي دي إي" وترمز "أيه" إلى عدم التماثل و "بي" إلى الحد و "سي" إلى اللون و "دي" إلى القطر و "إي" إلى "البروز". وتشير هذه المعايير إلى التوقيت الذى يجب فيه متابعة وشم أو وحمة بدقة. وهذا على سبيل المثال في حالة إن كانت (الشامة) شكلها غير متماثل أو منتظم ومسننة الحد وذات لون متغير وقطرها يصل لأكثر من 5 مليمترات وإذا كانت بارزة أو مرتفعة على سطح الجلد. ويمكن تجنب الإصابة بسرطان الجلد عن طريق إزالة الشامات والوحمات. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
نصائح عملية لتأخير التجاعيد المبكرة
نصائح عملية لتأخير التجاعيد المبكرة
هل الكريمات المضادة للتجاعيد فعالة؟ هل هذه العبوات سحرية بالفعل أما أنها أكذوبة مصانع كريمات التجميل. إذا كنت لا تثقين بالكريمات المصنعة فهذه الكريمات البديلة ستمنحك بعض الطمأنينة لأنك تعرفين مكوناتها وقدرتها الحقيقية.

إذا كنت تريدين المظهر الشاب عند بلوغك سن الأربعين وأكثر فأنت بحاجة للحفاظ على جسمك من جميع النواحي. وهذا يعني الاست...
اعتني بنفسك
اعتني بنفسك
يقترح الطب الصيني قراءة جديدة للتجاعيد. فحسب هذا الطب، ثمة مساحات في الوجه تتطابق مع أعضائنا الداخلية. هكذا، قد تنجم الجيوب تحت العينين، والهالات، والتجاعيد حول العينين من إنهاك طاقة الكليتين. أما تجاعيد الجبين فتنجم عن خلل في عمل الأمعاء. والتجاعيد المحيطة بالفم تنجم عن خلل في عمل الجهاز الهضمي أو الكبد والبنكرياس.

وفي الليل

...
بشرتي دهنية
بشرتي دهنية
إن وجود كمية كبيرة من المادة الدهنية تحول دون جفاف البشرة وذلك عبر إبقاء الماء داخل البشرة. لكن هذه المادة الدهنية نفسها قد تتكدس في نواحٍ معينة، ويصبح بالتالي الترطيب غير متوازٍ. ما عليك إذاً إلا تنظيم الإفرازات الدهنية ومنحها التركيبة السائلة. هذا ضروري لإعادة تنظيم الجهاز الطبيعي للترطيب في البشرة.

إذا شعرت أن بشرتك مشدودة، يعني ذل...
5 نصائح لوجه خال من البثور
5 نصائح لوجه خال من البثور
1. لا تلمسي وجهك: هذا اهم قانون يجب أن تلتزمي به للحصول على وجه نضر دون بثور وعيوب. حاولي التوقف عن لمس وجهك قدر الامكان خلال اليوم. أن عدد البكيتريا الموجودة على اليدين يفوق العد، تخيلي خطورة نقلها إلى وجهك وربما إلى البثور الملتهبة والمفتوحة التي يمكن أن تنتقل منها إلى داخل الجلد وتسبب مشكلة أكبر من البثور.

2. انتبهي لما تأكلينه: ب...
اليك الخدع لإخفاء البثور
اليك الخدع لإخفاء البثور
لا مجال للاعتناء بجمال البشرة والمحافظة على معنويات عالية مع وجود بثور على الوجه. إليك خِدعاً تساعدكِ في إخفائها.

1- معالجتها:

- هل المشكلة هي حبّ الشباب؟ حافظي على نظافة بشرتك قبل وضع الماكياج. عند الحاجة، استعملي مستحضراً لتنقية البشرة. بالنسبة إلى المستحضر الخاص بإخفاء البثور، لا تستعملي كريم الأساس التقليديّ الدهنيّ...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة