ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > نصائح لتبقي جميلة وجذابة أثناء الحمل
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

نصائح لتبقي جميلة وجذابة أثناء الحمل

مس فراتين - 1. العناية بالبشرة: قبل أن تبدأ علامات الحمل بالظهور، سوف تلاحظين تغييرات فى بشرتك، فقد تظهر عليها بعض الحبوب، أو البقع الداكنة أو علامات الجفاف.

- البقع الداكنة: أما إذا لاحظت ظهور البقع الداكنة، فهذا هو "قناع الحمل" الذى تعانى منه بعض النساء ابتداء من الشهر الرابع من الحمل، وتظهر هذه البقع بشكل خاص فى وسط الجبين، وعند محيط الفم، وهو نتيجة تفاعل البشرة مع العوامل الخارجية، التى تتغير بفعل التغيرات الهورمونية، ولتجنب تفاقم هذه المشكلة.

من الضرورى أن تتجنبى التعرض لأشعة الشمس خلال وقت طويل، واعمدى حماية وجهك بواسطة كريم حماية من الشمس بدرجة مرتفعة.

وغالباً ما تختقى هذه البقع بعد الولادة، إنما تتوافر أيضاً كريمات خاصة يمكن أن يصفها طبيب الجلد خلال فترة الحمل، فالفيتامين "بى"، مثلاً، كفيل بتأمين الوقاية المناسبة من هذه المشكلة.

أخترنا لك: كريم الحماية من الشمس Photoderm max من Bioderma بدرجة حماية كاملة، تصل إلى SPF 100، يتوافر بتركيبة سائلة، أو بتركيبة الكريم، أو كريم الحماية من الشمس من Natura Bisse بدرجة حماية SPF 50، وهو مخصص لحماية البشرة الحساسة.

- البشرة الجافة: هذه المشكلة منتشرة بين أكثر النساء الحوامل، فخلال هذه المرحلة، يخف إنتاج البشرة للسوائل، والدهون التى ترطب السطح، ذلك أن البشرة تعمل على تخزين هذه المواد المرطبة فى باطنها، لذلك، من الضرورى اللجوء إلى ترطيب مكثف للبشرة صباحاً ومساءً، بالإضافة إلى مدَّها بالمستحضرات التى تمنحها الغذاء الكافى، كما ننصحك باللجوء إلى استعمال قناع مرطب مرة فى الأسبوع.

أخترنا لك: الكريم المرطب من Natura Bisse الذى يجمع بين ميزات عديدة، فهو يرطب البشرة بعمق، يحميها من الشمس، يعالجها، ويغذيها بفضل أحتوائه على الفيتامين E، وعشبة Aloe Vera.

- البثور: إذا واجهت مشكلة الحبوب، ننصحك بشكل خاص أن تهتمى بتنظيف بشرتك فى الصباح كما فى المساء، ومرة فى الأسبوع، الجئ إلى تقشير البشرة، وحاذرى من استعمال الكريمات التى تسبب تفاقم هذه المشكلة، وأعملى على إنتقائها بعناية فائقة، مستعينة بطبيبك المعالج الذى ينصحك بالمستحضرات المناسبة.

اخترنا لك: الماسك المنقى من Sisley، الذى يعمل على الدخول إلى أعماق البشرة، فينظف المسام ويمتص الدهون، بالتالى، يساهم فى إعادة التوازن إلى تركيبة بشرتك الدهنية، أو المختلطة.

2. العناية بالصدر: ننصحك باختيار حليب مرطب، يجمع بين عملية شد وترطيب بشرة الصدر، استخدميه يومياً، طوال فترة الحمل وبعده، وأعلمى أن الصدر بحاجة إلى سنتين على الأقل، من أجل استعادة الصلابة السابقة.

إذا لا تتوقفى عن الاهتمام بنفسك بعد الولادة، وإذا كنت تتحلّين بالصبر الكافى، ننصحك بالمباشرة بتمديد الزيت المنشط، على كامل جسمك، دلكى منطقة البطن ثم اتبعيها بحمام بارد، وانهى العملية بتمديد الحليب الذى يرطب الصدر.

جيل يعمل على شد الأنسجة، يساعد على تصحيح مشكلة البشرة المترهلة، ملائم بشكل خاص خلال وبعد الحمل، كما خلال اتباع برنامج لتخفيف الوزن.

3. العناية بالشعر: خلال الحمل، يكثر إفراز الجسم لهورمون "البروجيستيرون" Progesterone الذى يكبح العملية الطبيعية لتساقط الشعر، فتكون النتيجة شعراً لامعاً، وكثيفاً، ومباشرة بعد الولادة يبدأ الشعر فى التساقط السريع، وغالباً ما يحدث هذا الأمر بشكل يومى، ولتفادى حدوث هذا التساقط السريع، وغالباً ما يحدث هذا الأمر بشكل يومى.

ولتفادى حدوث هذا التساقط، القاعدة الأولى الواجب اتباعها تبدأ باعتماد نظام غذائى صحى؛ فركّزى بشكل خاص على تناول البيض، والملفوف اللذين يحتويان على مادة الكبريت المفيدة، كما من الضرورى تزويد الجسم بالفاكهة، والخضار التى تحتوى على الفيتامين "أ" و "سى" بالإضافة إلى الحبوب التى تحتوى على الفيتامين B6، وبالنسبة لمستحضرات العناية التى أنت فى حاجة لاعتمادها، اختارى الأقنعة والزيوت التى تعمل على الدخول إلى أعماق الشعر.

أخترنا لك: مجموعة العناية بالشعر New Redken Color Extend Sun التى تمنحك حماية مضمونة من أشعة الشمس ما فوق البنفسجية، والعوامل الخارجية المؤذية، بينما تساعد فى معالجة التلف واستعادة طبيعة شعرك الصحية، من بين هذه المستحضرات، يمكنك اختيار القناع المغذى والمرطب بالإضافة إلى الشامبو المعالج.

كما ننصحك باختيار المجموعة الجديدة من الشامبو و الـ Conditioner من Herbal Essences التى تعمل على ترطيب الشعر، إعادة اللمعان أو إضافة الكثافة.

4. العناية بالأظافر: تتغير أيضاً طبيعة أظافرك خلال الحمل، فتصبح ضعيفة وسريعة التكسر، فإذ أردت الحفاظ على المظهر المرتب، ننصحك بتقليم الأظافر بشكل دائم وبطريقة تبقيها قصيرة، كما ننصحك باستعمال الطلاء الذى يقوى الأظافر، وخففى من استعمال مزيل الطلاء الذى يساهم فى إضعافها، كما ننصحك باستعمال الكريمات المخصصة لترطيب وتغذية اليدين والأظافر فى الوقت نفسه.

كريم اليدين والأظافر من Molton Brown، بخلاصة الكريب فروت وزهرة الليمون، يعمل على حماية يديك من العوامل الطبيعية، كما يرطب البشرة ويعتنى بالأظافر.

5. العناية بالبطن: تخف خلال هذه الفترة ليونة البشرة وطواعيتها وتظهر التشققات التى تطال منطقة، الأوراك والمؤخرة، فهى تطل فى البداية بلون أحمر ثم تتحول إلى الأبيض، ومن الأفضل أن تتجنبى ظهورها منذ البداية، فننصحك باستخدام الكريمات المناسبة منذ الأشهر الأولى للحمل.

أخترنا لك: كريم العناية بالجسم "فيتامين سى + سى" C+C Vitamin Body Cream من Natura Bisse الذى يحتوى على مزيج من الحماض الأمينية، الفيتامين E وزيت روز هيب، يعمل على معالجة البشرة المتضررة، بالإضافة إلى توحيد اللون وإعادة مرونة البشرة وقوتها، يمكن استخدامه على مختلف أنحاء الجسم مع التركيز على منطقة الفخذين والذراعين.

6. العناية بالاسنان: من الضرورى أن تزورى عيادة الطبيب مرة على الأقل خلال فترة الحمل؛ من أجل الأطمئنان على صحة أسنانك، فبعض مشاكل الفم ممكن أن تؤثر على صحة الجنين، بالتالى ينبغى معالجتها بسرعة. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
الخطوات الفعالة لتفتيح البشرة
الخطوات الفعالة لتفتيح البشرة
هل خطرت لك فكرة تفتيح بشرتك؟حسنا العديد من النساء هذه الأيام يرغبن باستعمال منتجات تعمل على تفتيح بشرتهن للحصول على بشرة مشرقة وجميلة،هذا وباتت منتجات التفتيح متوفرة بكثرة في السوق على شكل كريمات، حبوب ، صابون. وتعمل هذه المستحضرات على التحكم بصبغة الميلانين في البشرة كما ولحسن الحظ ان هذه الكريمات ايضا تحتوي على واقي من الأشعة الفوق بنفسجية وتحميه...
  كريمات الوقاية من الشمس
كريمات الوقاية من الشمس
مع ارتفاع درجات الحرارة، تزيد مخاطر تعرض البشرة للجفاف، والحرق وظهور التجاعيد، فهل فكرت في استعمال كريم واقي للشمس؟ إذا كنت لا تعرفين كيف تختاري كريم الوقاية من أشعة الشمس الضارة، فنحن سنحاول أن نساعدك:

يعرف بأن تأثير اشعه الشمس يختلف وفقا للون البشرة، هذا كل شخص تختلف احتياجاته عن الشخص الأخر، لمعرفة درجة الحماية المطلوبة لك، قومي بق...
5 أخطاء شائعة للعناية بالبشرة
5 أخطاء شائعة للعناية بالبشرة
1. تعتقدي بأنك تستطيعين ترطيب بشرتك بالماء: قد يبدو الأمر بسيطا ولكن في الحقيقة يحتوي الماء على كميات كبيرة من الملح التي قد تستقرّ بسهولة على سطحِ جلدك وتؤدّي إلى تأثير معاكسِ - بتجفيف الجلد. إذا أردت ترطيب بشرتك فيجب أن تستعملي بخاخ ماء دافئ لأنها الأفضل لترطيب الجلد. يحتوي الماء الحراري على المعادن والعناصر المفيدة لجلدك، ويمنعه من الجفاف.
...
شدّ الوجه في المنزل
شدّ الوجه في المنزل
للتخفيف من مظهر الشيخوخة

هل يمكنك استعادة مظهر الشباب من دون المرور بمبضع الجرّاح؟ هناك العديد من الأمور الممكن فعلها في المنزل للتخفيف من مظهر الشيخوخة...

اشربي الكثير من الماء

البشرة الجافة هي بشرة ذابلة ومتجعدة. والمشكلة تبدأ في داخل الجسم. لمعالجة المشكلة، ثمة شيء واحد يمكن فعله ألا وهو شرب الماء. الكمية؟ ي...
نصائح لترطيب التجاعيد ومحاربتها
نصائح لترطيب التجاعيد ومحاربتها
قد يكون التقدُّم في السن أمراً محتّماً، لكن معالجة علاماته هي أمر اختياري! ولست مضطرة إلى هدر مبالغ طائلة على مساحيق مضادة للتجاعيد أو تحمّل ألم ناتج عن عمليات تجميلية.منشأن إدخال تغيير بسيط على روتينك المقاوم للشيخوخة، بالاهتمام بمظهرك عموماً، أن يحدث فرقاً كبيراً في حياتك! اتّبعي النصائح التالية لترطيب التجاعيد ومحاربتها:

الصابون
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة