ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > 5 طرق للتخلص من أثار تمدد جلد البطن
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

5 طرق للتخلص من أثار تمدد جلد البطن

مس فراتين - تعلمي كيف تتشكل أثار تمدد الجلد، ومن هم الاشخاص المحتمل اصابتهم بها، وكيف تتخلصي منها بـأحدث الطرق وتمنعي تشكلها وتعالجيها.

من الاشخاص المرجح تعرضهم لآثار تمدد الجلد؟ تتشكل آثار تمدد الجلد عندما يتمدد الجلد لدرجة تضرر الانسجة المطاطية اسفله. ويمكن أن تحدث هذه التمزقات عميقاً في الجلد وتظهر على شكل خطوط طولية متمددة ومتوسعة للجلد واضحة للعين المجردة. يمكن أن تحدث التمدادات في أي مكان، لكنها غالبا ما تظهر على البطنِ والأفخاذ والذراعان. وتصاب النساء الحوامل باتساع الجلد بسبب تضخم حجم البطن. لكن النساء الحبلى لسن الوحيدات اللاتي يصبن بالتمدد. فالمراهقون معرضون لحالة من التمدد بسبب فترات النمو السريعة. بنفس الطريقة، الاشخاص الذين يخسرون الوزن بسرعة، بالاضافة إلى بعض الحالات الطبية الأخرى التي تؤثر على شكل ومدى تمدد الجلد.

كيف نحل مشكلة تمدد الجلد؟ يجب ان تهدف النساء الحوامل إلى منع تشكل الخطوط وعلامات تمدد الجلد خلال الحمل. وفقا لعدة دراسات تبين أن 70 بالمائة من النساء معرضات للاصابة بآثار تمدد الجلد اثناء الحمل. وتتأثر النساء الاصغر سنا بهذه العملية اكثر من النساء الاكبر سنا.

الحلول:

1. زبد الكاكاو: استعملت النساء زبد الكاكاو لسنوات عديدة لمنع تشكل علامات تمدد الجلد. ومن العلامات التجارية الموثوقة بالمرز، وهو اقدم كريم متوفر. ومع ذلك، ووفقا لدراسة طبية جديدة، تبين أن زبدة الكاكاو لا تملك أي قدرات سحرية لاخفاء آثار تمدد الجلد وبأنها تشبه كريم الترطيب العادي.

2. منتج Strivectin :من المنتجات الاكثر فعالية في محاربة خطوط تمدد الجلد، منتج Strivectin المتوفر في الاسواق والذي يعد بنتائج جيدة.

3. منتج Retin-A :بالرغم من أن منتج Retin-A صمم بالاساس لعلاج مشكلة البثور. إلا أنه وعبر السنين تطور لمكافحة التجاعيد وتحسين مظهر آثار تمدد البطن. واظهرت الدراسات بأن Retin-A يساعد في تحسين مظهر علامات تمدد الجلد مع تأثير مزعج. لا تستعملي Retin-A اثناء الحمل لانه يمكن أن يسبب تسمم الجنين مثل جميع منتجات الوقاية من البثور وحب الشباب.

4. الليزر: يمكن أن يحسن الليزر من شكل علامات التمدد الحالية. ولكنه مؤلم قليلا، ويمكن أن تكلف عدة جلسات مبلغا كبيرا من المال. بالطبع، يجب أن يتم على يد اخصائي محترف، وبعد الولادة.

5. Vivaplex :منتج جديد، Vivaplex لا يحتاج إلى وصفة طبية، ويمكن أن يؤثر ايجابيا على مظهر الخطوط وعلامات تمدد الجلد. 14 بالمائة من النساء اللاتي استعملنه خلال الحمل طورن علامات تمدد جلدية. كما اثبتت دراسات مخبرية تابعة للشركة المصنعة لـ Vivaplex إلى أنه عمل بشكل أفضل من ريتين- أيه على علامات التمدد دون أي تهييج. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
هل تستعمل كريم الوقاية من الشمس؟
هل تستعمل كريم الوقاية من الشمس؟
اراهن بأن العديد منكم لا يأخذ هذا الكريم على محمل الجد! لسوء الحظ، تقريباً ثُلث الامريكان لا يستعملون كريم الوقاية من الشمس على أساس انهم لا يسبحون بشكل منتظم أو يتعرضون للشمس بشكل دائم. ولكن هناك دليل واضح على أن التعرض للشمس حتى لو كان بسيطا جدا، يمكن أن يسبب سرطان الجلد. وبالرغم من أن هناك العديد من الافكار الخاطئة التي تحوم هنا وهناك، والتي تحم...
  كيف تتخلص من حب الشباب بالطعام؟
كيف تتخلص من حب الشباب بالطعام؟
حبّ الشباب كلمةُ يكرهها كل مراهق لكن الكثيرين منهم يواجهون هذا الكابوسِ في حياتهم أكثر من غيرهم. وبالرغم من توفر العديد من الكريمات والمستحضرات التي تحارب وتقلل من مشكلة حب الشباب! إلا أن بحثا جديدة يقترح محاربة البثور بالأطعمة المناسبة التي تَحتوي على كمية منخفضة من glycemic .

هذا وقد قام العلماء من جامعة RMIT في ملبورن بدراسة ت...
تعلمي كيفية اختيار شامبو الجسم الملائم لبشرتك
تعلمي كيفية اختيار شامبو الجسم الملائم لبشرتك
تنظف شامبوهات الجسم جسمنا وترطبه، حتى أنها تعتني بالبشرة الحساسة. ولا يقتصر مفعول بعض الأنواع على تنظيف الجسم، وقد تؤدي العناصر الموجودة فيها إلى جفاف البشرة. لكن التركيبات التي تجاهر بمفعولها المرطّب أو المغذّي والتي تستهدف البشرة الجافّة أو الحساسة في ازدياد مستمر.

البشرة العادية أيضاً تحتاج إلى الترطيب،...
عصير الليمون
عصير الليمون
عصير الليمون مع زيت الزيتون لبشرة رطبة حول الأظافر

أخلطي عصير نصف ليمونة حامضة مع مقدار ملعقتيّ طعام من زيت الزيتون. انقعي أطراف أصابعك في هذا الخليط لمدة 5 دقائق على الأقل، أو دلكي يديك جيداً بهذا الخليط لمدة 3 إلى 4 دقائق.

من شأن هذا الخليط ترطيب البشرة المحيطة بالأظافر والحؤول دون جفافها وانسلاخها بشكل مؤلم. ...
تخلّصي من مظاهر التعب
تخلّصي من مظاهر التعب
من خلال اتباع نصائح الخبراء

سواء كنت تلبين دعوة عشاء عمل أو حفلة زفاف أو مناسبة خاصة ولم تَنَلي قسطا وافيا من النوم بسبب ذلك، فإن السهر يترك علامات واضحة على بشرتك وشعرك صباحاً ويعطيك إطلالة متعبة مهما حاولت تفادي ذلك. ولكن باتباعك نصائح خبراء التجميل التالية واختيارك المستحضرات الفعالة التي اخترناها لك، ستحسدك الكثيرات على تألقك ون...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة