ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > أساطير كريمات الوقاية من الشمس والاشعة الضارة
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

أساطير كريمات الوقاية من الشمس والاشعة الضارة

مس فراتين - ايتها السيدات والسادة (نعم، الرجال ايضا مدعوون الى هذه المقالة التي تروج للحماية من اشعة الشمس الضارة)، تعالوا معنا نتعرف على الاكاذيب والحقائق المتعلقة باستعمال كريمات الوقاية من الشمس.

1. الأسطورة: كريمات التسمير الذاتي تساعد في حماية الجلد من اشعة الشمس الضارة الحقيقة: كريمات التسمير الذاتي لا تملك أي قدرة على حماية البشرة ولكنها تحمل مادة ملونة تصبغ الجلد باللون البرونزي. في الحقيقة اظهرت دراسةَ ألمانيةَ بأنّ ضررِ الشمس يزيد باستعمال كريم التسمير الذاتي. إذا عرضت نفسك لاشعة الشمس لمدة ساعة أو أكثر بعد استعمال كريم التسمير، فأن جلدك سوف ينتج حوالي 180 بالمائة من الجذور الحرة (جزيئات غير مستقرة تتلف الخلايا، وتسبب سرطان الجلد). يقل هذا التأثير إذا استعملت كريم التسمير في المساء مثلا بدلا من الصباح. ولكن هذا لا يعني بأن تتوقفي عن استعمال كريم الوقاية من الشمس، ننصحك باستعمال Banana Boat Sport Performance Lotion SPF 100.

2. الأسطورة: يجب أن لا اضع كريم الوقاية من الشمس قريبا من العيون الحقيقة: على الرغم من صغر المنطقة المحيطة بالعين، إلا أن 5 إلى 10 بالمائة من كلّ أمراض سرطان الجلد تظهر على الجفون. بينما أغلب أمراض السرطان هذه من الانواع الاقل ضررا (أورام الخلاية السرطانية الأساسية)، إلا أنها تشكل قلقا. "تقول الدكتورة جوردانا غيلمان، خبيرة جلدية من نيويورك، "يمكن أن تكبر وتشكل مشكلة خطيرة، إذا كنت لا تحبذ فكرة استعمال كريم الوقاية من الشمس حول وعلى محيط العين، فيمكنك استعمال الكريمات المخصصة للبشرة الحساسة، مثل Coppertone Sensitive Skin Faces Sunscreen Lotion SPF 50 for Faces." كذلك ابحث عن نظارات شمسية توفر حماية بنسبة 99-100 بالمائة.

3. الأسطورة: كريم الوقاية من الشمس يجعلني اشعر بالتعرق خاصة عندما امارس الرياضة الحقيقة: في الحقيقة، وجد باحثون من جامعة ولاية أوريغون في Corvallis بأن كريمات الوقاية من الشمس تخفف تدريجيا من حرارة البشرة عند ممارسة التمارين الرياضية. " تعترض المواد الكيماوية الموجودة في كريم الوقاية من الشمس أشعة الشمس ، وبدلاً من أن تخترقَ الجلد، تمر في تفاعل كيمياوي، وتطلق الحرارة في الهواء." التأثير مشابه لذلك عندما تتوقف عن الركض وتشعر بالبرودة بسبب تبخر العرق." إذا كان كريمك يسبب لك الحرارة فيجب أن تجربي نوعا أخر، جربي La Roche-Posay Anthelios 45 Ultra Light Sunscreen Fluid for Face.

4. الأسطورة: لقد كنت استلقي في الشمس لساعات طويلة، هل حدث ضرر لا يمكن اصلاحه الحقيقة: حتى إذا كان لديك ماضي "مشمس"، ففالقت ليس متأخرا للوقاية من سرطان الجلد. وفقا لمؤسسة سرطان الجلد يحدث معظم الضرر من الشمس ما بين سن 19 -40 عاما، لذا يمكنك اليوم وقف التراكم الضار لاشعة الشمس باستعمال كريمات الوقاية من الشمس التي لن تقلل من التأثير الضار للشمس وحسب بل وستساعد في شفاء الجلد المتضرر أيضا. وفقا لدراسة صدرت في مجلة New England Journal of Medicine اظهرت أن الاشخاص الذين استعملوا كريمات الوقاية من الشمس يوميا شعروا بتراجع في نسبة البقع الملونة في الجسم التي قد تتحول لبقع سرطانية كما شعروا بتراجع في ظهورها. ننصحك باستعمال Aveeno Positively Ageless Sunblock Lotion SPF 70 for Face لحماية قصوى.

5. الأسطورة: نحن بحاجة إلى الشمس للحصول على فيتامين دي الحقيقة: حوالي ثلث الأمريكان قلقون من أن الإستعمال اليومي لكريمات الوقاية من الشّمسِ ستمنعهم من الحصول على حصتهم اليومية من فيتامين دي، ولكن في الحقيقة انت بحاجة الى القليل من الشمس فقط. بعد التعرض الطويل للشمس، تبدأ الاشعة الضارة بتكسير فيتامين دي الذي تم عمله داخل الجلد. الفيتامين ضروري لبناء العظم وصلابته والوقاية من بعض امراض السرطان، السكري والعديد من الامراض الاخرى، وينصح الاطباء بالتعرض للشمس يوميا للحصول على 1000 وحدة يوميا. تناول اطعمة غنية بالفيتامين دي يساعد ايضا مثل السلمون، البيض، الحليب المدعوم، كذلك تحدث مع الطبيب عن ملحقات فيتامين دي3. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
كريم أساس قشدي
كريم أساس قشدي
كريم أساس قشدي مع رذاذ ماء لبشرة موحدة اللون بخفة

ضعي القليل من كريم الأساس القشدي على راحة يدك وسخنيه قليلاً بين أصابعك. ابسطي كريم الأساس فوق الوجه والعنق باعتماد حركات دائرية لكي تذوب المادة بشكل جيد في البشرة.

بعد ذلك، استخدمي كرة قطنية مبللة بالقليل من رذاذ الماء الخاص بالوجه وربتي هذه الكرة القطنية بخفة على محيط الوجه وأ...
6 خطوات للتخلص من المسامات الكبيرة
6 خطوات للتخلص من المسامات الكبيرة
تظهر المسامات الكبيرة والمرئية أما بسبب الوراثة أو العمر، وكلاهما يصعب التخلص منه بسهولة. لكن حتى لو لم تكوني عارضة أزياء عمرك 20 سنة، لا تزال هناك أشياء فعّالة يمكنك عملها -- بضمن ذلك خطواتنا السرية التالية -- لتقليل وإخفاء المسامات البارزة جدا. تعلمي كيفية تقليل نظرة المسامات الكبيرة.

الإسرار:

1. قومي باستعمال كريم لتقشير...
تخلّصي من مظاهر التعب
تخلّصي من مظاهر التعب
من خلال اتباع نصائح الخبراء

سواء كنت تلبين دعوة عشاء عمل أو حفلة زفاف أو مناسبة خاصة ولم تَنَلي قسطا وافيا من النوم بسبب ذلك، فإن السهر يترك علامات واضحة على بشرتك وشعرك صباحاً ويعطيك إطلالة متعبة مهما حاولت تفادي ذلك. ولكن باتباعك نصائح خبراء التجميل التالية واختيارك المستحضرات الفعالة التي اخترناها لك، ستحسدك الكثيرات على تألقك ون...
5 نصائح لوجه خال من البثور
5 نصائح لوجه خال من البثور
1. لا تلمسي وجهك: هذا اهم قانون يجب أن تلتزمي به للحصول على وجه نضر دون بثور وعيوب. حاولي التوقف عن لمس وجهك قدر الامكان خلال اليوم. أن عدد البكيتريا الموجودة على اليدين يفوق العد، تخيلي خطورة نقلها إلى وجهك وربما إلى البثور الملتهبة والمفتوحة التي يمكن أن تنتقل منها إلى داخل الجلد وتسبب مشكلة أكبر من البثور.

2. انتبهي لما تأكلينه: ب...
الكيوي أفضل طريقة لتنعيم وتغذية البشرة
الكيوي أفضل طريقة لتنعيم وتغذية البشرة
يعتبر قناع ثمرة الكيوي الأفضل للبشرة الجافة، حيث إن عصير الكيوي يساعد على تضيق المسام الواسعة ويزيل لمعان البشرة الدهنية، كما أنه يساعد على ترطيب البشرة وتقشيرها.

المكونات: ملعقة صغيرة من عصير الكيوي.... ملعقة صغيرة من زيت الزيتون... صفار بيضة...

طريقة التحضير والاستعمال: اخلطي هذه المكونات جيدًا في طبق صغير، ث...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة