ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > أساطير كريمات الوقاية من الشمس والاشعة الضارة
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

أساطير كريمات الوقاية من الشمس والاشعة الضارة

مس فراتين - ايتها السيدات والسادة (نعم، الرجال ايضا مدعوون الى هذه المقالة التي تروج للحماية من اشعة الشمس الضارة)، تعالوا معنا نتعرف على الاكاذيب والحقائق المتعلقة باستعمال كريمات الوقاية من الشمس.

1. الأسطورة: كريمات التسمير الذاتي تساعد في حماية الجلد من اشعة الشمس الضارة الحقيقة: كريمات التسمير الذاتي لا تملك أي قدرة على حماية البشرة ولكنها تحمل مادة ملونة تصبغ الجلد باللون البرونزي. في الحقيقة اظهرت دراسةَ ألمانيةَ بأنّ ضررِ الشمس يزيد باستعمال كريم التسمير الذاتي. إذا عرضت نفسك لاشعة الشمس لمدة ساعة أو أكثر بعد استعمال كريم التسمير، فأن جلدك سوف ينتج حوالي 180 بالمائة من الجذور الحرة (جزيئات غير مستقرة تتلف الخلايا، وتسبب سرطان الجلد). يقل هذا التأثير إذا استعملت كريم التسمير في المساء مثلا بدلا من الصباح. ولكن هذا لا يعني بأن تتوقفي عن استعمال كريم الوقاية من الشمس، ننصحك باستعمال Banana Boat Sport Performance Lotion SPF 100.

2. الأسطورة: يجب أن لا اضع كريم الوقاية من الشمس قريبا من العيون الحقيقة: على الرغم من صغر المنطقة المحيطة بالعين، إلا أن 5 إلى 10 بالمائة من كلّ أمراض سرطان الجلد تظهر على الجفون. بينما أغلب أمراض السرطان هذه من الانواع الاقل ضررا (أورام الخلاية السرطانية الأساسية)، إلا أنها تشكل قلقا. "تقول الدكتورة جوردانا غيلمان، خبيرة جلدية من نيويورك، "يمكن أن تكبر وتشكل مشكلة خطيرة، إذا كنت لا تحبذ فكرة استعمال كريم الوقاية من الشمس حول وعلى محيط العين، فيمكنك استعمال الكريمات المخصصة للبشرة الحساسة، مثل Coppertone Sensitive Skin Faces Sunscreen Lotion SPF 50 for Faces." كذلك ابحث عن نظارات شمسية توفر حماية بنسبة 99-100 بالمائة.

3. الأسطورة: كريم الوقاية من الشمس يجعلني اشعر بالتعرق خاصة عندما امارس الرياضة الحقيقة: في الحقيقة، وجد باحثون من جامعة ولاية أوريغون في Corvallis بأن كريمات الوقاية من الشمس تخفف تدريجيا من حرارة البشرة عند ممارسة التمارين الرياضية. " تعترض المواد الكيماوية الموجودة في كريم الوقاية من الشمس أشعة الشمس ، وبدلاً من أن تخترقَ الجلد، تمر في تفاعل كيمياوي، وتطلق الحرارة في الهواء." التأثير مشابه لذلك عندما تتوقف عن الركض وتشعر بالبرودة بسبب تبخر العرق." إذا كان كريمك يسبب لك الحرارة فيجب أن تجربي نوعا أخر، جربي La Roche-Posay Anthelios 45 Ultra Light Sunscreen Fluid for Face.

4. الأسطورة: لقد كنت استلقي في الشمس لساعات طويلة، هل حدث ضرر لا يمكن اصلاحه الحقيقة: حتى إذا كان لديك ماضي "مشمس"، ففالقت ليس متأخرا للوقاية من سرطان الجلد. وفقا لمؤسسة سرطان الجلد يحدث معظم الضرر من الشمس ما بين سن 19 -40 عاما، لذا يمكنك اليوم وقف التراكم الضار لاشعة الشمس باستعمال كريمات الوقاية من الشمس التي لن تقلل من التأثير الضار للشمس وحسب بل وستساعد في شفاء الجلد المتضرر أيضا. وفقا لدراسة صدرت في مجلة New England Journal of Medicine اظهرت أن الاشخاص الذين استعملوا كريمات الوقاية من الشمس يوميا شعروا بتراجع في نسبة البقع الملونة في الجسم التي قد تتحول لبقع سرطانية كما شعروا بتراجع في ظهورها. ننصحك باستعمال Aveeno Positively Ageless Sunblock Lotion SPF 70 for Face لحماية قصوى.

5. الأسطورة: نحن بحاجة إلى الشمس للحصول على فيتامين دي الحقيقة: حوالي ثلث الأمريكان قلقون من أن الإستعمال اليومي لكريمات الوقاية من الشّمسِ ستمنعهم من الحصول على حصتهم اليومية من فيتامين دي، ولكن في الحقيقة انت بحاجة الى القليل من الشمس فقط. بعد التعرض الطويل للشمس، تبدأ الاشعة الضارة بتكسير فيتامين دي الذي تم عمله داخل الجلد. الفيتامين ضروري لبناء العظم وصلابته والوقاية من بعض امراض السرطان، السكري والعديد من الامراض الاخرى، وينصح الاطباء بالتعرض للشمس يوميا للحصول على 1000 وحدة يوميا. تناول اطعمة غنية بالفيتامين دي يساعد ايضا مثل السلمون، البيض، الحليب المدعوم، كذلك تحدث مع الطبيب عن ملحقات فيتامين دي3. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
نصائح لترطيب التجاعيد ومحاربتها
نصائح لترطيب التجاعيد ومحاربتها
قد يكون التقدُّم في السن أمراً محتّماً، لكن معالجة علاماته هي أمر اختياري! ولست مضطرة إلى هدر مبالغ طائلة على مساحيق مضادة للتجاعيد أو تحمّل ألم ناتج عن عمليات تجميلية.منشأن إدخال تغيير بسيط على روتينك المقاوم للشيخوخة، بالاهتمام بمظهرك عموماً، أن يحدث فرقاً كبيراً في حياتك! اتّبعي النصائح التالية لترطيب التجاعيد ومحاربتها:

الصابون
أصوال إزالة الماكياج صيفاً
أصوال إزالة الماكياج صيفاً
تنظيف الوجه باختيار المستحضرات الناعمة و الفعالة

ظلال قزحية، ماسكارا مقاومة للماء، كريم مضاد للأشعة فوق البنفسجية، هلام ملون... في الأيام الصيفية، تتغير تركيبات مستحضرات التجميل، وعليك بالتالي تعديل روتين تنظيف الوجه باختيار المستحضرات الناعمة وإنما الفعالة.

مستحلب لبوردة الشمس: استخدمي الكريم أو الرغوة أو ...
نصائح للاهتمام بالعيون بعد انتهاء الحفلات
نصائح للاهتمام بالعيون بعد انتهاء الحفلات
بعد احتفالات الأعياد والسهرات والحفلات التي قضيتيها ، أعيدي الحيوية لعيونك المرهقة وتخلصي من الهالات السوداء والجفون الذابلة باتباع النصائح التالية.

1- القاعدة الأولى عندما تستيقظين صباحا وتجدين عيونك منتفخة وجفونك ذابلة هي الماء البارد، رشي الماء البارد على عيونك ويمكنك عمل كمادات من الثلج لها أيضا وستلاحظين الفارق بسرعة. إذا كان لدي...
32 حكمة للحصول على جمال لا يقاوم (جزء 1)
32 حكمة للحصول على جمال لا يقاوم (جزء 1)
بهارتي فياس، معالجة شمولية تهتم بالجمال الصحي، ولقد وضعت في ذلك 32 حكمة لما لا تحاولين إتباعها اليوم للحصول على ذلك الجمال المزعوم.

1. لتطهير أنفك بشكل صحيح، تحتاجين لتغطية الجوانب والجذع والأخاديد والرأس. إذا كان جلد أنفك دهنيا أو محتقن، لفّي منديلا حول سبابتك، واغمريه بصابون معتدل، وشوفان مجروش أو أي مادة للتقشير، وقومي بعمل حركات دا...
 تخلصي من كابوس الدهون بالليمون
تخلصي من كابوس الدهون بالليمون
عُرف الليمون منذ القدم بتأثيراته العلاجية والجمالية ، بل تأثيراته النفسية أيضا. فبمجرد أن تشم رائحته ترتفع المعنويات وينشرح الصدر، ويؤكد ذلك خبراء العلاج بروائح النباتات العطرية. ولا يقتصر دور الليمون فقط على جعل الروح المعنوية أفضل ، فهو يؤدي دور المادة المقوية للبشرة والمغذية لها وإستخدامه يؤدي إلى إنكماش المسامات الواسعة .

و يستخدم ...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد