ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > كيف نعتني ببشرة المراهقين في الصيف؟
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

كيف نعتني ببشرة المراهقين في الصيف؟

مس فراتين - يستغرق ظهور الضرر على البشرة وقتا طويلا، ولهذا من الهام جدا أن تبدأ بالتعلم – والتدرب على الروتين اليومي للحفاظ على البشرة. للأسف، وفقا للنعهد الوطني للجلد، لا يعرف المراهقون الكثير عن مخاطر الشمس واضرار البشرة.

تقول كارا باربر، خبيرة بشرة، لا تعرف المراهقات الكثير عن مشاكل البشرة، وهذه النصائح ستساعدهن على معرفة كيفية التعامل الصحيح مع البشرة:

معاملة البشرة بلطف: المشكلة: يعتقد العديد من المراهقين بأنه كلما كان المنتج قويا كلما كان تأثيره أفضل وحصل على بشرة أنظف. المراهق ليس بحاجة لاستعمال منتجات قوية ابدا، بالطبع يمكن أن يعاني المراهق خلال هذه الفترة من مشاكل جلدية أكثر من اي سن، ولكن المنتجات القاسية سوف تسبب الضرر اكثر من النفع. وهذا حقيقي إذا كان المراهق يحارب مشكلة مزعجة مثل حب الشباب أو الالتهابات.

اهمية كريم الوقاية من الشمس: المشكلة: الكثير من المراهقين لا يؤمنون برسالة أهمية استعمال كريمات الوقاية من الشمس خاصة الذكور. ولكن ما لا يعرفه هؤلاء الشباب ان التعرض المستمر وغير المحمي من اشعة الشمس الضارة يمكن أن يؤسس للاصابة بالسرطان. والاكثر من ذلك، ان الضرر الذي يتعرض له المراهق خلال هذه السنوات يمكن أن يؤثر كثيرا على معدل الاصابة بالتجاعيد والبقع والجفاف لاحقا في حياته. ما العمل: ذكر المراهقين بأهمية استعمال كريمات الوقاية من الشمس بعد استعمال مرطب لطيف بغض النظر إذا ما كانوا سيذهبون في نزهة تحت الشمس أو يجلسون في الحديقة. يجب على المراهقين استعمال كريم الوقاية من الشمس بقوة 15 كل يوم بغض النظر عن الموسم. يجب أن يتجنب المراهق استعمال اسرة التسمير التي يمكن أن تسبب الضرر للجلد، ويمكنهم استعمال كريم التسمير الذاتي إذا اضطروا لذلك مع تقليل فترات التعرض لاشعة الشمس المباشرة.

فهم مشكلة حب الشباب بوضوح: المشكلة: في منتدى اقيم في المعهد الوطني للجلد اظهر الاستطلاع المبدئي أن معظم الشباب خائفون من مشكلة حب الشباب والالتهابات التي تصيب البثور واعتبروها اهم مشكلة جلدية قد يواجهونها. لأنها تؤثر على احترامهم لذاتهم. تضمّنت المخاوف الأخرى أيضا البشرة الدهنية، حساسية الجلد والبحث عن منتجات سهلة الإستعمال. شملت العينة عن مجموعة من الأولاد والبنات. ما العمل: إذا كان المراهق يمر بمشكلة جلدية ما، يجب أن يذهب لزيارة طبيب جلدي مختص. وعندها يمكنه الاستفسار عن العلاجات السهلة والمتوفرة والتي تحتوي على مكونات لطيفة وطبيعية ومخففة للبشرة.

عمل روتين للعناية بالبشرة: المشكلة: يجب أن يتعلم المراهق اسلوب العناية المناسب لطبيعة بشرته، ويبدا ذلك بالتعرف على نوع بشرته والمنتجات التي تناسب بشرته. ثم تخصيص الوقت اللازم للعناية بالبشرة لحمايتها من المشاكل المتوقعة أو علاج المشاكل الحالية. ما العمل: جميع المراهقين بحاجة لتنظيف، ترطيب، وتغطية البشرة بالمنتجات اللازمة. اي شيء أكثر من ذلك – ما لم يكن لعلاج مشكلة ما – غير ضروري ويمكن أن يسبب زيادة في المشكلة. لذا عندما تشتري منتجات للعناية بالبشرة للمراهقين توخى الحذر، وتأكد من أنها مناسبة لاعمارهم ومن أنهم سيستعملونها بشكل صحيح. يجب أن يبدأ المراهق يومه بغسل وجهه بمنتج لطيف ثم استعمال كريم مرطب يمنع الجفاف والتهاب الجلد وأخيرا يغطي وجهه بطبقة واقية من اشعة الشمس الضارة. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
اعتني بنفسك
اعتني بنفسك
يقترح الطب الصيني قراءة جديدة للتجاعيد. فحسب هذا الطب، ثمة مساحات في الوجه تتطابق مع أعضائنا الداخلية. هكذا، قد تنجم الجيوب تحت العينين، والهالات، والتجاعيد حول العينين من إنهاك طاقة الكليتين. أما تجاعيد الجبين فتنجم عن خلل في عمل الأمعاء. والتجاعيد المحيطة بالفم تنجم عن خلل في عمل الجهاز الهضمي أو الكبد والبنكرياس.

وفي الليل

...
- هل صحيح أن استعمال الكريم الخاص بمحيط العينين يوفر فائدة إضافية؟
- هل صحيح أن استعمال الكريم الخاص بمحيط العينين يوفر فائدة إضافية؟
نعم، حتى لو كان الكريم الخاص بمحيط العينين هو في أغلب الأحيان تكملة لمجموعة مستحضرات العناية. فالكريم الخاص بمحيط العينين مركب بطريقة دقيقة ليعالج تحديداً هذه المساحة الهشة المحيطة بالعينين، وهو يمتاز عموماً بتركيبة خفيفة تتيح استعماله صباحاً ومساء. وهذا أفضل طبعاً من الكريم الدهني الذي يتم بسطه ليلاً على البشرة قبل الخلود إلى النوم لكنه يسبب انت...
بشرة نضرة مهما تنوعت متطلباتها
بشرة نضرة مهما تنوعت متطلباتها
ودّعي الجفاف مع Estée Lauder يعمل مرطب Estée Lauder Hydrationist على تجديد البشرة بشكل فوري عند ملامستها من خلال إعادة مستوى الترطيب للحد الطبيعي ومنحها مظهراً شاباً حتى 24 ساعة، وذلك بفضل تقنية Bio-Mimetic Water التي تجدد مظهر البشرة عبر تغلغلها المباشر إلى أعماقها. كما أن هذه الفاعلية التي تتميز بها تقنية Bio-Mimetic Water يتمّ تعزيزها بالمعاد...
اليك الخدع لإخفاء البثور
اليك الخدع لإخفاء البثور
لا مجال للاعتناء بجمال البشرة والمحافظة على معنويات عالية مع وجود بثور على الوجه. إليك خِدعاً تساعدكِ في إخفائها.

1- معالجتها:

- هل المشكلة هي حبّ الشباب؟ حافظي على نظافة بشرتك قبل وضع الماكياج. عند الحاجة، استعملي مستحضراً لتنقية البشرة. بالنسبة إلى المستحضر الخاص بإخفاء البثور، لا تستعملي كريم الأساس التقليديّ الدهنيّ...
أفضل 6 منتجات للعناية بالبشرة
أفضل 6 منتجات للعناية بالبشرة
مهما كانت طبيعة بشرتك، تعد هذه المنتجات المصممة خصيصا للعناية بالبشرة المنقذ الوحيد لمشاكل البشرة. يمكنك الاحتفاظ بها كلها في حقيبة مستحضرات التجميل اليدوية.

1. كريم منظف مثالي Aveda Green Science Perfecting Cleanser ؛ متوفر من موقعaveda. com.

2. بلسم محيط العين وقناع من Lierac Diopticalm Eye Contour Balm & Mask مت...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة