ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > كيف نعتني ببشرة المراهقين في الصيف؟
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

كيف نعتني ببشرة المراهقين في الصيف؟

مس فراتين - يستغرق ظهور الضرر على البشرة وقتا طويلا، ولهذا من الهام جدا أن تبدأ بالتعلم – والتدرب على الروتين اليومي للحفاظ على البشرة. للأسف، وفقا للنعهد الوطني للجلد، لا يعرف المراهقون الكثير عن مخاطر الشمس واضرار البشرة.

تقول كارا باربر، خبيرة بشرة، لا تعرف المراهقات الكثير عن مشاكل البشرة، وهذه النصائح ستساعدهن على معرفة كيفية التعامل الصحيح مع البشرة:

معاملة البشرة بلطف: المشكلة: يعتقد العديد من المراهقين بأنه كلما كان المنتج قويا كلما كان تأثيره أفضل وحصل على بشرة أنظف. المراهق ليس بحاجة لاستعمال منتجات قوية ابدا، بالطبع يمكن أن يعاني المراهق خلال هذه الفترة من مشاكل جلدية أكثر من اي سن، ولكن المنتجات القاسية سوف تسبب الضرر اكثر من النفع. وهذا حقيقي إذا كان المراهق يحارب مشكلة مزعجة مثل حب الشباب أو الالتهابات.

اهمية كريم الوقاية من الشمس: المشكلة: الكثير من المراهقين لا يؤمنون برسالة أهمية استعمال كريمات الوقاية من الشمس خاصة الذكور. ولكن ما لا يعرفه هؤلاء الشباب ان التعرض المستمر وغير المحمي من اشعة الشمس الضارة يمكن أن يؤسس للاصابة بالسرطان. والاكثر من ذلك، ان الضرر الذي يتعرض له المراهق خلال هذه السنوات يمكن أن يؤثر كثيرا على معدل الاصابة بالتجاعيد والبقع والجفاف لاحقا في حياته. ما العمل: ذكر المراهقين بأهمية استعمال كريمات الوقاية من الشمس بعد استعمال مرطب لطيف بغض النظر إذا ما كانوا سيذهبون في نزهة تحت الشمس أو يجلسون في الحديقة. يجب على المراهقين استعمال كريم الوقاية من الشمس بقوة 15 كل يوم بغض النظر عن الموسم. يجب أن يتجنب المراهق استعمال اسرة التسمير التي يمكن أن تسبب الضرر للجلد، ويمكنهم استعمال كريم التسمير الذاتي إذا اضطروا لذلك مع تقليل فترات التعرض لاشعة الشمس المباشرة.

فهم مشكلة حب الشباب بوضوح: المشكلة: في منتدى اقيم في المعهد الوطني للجلد اظهر الاستطلاع المبدئي أن معظم الشباب خائفون من مشكلة حب الشباب والالتهابات التي تصيب البثور واعتبروها اهم مشكلة جلدية قد يواجهونها. لأنها تؤثر على احترامهم لذاتهم. تضمّنت المخاوف الأخرى أيضا البشرة الدهنية، حساسية الجلد والبحث عن منتجات سهلة الإستعمال. شملت العينة عن مجموعة من الأولاد والبنات. ما العمل: إذا كان المراهق يمر بمشكلة جلدية ما، يجب أن يذهب لزيارة طبيب جلدي مختص. وعندها يمكنه الاستفسار عن العلاجات السهلة والمتوفرة والتي تحتوي على مكونات لطيفة وطبيعية ومخففة للبشرة.

عمل روتين للعناية بالبشرة: المشكلة: يجب أن يتعلم المراهق اسلوب العناية المناسب لطبيعة بشرته، ويبدا ذلك بالتعرف على نوع بشرته والمنتجات التي تناسب بشرته. ثم تخصيص الوقت اللازم للعناية بالبشرة لحمايتها من المشاكل المتوقعة أو علاج المشاكل الحالية. ما العمل: جميع المراهقين بحاجة لتنظيف، ترطيب، وتغطية البشرة بالمنتجات اللازمة. اي شيء أكثر من ذلك – ما لم يكن لعلاج مشكلة ما – غير ضروري ويمكن أن يسبب زيادة في المشكلة. لذا عندما تشتري منتجات للعناية بالبشرة للمراهقين توخى الحذر، وتأكد من أنها مناسبة لاعمارهم ومن أنهم سيستعملونها بشكل صحيح. يجب أن يبدأ المراهق يومه بغسل وجهه بمنتج لطيف ثم استعمال كريم مرطب يمنع الجفاف والتهاب الجلد وأخيرا يغطي وجهه بطبقة واقية من اشعة الشمس الضارة. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
اسمرار 365 يوماً في السنة
اسمرار 365 يوماً في السنة
مع المجموعات الهائلة والمتنوعة من مستحضرات الاسمرار الذاتي، يمكنك الحصول على بشرة سمراء ذهبية طوال أيام السنة حتى من دون التعرض للشمس. هناك المستحضرات التي توفر اسمراراً تدريجياً وبطيئاً على مرّ الأيام، والمستحضرات التي توفر لون الكاراميل خلال وقت قصير وسريع. تجدر الإشارة إلى أن مستحضرات الاسمرار الذاتي تحتوي عموماً على زبدة الكاريتيه والغليسيرين ل...
بشرة ناعمة كجلد الاطفال
بشرة ناعمة كجلد الاطفال
من كريمات الترطيب إلى التقشير وأكثر، نحن نقدم لك كل المنتجات التي ستساعدك على التخلص من مشاكل البشرة واستعادة الجلد الطفولي الناعم والخالي من الشوائب.

المشكلة: أنت تستعملين عضلات وجهك بطريقة مبالغة بها. رفع الحواجب، التكشير، زم الشفاه، وتعابير الوجه المفرطة، كلها تسبب ظهور الخطوط المبكرة حول الفم والعين وعلى الجبهة. الحل: إذا كانت ...
الكريم المسائي يلطف بشرتك ويحميها مع انتشار الشوائب
الكريم المسائي يلطف بشرتك ويحميها مع انتشار الشوائب
جميلتي .. إذا كنتِ تعانين من انتشار الشوائب على بشرتك ، ينصحكِ خبراء التجميل بأن لا تخلدي إلى النوم مساء قبل تنظيف وجهك جيداً من الأتربة وخاصة الماكياج .

ويوصي الخبراء بضرورة استعمال كريم مسائي وملطف للبشرة ، فالمستحضرات المسائية تعطي نتيجة فعالة فالبشرة تكون مرتاحة أثناء النوم فتمتص الخلايا المستحضر جيداً . وفي النهاية ، يشير الخبراء...
مشكلة الكلف (البقع البنية)
مشكلة الكلف (البقع البنية)
يعتقد البعض بأن الكلف يصيب السيدات الحوامل أو اللاتي تتناولن حبوب منع الحمل فقط، لكن الصحيح غير ذلك، فالكلف هو زيادة في مادة الميلانين في البشرة وحتى من لم يسبق لهن الحمل أو تناول حبوب منع الحمل، يمكن أن يصبن بالكلف، وكذلك الرجال الذين يتعرضون لأشعة الشمس.

أسباب الكلف:

1. التعرض الزائد لأشعة الشمس.

2. ال...
انتبهي إلى ما تأكلينه
انتبهي إلى ما تأكلينه
فائض السكر تماماً مثل الدهن السيء يحفزان الالتهاب المزمن، وبالتالي الشيخوخة. والواقع أن هذا الالتهاب، الذي يقال عنه "تحت السريري" يخفض وتيرة تجدد الخلايا ويستنفد قدرتنا على الدفاع.

ما العمل؟ يجب تحسين نوعية الطعام، أي الابتعاد عن السكريات، وتناول الدهون الجيدة النوعية، والإكثار من تناول الفاكهة والخضار، والانتباه إلى فرط التعرض لأشعة ا...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة