ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > كيف نعتني ببشرة المراهقين في الصيف؟
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

كيف نعتني ببشرة المراهقين في الصيف؟

مس فراتين - يستغرق ظهور الضرر على البشرة وقتا طويلا، ولهذا من الهام جدا أن تبدأ بالتعلم – والتدرب على الروتين اليومي للحفاظ على البشرة. للأسف، وفقا للنعهد الوطني للجلد، لا يعرف المراهقون الكثير عن مخاطر الشمس واضرار البشرة.

تقول كارا باربر، خبيرة بشرة، لا تعرف المراهقات الكثير عن مشاكل البشرة، وهذه النصائح ستساعدهن على معرفة كيفية التعامل الصحيح مع البشرة:

معاملة البشرة بلطف: المشكلة: يعتقد العديد من المراهقين بأنه كلما كان المنتج قويا كلما كان تأثيره أفضل وحصل على بشرة أنظف. المراهق ليس بحاجة لاستعمال منتجات قوية ابدا، بالطبع يمكن أن يعاني المراهق خلال هذه الفترة من مشاكل جلدية أكثر من اي سن، ولكن المنتجات القاسية سوف تسبب الضرر اكثر من النفع. وهذا حقيقي إذا كان المراهق يحارب مشكلة مزعجة مثل حب الشباب أو الالتهابات.

اهمية كريم الوقاية من الشمس: المشكلة: الكثير من المراهقين لا يؤمنون برسالة أهمية استعمال كريمات الوقاية من الشمس خاصة الذكور. ولكن ما لا يعرفه هؤلاء الشباب ان التعرض المستمر وغير المحمي من اشعة الشمس الضارة يمكن أن يؤسس للاصابة بالسرطان. والاكثر من ذلك، ان الضرر الذي يتعرض له المراهق خلال هذه السنوات يمكن أن يؤثر كثيرا على معدل الاصابة بالتجاعيد والبقع والجفاف لاحقا في حياته. ما العمل: ذكر المراهقين بأهمية استعمال كريمات الوقاية من الشمس بعد استعمال مرطب لطيف بغض النظر إذا ما كانوا سيذهبون في نزهة تحت الشمس أو يجلسون في الحديقة. يجب على المراهقين استعمال كريم الوقاية من الشمس بقوة 15 كل يوم بغض النظر عن الموسم. يجب أن يتجنب المراهق استعمال اسرة التسمير التي يمكن أن تسبب الضرر للجلد، ويمكنهم استعمال كريم التسمير الذاتي إذا اضطروا لذلك مع تقليل فترات التعرض لاشعة الشمس المباشرة.

فهم مشكلة حب الشباب بوضوح: المشكلة: في منتدى اقيم في المعهد الوطني للجلد اظهر الاستطلاع المبدئي أن معظم الشباب خائفون من مشكلة حب الشباب والالتهابات التي تصيب البثور واعتبروها اهم مشكلة جلدية قد يواجهونها. لأنها تؤثر على احترامهم لذاتهم. تضمّنت المخاوف الأخرى أيضا البشرة الدهنية، حساسية الجلد والبحث عن منتجات سهلة الإستعمال. شملت العينة عن مجموعة من الأولاد والبنات. ما العمل: إذا كان المراهق يمر بمشكلة جلدية ما، يجب أن يذهب لزيارة طبيب جلدي مختص. وعندها يمكنه الاستفسار عن العلاجات السهلة والمتوفرة والتي تحتوي على مكونات لطيفة وطبيعية ومخففة للبشرة.

عمل روتين للعناية بالبشرة: المشكلة: يجب أن يتعلم المراهق اسلوب العناية المناسب لطبيعة بشرته، ويبدا ذلك بالتعرف على نوع بشرته والمنتجات التي تناسب بشرته. ثم تخصيص الوقت اللازم للعناية بالبشرة لحمايتها من المشاكل المتوقعة أو علاج المشاكل الحالية. ما العمل: جميع المراهقين بحاجة لتنظيف، ترطيب، وتغطية البشرة بالمنتجات اللازمة. اي شيء أكثر من ذلك – ما لم يكن لعلاج مشكلة ما – غير ضروري ويمكن أن يسبب زيادة في المشكلة. لذا عندما تشتري منتجات للعناية بالبشرة للمراهقين توخى الحذر، وتأكد من أنها مناسبة لاعمارهم ومن أنهم سيستعملونها بشكل صحيح. يجب أن يبدأ المراهق يومه بغسل وجهه بمنتج لطيف ثم استعمال كريم مرطب يمنع الجفاف والتهاب الجلد وأخيرا يغطي وجهه بطبقة واقية من اشعة الشمس الضارة. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
قبل شراء ماكياجك .. تأكدي من علامته الأصلية
قبل شراء ماكياجك .. تأكدي من علامته الأصلية
حرصاً على جمالك وبشرتك ، ينصحك الخبراء بالتأكد من مساحيق الماكياج الأصلية ، وذلك لأن العديد من المؤسسات المنتجة لمساحيق الماكياج لم تخضعها لاختبارات أوتجارب قبل بيعها في الأسواق .

ويذكر الخبراء أنه يتطلب الأمر، حسب هذه المؤسسات، أن تجري الاختبارات أولاً على الحيوانات ومن ثم على الإنسان، ويتعلق الأمر هنا ببعض المنتجات الجاهزة وليس جميع...
لكل مرحلة من مراحل العمر...
لكل مرحلة من مراحل العمر...
...مستحضرات العناية الخاصة بها يؤكد الاختصاصيون أن لكل مرحلة من مراحل العمر مستحضرات العناية الخاصة بها. فالكريمات ومستحضرات إزالة الماكياج المستخدمة في عمر الثلاثين لا تلائم البشرة في عمر الأربعين، والعكس صحيح. إليك التفاصيل..

قبل عمر الثلاثين: في هذه المرحلة، يكون تجدد الخلايا في أوجه، لكن قد تحصل بعض المشكلات في البشرة. بالنسبة...
خطوات للاسترخاء بعد يوم عصيب
خطوات للاسترخاء بعد يوم عصيب
بعد يوم طويل من العمل، يبدو الحل الأمثل هو التوجه إلى الحمام والاستمتاع بحمام ساخن تتخلصين من خلاله من كل متاعب النهار. لكن الحمام المثالي يجب أن يغطي جميع الحواس لذلك ننصحك بعمل الآتي.

1. الإضاءة: يجب أن لا تلجئي إلى استخدام الإضاءة الكهربائية في الحمام. قومي باستخدام الشموع. قومي بوضع الشموع في أماكن مختلفة من الحمام وخلال ثواني س...
5 نصائح منزلية لتدليل نفسك من رأسك لاخمص قدميك
5 نصائح منزلية لتدليل نفسك من رأسك لاخمص قدميك
كلّ بنت تستحقّ القليل من الدلال – لكنَّ ليس من الضروري أن تنفقي مرتبك في منتجع باهظ التكاليف للحصول على هذا الدلال. هذه النصائح ستساعدك في الحصول على ذات النتيجة في راحة بيتك.

للحصول على اقدام ناعمة: غالبا ما نهمل أقدامنا خاصة في فصل الصيف عندما نتعرض لاشعة الشمس، والماء والهواء أكثر مما ينجم عنه جلد قاس وجاف وشقوق مزعجة في...
أداء متكامل
أداء متكامل
Dior Capture Totale Crème Multi-Perfection

كريم عناية بتركيبة متطورة تعتمد على الخلايا الجذعية التي ستحدث ثورة في عالم التجميل، إذ أن عمل هذه الخلايا لا يقتصر على ترميم الأدمة بل يمتد إلى الطبقة المتوسطة في البشرة والمنطقة التي تنشأ فيها علامات الشيخوخة المرئية والعميقة. فمن خلال استعمال مجموعة Capture Totale الجديدة ستصبح البشرة ملساء...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة