ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالبشرة > اسهل وأسرع الطرق لإزالة الشعر من الوجه حتى القدمين
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

اسهل وأسرع الطرق لإزالة الشعر من الوجه حتى القدمين

مس فراتين - كلنا نرغب في بشرة جميلة وجسم خال من الشعر غير المرغوب به. أما الطرق فمتعددة ومنها المؤلم ومنها الفعال ومنها طويل الامد. تعالي نتعرف على اهم هذه الطرق مميزاتها وسلبياتها.

الشمع
مميزاته: متعدد الاستعمالات ويستعمل على عدة اماكن، بما فيها خط البيكيني ، والذراعان وحتى البطن.
سلبياته : بينما تساهم إزالة الشعر بالشمع في الحصول على جلد انعم لفترة اطول مقارنة مع الحلاقة مثلا (أسابيع مقابل ايام) ، تشكو الكثير من النساء من الألم ، الذي يكون أشد في الأسبوع السابق أو خلال فترة الدورة الشهرية. إذا كنت تستعملي الشمع في البيت، فيجب أن تحذري من الالتهابات عن طريق رش الجلد بالبودرة (لامتصاص الزيوت الطبيعية من الشعر وجعلها أسهل للنزع).
نصائح هامة: إذا كنت تملكين بشرة حساسة، فيفضل استعمال الشمع البارد أو شمع الشرائح الجاهزة بدلا من الساخن الذي تستعمله صالونات العناية بالبشرة.

الحلاقة
مميزاته: مناسبة للتخلص من شعر الساقين ، شعر الابط وأي مكان أخر.
سلبياته: سر الحلاقة الناجحة هو استخدام شفرة حادة (ينبغي الاستعاضة عن الشفرات بعد خمس استخدامات) مع هلام حلاقة مناسبة ، يجب وضعه على الاقل قبل ثلاث دقائق عند الاستحمام.
نصائح هامة : إذا كنت عرضة للشعر النامي داخل الجلد أو حروق الحلاقة ، جربي استعمال موس الحلاقة الكهربائي ، والمصمم للتعامل مع الشعر القصير والخشن. نفضل آلة Remington's Smooth & Silky Plus.

نتف بالملقط
مميزاته: مناسب للحواجب والذقن ، والحلمتان واطراف الاصابع.
سلبياته : مثالي لازالة شعيرات مزعجة قليلة ، وتحديد الحواجب، تصل فترة إعادة النمو إلى عدة أسابيع (يفضل أن يستعمل بحذر عند الحواجب لانها لن تنمو بسرعة) . للحصول على أفضل النتائج ، تخلصي من الشعر في نفس الوقت وباتجاه نمو الشعر. للحد من الألم ، قومي بوضع كمادات ساخنة على المكان قبل الاستعمال.
نصائح هامة : قومي بتطهير ملاقط الشعر بالكحول بين الاستخدامات لخفض البكتيريا ، وتجنب العدوى.

كريم إزالة الشعر
مميزاتها: مناسبة جدا لشعر الساقين ، والبيكيني وخط البطن والذراعين والابط.
سلبياتها : حصلت كريمات إزالة الشعر على سمعة سيئة منذ استعمالها لاول مرة لأنها تسبب الفوضى (تجنبي تلطيخ الحمام وقطع السجاد في الحمام عند الاستعمال وخصصي منشفة قديمة لاستعمالها) ، بالاضافة إلى الفوضى، تمتاز الكريمات بالرائحة الكريهة جدا (لذا لا تفكري حتى في استعمالها في الشتاء أو في مكان مغلق أو عام). ولكن لأنها تحلل جذور الشعر -- ولا تقطعه مثل الشفرة – فغالبا ما تطول فترة عودة الشعر ولا يكون مزعجا مثلا الحلاقة.
نصائح هامة : استشر طبيبك قبل استخدام كريم إزالة الشعر إذا كنت تعاني من حساسية إتجاه أحماض ألفا هيدروكسي.

إزالة الشعر بالليزر
مميزاتها: مناسبة بشكل خاص لشعر الوجه ، وأي منطقة من الجسم .
سلبياتها : الهدف من الليزر هو تركيز شعاع ضوئي على منطقة الشعر غير المرغوب بها. يمتص الميلانين في الشعر الداكن الضوء ، مما يدمر جريب الشعر ويبطء النمو. معظم أجهزة الليزر تعمل بشكل أفضل على البشرة الفاتحة والشعر الداكن. ولكن الاشخاص ذوي الميلانين القليل مثل (الشقراوات) يجب أن يستعملن طريقة Aurora DS ، جهاز مكثف نبضي للضوء ، في حين أن ذوات البشرة الداكنة يجب أن يستعملن الليزر ذو الموجات الطويلة ، مثل CoolGlide. الليزر علاج طويل ومكلف، ولا يناسب كل الاشخاص ولا تكون نتائجه حتميا 100 بالمائة.
نصائح هامة : بعض الاشخاص غير الحاصلين على شهادة طب بشرة يمكن أن يشغلوا الجهاز لذا يفضل البحث عن طبيب مختص أو حاصل على شهادة ممارسة على الجهاز المستعمل.

التحليل الكهربائي
مميزاته: مناسب للمناطق الصغيرة من الوجه والجسم .
سلبياته : يعتمد التحليل الكهربائي على إدخال إبرة في جراب الشعرة، مما يجعلها تتوقف عن إنتاج الشعر. وبفضل التكنولوجيا الجديدة ، اصبح هذا الإجراء أقل إيلاما ، لكنه ما يزال مكلفا وطويلا. يجب القيام بزيارات منتظمة (أسبوعية أو شهرية لمدة عام ، تبعا لمدى سرعة نمو شعرك) ، ولكن إزالة الشعر الدائم ممكن.
نصائح هامة : استعمال اجهاز يجب أن يكون ضمن فئة مختصة فقط وحاصلة على شهادة ترخيص وتشغيل. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالبشرة
منتجات الجمال الاكثر ابتكارا هذا العام
منتجات الجمال الاكثر ابتكارا هذا العام
كثيرة هي المستحضرات والمنتجات التي تدعي الابداعية والابتكار في الاسواق. ولكن مجموعة منها خضعت لاختبارنا وحصلت على موافقتنا بأنها بالفعل مبتكرة وجديدة وتخدم المرأة بفعالية.

المنتجات:

منتج # 1: Dove Body Wash with Nutrium Moisture وجدنا بأنه بدلا من الرغوة الكثيفة التي تعملها الكثير من غسولات الجسم ، فأن هذا المنتج كان كالمنظف الحل...
نصائح عملية لتأخير التجاعيد المبكرة
نصائح عملية لتأخير التجاعيد المبكرة
هل الكريمات المضادة للتجاعيد فعالة؟ هل هذه العبوات سحرية بالفعل أما أنها أكذوبة مصانع كريمات التجميل. إذا كنت لا تثقين بالكريمات المصنعة فهذه الكريمات البديلة ستمنحك بعض الطمأنينة لأنك تعرفين مكوناتها وقدرتها الحقيقية.

إذا كنت تريدين المظهر الشاب عند بلوغك سن الأربعين وأكثر فأنت بحاجة للحفاظ على جسمك من جميع النواحي. وهذا يعني الاست...
وصفة سهلة لتفتيح الأماكن الداكنة
وصفة سهلة لتفتيح الأماكن الداكنة
عزيزتي .. إذا كنتِ تعانين من اسمرار بعض مناطق بشرتك ، وتبحثين عن طريقة لتفتيح الأماكن الداكنة ، يقدم لكِ خبراء التجميل هذه الوصفة التي تخلصك تماماً من هذه المشكلة ، وإليكِ الوصفة :

المقادير:

ملعقة لبن بودرة

ملعقة نشا

ملعقة ماء ورد

ملعقة عسل

ملعقة عصير ليمون

الطريقة :

اخلطي...
لبشرة جميلة مدى الحياة
لبشرة جميلة مدى الحياة
إن بإمكان أي امرأة المحافظة على بشرتها جميلة في جميع مراحل العمر بطرق بسيطة ومنتظمة، وذلك بمعرفة نوعية بشرتها وما تحتاجه في مراحل العمر المختلفة واستخدام المستحضرات المعينة على هذا الحفاظ، فلكل ما يناسبه فالسيدة في سن العشرين لا تستخدم ما تستخدمه السيدة في الخامسة والثلاثين.

ففي سن المراهقة تعمل الهرمونات على تنشيط وظيفة ال...
 3 خطوات لبشرة رائعة
3 خطوات لبشرة رائعة
إذا كنت تعرفين الكثير عن العناية ببشرتك تأكدي أن هذه النصائح الثلاث البسيطة قد تكون جدية عليك تماما أو على الأقل أحدها.

1- عالجي التهابات البشرة بالشوفان(القمح) :
إذا كنت تعانين من احمرار البشرة او التهاب من الشمس في أي منطقة من الوجه. امزجي قليلا من الشوفان مع الماء لتصنعي عجينا تغطي به المنطقة الملتهبة ل...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة