ابحث في فراتين
مس فراتين > الرشاقة > أسباب وراء الشعور بالجوع بعد الأكل
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

أسباب وراء الشعور بالجوع بعد الأكل

مس فراتين - كثر يشعرون بالجوع بعد فترة قصيرة من تناول وجبة أساسية كاملة. تكثر التساؤلات حول الموضوع أما الأجوبة عليها ففي 5 أسباب رئيسية.

•عدم تناول وجبة فطور كاملة وكافية: أظهرت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون وجبة فطور تحتوي على 300 وحدة حرارية فقط يكسبون وزناً زائداً مرتين أكثر من أولئك الذين يحصلون على 500 وحدة حرارية في الفطور. أما السبب وراء ذلك فبكون الجسم يفرز الأنسولين ببطء وبدفعات صغيرة خلال النهار عند تناول وجبة فطور كاملة مما يخفف من الشعور بالجوع خلال النهار.

•عدم تناول الشاي: تبين أن تناول الشاي مع الحليب يعطي إحساساً بالشبع لأكثر ويرفع مستويات السكر بنسبة 10 في المئة خلال ساعتين ونصف بعد تناوله، مما يخفف من الشعور بالجوع والرغبة في الأكل. كما أن مكوناته من الـ Polyphenols تساعد الحد من الشعور بالجوع.

•الإكثار من تناول المشروبات المحلاّة: أظهرت دراسات عدة أن الإكثار من تناول المشروبات المحلاّة تدفع الجسم إلى استخدام هرمون الـleptin التي تنذر الدماغ بالشبع.

•تناول كميات كافية من السوائل: غالباً ما نمزج ما بين الشعور بالجوع والشعور بالعطش فيكون الجسم بحاجة إلى السوائل فيما نعتقد أننا نشعر بالجوع فنتجه إلى الأكل. لذلك ينصح بشرب الماء عند الشعور بالجوع للتأكد من حقيقة ما نشعر به وما إذا كان يخف بعدها.

•عدم تناول حصص كافية من الخضر والفاكهة: يهمل كثر تناول الخضر والفاكهة الغنية بالفيتامين "ب" والفولات، علماً أن هذه المكونات الغذائية تخفف من أعراض الاكتئاب والتعب وزيادة الوزن. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من الرشاقة
5 أيام للتخلص من الوزن الزائد
5 أيام للتخلص من الوزن الزائد
هناك ريجيم قاس وأخر معقول وأخر علمي، أما اليوم فنقدم لك ريجيم يعتمد على أغذية تتطلب عددا أكبر من الوحدات الحرارية لهضمها. وبالتركيز على هذه الأغذية، فإننا نفقد الوزن الزائد. وإليك الآن وصفات بسيطة للريجيم لمدة خمسة أيام:

اليوم الأول: الإفطار : صحن فاكهة: تفاح، كمثرى، فراولة. مع كوب حليب منزوع الدسم. الغداء: كمية لا محدودة من ثمار الب...
8 خطوات لجسم صحي ورشيق
8 خطوات لجسم صحي ورشيق
هل تشعرين بالإحباط بسبب وزنك الزائد، ومع ذلك لا تجدين في نفسك الرغبة في بدء نظام حمية جديد؟ إذن لا عليك سوى اتباع سلوك غذائي صحيح حتى تتمتعي بالرشاقة التي تطمحين إليها.

1. ابدئي طعامك بطبق متوسط من سلطة الخضراوات.

2. بدلا من تناول وجبة واحدة كبيرة، تناولي أربع أو خمس وجبات خفيفة موزعة على اليوم كله.

3. استعملي الأ...
5 أخطاء صحية نقوم بها يوميا
5 أخطاء صحية نقوم بها يوميا
هناك بعض الأخطاء الصغيرة التي نكاد لا نشعر بها ولكنها تؤثر كثيرا على صحتنا على المدى البعيد. تعالوا نتعرف عليها ونحاول الابتعاد عنها:

1. تناول المشروبات الغازية ذات السعرات المنخفضة

وفقا لدراسة اجراها مركز العلوم الصحية في جامعة تكساس تبين أن الناسِ الذين تناولوا صودا قليلة بالسكّر مرة واحدة في اليوم لمدة سبع سنوات زاد وزنهم بن...
تمارين يوغا Asanas لتَخفيض دهونِ البطن
تمارين يوغا Asanas لتَخفيض دهونِ البطن
تقع أخطر الدهون على الإطلاق حول الأعضاء الداخلية، وعميقا في طيات البطن.

يعمل الدهن في المنطقة البطنية بشكل مختلف عن الدهنِ في أي مكان آخر في الجسمِ. فهو يحصل على كميات أكبر من الدَم بالإضافة إلى مستقبِلات الأكثر للكرتيزول،هرمون الإجهاد. يرتفع هرمون Cortisol وينخفض مرار وتكرار على مدار اليوم، لكن إذا كنت تحت إجهاد ثابت، فأن كمية الهر...
 كيف تمارسي الرياضة مبكرا في الصباح
كيف تمارسي الرياضة مبكرا في الصباح
حتى لو لم تكوني من الأشخاص النشيطين في الصباح، يمكنك أن تستيقظي مبكرا – وتنشطي جسمك حتى قبل تناول فنجان القهوة أو الشاي.

الأشياء التي أنت ستحتاجين إليها: ساعة منبّه

خطة تمرين

عدة تمرين

الانضباط

1. اختاري ساعة منبّهة ذات منبه لطيف. إذا كان جرس إنذارك يخيفك كلّ صباح، فقد تستيقظين متذمّرة وغير مستل...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة