ابحث في فراتين
مس فراتين > الرشاقة > أسباب وراء الشعور بالجوع بعد الأكل
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

أسباب وراء الشعور بالجوع بعد الأكل

مس فراتين - كثر يشعرون بالجوع بعد فترة قصيرة من تناول وجبة أساسية كاملة. تكثر التساؤلات حول الموضوع أما الأجوبة عليها ففي 5 أسباب رئيسية.

•عدم تناول وجبة فطور كاملة وكافية: أظهرت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون وجبة فطور تحتوي على 300 وحدة حرارية فقط يكسبون وزناً زائداً مرتين أكثر من أولئك الذين يحصلون على 500 وحدة حرارية في الفطور. أما السبب وراء ذلك فبكون الجسم يفرز الأنسولين ببطء وبدفعات صغيرة خلال النهار عند تناول وجبة فطور كاملة مما يخفف من الشعور بالجوع خلال النهار.

•عدم تناول الشاي: تبين أن تناول الشاي مع الحليب يعطي إحساساً بالشبع لأكثر ويرفع مستويات السكر بنسبة 10 في المئة خلال ساعتين ونصف بعد تناوله، مما يخفف من الشعور بالجوع والرغبة في الأكل. كما أن مكوناته من الـ Polyphenols تساعد الحد من الشعور بالجوع.

•الإكثار من تناول المشروبات المحلاّة: أظهرت دراسات عدة أن الإكثار من تناول المشروبات المحلاّة تدفع الجسم إلى استخدام هرمون الـleptin التي تنذر الدماغ بالشبع.

•تناول كميات كافية من السوائل: غالباً ما نمزج ما بين الشعور بالجوع والشعور بالعطش فيكون الجسم بحاجة إلى السوائل فيما نعتقد أننا نشعر بالجوع فنتجه إلى الأكل. لذلك ينصح بشرب الماء عند الشعور بالجوع للتأكد من حقيقة ما نشعر به وما إذا كان يخف بعدها.

•عدم تناول حصص كافية من الخضر والفاكهة: يهمل كثر تناول الخضر والفاكهة الغنية بالفيتامين "ب" والفولات، علماً أن هذه المكونات الغذائية تخفف من أعراض الاكتئاب والتعب وزيادة الوزن. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من الرشاقة
هل تعلمون ان الكركم قد يساعد على تخفيض الوزن؟
هل تعلمون ان الكركم قد يساعد على تخفيض الوزن؟
قال باحثون إن الكركم، الذي يستخدم في اعداد الأطباق الهندية ويعطيها نكهة مميزة، قد يساعد أيضاً على خفض الوزن. وبحسب الدراسة، التي أعدتها جامعة توفتس في بوسطن بالولايات المتحدة، فإن الكركم يحتوي على مادة كيميائية تمنع نمو الأنسجة الدهنية في الفئران وخلايا البشر.

وذكرت صحيفة "دايلي مايل" البريطانية أن الدراسة التي نشرت في "مجلة التغ...
هيرمون صناعي يخفض نسبة دهون الجسم الى 62%
هيرمون صناعي يخفض نسبة دهون الجسم الى 62%
نجح باحثون أمريكيون في تطوير هرمون صناعي باستطاعته خفض وزن الفئران بنحو 30% بل وخفض نسبة دهون الجسم بما يصل إلى 62% خلال شهر. ونشر فريق الباحثين تحت إشراف البروفيسور ريتشارد ديمارشي من جامعة ولاية انديانا بمدينة بلومينجتون نتائج دراستهم مسبقا على الموقع الالكتروني لمجلة "نيتشر كيمكال بيولوجي".

وتعتبر البدانة أحد أهم العوامل ال...
 3 أسباب خفية تسبب زيادة الوزن
3 أسباب خفية تسبب زيادة الوزن
قد يصيبك اتباع نظام غذائي معين بحالة شديدة من الإحباط، وذلك عندما لا تجدين الاستجابة المناسبة من جسمك، وهناك بعض الأسباب الخفية التي قد تؤدي إلى فشل حميتك الغذائية كالآتي:

1. الإمساك: يعتبر الإمساك سبباً مباشراً فى زيادة وزن الجسم، لأنه يتسبب فى سوء حالة الإنسان النفسية ودفعه للامتناع عن الأكل ثم الإقبال عليه بشكل مبالغ فيه بعد زواله،...
40 نصيحة لكل رجيم صحي!
40 نصيحة لكل رجيم صحي!
قد نكون حاولنا مرّة واحدة على الأقل، اتباع ريجيم صحي في محاولة منّا لتقليل حجم هذه الدهون التي تزيد وزننا وتثقل حركتنا وتجعلنا أقل ثقة بأنفسنا.. ورغم اختلاف الطرق والمسميات والبرامج، إلا أن هناك مجموعة من النصائح الهامة والمفيدة، التي يمكن اعتبارهاً مقياساً أساسياً في أي ريجيم ناجح يمكن اتباعه. فهناك أكثر من برنامج تم وضعه للحصول على كمية محددة من ...
3 دهون تجعلك نحيلة
3 دهون تجعلك نحيلة
إنس خبز التوست الجاف والخضار شبه المطبوخة. إن إضافة هذه الدهون إلى غذائك يمكن أن يساعدك على الحصول على الجسم الذي تريدينه.

1. زيت جوز الهند

أكثر الزيوت، بضمن ذلك الذرة والزيتون، تتجزء إلى احماض دهنية تتوزّع في الجسم بعد أن نأكلها، مما يسمح للخلايا الدهنية الجائعة بامتصاصها وتخزينها. زيت جوز الهند، على أية حال، غني بنوع الدهن نادر...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة