ابحث في فراتين
مس فراتين > الرشاقة > شرب كأس من عصير الخضار يومياً يخفض الوزن
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

شرب كأس من عصير الخضار يومياً يخفض الوزن

مس فراتين - قال باحثون أميركيون إن شرب ما لا يقل عن كأسٍ من عصير الخضار الذي يحتوي على نسبة منخفضة من مادة الصوديوم يومياً يساعد على تخفيف أوزان الذين يعانون من "متلازمة التمثيل الغذائي" أو Metabolic syndrome والتي تسمى ايضا "عرض الأيض".

وأوضح الباحثون أن متلازمة التمثيل الغذائي تعني تعرّض المريض لمخاطر عدة صحية من بينها البدانة وارتفاع ضغط الدم وازدياد معدلات الشحوم وسكر الدم والكولسترول الضار وتراكم الدهون في محيط البطن، محذرين من أن عدم تدارك هذه الاخطار قد يعرض المريض للكثير من الامراض.

وقال جون فورييت من كلية بايلور الطبية إن الواحد وثمانين شخصاً الذين شاركوا في الدراسة كانوا من الاميركيين من أصل أفريقي ومن ذوي الاصول اللاتينية البالغين الذي يعانون من هذه المتلازمة.

وقدم فورييت، الذي قاد فريق البحث، إلى المشاركين في الدراسة أغذية تتألف منن اللحوم الخالية من الدهون ومنتجات الالبان والاجبان المنخفضة الدسم والقمح المقشور والخضار والفاكهة وكان يتم فحص معدلات الدهون والكوليسترول والصوديوم عندهم، ثم قدم إلى مجموعتين من المشاركين في الدراسة عصير خضار منخفض الصوديوم وطلب من أفرادها تناول كوب أو كوبين يومياً لمدة 12 أسبوعياً فيما لم تعط المجموعة الثالثة أي عصير.

وتبين من الدراسة أن الذين شربوا ما لا يقل عن 226 غراماً من عصير الخضار المنخفض الصوديوم يومياً لـ 12 اسبوع انخفضت أوزانهم بحوالي كيلو و800 غرام، في حين أن الذين اتبعوا الحمية الغذائية ذاتها ولم يتناولوا عصير الخضار فقدوا حوالي نصف كيلوغرام فقط من أوزانهم. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من الرشاقة
التسوق يمكن أن يساعدك على خسارة الوزن
التسوق يمكن أن يساعدك على خسارة الوزن
بعض الناس يذهبون إلى المراكز التجارية لشراء غرض معين والعودة إلى المنزل، وهم بذلك يفوتون على أنفسهم فرصة رائعة للقيام بتمرين رياضي في جو آمن، ومناسب، وملهم.

عندما تَتجولين في مركز التسوق، فأنت تَحصلين على أكثر مما تظنين: اجل أنت تستثمرين في لياقتك. ويعتبر المشي أو التنزه في مراكز التسوق أفضل طريقة للحصول على ذلك التمرينِ الذي لا ت...
5 أيام فقط للتخلص من الوزن الزائد
5 أيام فقط للتخلص من الوزن الزائد
هناك ريجيم قاس وأخر معقول وأخر علمي، أما اليوم فنقدم لك ريجيم يعتمد على أغذية تتطلب عددا أكبر من الوحدات الحرارية لهضمها. وبالتركيز على هذه الأغذية، فإننا نفقد الوزن الزائد.
وإليك الآن وصفات بسيطة للريجيم لمدة خمسة أيام:

اليوم الأول:
الإفطار : صحن فاكهة: تفاح، كمثرى، فراولة. مع كوب حليب منزوع الدسم.
الغداء: كمية لا محدودة...
 6 أسرار لإزالة الدهون العنيدة
6 أسرار لإزالة الدهون العنيدة
1- قومى بتدوين الأكل الذى تناولتيه اكتبى كل شىء تناولتيه خلال اليوم وقومى بمقارنته بما كنت تتناوليه قبل أن تبدأى نظامك الغذائى الحالى وتذكرى أننا ننسى ما نأكله خلال النهار، لذلك كونى صادقة مع نفسك.هل أكلت كمية كبيرة من البسكويت هنا أو بعض الكيك هناك.

2- اعلمي أنه كلما كان وزنك أقل كلما إستهلكت طعام أقل كلما كان وزنك أخف كلما احتجت إلى ...
تمارين سهلة لمعدة قوية
تمارين سهلة لمعدة قوية
هل تواجهين مشاكل حقيقية في منطقة البطن؟ هل تشعرين بأنك لا تقومي بالتمارين الصحيحة أو لا تقومين بأية تمارين من الأساس. إليك طريقة سهلة وسريعة للحصول على بطن مصقول.

ملاحظة: قومي باستشارة الطبيب قبل البدء في أي تمرين رياضي.

1. ابدئي بتمارين التهيئة.

2. نامي على ظهرك على الأرض، اثني ركبتيك، ارفعي صدرك وك...
حرق الدهون حسب شكلها وتوزيعها في الجسم
حرق الدهون حسب شكلها وتوزيعها في الجسم
وفقا لمقالة في مجلة كليو الأمريكية، قال الاخصائي الفني لانقاص الوزن اندرو كيت أن الهرمونات لها تأثير كبير على توزيع الدهون في الجسم وهذا يعنى أن توزيع الدهون فى الجسم سببه الهرمونات، وأي خلل فى الجسم يحدث بسبب خلل فى توازن الهرمونات نتيجة لعوامل عديدة كالإجهاد، والمشاكل النفسية، وقلة النوم، والنظام الغذائي السيء بحيث تؤدي الى زيا...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة