ابحث في فراتين
مس فراتين > الرشاقة > شرب كأس من عصير الخضار يومياً يخفض الوزن
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

شرب كأس من عصير الخضار يومياً يخفض الوزن

مس فراتين - قال باحثون أميركيون إن شرب ما لا يقل عن كأسٍ من عصير الخضار الذي يحتوي على نسبة منخفضة من مادة الصوديوم يومياً يساعد على تخفيف أوزان الذين يعانون من "متلازمة التمثيل الغذائي" أو Metabolic syndrome والتي تسمى ايضا "عرض الأيض".

وأوضح الباحثون أن متلازمة التمثيل الغذائي تعني تعرّض المريض لمخاطر عدة صحية من بينها البدانة وارتفاع ضغط الدم وازدياد معدلات الشحوم وسكر الدم والكولسترول الضار وتراكم الدهون في محيط البطن، محذرين من أن عدم تدارك هذه الاخطار قد يعرض المريض للكثير من الامراض.

وقال جون فورييت من كلية بايلور الطبية إن الواحد وثمانين شخصاً الذين شاركوا في الدراسة كانوا من الاميركيين من أصل أفريقي ومن ذوي الاصول اللاتينية البالغين الذي يعانون من هذه المتلازمة.

وقدم فورييت، الذي قاد فريق البحث، إلى المشاركين في الدراسة أغذية تتألف منن اللحوم الخالية من الدهون ومنتجات الالبان والاجبان المنخفضة الدسم والقمح المقشور والخضار والفاكهة وكان يتم فحص معدلات الدهون والكوليسترول والصوديوم عندهم، ثم قدم إلى مجموعتين من المشاركين في الدراسة عصير خضار منخفض الصوديوم وطلب من أفرادها تناول كوب أو كوبين يومياً لمدة 12 أسبوعياً فيما لم تعط المجموعة الثالثة أي عصير.

وتبين من الدراسة أن الذين شربوا ما لا يقل عن 226 غراماً من عصير الخضار المنخفض الصوديوم يومياً لـ 12 اسبوع انخفضت أوزانهم بحوالي كيلو و800 غرام، في حين أن الذين اتبعوا الحمية الغذائية ذاتها ولم يتناولوا عصير الخضار فقدوا حوالي نصف كيلوغرام فقط من أوزانهم. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من الرشاقة
حمية غذائية للبطن المسطح
حمية غذائية للبطن المسطح
تعرّفي الى الأطعمة الواجب تناولها

تريدين بطناً مسطحاً وغير منتفخ كي لا يقيدك مظهرك واختيار الأزياء المناسبة له والتي تخفي عيوبه؟ تعرّفي الى الأطعمة الواجب تناولها وكيف يجب استهلاكها لتفادي انتفاخ البطن؟ إليك التفاصيل...

ما هي الأطعمة الواجب اختيارها؟

الخضار

اختاري الكوسى والباذنجان، ا...
تمارين يوغا Asanas لتَخفيض دهونِ البطن
تمارين يوغا Asanas لتَخفيض دهونِ البطن
تقع أخطر الدهون على الإطلاق حول الأعضاء الداخلية، وعميقا في طيات البطن.

يعمل الدهن في المنطقة البطنية بشكل مختلف عن الدهنِ في أي مكان آخر في الجسمِ. فهو يحصل على كميات أكبر من الدَم بالإضافة إلى مستقبِلات الأكثر للكرتيزول،هرمون الإجهاد. يرتفع هرمون Cortisol وينخفض مرار وتكرار على مدار اليوم، لكن إذا كنت تحت إجهاد ثابت، فأن كمية الهر...
طريقك للتخلص من السمنة..
طريقك للتخلص من السمنة..
عزيزتي هذه وسيلة جديدة نقدمها إليك لمكافحة السمنة وإبعاد شبحها الرهيب عنك وذلك عن طريق التركيز على تناول بعض الفواكه والخضروات والأطعمة، فالتفاح يعتبر من الفواكه المفيدة جداً للنساء اللاتي يحرصن على جمالهن ومن فوائده الهامة إضفاء الرونق والجمال على البشرة وتجديد النشاط وبعث الحيوية في الجسم دون زيادة في الوزن، وجدير بالذكر أن التفاح مفيد جداً للذين...
تقنيّات منحّفة حديثة
تقنيّات منحّفة حديثة
رياضة غذاء ماكينات جراحات

لم تعد عمليّة التنحيف تقتصر على حرمان الذات كلّ ما لذّ وطاب، أو على اتباع نظام غذائيّ قاسٍ ومتشدّد. كما أنّ القوام الممشوق لم يعد خيالًا أو حلماً مستحيلاً، بل هناك تقنيات عديدة متوافرة تخدم هذا الغرض.

بما أنّ النحافة في عصرنا هذا هي مرادف للجمال، أضحت الأجسام الممتلئة أو البدينة غي...
5 أيام للتخلص من الوزن الزائد
5 أيام للتخلص من الوزن الزائد
هناك ريجيم قاس وأخر معقول وأخر علمي، أما اليوم فنقدم لك ريجيم يعتمد على أغذية تتطلب عددا أكبر من الوحدات الحرارية لهضمها. وبالتركيز على هذه الأغذية، فإننا نفقد الوزن الزائد. وإليك الآن وصفات بسيطة للريجيم لمدة خمسة أيام:

اليوم الأول: الإفطار : صحن فاكهة: تفاح، كمثرى، فراولة. مع كوب حليب منزوع الدسم. الغداء: كمية لا محدودة من ثمار الب...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة