ابحث في فراتين
مس فراتين > الرشاقة > كيف يمكن الحفاظ على مستوى الطاقة أثناء الحميات الغذائية؟
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

كيف يمكن الحفاظ على مستوى الطاقة أثناء الحميات الغذائية؟

مس فراتين - يواجه كثير من الناس حول العالم خطر السمنة، كما يحاول كثيرون تجنب السمنة قبل وصولها إليهم، فيلجأ غالبيتهم إلى الحميات الغذائية، التي ترتكز على كمية السعرات الحرارية التي يتناولها الفرد باعتبارها أبرز أسباب السمنة.

ولكن كيف يمكن الحفاظ على مستوى مناسب للطاقة في جسم الشخص الرياضي، الذي يحتاج، في الغالب، لسعرات حرارية كبيرة للقيام بأنشطته، وفي نفس الوقت الحفاظ على جسم متناسق وضمان عدم زيادة الوزن، أو نقص الطاقة اللازمة له؟.

تقول اختصاصية التغذية الأمريكية، ميلينا جامبوليس، إنها غالباً ما تكون شديدة مع الرياضيين الذين يأتون إليها لفقدان وزنهم، لأنهم يطلبون فقدان كيلوغرامات قليلة جداً من وزنهم، وذلك لغايات مشاركتهم في بعض الألعاب، لذلك أنصحهم بعدة نصائح.

أولى نصائح خبيرة التغذية الأمريكية، أنه يجب اتباع الحمية الغذائية من اختصاصي التغذية بشكل كامل، وخصوصاً في الحالات التي يرغب فيها صاحب الحمية بتخفيف وزنه بكميات قليلة جداً، فأي انحراف عن الحمية قد يؤدي إلى بطلان مفعولها، فكأس عصير صغيرة قد تزيد وزن الجسم بمقدار غير مرغوب.

وفي هذا الإطار، فقد نصحت جامبوليس الفرد الذي لا يشعر بأن البرنامج لا يحقق ما يبتغيه، بالعودة إلى المختص وتصحيح ما يمكن تصحيحه، أو تغيير البرنامج الغذائي كله إن اقتضى الأمر.

وثاني النصائح أنه على الفرد أن يُضاعف استهلاكه من الخضراوات، مع التقليل من استهلاك الدهون، مشيرة إلى أن هذين التغييرين، إن حدثا، سيؤثران بشكل كبير في تخفيض السعرات الحرارية في الغذاء، دون تخفيف حجم الطعام المتناول، ويستتبع ذلك الابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من الدهون.

فالخضراوات تحتوي على كميات كبيرة من الماء والألياف، فهي بالإضافة إلى كونها قليلة السعرات الحرارية، فهي تمد الجسم بالفيتامينات والأملاح والمواد المضادة للأكسدة، والي تعتبر مهمة للرياضيين.

أما ثالث النصائح التي تقدمها جامبوليس، فتتعلق بالتخفيف من تناول النشويات والكربوهيدرات في أيام العطلات، وليس من الضروري تخفيفها أثناء الأيام التي يقوم بها الجسم بأنشطة كثيرة، فأيام العطلة غالباً ما يلجأ فيها الفرد للراحة دون القيام بنشاطات جسمية تحرق سعرات حرارية. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من الرشاقة
  تحدي وزنك الزائد صيفك
تحدي وزنك الزائد صيفك "دايت" بالأيس كريم والمهلبية
فى الصيف تتعرض الكثير من السيدات إلى زيادة ملحوظة فى الوزن ، ويزداد الخطر مع السفر إلى المصيف الأمر الذي يدمر أي رجيم متبع نظراً لكثرة الإغراءات الصيفية كالأيس كريم والحلويات والمشروبات المثلجة المرطبة الغنية بالسكريات ، وكلما ازدادت السعرات الحرارية زاد معها الوزن بشكل ملحوظ لمتبعات الحمية الغذائية ، ولكن قبل إتباع رجيم يناسب الصيف والسفر هناك بعض...
الوصايا العشر للتخلص من الكرش
الوصايا العشر للتخلص من الكرش
اليك هذه الوصايا العشر للتخلص من الكرش ولو التزمت بها في طريقة تناول الطعام فستكون لك حارسًا في ألا تملأ بطنك ومعدتك بدون حدود وستساعدك على الشبع بأقل كمية من الطعام.

1- تناول 3 أكواب كبيرة من الماء قبل الوجبات الرئيسية، فالماء ليس له أى سعرات حرارية ويملأ فراغ المعدة ويقلل بالتالي من تناول الطعام.

2- تناول الج...
النحافة الزائدة تؤثر على صحتك وتضعف المناعة
النحافة الزائدة تؤثر على صحتك وتضعف المناعة
أكد هلموت كوخ رئيس المجلس الطبي في ولاية بافاريا الألمانية، أن جهاز المناعة لدي الأشخاص النحيفين جداً أضعف منه لدي سواهم‏,‏ وإن هذا لا يزيد فقط من خطر إصابتهم بالالتهابات‏,‏ بل يجعلهم سريعي الغضب أيضاً‏.‏

وبعد انتشار صرعات الريجيم في السبعينيات والثمانينيات أعاد الأطباء تعريف‏ "الوزن الطبيعي"، وكان حساب الوزن المثالي يتم في السابق ...
أفكار سريعة لغذاء سليم
أفكار سريعة لغذاء سليم
من الطبيعي أن تبحثي عن الطرق المثلى لتأمين الفوائد الغذائية اللازمة لعائلتك ولك باتباع نمط غذائي صحي يلبي حاجاتكم الغذائية كلّها.

في هذه الحالة تحتاجين إلى بعض الإرشادات التي تساعدك في تحضير الوجبات الصحية.

هي مسألة سهلة وعادات تكتسبينها شيئاً فشيئاً فترافقك طوال حياتك.

حضّري المكونات التي تنوين طهوها مسبقاً، إذ يمكنك غسل...
تريدين ريجيم سريع المفعول؟!
تريدين ريجيم سريع المفعول؟!
هل يجب على المرء أن يأكل الشيء الذي يحتاجه، أم أن عليه أن يأكل الشيء الذي يحبه، بحسب رأي المختصين في عالم التغذية انه يجب على الانسان أن يتعود على حب الشيء الذي يحتاجه فالريجيم هو باختصار أن نأكل ثلاث وجبات رئيسية وبينها وجبتان خفيفتان يومياً.

1. نقسم صحننا الذي نأكل به إلى النصف، نصفه خضراوات مما نحب ( الخس، الخيار، البندورة أو ...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة