ابحث في فراتين
مس فراتين > ميك اب > 10 سموم يجب أن تحذريها في منتجات التجميل
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

10 سموم يجب أن تحذريها في منتجات التجميل

مس فراتين - مع كلّ ' مستحضرات التجميل الطبيعية المتوفرة في السوق هذه الأيامِ، يمكنك أن تصابي بالاحباط من مجرد التفكير في أيها جيد وأيها يحتوي على مكونات سامة.

هل يمكن أن نكشف لك بعض الحقائق المثيرة عن منتجك المفضل؟ يقول كريستوفر درموند، خبير تجميل المشاهير، ومؤسس منتج كريستوفر ديرموند، "هناك 10 مواد سامة يجب أن تحذرها كل سيدة تبحث عن الجمال دون آثار جانبية مميتة. ويجب أن لا نأخذ هذه المواد باستخفاف فالعديد من الشركات تستخف بعقول المستهلكين وتستخدم مواد رخيصة وذات فعالية سريعة ولكن سامة بهدف تحقيق الربح والشهرة."

المواد العشرة التي تسبب التسمم والحساسية والعديد من الأعراض الجانبية الأخرى:

1. Imidazolidinyl Urea وDiazolidinyl Urea هذه هي المواد الحافظة الأكثر استعمالا بعد parabens)) - المكون الرئيسي لمادة الفورمالديهايد، (المستخدم بشكل خاص لحفظ الجثث)- والذي يشكل خطرا جديا على صحة الانسان إذا تم استعماله بشكل منتظم ودون وعي بمخاطره. 2. مجموعة Methyl و Propyl و Butyl و Ethyl Paraben تستعمل هذه المواد لمنع النمو الجرثوميِ وزيادة عمر المنتجات. وبالرغم من معرفة الشركات لمدى سميتها إلا أنها ما زالت تستعمل في الكثير من المنتجات. يسبب استعمالها العديد من المشاكل والآثار الجانبية مثل الحسّاسية، والطفح الجلدي.

3. Petrolatum: ناتج عرضي من الغازولين.

4. Propylene Glycol: هذا غليسرين نباتي ممزوج بكحول أثيلي.

5. PVP/VA Copolymer: مادة كيمياوية مشتقّة من النفط وتستعمل في بخاخات الشعر hairsprays، منتجات لف الشعر ومستحضرات التجميل الأخرى. يمكن أن يعتبر سامّا، لأن الجزيئات قد تساهم في دخول اجسام غريبة إلى رئتي الأشخاص المصابين بالحسّاسة.

6. Sodium Lauryl Sulfate: هذه المادة الصناعية تستعمل في الشامبو لقدرتها على التنظّيف وبناء الرغوة. يسبّب تهيج العين، والطفح الجلدي، وفقدان الشعر، وقشرة فروة الرأس (الشبيهة بقشرة الرأس) والحسّاسية. غالبا ما يخفيه المصنعون في مستحضرات التجميل شبه الطبيعية بعبارة "مستخلص جوزة الهند."

7. Stearalkonium Chloride: مادة كيمياوية تستعمل في ملطفات الشعر والكريم. تسبب ردود افعال حساسية، تم تطوير الكلوريد عبر صناعة النسيج كملطف للاقمشة والنسيجِ.

8. الألوان الصناعية: يعتقد بأن الألوان الصناعية من العوامل المسببة للسرطانِ. إذا احتوى أي منتج عليها فيجب أن لا تستعمله.

9. العطور الصناعية: العطور الصناعية تستعمل في صناعة منتجات التجميل ويمكن أن تحتوي على ما يفوق 200 مكون.

10. Triethanolamine: يستعمل في أغلب الأحيان في مستحضرات التجميل لتعديل pH وكأساس للعديد من المطهّرات، TEA يمكن أن يسبّب الحسّاسية، بضمن ذلك مشاكل العين وجفاف الشعرِ والجلد. ويمكن أن يكون ساما إذا امتصه الجسم لفترة زمنية طويلة. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من ميك اب
نحاسي
نحاسي
- تم توحيد السحنة بواسطة كريم الأساس Perfect Touch و Palette Metallic Colorama من إيف سان لوران YSL.

- تم تظليل العينين بواسطة الظلال Ecrin 6 Couleurs in Rues Des Francs Bourgeois من غيرلان Guerlain وقلم الكحل Le Crayon Noir من شانيل Chanel، والماسكارا Mascara Singulier in Noir من إيف سان لوران YSL.

- لوّنت الشفتان بقلم Rouge ...
أميرة
أميرة
- تم توحيد لون البشرة بواسطة كريم الأساس Teint Miracle من لانكوم Lancôme والظلال DiorBlush 943 Framboise من ديور Dior.

-على العينين، تم استعمال الظلال Prisme Yeux Mono 03 Hip Grey من جيفنشي Givenchy، والظلال Ombre Essentielle 62 Gold من شانيل Chanel، والآيلاينر Style Liner noir من ديور Dior ، والماسكارا Mascara Hypnôse Precious Cells ...
حيادي
حيادي
- تم توحيد لون البشرة بواسطة كريم الأساس Vitalumière Fluide والظلال Blush Joues Contraste 82 من شانيل Chanel.

- على العينين، تم استعمال الظلال Mono Couleur 04 Lovely Rose من كلارنس Clarins والظلال Ombre 5 Lumières 3 Fauve من إيف سان لوران Yves Saint Laurent.

- أما الفم فجرى تلوينه بأحمر الشفاه Joli Rouge 724 Simply Nude من ك...
إنذار أحمر
إنذار أحمر
- تم توحيد لون البشرة بواسطة كريم الأساس Teint Resist وبودرة الخدود Blush Variation no.2 in Rose Fleur من إيف سان لوران Yves Saint Laurent.

- ظللت العينين باللون الأحادي Le Prisme Yeux Mono no.07 in Fashion Pink من جيفنشي Givenchy، والماسكارا السوداء Mascara Exceptionnel Noir من شانيل Chanel، والكحل الأسود Le Crayon Khôl Noir من لانكوم Lan...
 10 نصائح جمال لا تعرفيها
10 نصائح جمال لا تعرفيها
بالرغم من أننا نقرأ كل يوم عن الماكياج ومستحضرات التجميل إلا أننا كثيرا ما نغفل عن النصائح والاسرار التي تأتي مع استعمالنا المتكرر للمنتجات.

نصيحة الجمال # 1: مفاجئة! كريم اخفاء العيوب هو نصف المعركة فقط لاخفاء مشاكل البشرة. للحصول على بشرة خالية من العيوب (مهما كانت طبيعة بشرتك)، جربي احمر الشفاه باللون الوردي الدافئ. اللون الوردي يج...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة