ابحث في فراتين
مس فراتين > الرشاقة > 3 مخاطر لتخفيف الوزن يجب أن تتجنبيها
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

3 مخاطر لتخفيف الوزن يجب أن تتجنبيها

مس فراتين - عندما يتعلق الأمر بتخفيف الوزن الدائم، فالأفكار التي تضعيها في عقلك هامة جدا كالغذاء الذي تضعيه في فَمِّك. وإليك 3 نصائح لتجنب المشاكل الذهنية التي يمكن أن تعيق تقدمك البدني لجسم صحي.

مأزق #1: النكران: كلّ يوم ننظر في المرآة. ولكن العديد منّا يختارونَ رؤية الشخص الذي كنا نشبهه في السابق، وينكرون الكيلوغرامات الـ50 الاضافية التي كبرت معنا. الآخرون يقنعون انفسهم بأن هذه الزيادة مؤقتة فقد حدثت لأمر طارئ مثل علاقة سيئة، التعرض لضغوط في العمل أما السبب المفضل للعديد من النساء فهو وزن الحمل. ونحن هنا لنقول لك إذا التحق طفلك بالمدرسة فلا دخل له بوزنك الزائد – فهذا الوزن اختيارك أنت.

الحلّ: المسؤولية: قبل عمل أيّ تغييرات، اكتبي كل شيء يدخل إلى جوفك لمدة أسبوعِ واحد. قد تدهشك قلة معرفتك بالاطعمة التي تتناولينها وتأثيرها على وزنك. أما تخفيف الوزن فيجب أن يتم عبر معادلة رياضيات بسيطة: كمية السعرات الحرارية الداخلة - كمية السعرات الحرارية المحترقة. ضعي خطة لمدة أسبوع وسترين نتائج جيدة وتخسرين الوزن.

مأزق #2: السلبية: "أَنا سمين" كلمتان يجب أن تنساهما تماما. لا تعامل نفسك بقسوة وتضع اهدافا خيالية تدمر نفسيتك. إذا كنت لا تقول هذه العبارة لاصدقائك فلماذا تقولها لنفسك وتجلد ذاتك!

الحلّ: فكر بعقلانية: هل سبق وذهبت مع صديق نحيل إلى حفلة ما؟ راقب تصرفاته واسلوبه في الاكل، معظم الاشخاص الذين يتمتعون بصحة جيدة لا يقومون بالتوجه إلى بوفيه الطعام فورا بل يتناولون وجبات خفيفة جدا، كما أنهم لا يحاولون تهريب بعض الاطعمة في اكياس بلاستيكية أو اطباق لتناولها لاحقا على العشاء! الطعام بالنسبة لهم مجرد اداة للحصول على الطاقة والمغذيات. يجب أن تفكر بأن معدتك هي أصغر شيء في جسمك ولا يجب أن تعبئها بالاطعمة.

مأزق #3: الكمال المتوقّع: التفكير بأنك لن تستطيع تناول وجباتك المفضلة ابدا امر مثير للشفقة والبؤس. كذلك الامر بالنسبة لوضع اهداف غير معقولة والتفكير الاستحواذي بأنك يجب أن تبلغ وزنا خياليا أمر مرفوض تماما.

الحلّ: جوائز السلوك الجيد: هل كنت تؤجل الانغماس في وقت فراغ ثمين لك؟ فكر في شيء تحب أن تقوم به واستعمله كجائزة لنجاحك في إنزال وزنك خلال الشهر الاول مثلا. وضع الاهداف والجوائز على الطريق إلى الوزن المثالي سيعمل كمحفز هام .

* الجوائز لا تشمل الاطعمة. فلا تقنع نفسك بقطعة دوناتس بعد خسارة الوزن لانك ستخسر الوزن!

قبل القيام بأي من التغيرات التي تحدثنا عليها يجب أولا أن تتعلم القبول الذاتي. كلنا نكافح في حياتنا هذا امر يتشارك به كل البشر. المفتاح إلى النجاحِ هو أن نتحمل مسؤولية الماضي، نحيا حياتنا اليوم ونخطّط للمستقبل. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من الرشاقة
مضار حبوب التنحيف!
مضار حبوب التنحيف!
خسارة الوزن مهما كلّف الأمر

ينعكس التصرّف العشوائي أحياناً ليصير حالة لا يُحمد عقباها! فبعض الناس ينجرفون في تيّار ما هو سائد ورائج، وما يُثير ضجّة إعلامية ويُصبح حديث الصالونات، بحيث يتغاضون عن الشقّ الأهمّ، ألا وهو الحكمة في الإختيار وتجربة الأمور المثبتة علمياً وغير الضارّة صحياً. إنّ محاولة خسارة الوزن الزائد ب...
رجيم لرمضان مجرب و فعال
رجيم لرمضان مجرب و فعال
الفطور: 1-3 تمر+ كوب ماء فاتر

صحن سلطةأي نوع

صحن شوربة اي نوع (ماعد العدس والشوفان والشعريه)

مقليات من 1-3

دايت كولا(السعرات الحرارية لدايت بيبسي ) (حبة زنيكال)

بعد التراويح: شاي او نسكافيه بالحليب او الكوفي ميت

الساعه 10 او 11

سندويشة همبرجر(2 توست+همبرجر+شريحة جب...
ما سبب اشتهائنا لبعض أنواع الطعام وكيف نتوقف؟
ما سبب اشتهائنا لبعض أنواع الطعام وكيف نتوقف؟
غالبا ما نشعر برغبة ملحّة في تناول نوع من الطعام وهذه الرغبة لا تشبه الشعور بالجوع وقد تشمل هذه الحالة اشتهاء الشوكولا، الموالح أو حتى طبق من المعكرونة. ولكن ما سبب هذه الرغبة الملحة وماذا تعني.

الشوكولاته

لماذا نشتهيه؟

تذوب زبدة الكاكاو في الفم في أقل بقليل من درجة حرارة الجسم. العديد من النساء يشتهين الشوكولاته ...
الرياضة .. أفضل دواء للجسم
الرياضة .. أفضل دواء للجسم
وقادرة على الحؤول دون عدد من الأمراض

نعلم جميعاً أن الرياضة مفيدة للقلب والرشاقة. لكنها تكشف أيضاً عن مزايا أخرى. فالتأثيرات الإيجابية للرياضة في الجسم كثيرة وعديدة وقادرة على الحؤول دون عدد من الأمراض...

رفع المعنويات

لا شيء أفضل من الركض في الهواء الطلق أو السباحة أمتار طويلة متتالية أو ممارسة الأي...
9 كيلوغرام في 14 يوم
9 كيلوغرام في 14 يوم
كثيرين منا حاولوا التخلص من وزنهم، ولكن لطول المدة المحددة يحيدون عن القائمة ويسأمون المحاولة.. اليوم نقدم لكم ريجيم بـ 14 يوماً الذي يضمن لكم فقدان 9 كيلو غرام.. قبل عرض القائمة، نطلعكم على بعض الملاحظات التي يجب عليكم إتباعها:

عصير الليمون والقهوه يكون بدون سكر ولكن ضيفي ملعقة سكر وحدة ومرة وحدة بالاسبوع فقط ، أما السلطة بدون ز...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد