ابحث في فراتين
مس فراتين > الرشاقة > 3 مخاطر لتخفيف الوزن يجب أن تتجنبيها
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

3 مخاطر لتخفيف الوزن يجب أن تتجنبيها

مس فراتين - عندما يتعلق الأمر بتخفيف الوزن الدائم، فالأفكار التي تضعيها في عقلك هامة جدا كالغذاء الذي تضعيه في فَمِّك. وإليك 3 نصائح لتجنب المشاكل الذهنية التي يمكن أن تعيق تقدمك البدني لجسم صحي.

مأزق #1: النكران: كلّ يوم ننظر في المرآة. ولكن العديد منّا يختارونَ رؤية الشخص الذي كنا نشبهه في السابق، وينكرون الكيلوغرامات الـ50 الاضافية التي كبرت معنا. الآخرون يقنعون انفسهم بأن هذه الزيادة مؤقتة فقد حدثت لأمر طارئ مثل علاقة سيئة، التعرض لضغوط في العمل أما السبب المفضل للعديد من النساء فهو وزن الحمل. ونحن هنا لنقول لك إذا التحق طفلك بالمدرسة فلا دخل له بوزنك الزائد – فهذا الوزن اختيارك أنت.

الحلّ: المسؤولية: قبل عمل أيّ تغييرات، اكتبي كل شيء يدخل إلى جوفك لمدة أسبوعِ واحد. قد تدهشك قلة معرفتك بالاطعمة التي تتناولينها وتأثيرها على وزنك. أما تخفيف الوزن فيجب أن يتم عبر معادلة رياضيات بسيطة: كمية السعرات الحرارية الداخلة - كمية السعرات الحرارية المحترقة. ضعي خطة لمدة أسبوع وسترين نتائج جيدة وتخسرين الوزن.

مأزق #2: السلبية: "أَنا سمين" كلمتان يجب أن تنساهما تماما. لا تعامل نفسك بقسوة وتضع اهدافا خيالية تدمر نفسيتك. إذا كنت لا تقول هذه العبارة لاصدقائك فلماذا تقولها لنفسك وتجلد ذاتك!

الحلّ: فكر بعقلانية: هل سبق وذهبت مع صديق نحيل إلى حفلة ما؟ راقب تصرفاته واسلوبه في الاكل، معظم الاشخاص الذين يتمتعون بصحة جيدة لا يقومون بالتوجه إلى بوفيه الطعام فورا بل يتناولون وجبات خفيفة جدا، كما أنهم لا يحاولون تهريب بعض الاطعمة في اكياس بلاستيكية أو اطباق لتناولها لاحقا على العشاء! الطعام بالنسبة لهم مجرد اداة للحصول على الطاقة والمغذيات. يجب أن تفكر بأن معدتك هي أصغر شيء في جسمك ولا يجب أن تعبئها بالاطعمة.

مأزق #3: الكمال المتوقّع: التفكير بأنك لن تستطيع تناول وجباتك المفضلة ابدا امر مثير للشفقة والبؤس. كذلك الامر بالنسبة لوضع اهداف غير معقولة والتفكير الاستحواذي بأنك يجب أن تبلغ وزنا خياليا أمر مرفوض تماما.

الحلّ: جوائز السلوك الجيد: هل كنت تؤجل الانغماس في وقت فراغ ثمين لك؟ فكر في شيء تحب أن تقوم به واستعمله كجائزة لنجاحك في إنزال وزنك خلال الشهر الاول مثلا. وضع الاهداف والجوائز على الطريق إلى الوزن المثالي سيعمل كمحفز هام .

* الجوائز لا تشمل الاطعمة. فلا تقنع نفسك بقطعة دوناتس بعد خسارة الوزن لانك ستخسر الوزن!

قبل القيام بأي من التغيرات التي تحدثنا عليها يجب أولا أن تتعلم القبول الذاتي. كلنا نكافح في حياتنا هذا امر يتشارك به كل البشر. المفتاح إلى النجاحِ هو أن نتحمل مسؤولية الماضي، نحيا حياتنا اليوم ونخطّط للمستقبل. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من الرشاقة
دراسة: محيط الخصر يرتبط بقصور الرئة
دراسة: محيط الخصر يرتبط بقصور الرئة
في دراسة حول البالغين ذوي الوزن الطبيعي والذين يعانون من زيادة الوزن والبدناء كشف باحثون أن محيط الخصر مرتبط باتساق وظائف الرئتين في جميع الفئات.

وقال الدكتور يوي تشين من جامعة أوتاوا رئيس فريق الدراسة: إن محيط الخصر مؤشر للتنبؤ بقصور الرئة أفضل من مؤشر كتلة الجسم (وهو مقياس للوزن وعلاقته بالطول ويستخدم لتمييز مقدار نحافة الشخص أو بدا...
40 نصيحة عن الريجيم
40 نصيحة عن الريجيم
قد نكون حاولنا مرّة واحدة على الأقل، اتباع ريجيم صحي في محاولة منّا لتقليل حجم هذه الدهون التي تزيد وزننا وتثقل حركتنا وتجعلنا أقل ثقة بأنفسنا.. ورغم اختلاف الطرق والمسميات والبرامج، إلا أن هناك مجموعة من النصائح الهامة والمفيدة، التي يمكن اعتبارهاً مقياساً أساسياً في أي ريجيم ناجح يمكن اتباعه.

فهناك أكثر من برنامج تم وضعه للحصو...
 كيف تعالجي النحافة؟
كيف تعالجي النحافة؟
كقاعدة عامة لا توجد موانع من استخدام الأعشاب الطبية كعامل مساعد في زيادة الوزن وعلاج النحافة، لذا ينصح الدكتور حسن فكري منصور بعدم تناول أي عشب إلا بعد معرفة تامة لمكوناته وجرعاته، ويفضل أن يكون تحت إشراف طبي كامل. ويقدم لنا الدكتور حسن فكري عدة وصفات طبية مكونة من الأعشاب الطبية لعلاج النحافة.

الوصفة الأولى:

يحضر حب العزيز و...
3 أكواب من الشاي تضمن رشاقتك!
3 أكواب من الشاي تضمن رشاقتك!
إذا كنت ترغب في إنقاص وزنك والمحافظة على النحافة ما عليك سوى تناول 3 أكواب من الشاي يوميا تناول ثلاثة أكواب من الشاي يوميا حتى لو استمريت في تناول مأكولات غير صحية.

هذا ما نقلته صحيفة "دايلي مايل" عن باحثين شاركوا في فعاليات مجلس الأبحاث الصحية والطبية في أستراليا، وتطرقوا إلى فوائد شاي "سبيرول"، وهو من مستخلصات الشاي الأخض...
حميات غذائية ورياضة
حميات غذائية ورياضة
بادئ ذي بدء، لا بدّ من التنويه بأنّ الإعتدال في تناول الطعام، من حيث النوعيّة والكميّة، أمر ضروريّ بغية الحفاظ على القوام الرشيق. إذ يجب مراقبة الوزن والإنتباه إلى الوحدات الحرارية والإمتناع عن العادات المسيئة إلى عمليّة الأيض والهضم. ذلك أنّ الإنصياع للنزوات الغذائية وإشباع المعدة من كلّ ما يقع عليه النظر مضرّ للغاية لأنّ ثمنه باهظ، ألا وهو البد...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة