ابحث في فراتين
مس فراتين > الرشاقة > 3 مخاطر لتخفيف الوزن يجب أن تتجنبيها
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

3 مخاطر لتخفيف الوزن يجب أن تتجنبيها

مس فراتين - عندما يتعلق الأمر بتخفيف الوزن الدائم، فالأفكار التي تضعيها في عقلك هامة جدا كالغذاء الذي تضعيه في فَمِّك. وإليك 3 نصائح لتجنب المشاكل الذهنية التي يمكن أن تعيق تقدمك البدني لجسم صحي.

مأزق #1: النكران: كلّ يوم ننظر في المرآة. ولكن العديد منّا يختارونَ رؤية الشخص الذي كنا نشبهه في السابق، وينكرون الكيلوغرامات الـ50 الاضافية التي كبرت معنا. الآخرون يقنعون انفسهم بأن هذه الزيادة مؤقتة فقد حدثت لأمر طارئ مثل علاقة سيئة، التعرض لضغوط في العمل أما السبب المفضل للعديد من النساء فهو وزن الحمل. ونحن هنا لنقول لك إذا التحق طفلك بالمدرسة فلا دخل له بوزنك الزائد – فهذا الوزن اختيارك أنت.

الحلّ: المسؤولية: قبل عمل أيّ تغييرات، اكتبي كل شيء يدخل إلى جوفك لمدة أسبوعِ واحد. قد تدهشك قلة معرفتك بالاطعمة التي تتناولينها وتأثيرها على وزنك. أما تخفيف الوزن فيجب أن يتم عبر معادلة رياضيات بسيطة: كمية السعرات الحرارية الداخلة - كمية السعرات الحرارية المحترقة. ضعي خطة لمدة أسبوع وسترين نتائج جيدة وتخسرين الوزن.

مأزق #2: السلبية: "أَنا سمين" كلمتان يجب أن تنساهما تماما. لا تعامل نفسك بقسوة وتضع اهدافا خيالية تدمر نفسيتك. إذا كنت لا تقول هذه العبارة لاصدقائك فلماذا تقولها لنفسك وتجلد ذاتك!

الحلّ: فكر بعقلانية: هل سبق وذهبت مع صديق نحيل إلى حفلة ما؟ راقب تصرفاته واسلوبه في الاكل، معظم الاشخاص الذين يتمتعون بصحة جيدة لا يقومون بالتوجه إلى بوفيه الطعام فورا بل يتناولون وجبات خفيفة جدا، كما أنهم لا يحاولون تهريب بعض الاطعمة في اكياس بلاستيكية أو اطباق لتناولها لاحقا على العشاء! الطعام بالنسبة لهم مجرد اداة للحصول على الطاقة والمغذيات. يجب أن تفكر بأن معدتك هي أصغر شيء في جسمك ولا يجب أن تعبئها بالاطعمة.

مأزق #3: الكمال المتوقّع: التفكير بأنك لن تستطيع تناول وجباتك المفضلة ابدا امر مثير للشفقة والبؤس. كذلك الامر بالنسبة لوضع اهداف غير معقولة والتفكير الاستحواذي بأنك يجب أن تبلغ وزنا خياليا أمر مرفوض تماما.

الحلّ: جوائز السلوك الجيد: هل كنت تؤجل الانغماس في وقت فراغ ثمين لك؟ فكر في شيء تحب أن تقوم به واستعمله كجائزة لنجاحك في إنزال وزنك خلال الشهر الاول مثلا. وضع الاهداف والجوائز على الطريق إلى الوزن المثالي سيعمل كمحفز هام .

* الجوائز لا تشمل الاطعمة. فلا تقنع نفسك بقطعة دوناتس بعد خسارة الوزن لانك ستخسر الوزن!

قبل القيام بأي من التغيرات التي تحدثنا عليها يجب أولا أن تتعلم القبول الذاتي. كلنا نكافح في حياتنا هذا امر يتشارك به كل البشر. المفتاح إلى النجاحِ هو أن نتحمل مسؤولية الماضي، نحيا حياتنا اليوم ونخطّط للمستقبل. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من الرشاقة
إحصلي على النحافة حيث تريدين مثلما تريدين
إحصلي على النحافة حيث تريدين مثلما تريدين
تقنيات عدة لجمع التأثيرات وزيادة الفاعلية

مهما كان مصدرها، لا تتراكم الكيلوغرامات حيثما كان. فثمة زوايا مفضلة لديها وتقاوم بشدة محاولات التخلص منها. لذا، ليس صدفة أن يحدد الخبراء والأطباء مساحات متمردة في الجسم، أي مساحات تقاوم حتى الرمق الأخير قبل التخلص من الوزن الزائد فيها. ونحن ندرك تماماً أن الحمية الغذائية المنحفة ...
 كيف تمارسي الرياضة مبكرا في الصباح
كيف تمارسي الرياضة مبكرا في الصباح
حتى لو لم تكوني من الأشخاص النشيطين في الصباح، يمكنك أن تستيقظي مبكرا – وتنشطي جسمك حتى قبل تناول فنجان القهوة أو الشاي.

الأشياء التي أنت ستحتاجين إليها: ساعة منبّه

خطة تمرين

عدة تمرين

الانضباط

1. اختاري ساعة منبّهة ذات منبه لطيف. إذا كان جرس إنذارك يخيفك كلّ صباح، فقد تستيقظين متذمّرة وغير مستل...
أطعمة تسبب الجوع...
أطعمة تسبب الجوع...
في مقابل هذه الأطعمة التي تشعرنا بالشبع، ثمة أطعمة أخرى لا تشعرنا بالاكتفاء، لا بل أكثر، تشعرنا بمزيد من الجوع بعد تناولها. فمن منا لا يشعر بالرغبة في الأكل بعد قطعة من الحلوى؟ أطعمة كثيرة تعطي هذا الشعور وتساهم في اكتسابنا المزيد من الوحدات الحرارية بسبب الإفراط في الأكل.

•المعجنات: لا تحتوي المعجنات وغيرها من النشويات السهلة ا...
الصح والخطأ
الصح والخطأ
- الأناناس هو فاكهة "حارقة للدهون" خطأ. فالأناناس والليمون الهندي لا يملكان القدرة على تدمير الدهون في الجسم. يستطيع الأناناس تسهيل هضم البروتينات بفضل أنزيم اسمه البروميلين، موجود بكميات كبيرة في النبتة وليس في الفاكهة. إلا أن أنزيم البروميلين لا يؤثر في هضم الدهون، ولا يؤثر في تفككها في الخلايا، ولا يملك الأناناس بالتالي أية قدرة منحفة....
تغلبي على لحظات الريجيم الصعبة
تغلبي على لحظات الريجيم الصعبة
اسئلة كثيرة ومواقف عصيبة تمر بها النساء خلال فترة الريجيم أجمع الخبراء علي تسميتها باللحظات الصعبة؟ وتتلخص اللحظات الصعبة كما تقول د‏.‏ سوزان كيلز اخصائية التغذية الامريكية, في المواقف التالية:

اتبعي تلك النصائح وستنجحين بتخطي هذه اللحظات الصعبة التي تواجه معظم البدينات، خلال فترة الريجيم.

‏1-‏ فترة الاعلانات التليفزيو...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد