ابحث في فراتين
مس فراتين > الرشاقة > دراسة: جراحات إنقاص الوزن قد تقلل الإصابة بالسرطان
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

دراسة: جراحات إنقاص الوزن قد تقلل الإصابة بالسرطان

مس فراتين - وجد فريق من الأطباء أن العمليات الجراحية التي يخضع لها بعض الأشخاص لإنقاص الوزن، قد تساعد النساء دون الرجال في التقليل من خطر الإصابة بأمراض سرطانية، بنسبة وصلت في بعض الأحيان إلى 42 في المائة.

وتعد السمنة أحد أهم المسببات لأمراض القلب والقولون، بالإضافة إلى أمراض سرطانية مثل سرطان الثدي، الذي يعد من أكثر السرطانات شيوعاً بين النساء.

إلا أن الأطباء وجدوا أن هذه العمليات ليست السبب الأساسي والوحيد في التقليل من الأمراض، وإنما توجد عوامل أخرى ساهمت في الوصول إلى هذه النتيجة، وذلك بحسب التقرير الصادر في نسخة من مجلة Lancet Oncology الطبية.

وقال مؤلف الدراسة، الدكتور لارس سوجستروم، من جامعة Sahlgrenska في السويد، "واحد أو أكثر من مسببات السرطان تأثرت بعمليات إنقاص الوزن عند النساء."

وقام الباحثون باختبار الدراسة عبر مراقبة مجموعتين من النساء والرجال لفترة طويلة من الزمن. خضع أعضاء المجموعة الأولى لعمليات إنقاص وزن، في حين اتبعت المجموعة الثانية الطرق الاعتيادية في تخفيض الوزن، مثل الرياضة والحمية الغذائية.

ووجد الباحثون أن 117 من أعضاء المجموعة الأولى أصيبوا بمرض السرطان، في حين وصلت أعداد الذين أصيبوا بالسرطان في المجموعة الثانية 169.

كما لاحظ المراقبون وجود تنوع أكبر في الأمراض السرطانية التي أصيبت بها المجموعة الثانية، مقارنة بالأنواع التي أصيبت بها المجموعة التي خضع أعضاؤها إلى عمليات جراحية في إنقاص الوزن.

وقال الأطباء أن اقتصار تأثير هذه العمليات على النساء، يعود إلى وجود اختلاف في الهرمونات بين الرجال والنساء، لاسيما هرمون الإستروجين عند المرأة، الذي يعد من أهم المسببات للأورام السرطانية في حال زيادة نسبته في جسم المرأة. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من الرشاقة
ريجيم قبل الزواج
ريجيم قبل الزواج
السمنة وتركز الشحوم مشكلة تعانى منها كثير من النساء قبل فترة الزواج، فيقدمون على اتباع عدة أنظمة غذائية قاسية كى ينقصوا أوزانهم لتبدو أجسامهم رشيقة ويبدو قوامهم متناسقاً فى ليلة العمر.

لذلك فإنه يجب التركيز بشكل أساسى على تناول الخضراوات والفواكه بكمية كبيرة.. نظراً لاحتوائها على قدر كبير من الفيتامينات والأملاح المعدنية، التى تساعد على...
هيرمون صناعي يخفض نسبة دهون الجسم الى 62%
هيرمون صناعي يخفض نسبة دهون الجسم الى 62%
نجح باحثون أمريكيون في تطوير هرمون صناعي باستطاعته خفض وزن الفئران بنحو 30% بل وخفض نسبة دهون الجسم بما يصل إلى 62% خلال شهر. ونشر فريق الباحثين تحت إشراف البروفيسور ريتشارد ديمارشي من جامعة ولاية انديانا بمدينة بلومينجتون نتائج دراستهم مسبقا على الموقع الالكتروني لمجلة "نيتشر كيمكال بيولوجي".

وتعتبر البدانة أحد أهم العوامل ال...
 6 أسرار لإزالة الدهون العنيدة
6 أسرار لإزالة الدهون العنيدة
1- قومى بتدوين الأكل الذى تناولتيه اكتبى كل شىء تناولتيه خلال اليوم وقومى بمقارنته بما كنت تتناوليه قبل أن تبدأى نظامك الغذائى الحالى وتذكرى أننا ننسى ما نأكله خلال النهار، لذلك كونى صادقة مع نفسك.هل أكلت كمية كبيرة من البسكويت هنا أو بعض الكيك هناك.

2- اعلمي أنه كلما كان وزنك أقل كلما إستهلكت طعام أقل كلما كان وزنك أخف كلما احتجت إلى ...
ب 23 خطوة انقصي وزنك
ب 23 خطوة انقصي وزنك
ثلاث وعشرون طريقة تنقص وزنك بدون ريجيم بدون جوع أو إحباط أو أدوية.. يقدمها لك خبراء التغذية لإنقاص وزنك فإلى التفاصيل:

1-عندما تشعر بالجوع بين الوجبات امضغ الكرفس لأنه يحرق الكثير من السعرات أو تناول بعض الفاكهة الطازجة.

2-احرص على تناول ثلاث وجبات يوميا في نفس الوقت ولاتهمل وجبة الإفطار لأنها تزيد من معدل حرق السعرات.

...
الضوضاء تسبب البدانة
الضوضاء تسبب البدانة
أثبتت دراسة علمية حديثة أن الأصوات العالية يمكن أن تصيب النساء بالبدانة.

وقد كشفت أن التوتر والتعرض للأصوات العالية والضوضاء خلال النهار يشجع النساء علي تناول المزيد من الأطعمة الدسمة نتيجة لمشاعر الإحباط والكآبة التي تصيبهن.

فقد وجد أخصائيو الصحة السلوكية والحيوية بجامعة بنسلفانيا الأمريكية أن الن...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة