ابحث في فراتين
مس فراتين > الرشاقة > 7 نصائح للنساء لحمية صحية
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

7 نصائح للنساء لحمية صحية

مس فراتين - من المهم جدا أن نختار طعاما صحيا عندما نخرج من البيت، ولكن الاهم من ذلك عند اختيار حياة صحية أن نأكل أطعمة مغذية في البيت. إذا كنت مثل العديد من النساء، فأنت غالبا تبحثين عن طرق للحفاظ على رشاقتك، ووزنك المثالي وتحسين مستوى صحتك. الحمية هي المفتاح الرئيس لتطبيق هذه الاهداف وبما ان معظم الوجبات التي تتناولينها تكون في البيت، فلا يوجد مكان أفضل من مطبخك للبدء. وإليك 7 نصائح لحمية صحية ومغذية في البيت.

1. تناولي المزيد من الفواكه: يوصي خبراء التغذية بتناول كوبان من الفواكه يوميا. يمكنك كذلك أخذ الفواكه إلى العمل كوجبة خفيفة أو إدخالها في وجبة الفطور. تناول عصائر الفاكهة الطبيعية 100 بالمائة - خصوصاً العصير المزود بالكالسيومِ وفيتامين دي.

2. تناولي المزيد من الخضار: الخضار والفاكهة هامة على حد سواء بسبب المستويات المرتفعة من المغذّيات. إهدفي إلى كوبان ونصف في اليوم. ينصحك خبراء التغذية، باستغلال وجود الفواكه والخضار الموسمية في السوق، مثل الجزر، الكرفس، البندورة، الخس، والخضار الورقية، والسلطات والخضار المشكلة. الخضار سهلة التحضير يمكنك سلقها أو شيها وهي مناسبة مع البروتينات والنشويات الغنية بالالياف.

3. ركزي على الاطعمة الغنية بالحبوب الكاملة: تتوفر حاليا مجموعة واسعة من الاطعمة الغنية بالحبوب الكاملة . إستبدلي الحبوب المصنّعة، والطحين الابيض بالمنتجات الغنية بالحبوب، مثل الارزِّ الأسمر أو البرّيِ ، الحنطة السوداء والحبوب الكاملة، الباستا، والخبز الاسمر.

4. لا تنسي الفطور: وفقا لخبرا التغذية فأن وجبة الفطور تعد من الوجبات الاساسية التي يجب أن لا ننساها. خسارة الوزن الناجحة تبدأ من فطور صحي ومغذي. بدلا من تخطي وجبة الفطور، جربي اختيارات صحية لفطور مغذية مثل اللبن مع التوت الازرق، البيض المسلوق مع الخضار.

5. قللي من الدهون المشبعة: بدلاً من الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة والمتحولة، مثل الجبن واللحومِ الحمراء، اختاري دهون صحية مثل monounsaturated (زيت الزيتون) وpolyunsaturated (السمك والمكسرات الغنية بالأوميغا 3). تناولي اللحوم مرتان في الاسبوع.

6. قللي الدهن بالمجمل: تقليل الدهون أو ازالتها من الوصفات يمكن أن يكون امرا صحيا للغاية. تخلي عن الوصفات التي تحتوي على كميات كبيرة من الزبد، الزيت، المارغرين، والاجبان وكذلك الصلصات الدسمة.

7. اختاري منتجات الالبان قليلة الدسم: من الطرق الرائعة لتقليل كمية الدسم اختيار منتجات قليلة الدسم خاصة الالبان، الاجبان، الحليب والبوظة. يقول الخبراء بأن النساء يفتقرن للكالسيوم وفيتامين دي، فهن غالبا ما يخشين تناول منتجات الالبان خوفا من زيادة الوزن، ولكن اختيار اطعمة قليلة الدسم سوف يساهم في الحصول على الكالسيوم وفيتامين دي دون السعرات الحرارية الاضافية. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من الرشاقة
النظرة السلبية للجسم يمكن أن تؤثر على صحتك
النظرة السلبية للجسم يمكن أن تؤثر على صحتك
نظرتك لجسمك ومظهرك الخارجي تصف الطريقة التي تفكر بها في نفسك. هذه ليس مفهوما خياليا، وفقا لجمعية الابوة، الصورة السلبية للجسم يمكن أن يكون لها عواقب وخيمة، مثل:

1. زيادة خطر الاصابة بالكآبة، والتوتر النفسي.

2. مشاعر متضاربة من انحطاط احترام الذات.

3. صعوبة التركيز.

4. التوجه للقيام بتصرفات خطرة.

5. ...
وحدات حرارية أقلّ= وزن أقلّ!
وحدات حرارية أقلّ= وزن أقلّ!
حدّدي كمية الوحدات الحرارية التي تحصلين عليها يوميًا

ترجع الحميات كلّها التي يمكن اتباعها إلى المبدأ نفسه المرتبط بالوحدات الحرارية. ورغم أن بعض أنواع الحمية تنصحك بتناول التفاح أو الليمون طوال اليوم لخسارة الكيلوغرامات الزائدة، فإن الحمية المدروسة تحدد كمية الوحدات الحرارية التي تحصلين عليها يومياً لأن الوحدات الحرار...
3 دهون تجعلك نحيلة
3 دهون تجعلك نحيلة
إنس خبز التوست الجاف والخضار شبه المطبوخة. إن إضافة هذه الدهون إلى غذائك يمكن أن يساعدك على الحصول على الجسم الذي تريدينه.

1. زيت جوز الهند

أكثر الزيوت، بضمن ذلك الذرة والزيتون، تتجزء إلى احماض دهنية تتوزّع في الجسم بعد أن نأكلها، مما يسمح للخلايا الدهنية الجائعة بامتصاصها وتخزينها. زيت جوز الهند، على أية حال، غني بنوع الدهن نادر...
آخر صرعة بريطانية: كبسولات الفلفل الاحمر لتخفيض الوزن
آخر صرعة بريطانية: كبسولات الفلفل الاحمر لتخفيض الوزن
بدأ بيع كبسولات الفلفل الأحمر التي يزعم مصنعوها في بريطانيا أنها تستطيع أن تحرق السعرات الحرارية للشخص دون القيام بأي حركة. ويقول مصنعو الكبسولات، التي يطلق عليها "كابسيبليكس"، والمصنعة من الفلفل الأحمر ويستخدمها حاليا بعض نجوم هوليوود مثل جنيفر لوبيز وبراد بيت وبريتني سبيرز، إن بإمكانها أن تحرق سعرات حرارية تعادل المشي لمدة 80 دقيقة أو العدو لمدة ...
ريجيم قبل الزواج
ريجيم قبل الزواج
السمنة وتركز الشحوم مشكلة تعانى منها كثير من النساء قبل فترة الزواج، فيقدمون على اتباع عدة أنظمة غذائية قاسية كى ينقصوا أوزانهم لتبدو أجسامهم رشيقة ويبدو قوامهم متناسقاً فى ليلة العمر.

لذلك فإنه يجب التركيز بشكل أساسى على تناول الخضراوات والفواكه بكمية كبيرة.. نظراً لاحتوائها على قدر كبير من الفيتامينات والأملاح المعدنية، التى تساعد على...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة