ابحث في فراتين
مس فراتين > الرشاقة > 7 نصائح للنساء لحمية صحية
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

7 نصائح للنساء لحمية صحية

مس فراتين - من المهم جدا أن نختار طعاما صحيا عندما نخرج من البيت، ولكن الاهم من ذلك عند اختيار حياة صحية أن نأكل أطعمة مغذية في البيت. إذا كنت مثل العديد من النساء، فأنت غالبا تبحثين عن طرق للحفاظ على رشاقتك، ووزنك المثالي وتحسين مستوى صحتك. الحمية هي المفتاح الرئيس لتطبيق هذه الاهداف وبما ان معظم الوجبات التي تتناولينها تكون في البيت، فلا يوجد مكان أفضل من مطبخك للبدء. وإليك 7 نصائح لحمية صحية ومغذية في البيت.

1. تناولي المزيد من الفواكه: يوصي خبراء التغذية بتناول كوبان من الفواكه يوميا. يمكنك كذلك أخذ الفواكه إلى العمل كوجبة خفيفة أو إدخالها في وجبة الفطور. تناول عصائر الفاكهة الطبيعية 100 بالمائة - خصوصاً العصير المزود بالكالسيومِ وفيتامين دي.

2. تناولي المزيد من الخضار: الخضار والفاكهة هامة على حد سواء بسبب المستويات المرتفعة من المغذّيات. إهدفي إلى كوبان ونصف في اليوم. ينصحك خبراء التغذية، باستغلال وجود الفواكه والخضار الموسمية في السوق، مثل الجزر، الكرفس، البندورة، الخس، والخضار الورقية، والسلطات والخضار المشكلة. الخضار سهلة التحضير يمكنك سلقها أو شيها وهي مناسبة مع البروتينات والنشويات الغنية بالالياف.

3. ركزي على الاطعمة الغنية بالحبوب الكاملة: تتوفر حاليا مجموعة واسعة من الاطعمة الغنية بالحبوب الكاملة . إستبدلي الحبوب المصنّعة، والطحين الابيض بالمنتجات الغنية بالحبوب، مثل الارزِّ الأسمر أو البرّيِ ، الحنطة السوداء والحبوب الكاملة، الباستا، والخبز الاسمر.

4. لا تنسي الفطور: وفقا لخبرا التغذية فأن وجبة الفطور تعد من الوجبات الاساسية التي يجب أن لا ننساها. خسارة الوزن الناجحة تبدأ من فطور صحي ومغذي. بدلا من تخطي وجبة الفطور، جربي اختيارات صحية لفطور مغذية مثل اللبن مع التوت الازرق، البيض المسلوق مع الخضار.

5. قللي من الدهون المشبعة: بدلاً من الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة والمتحولة، مثل الجبن واللحومِ الحمراء، اختاري دهون صحية مثل monounsaturated (زيت الزيتون) وpolyunsaturated (السمك والمكسرات الغنية بالأوميغا 3). تناولي اللحوم مرتان في الاسبوع.

6. قللي الدهن بالمجمل: تقليل الدهون أو ازالتها من الوصفات يمكن أن يكون امرا صحيا للغاية. تخلي عن الوصفات التي تحتوي على كميات كبيرة من الزبد، الزيت، المارغرين، والاجبان وكذلك الصلصات الدسمة.

7. اختاري منتجات الالبان قليلة الدسم: من الطرق الرائعة لتقليل كمية الدسم اختيار منتجات قليلة الدسم خاصة الالبان، الاجبان، الحليب والبوظة. يقول الخبراء بأن النساء يفتقرن للكالسيوم وفيتامين دي، فهن غالبا ما يخشين تناول منتجات الالبان خوفا من زيادة الوزن، ولكن اختيار اطعمة قليلة الدسم سوف يساهم في الحصول على الكالسيوم وفيتامين دي دون السعرات الحرارية الاضافية. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من الرشاقة
انتهبي: الاطعمة الخاصة للريجيم لا تقلل الوزن
انتهبي: الاطعمة الخاصة للريجيم لا تقلل الوزن
بالرغم من انتشارها وتخصيص اماكن خاصة لها على رفوف المحلات التجارية الكبرى، إلا أن معظم مختصي التغذية لا يشجعون على تناول الأطعمة قليلة الدسم أو تلك المخصصة للحمية. إذ أن هذه الأطعمة لا تهدف غالباً إلا إلى مساعدتك في الشعور بالراحة النفسية وعدم الشعور بالذنب.

لذا لا تظني بأن تناول علبة من الايس كريم قليل الدسم لن يزيد...
دراسة: محيط الخصر يرتبط بقصور الرئة
دراسة: محيط الخصر يرتبط بقصور الرئة
في دراسة حول البالغين ذوي الوزن الطبيعي والذين يعانون من زيادة الوزن والبدناء كشف باحثون أن محيط الخصر مرتبط باتساق وظائف الرئتين في جميع الفئات.

وقال الدكتور يوي تشين من جامعة أوتاوا رئيس فريق الدراسة: إن محيط الخصر مؤشر للتنبؤ بقصور الرئة أفضل من مؤشر كتلة الجسم (وهو مقياس للوزن وعلاقته بالطول ويستخدم لتمييز مقدار نحافة الشخص أو بدا...
 3 أسباب خفية تسبب زيادة الوزن
3 أسباب خفية تسبب زيادة الوزن
قد يصيبك اتباع نظام غذائي معين بحالة شديدة من الإحباط، وذلك عندما لا تجدين الاستجابة المناسبة من جسمك، وهناك بعض الأسباب الخفية التي قد تؤدي إلى فشل حميتك الغذائية كالآتي:

1. الإمساك: يعتبر الإمساك سبباً مباشراً فى زيادة وزن الجسم، لأنه يتسبب فى سوء حالة الإنسان النفسية ودفعه للامتناع عن الأكل ثم الإقبال عليه بشكل مبالغ فيه بعد زواله،...
لماذا لا تخسري الوزن؟
لماذا لا تخسري الوزن؟
عندما لا تنفع الوسائل المعتادة لتخفيف الوزن قد يصاب المرء بالإحباط ولكن لا بد من البحث جدياً عن الأسباب الخلفية لهذا الموضوع والتي قد تندرج تحت ما يسمى أسباب طبية بحتة في الجسم ليست كما نتصورها عن زيادة في التغذية أو قلة الحركة أو تناول أغذية ذات محتوى سعرات عالية، وسوف نتناول هذه الأسباب كل على حده على النحو التالي:

1. الغد...
أسباب خفية تؤدي إلى زيادة الوزن.. إحذروا منها!!!
أسباب خفية تؤدي إلى زيادة الوزن.. إحذروا منها!!!
إرباك حالة الانتظام الذي يعيشها الجسم، وتعطيل حرق السعرات الحرارية، وممارسة الرياضة بشكل غير منتظم بعض من الأسباب الخفية التي تؤدي إلى زيادة وزنك، دون أن تشعري فتوخي الحذر.

1. الإمساك: يعتبر الإمساك سبباً مباشراً في زيادة وزن الجسم، لأنه يتسبب في سوء حالة الإنسان النفسية ودفعه للامتناع عن الأكل ثم الإقبال عليه بشكل مبالغ ف...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة