ابحث في فراتين
مس فراتين > الرشاقة > وجبات صحية وخفيفة لمنتصف الليل
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

وجبات صحية وخفيفة لمنتصف الليل

مس فراتين - العديد منا يتابع مباريات كأس العالم هذه الايام التي قد تمتد لساعات متأخرة من الليل ومع التشويق والحماس واحيانا خيبة الامل نشعر بالجوع. وبالرغم من أننا نشدد على أن الاكل في الليل غير صحي إلا أن بعض الوجبات الخفيفة يمكن أن لا تضرك كما تعتقد. لذا لا تطلب محل البيتزا، تناول هذه الوجبات ثم فكر في الامر.

7 وجبات صحية في الليل:

1. الماء : أحيانا يمكن أن نشعر بالجوع ولكن في الحقيقة نحن نشعر بالعطش، يقلد الجسم شعورنا بالجوع بشعورنا بالجوعِ، لذا إذا شعرت فجاءة بأنك جائع بعد عدة ساعات على تناول وجبة العشاء، حاول أن تتناول كوبا كبيرا من الماء ثم تنتظر 10 دقائق. إذا استمر الشعور بالجوع فانتقل الى الوجبات الاخرى.

2. الحليب: منخفض في السعرات الحرارية والدهون، يحتوي الحليب على مادة tryptophan، وحوامض أمينية تساعد على تهدئة الاعصاب والذهاب في نوم عميق. جوهرياً ، مادة tryptophan مسؤولة عن زيادة إنتاجِ serotonin في الجسمِ؛ serotonin مادة كيمياوية تجعل الشخص يشعر بالنّعاس. إضافة لذلك الكالسيوم وفيتامين دي في كوب الحليب مفيد لصحة عظامك.

3. البندق: غني بمانعات التأكسد، البندق وجبة ممتازة في الليل. لأن البندقَ ملئ بالليف، فهو يساعد على الشعور بالشبع ولا يجعلك تستيقظ جائعا في الصباح. هذه المغذّيات تساعد ايضا على تنظيم سكر الدمِّ وتروّج لإنتاجِ serotonin في الجسمِ. بدلاً من تناول وجبة دسمة، تناول حفنة من المكسرات غير المملحة لشعور رائع بالشبع والرضا.

4. البوشار: هذه الحبوب الكاملة من الذرة الصفراء رائعة كوجبة طعام خفيفة لمنتصف الليل. الذرة مصدر جيد للنشويات المعقدة، كما أنه فقير بالسعرات الحرارية (بشرط عدم اضافة الكثير من الزبد) ولانه فقير بالدهون فلن تستيقظ وبطنك منتفخة. تذكر بأن تتحكم في كمية الملح.

5. الخضار: قد لا تبدو الخضار الوجبة الخفيفة المثالية منتصف الليل ، لكن الخضار عظيمة للاكل آخر الليل لعدّة أسباب مناسبة للحميةَ. الخضار غنية بالفيتامينات، المعادن، وphytonutrients وبما أن جسمك بحاجة للمغذيات للشفَاء والتغذية والترطيب ليلاً فالخضار اختيار مثالي لانه غني بالماء. والاكثر من ذلك الخضار منخفض في السعرات الحرارية والدهون لذا لا تقلقي من استهلاك الكثير منها.

6. الحبوب الكاملة: مثل الحليب الحبوب أطعمة مناسبة لرفع مستويات الدمّ من tryptophan (الحامض الذي يروّج لإنتاجِ سيراتونين). لكن كن حذرا: الحبوب المصنّعة، مثل الباستا، الرقائق أو الخبز الأبيض، ترفع مستويات سكّرِ الدمِّ، الامرالذي قد يسبب شعورا مزعجا عند النوم. تناول حبوب كاملة مثل الشوفان المجروشِ، الحبوب الغنية بالألياف أو الحبوب الكاملة قبل الذهاب الى النوم. البروتين الطري ليس فقط لبناء عضلاتك، فهو مشبع دون أن يسبب السمنة. اللحمِ الطرية قليلة بالسعرات الحرارية من بعض الاطعمة الغنية بالكربوهيدرات أو الأطعمة الدسمة. لذا إذا كنت تشتهي ساندويش لذيذ منتصف الليل لا بد أن تتناول شرائح الديك الرومي. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من الرشاقة
إحصلي على النحافة حيث تريدين مثلما تريدين
إحصلي على النحافة حيث تريدين مثلما تريدين
تقنيات عدة لجمع التأثيرات وزيادة الفاعلية

مهما كان مصدرها، لا تتراكم الكيلوغرامات حيثما كان. فثمة زوايا مفضلة لديها وتقاوم بشدة محاولات التخلص منها. لذا، ليس صدفة أن يحدد الخبراء والأطباء مساحات متمردة في الجسم، أي مساحات تقاوم حتى الرمق الأخير قبل التخلص من الوزن الزائد فيها. ونحن ندرك تماماً أن الحمية الغذائية المنحفة ...
6 نصائح للتخلص من الوزن دون جهد
6 نصائح للتخلص من الوزن دون جهد
تفيد الأبحاث الجديدة بحسب جريدة منظمة الصحة الأمريكية أن النوم المبكر قد يكون عامل أساسي في المساعدة على خفض الوزن. الدراسة تركز على مدى تأثير قلة النوم على إفراز هرمون الكورتيسول، وهو هرمون مسئول عن تنظيم الشهية.

فقد تبين أن الأشخاص الذين يحصلون على ساعات نوم قليلة يشعرون دائما بالجوع رغم انهم يتناولون كميات كافية من الطعام. و تبعا...
الرشاقة.. طريق بسيطة بتصميم محنك!
الرشاقة.. طريق بسيطة بتصميم محنك!
معركة مكافحة توسع محيط الخصر، من المهام القاسية بالنسبة لأكثر الأشخاص. الحمية ، والتمرين، وقوة الإرادة – أنها طريق يصعب الإبحار بها. أكثر الناسِ يجدون بأنه من الأسهل زيادة الوزن بدلا من التخلص منه. على أية حال، يمكنك أن تسرع أيضك وتجعل من الصعب على جسمك تخزين السعرات الحرارية كدهن ببساطة عن طريق تصميم حمية مناسبة من الأطعمة الحرارية العالية.. ...
كيف تخسرى وزنك الزائد في شهر رمضان المبارك؟
كيف تخسرى وزنك الزائد في شهر رمضان المبارك؟
في شهر رمضان المبارك تتفنن ربات البيوت في إعداد ما تشتهيه الأنفس من أطايب الطعام، فترى المائدة الرمضانية غنية بالمقلي والمشوي والمحمّر، وفي ظل هذه الإغراءات اليومية يفشل العديد من الناس أصحاب الوزن الزائد بالالتزام بالنظام الغذائي المنحف (الرجيم)، فتراهم يكتسبون الوزن خلال الشهر الكريم بدلاً من فقدانه، وذلك يعود إلى الفهم الخاطئ لطبيعة النظام الغذا...
أفكار سريعة لغذاء سليم
أفكار سريعة لغذاء سليم
من الطبيعي أن تبحثي عن الطرق المثلى لتأمين الفوائد الغذائية اللازمة لعائلتك ولك باتباع نمط غذائي صحي يلبي حاجاتكم الغذائية كلّها.

في هذه الحالة تحتاجين إلى بعض الإرشادات التي تساعدك في تحضير الوجبات الصحية.

هي مسألة سهلة وعادات تكتسبينها شيئاً فشيئاً فترافقك طوال حياتك.

حضّري المكونات التي تنوين طهوها مسبقاً، إذ يمكنك غسل...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد