ابحث في فراتين
مس فراتين > الرشاقة > وجبات صحية وخفيفة لمنتصف الليل
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

وجبات صحية وخفيفة لمنتصف الليل

مس فراتين - العديد منا يتابع مباريات كأس العالم هذه الايام التي قد تمتد لساعات متأخرة من الليل ومع التشويق والحماس واحيانا خيبة الامل نشعر بالجوع. وبالرغم من أننا نشدد على أن الاكل في الليل غير صحي إلا أن بعض الوجبات الخفيفة يمكن أن لا تضرك كما تعتقد. لذا لا تطلب محل البيتزا، تناول هذه الوجبات ثم فكر في الامر.

7 وجبات صحية في الليل:

1. الماء : أحيانا يمكن أن نشعر بالجوع ولكن في الحقيقة نحن نشعر بالعطش، يقلد الجسم شعورنا بالجوع بشعورنا بالجوعِ، لذا إذا شعرت فجاءة بأنك جائع بعد عدة ساعات على تناول وجبة العشاء، حاول أن تتناول كوبا كبيرا من الماء ثم تنتظر 10 دقائق. إذا استمر الشعور بالجوع فانتقل الى الوجبات الاخرى.

2. الحليب: منخفض في السعرات الحرارية والدهون، يحتوي الحليب على مادة tryptophan، وحوامض أمينية تساعد على تهدئة الاعصاب والذهاب في نوم عميق. جوهرياً ، مادة tryptophan مسؤولة عن زيادة إنتاجِ serotonin في الجسمِ؛ serotonin مادة كيمياوية تجعل الشخص يشعر بالنّعاس. إضافة لذلك الكالسيوم وفيتامين دي في كوب الحليب مفيد لصحة عظامك.

3. البندق: غني بمانعات التأكسد، البندق وجبة ممتازة في الليل. لأن البندقَ ملئ بالليف، فهو يساعد على الشعور بالشبع ولا يجعلك تستيقظ جائعا في الصباح. هذه المغذّيات تساعد ايضا على تنظيم سكر الدمِّ وتروّج لإنتاجِ serotonin في الجسمِ. بدلاً من تناول وجبة دسمة، تناول حفنة من المكسرات غير المملحة لشعور رائع بالشبع والرضا.

4. البوشار: هذه الحبوب الكاملة من الذرة الصفراء رائعة كوجبة طعام خفيفة لمنتصف الليل. الذرة مصدر جيد للنشويات المعقدة، كما أنه فقير بالسعرات الحرارية (بشرط عدم اضافة الكثير من الزبد) ولانه فقير بالدهون فلن تستيقظ وبطنك منتفخة. تذكر بأن تتحكم في كمية الملح.

5. الخضار: قد لا تبدو الخضار الوجبة الخفيفة المثالية منتصف الليل ، لكن الخضار عظيمة للاكل آخر الليل لعدّة أسباب مناسبة للحميةَ. الخضار غنية بالفيتامينات، المعادن، وphytonutrients وبما أن جسمك بحاجة للمغذيات للشفَاء والتغذية والترطيب ليلاً فالخضار اختيار مثالي لانه غني بالماء. والاكثر من ذلك الخضار منخفض في السعرات الحرارية والدهون لذا لا تقلقي من استهلاك الكثير منها.

6. الحبوب الكاملة: مثل الحليب الحبوب أطعمة مناسبة لرفع مستويات الدمّ من tryptophan (الحامض الذي يروّج لإنتاجِ سيراتونين). لكن كن حذرا: الحبوب المصنّعة، مثل الباستا، الرقائق أو الخبز الأبيض، ترفع مستويات سكّرِ الدمِّ، الامرالذي قد يسبب شعورا مزعجا عند النوم. تناول حبوب كاملة مثل الشوفان المجروشِ، الحبوب الغنية بالألياف أو الحبوب الكاملة قبل الذهاب الى النوم. البروتين الطري ليس فقط لبناء عضلاتك، فهو مشبع دون أن يسبب السمنة. اللحمِ الطرية قليلة بالسعرات الحرارية من بعض الاطعمة الغنية بالكربوهيدرات أو الأطعمة الدسمة. لذا إذا كنت تشتهي ساندويش لذيذ منتصف الليل لا بد أن تتناول شرائح الديك الرومي. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من الرشاقة
3 أكواب من الشاي تضمن رشاقتك!
3 أكواب من الشاي تضمن رشاقتك!
إذا كنت ترغب في إنقاص وزنك والمحافظة على النحافة ما عليك سوى تناول 3 أكواب من الشاي يوميا تناول ثلاثة أكواب من الشاي يوميا حتى لو استمريت في تناول مأكولات غير صحية.

هذا ما نقلته صحيفة "دايلي مايل" عن باحثين شاركوا في فعاليات مجلس الأبحاث الصحية والطبية في أستراليا، وتطرقوا إلى فوائد شاي "سبيرول"، وهو من مستخلصات الشاي الأخض...
ريجيم الفواكه يخلّصك من كرشك...
ريجيم الفواكه يخلّصك من كرشك...
ريجيم الفواكه يخلصك من الكرش فى أسبوع، ولعل من أحدث صيحات الريجيم المتبعة فى بعض مراكز التخسيس هو ريجيم الفواكه أو كما يسميه البعض ريجيم المشاهير ويعتمد هذا الريجيم على استخدام الموز ومجموعة أخرى من الفواكه كنظام غذائى لمدة اربعة اسابيع لإنقاص الوزن والتخلص من الكرش.

ولكن يجب أن يتم ممارسة هذا الريجيم تحت إشراف طبى نظراً لفقر...
مدرات البول اختيار سيئ لفقدان الوزن
مدرات البول اختيار سيئ لفقدان الوزن
حذر خبراء التغذية من استعمال مدرات البول كوسيلة لإنقاص الوزن؛ حيث ثبت أن مدرات البول تزيد من حجم الإفراز البولي، وتبعد مؤقتاً كمية كبيرة من الماء من الجسم، وهو ما قد يؤدي إلى تخفيض مؤقت في وزن الجسم، ولكن لسوء الحظ، سيعود هذا الوزن سريعا مع تناول السوائل.

كما ينصح الخبراء بتناول الأعشاب كمواد مالئة ومشبعة وقابضة للشهي...
حماية الجهاز الهضمي
حماية الجهاز الهضمي
من خلال اتباع النظام الغذائي المناسب

كل ما نأكله أو نشربه يؤثر سلباً أو إيجاباً في جهازنا الهضمي. وبعض الأطعمة والمشروبات يمكن أن تؤدي إلى سوء هضم أو حرقة أو غازات أو حموضة... كلها مشكلات في الجهاز الهضمي تشعرنا بالانزعاج، خصوصاً عندما نعجز عن إيجاد الحل المناسب لمعالجتها. في المقابل، يمكن اتباع النظام الغذائي المن...
تخلصي من الإجهاد بالحجارة الكريمة
تخلصي من الإجهاد بالحجارة الكريمة
ما هو السر في كل ذلك؟

معلوم أن العلاجات على مر العصور كانت تعتمد على الاستعانة بالأحجار الكريمة لإعادة ترتيب الأفكار في الدماغ، وإعادة التوازن إلى الجسد والنفس.

أما في العصر الحديث، فقد أثبت علم الطبيعة أن من خواص الحجارة الكريمة أن تطلق ذبذبات كهرو مغناطيسية على موجات، كل منها تتفاعل مع موجات الطاقة الجسدية المنبثقة من مراكز ...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد