ابحث في فراتين
مس فراتين > الرشاقة > لماذا يفشل الريجيم ويعود وزنك القديم؟
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

لماذا يفشل الريجيم ويعود وزنك القديم؟

مس فراتين - هل يزعج التقلب المستمر لوزنك حتى بعد الانصياع لاوامر الطبيب الصارمة والتقيد بالحمية بحذافيرها. تأرجح الوزن يمكن أن يصيبك بالإحباط فتفرطي في تناول الأطعمة غير المفيدة دون شعور ويعود وزنك القديم للميزان، ولكن هذه النصائح البسيطة ستمنع حدوث ذلك.

لا تجعلي الطعام يسيطر عليك: الطعام لا يستطيع أن يجبرك على اكله، ولكن بعض العادات السيئة مثل تناول الشوكولا عند زيارة الاصدقاء أو البوشار في السينما يمكن أن يفقدك السيطرة على شهيتك للاكل. تذكري بأنك الوحيدة القادرة على منع فمك من التهام هذه الاطعمة.

لا يوجد طعام جيد وأخر "سيء: من الخطأ وصف الطعام بالجيد أو السيء. فالطعام له تصنيفات علمية أكثر مثل طعام دهني، أو مالح، أو يحتوي على نسبة قليلة من الدهون المشبعة أو نسبة عالية من الألياف، وعليك أن تختاري الاطعمة التي تناسب حالتك.

لا توقفي الريجيم على مزاجك: لا يجوز البدأ في حمية ما ثم وقفها فجأة. يجب أن تلتزمي بالحمية لحين خسارة الوزن الزائد، ثم عمل حمية جديدة للحفاظ على الوزن الجديد. الحمية هي تنظيم لاكلك وحمايتك من الامراض وليست مجرد نظام صارم .

لا تنسي التمرينات: خسارة الدهون أمر رائع ولكن لا يمكنك انجازه إلا عن طريق حرق هذه الدهون بالتمارين الرياضية. لذا قومي بعمل برنامج رياضي منتظم ومدروس للتخلص من الوزن.

اختاري الدهون الجيدة: بعض المواد الدهنية مفيدة للصحة مثل الأوميغا 3 الموجودة بالسمك والموجودة في المكسرات والبذور. ولكن يجب التقليل من الدهون المتحولة الموجودة في الوجبات السريعة والأطعمة المعبأة والدهون المشبعة الموجودة في منتجات الألبان كاملة الدسم، واللحوم الدهنية.

لا تشربي الكثير من السعرات الحرارية: جميعنا يعرف بأن المشروبات الغازية ضارة، وكذلك العصائر المعبئة الغنية بالسكريات. أن تناول العصائر على اساس انها خالية من السعرات خطأ شائع، فالعصير يحتوي على السكريات التي تسبب البدانة. وبدلا منه تناولي الماء والثمار الطازجة الغنية بالالياف. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من الرشاقة
السُّمنة – نذيرُ سوءٍ للجسم
السُّمنة – نذيرُ سوءٍ للجسم
أظهر بحثٌ علميٌّ أعدّه باحثون من جامعة بئر السبع أن السمنة التي يُصاب بها الإنسان تُعتبر مؤشراً خطيراً يُنذِر بتعرّض الجسم للأمراض.

وكان بحثٌ إسرائيلي-ألماني فحص كيف "تشعر" خلايا الدهن في الجسم بالتغييرالحاصل في محيطها، وكيف تترجم هذا الشعور بحيث تتطور في الجسم أمراضٌ تصيب المصابين بالسمنة.

ووجد الباحثون، وهم طاقم من جامعة ب...
أفضل الأطعمة لتخفيف الوزن في الصيف
أفضل الأطعمة لتخفيف الوزن في الصيف
1. الشوربات المبرّدة تمتاز أطباق الشوربة الباردة بقدرتها على خفض كمية السعرات الحرارية التي تتناولها، جرب جزباتشو، أو شوربة الخيار بالشبت التي تحتوي على قطع كبيرة من الخضار اللذيذة والفقيرة بالسعرات الحرارية. ابتعد عن الشوربات التي تحتوي على الكريمة. 2. البطيخ من لا يحب الغوص في شريحة باردة من البطيخ! البطيخ يحتوي على الماء المنعش الذي يروي الظ...
كيف يمكن الحفاظ على مستوى الطاقة أثناء الحميات الغذائية؟
كيف يمكن الحفاظ على مستوى الطاقة أثناء الحميات الغذائية؟
يواجه كثير من الناس حول العالم خطر السمنة، كما يحاول كثيرون تجنب السمنة قبل وصولها إليهم، فيلجأ غالبيتهم إلى الحميات الغذائية، التي ترتكز على كمية السعرات الحرارية التي يتناولها الفرد باعتبارها أبرز أسباب السمنة.

ولكن كيف يمكن الحفاظ على مستوى مناسب للطاقة في جسم الشخص الرياضي، الذي يحتاج، في الغالب، لسعرات حرارية كبيرة للقيام بأنشطته، ...
 كيف تمارسي الرياضة مبكرا في الصباح
كيف تمارسي الرياضة مبكرا في الصباح
حتى لو لم تكوني من الأشخاص النشيطين في الصباح، يمكنك أن تستيقظي مبكرا – وتنشطي جسمك حتى قبل تناول فنجان القهوة أو الشاي.

الأشياء التي أنت ستحتاجين إليها: ساعة منبّه

خطة تمرين

عدة تمرين

الانضباط

1. اختاري ساعة منبّهة ذات منبه لطيف. إذا كان جرس إنذارك يخيفك كلّ صباح، فقد تستيقظين متذمّرة وغير مستل...
حمية السلطة ذات الدهون المنخفضة
حمية السلطة ذات الدهون المنخفضة
المقصود هنا بالسلطة هو الطبق الممتلئ بمجموعة غنية ومتنوعة بالخضار الصحية الملونة مضاف إليها كميات معتدلة من البروتين بالإضافة إلى صلصة منخفضة السعرات وفي نفس الوقت غنية بالطعم . كيف تتناسب هذه الأنواع من السلطات مع خطط تخفيف الوزن:

هذا النوع من السلطة يحتوي على الكثير من الخضراوات التي تحتوي على كميات كبيرة من الفيتامينات والمعا...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة