ابحث في فراتين
مس فراتين > الرشاقة > 3 نصائح للتخلص من دهون الخصر
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

3 نصائح للتخلص من دهون الخصر

مس فراتين - اثبتت دراسة أمريكية أجرتها خبيرة التغذية الدكتورة مارلين جلينفيل ونشرتها في كتاب "دهون حول الوسط"،‏ بأن زيادة هرمون الكورتيزول المسئول عن احساسنا بالضغط والتوتر يجعل الجسم يختزن الدهون الموجودة في الاطعمة ولايقوم بحرقها واستخدامها كطاقة‏.

كما ثبت أن قلة هرمون السيروتونين المعروف بهرمون السعادة يؤدي الي اختزان المواد الكربوهيدراتية أو النشوية‏‏، كما يؤثر على عملية تنظيم وتوازن هرموني الاستروجين او البروجيسيترون المسئولان عن تنظيم مواعيد الدورة الشهرية والحمل والانجاب ومن شأن هذا كله أن يسبب زيادة في الوزن ويجعل طرق الريجيم بلا فائدة.

هذا ووضحت الدكتورة مارلين جلينفيل بأن هناك 3 طرق يمكن أن تساعد في التخلص من دهون الوسط:

1. اذا مر اكثر من ثلاث ساعات بعد استيقاظك من النوم ولم تتناول أي طعام فإن الجسم سوف يفرز هرمون الكورتيزول الذي يحفز الجسم علي اختزان الدهون وبالتالي يزيد وزن الجسم عند تناول الطعام. لذا احرصي بعد استيقاظك من النوم على تناول وجبة فطور صحية أو اطعمة خفيفة مثل الفواكه‏ أو اللبن.‏ تجنبي تناول المشروبات أو الاطعمة التي تحتوي على مادة الكافيين التي تحفز الجسم على افراز هرمون الكورتيزول.

2. الاكثار من تناول الموز والتين والجبن الابيض والبيض واللبن والبلح في الصباح وخلال اليوم لأنها تحتوي على الحمض الاميني‏ الريتوفان‏‏ الذي يحوله الجسم الى هرمون السيروتونين المسئول عن الشعور بالسعادة.

3. تناول كوبين من الحليب منزوع الدسم يوميا (للنساء فقط)، لأن الحليب يعمل على زيادة البكتريا المفيدة داخل الامعاء وبالتالي يقضي على الانتفاخ واضطرابات الهضم التي يسببها خلل مستويات هرموني الاستروجين والبروجستيرون قبل موعد الدورة الشهرية.‏‏ كذلك ينصح بتناول أطعمة تحتوي على القمح والأرز والشعير والجزر والبطاطس والتفاح والبرقوق لعمل توازن بين هرموني الاستروجين والبروجستيرون في الجسم.‏ // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من الرشاقة
5 أيام فقط للتخلص من الوزن الزائد
5 أيام فقط للتخلص من الوزن الزائد
هناك ريجيم قاس وأخر معقول وأخر علمي، أما اليوم فنقدم لك ريجيم يعتمد على أغذية تتطلب عددا أكبر من الوحدات الحرارية لهضمها. وبالتركيز على هذه الأغذية، فإننا نفقد الوزن الزائد.
وإليك الآن وصفات بسيطة للريجيم لمدة خمسة أيام:

اليوم الأول:
الإفطار : صحن فاكهة: تفاح، كمثرى، فراولة. مع كوب حليب منزوع الدسم.
الغداء: كمية لا محدودة...
ما هو تأثير الرياضة في الرشاقة؟
ما هو تأثير الرياضة في الرشاقة؟
ومتى تكون أكثر فاعلية؟

تحول الرياضة دون حصول زيادة في الوزن وهي تحدّ من ذوبان العضلات الذي يتسارع بعد عمر الخمسين... لكن متى تكون الرياضة الأكثر فاعلية؟ إليك الجواب في ما يأتي...

في عمر الثلاثين، يشهد الجسم عموماً بداية في زيادة الوزن. ويزداد وزن النساء لسببين: أولاً، لأن أسلوب العيش يصبح أكثر جلوساً (بين ال...
25 نصيحة لرشاقة دائمة
25 نصيحة لرشاقة دائمة
لتكوني جميلة ورشيقة في كل الأوقات

صارت هواجس الرشاقة وخفض الوزن والحمية ملازمة للمرأة وتشكل محور حياتها. ووتهتم المرأة بشكل خاص لرؤية الكيلوغرامات الناقصة على الميزان، رغم أنه في الواقع، الأهم من حيث الرشاقة هو خفض نسبة الدهون في الجسم، علماًَ أن قلائل هم الذين يدركون ذلك.

مهما تكلمنا عن موضوع الرشاقة والوزن، تبقى المرأة م...
 ما الخطأ في محاولة بلوغ قياس صفر؟
ما الخطأ في محاولة بلوغ قياس صفر؟
من الصحي جدا مراقبة ما تأكليه ، وممارسة الرياضة بانتظام. أما الأمر غير الصحي والمثير للقلق هو التحدث والانشغال طوال الوقت بموضع الوزن والأكل. الأشخاص المصابون باضطرابات الأكل يقومون بالكثير من الأشياء المضرة لأجسادهم بسبب خوفهم الشديد من موضوع الوزن. وإذا لم يعالج المصاب سريعا، فقد يسبب القلق حول الوزن مشاكل صحية عديدة، منها فقدان الشهية وبعض المش...
رجيم لرمضان مجرب و فعال
رجيم لرمضان مجرب و فعال
الفطور: 1-3 تمر+ كوب ماء فاتر

صحن سلطةأي نوع

صحن شوربة اي نوع (ماعد العدس والشوفان والشعريه)

مقليات من 1-3

دايت كولا(السعرات الحرارية لدايت بيبسي ) (حبة زنيكال)

بعد التراويح: شاي او نسكافيه بالحليب او الكوفي ميت

الساعه 10 او 11

سندويشة همبرجر(2 توست+همبرجر+شريحة جب...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة