ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > الحامل التي تعاني من دوار الصباح تنجب أذكياء
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

الحامل التي تعاني من دوار الصباح تنجب أذكياء

مس فراتين - بات يمكن للنساء اللواتي يمضين جزءاً من حملهن وهن يعانين من التقيؤ والدوار الصباحي، أن يشعرن ببعض الراحة بعدما أظهر بحث كندي ان هذه العوارض تساهم في إنجاب طفل أكثر ذكاء من غيره. وذكرت شبكة "سي تي في" التلفزيونية الكندية على الإنترنت، أن الباحثين في إطار برنامج يعنى بالأم والطفل في مستشفى "تورنتو" الكندية اكتشفوا ان دوار الصباح مرتبط بتقوية النمو العصبي عند الجنين. ودوار الصباح، الذي يصيب حوالي 80% من الحوامل، هو أحد أكثر علامات الحمل في مراحله الأولى وهو يبدأ عادة في الأسبوع الثاني من الحمل، على الرغم من انه يمكن للمرأة أن تشعر بالغثيان وتتقيأ في أي وقت من النهار.

ولفتت الشبكة إلى ان هذه هي الدراسة الأولى التي يتم التركيز فيها على تأثير غثيان ودوار الأم على القدرات الإدراكية للطفل. وشمل الباحثون في دراستهم 121 حاملاً بين الأعوام 1998 و2003، وقسّمت النساء الى 3 مجموعات أمهات يعانين من دوار الصباح وعولجن بدواء "ديكليتين"، وأخريات شكين من دوار الصباح وإنما لم يأخذن هذا الدواء، فيما المجموعة الثالثة مؤلفة من نساء لم يشعرن بالدوار الصباحي. وعمد الباحثون إلى تقييم ذكاء وتصرّفات الأطفال عندما بلغوا الثالثة ومن ثم السابعة من عمرهم، وأخذت في عين الاعتبار عادات الأمهات المختلفة مثل التدخين واستهلاك الكحول والأوضاع الاقتصادية والاجتماعية، وتبيّن ان مستوى ذكاء أطفال الأمهات اللواتي عانين من دوار الصباح خلال حملهن وقدراتهم الكلامية وقوة ذاكرتهم، أفضل من الأطفال الآخرين.

وأظهر المسح أنه كلما كان دوار الصباح أكثر قوة وحدّة، كلما سجّل الأطفال علامات أعلى في الاختبارات التي خضعوا لها. يشار إلى ان معدل ذكاء الأم يلعب دوراً أيضاً. يذكر ان نتائج الدراسة تنشر في عدد مجلة "طب الأطفال" على الإنترنت، واعترف الدكتور جدعون كورن، المسؤول الرئيسي عن الدراسة، ان النتائج "غريبة بعض الشيء" لكنه أصرّ على انها ذات معنى.

وقال إن التغييرات الهرمونية التي تتسبّب بدوار الصباح جيدة جداً، موضحاً ان "الهورمونات التي تفرزها المشيمة هي منبع الحظ، والنساء يعانين وإنما لنتيجة جيدة". وقال الباحثون ان دوار الصباح ما زال مثار بحث، ولا بدّ من إجراء تحقيقات إضافية للتوصل إلى مسبّباته وعندما يمكن التوصل إلى الطريقة المناسبة للتعامل معه. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
اسباب وطرق معالجة نوبات نكد الاطفال
اسباب وطرق معالجة نوبات نكد الاطفال
لعلك شاهدتهم أو اختبرتهم بنفسك، أطفال يرمون بأنفسهم على الأرض، أو يرمون الآخرين بالطعام أو ببساطة يصرخون بأعلى صوتهم في المطعم أو المصعد أو المطار، وبالرغم من أنهم ليسوا أطفالك في أغلب الأحيان إلا أنهم يسببون لك الحيرة مثلما يسببون لأهلهم الحرج والتوتر.

وقبل الانتقال إلى النصائح لماذا لا نفكر قليلا بالأسباب. بصراحة، ومن وجهة نظري كأ...
مؤشرات إصابة الطفل الرضيع بالالم
مؤشرات إصابة الطفل الرضيع بالالم
إذا كنتما جديدان علىى تحمل مسؤوليات الاطفال، فلا بد أن بكاء طفلكما اصبح مزعجا ومحيرا في نفس الوقت. في الحقيقة معظم الاطفال حديثي الولادة يبكون كثيرا في الايام، والاسابيع والاشهر الاولى من حياتهم مما يسبب قلقا وازعاجا وعدم راحة وعجزا امام بكاء الطفل الرضيع.

وفقا لنظام الصحة الصادر عن جامعة مشيغان هناك بكاء طبيعي يكون مصدره الخوف، البرد،...
ما التأثير الضار للكافيين على الحامل؟
ما التأثير الضار للكافيين على الحامل؟
اثبتت دلائل معملية ان شرب كميات ضئيلة من الكافيين بما يعادل مقدار كوب او اثنين من القهوة في اليوم قد يؤثر على نمو الجنين في السيدات الحوامل.

وبالرغم من كون الاكتشاف مازال محل دراسة مما قد لا يدفع السلطات الصحية الى اصدار تحذير رسمي للسيدات الحوامل من مخاطر الكافيين على نمو الجنين الا ان الباحثين يؤكدون انهم بدأوا بالفعل...
ما هو المقعد الأكثر أمانا للأطفال في السيارة ؟
ما هو المقعد الأكثر أمانا للأطفال في السيارة ؟
بلا شك أن المقعد الخلفي للسيارة هو أكثر الأماكن أماناً للأطفال الأقل من 12 عاما . يجب أن يجلس الطفل علي كرسي الأطفال الخاص ويربط حزام الأمان جيدا.

بالنسبة للأطفال الرضع:

• بالنسبة للطفل الرضيع وحتى سن عام يجب أن يجلس علي كرسي الأطفال العالي الخاص بهم وفي المقعد الخلفي ووجهه متجهاً لمؤخرة السيارة وليس لمقدمتها.

• لا...
كيف تتصرفي عندما يقول الاطفال
كيف تتصرفي عندما يقول الاطفال "كلا لا اريد"؟
يؤكد علماء نفس الطفل أن رفض الطفل ظاهرة طبيعية خصوصاً عندما يدرك ما يحيطه فيكون الرفض عنده أحد أشكال التعبير عن ذاته المستقلة. لذا تتطلب تربية الطفل اليوم من الأم الكثير من الدراية بحاجاته حتى تستطيع تقويم سلوكه في حضورها وفي غيابها على حد سواء. وهذا لا يعود عليها بالفائدة وحدها فقط بل على الطفل أيضاً. فالطفل ذو السلوك الجيد يشعر بالثقة وباحترام ال...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد