ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > الحامل التي تعاني من دوار الصباح تنجب أذكياء
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

الحامل التي تعاني من دوار الصباح تنجب أذكياء

مس فراتين - بات يمكن للنساء اللواتي يمضين جزءاً من حملهن وهن يعانين من التقيؤ والدوار الصباحي، أن يشعرن ببعض الراحة بعدما أظهر بحث كندي ان هذه العوارض تساهم في إنجاب طفل أكثر ذكاء من غيره. وذكرت شبكة "سي تي في" التلفزيونية الكندية على الإنترنت، أن الباحثين في إطار برنامج يعنى بالأم والطفل في مستشفى "تورنتو" الكندية اكتشفوا ان دوار الصباح مرتبط بتقوية النمو العصبي عند الجنين. ودوار الصباح، الذي يصيب حوالي 80% من الحوامل، هو أحد أكثر علامات الحمل في مراحله الأولى وهو يبدأ عادة في الأسبوع الثاني من الحمل، على الرغم من انه يمكن للمرأة أن تشعر بالغثيان وتتقيأ في أي وقت من النهار.

ولفتت الشبكة إلى ان هذه هي الدراسة الأولى التي يتم التركيز فيها على تأثير غثيان ودوار الأم على القدرات الإدراكية للطفل. وشمل الباحثون في دراستهم 121 حاملاً بين الأعوام 1998 و2003، وقسّمت النساء الى 3 مجموعات أمهات يعانين من دوار الصباح وعولجن بدواء "ديكليتين"، وأخريات شكين من دوار الصباح وإنما لم يأخذن هذا الدواء، فيما المجموعة الثالثة مؤلفة من نساء لم يشعرن بالدوار الصباحي. وعمد الباحثون إلى تقييم ذكاء وتصرّفات الأطفال عندما بلغوا الثالثة ومن ثم السابعة من عمرهم، وأخذت في عين الاعتبار عادات الأمهات المختلفة مثل التدخين واستهلاك الكحول والأوضاع الاقتصادية والاجتماعية، وتبيّن ان مستوى ذكاء أطفال الأمهات اللواتي عانين من دوار الصباح خلال حملهن وقدراتهم الكلامية وقوة ذاكرتهم، أفضل من الأطفال الآخرين.

وأظهر المسح أنه كلما كان دوار الصباح أكثر قوة وحدّة، كلما سجّل الأطفال علامات أعلى في الاختبارات التي خضعوا لها. يشار إلى ان معدل ذكاء الأم يلعب دوراً أيضاً. يذكر ان نتائج الدراسة تنشر في عدد مجلة "طب الأطفال" على الإنترنت، واعترف الدكتور جدعون كورن، المسؤول الرئيسي عن الدراسة، ان النتائج "غريبة بعض الشيء" لكنه أصرّ على انها ذات معنى.

وقال إن التغييرات الهرمونية التي تتسبّب بدوار الصباح جيدة جداً، موضحاً ان "الهورمونات التي تفرزها المشيمة هي منبع الحظ، والنساء يعانين وإنما لنتيجة جيدة". وقال الباحثون ان دوار الصباح ما زال مثار بحث، ولا بدّ من إجراء تحقيقات إضافية للتوصل إلى مسبّباته وعندما يمكن التوصل إلى الطريقة المناسبة للتعامل معه. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
عندما يرفض طفل تناول طبق اللحم
عندما يرفض طفل تناول طبق اللحم
هل اللحوم ضرورية لنمو الطفل السليم؟

كثيرًا ما تواجه الأم مشكلة في إقناع طفلها بتناول طبق طعام، لأنه يفضل البطاطا أو الشوكولا أو غيرهما من المأكولات التي لا تحتوي على مكوّنات الهرم الغذائي. وفي غالب الأحيان لا يمانع الطفل أكل طبق همبرغر أو اللحوم. ولكن يحدث أحيانًا أن يرفض الطفل طبق اللحم بشكل يفاجئ الأم فتقلق على نمو طفل...
كيف تتجنب الحامل السمنة المفرطة؟
كيف تتجنب الحامل السمنة المفرطة؟
تعتبر الزيادة في الوزن لدى الحامل أمرا طبيعيا لا مفر منه، بل أنه أمر ضروري لسلامة الأم والجنين على حد سواء، لما قد يؤثر على صحة الأم والطفل بعد الولادة.

على الحامل ان لا تعمل على فقدان وزنها وتختلف نسبة الزيادة من سيدة لأخرى، فمنهن من يزددن بشكل كبير، ومنهن غير ذلك، فما هي الزيادة الطبيعية التي يوصي بها أطباء النسائية والتوليد، وم...
هاتف الطفل نقّال Baby Phone
هاتف الطفل نقّال Baby Phone
يسمح هاتف الطفل النقّال الذي يعرف أيضًا بالأنترفون، بمراقبة الطفل سماعيًا خصوصًا الرضيع أثناء وجوده وحده في غرفة النوم، وانهماك الأم في أعمال المنزل أو في المطبخ أو في أي مكان في المنزل مثلاً حديقة المنزل. تغطي ذبذبات هاتف الطفل النقّال مسافة تراوح بين 100 و 200 متر.

ويوجد نوعان: الأوّل يعمل على الكهرباء والثاني على البطارية.

•...
6 خطوات تساعدك على التركيز
6 خطوات تساعدك على التركيز
أكثر من ثلاثة ملايين طفل في الولايات المتحدة تشخص حالتهم بأن لديهم فقدانا أو انخفاضا في التركيز ويثور الخلاف حول ما إذا كانت تلك المشكلة مرضية أم أنها مجرد نوع من الاستسهال في التشخيص من قبل بعض الأطباء أو مجرد شماعة يعلق عليها الكثير من المعلمين فشلهم في قيامهم بواجباتهم وعدم قدرتهم علي جذب اهتمام التلاميذ.

الجمعية الأمريكية للطب النفسي...
كيف تمنعي العيوب الولادية؟
كيف تمنعي العيوب الولادية؟
بينما تبقى أسباب العيوب الولادية لغزا يحير الاطباء، إلا أن بعضها يمكن الوقاية منه.

هذا وتنصح وزارة الصحة في مينيسوتا الامهات بالقيام بالتالي قبل وخلال الحمل:

1. تناول اطعمة غنية بحامضِ الفوليك، أَو أطعمة مدعمة بحامض الفوليكِ. أي نقص في حامض الفوليك يمكن أن يُؤدّي إلى نوع من العيوب الولادي مثل الإنبوبِ العصبيِ. لمنع هذا، يجب ال...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد