ابحث في فراتين
مس فراتين > أمومة وطفولة > إجهاد الطفل ضروري لكسب الوقت
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

إجهاد الطفل ضروري لكسب الوقت

مس فراتين - لقاء كل ساعة خمول يقضيها الاطفال من دون نشاط بدني تضاف ثلاث دقائق الى الفترة التي يحتاجونها ليستسلموا الى النوم، على ما قال باحثون من نيوزيلندا.

وقام متخصصون في جامعة اوكلاند بالتحقيق في نمط حياة 519 طفلا في عمر السابعة، عبر جهاز معلق بخاصرتهم يمكن من رصد حركة الطفل اكان نائما او خمولا او نشطا.

وتبين بعد الدراسة ان نوم الاطفال تأخر بمعدل وسطي بلغ 26 دقيقة، وتراوح من 13 الى 42 دقيقة، وامتد لفترات يبلغ معدلها 10 ساعات و10 دقائق بسبب عدم قيامهم بنشاطات بدنية خلال النهار. واحتاج هؤلاء الى وقت اطول لكي يغفوا، بمعدل 3.1 دقائق اضافية عن كل ساعة خمول خلال النهار.

كما وجدت الدراسة التي نشرت في مجلة "اركايفز اوف ديزيز ان تشايلدهود" البريطانية المتخصصة ان الاطفال الذين يغفون بسرعة اكبر تمتد نموهم لوقت اطول كذلك.

وتتمثل اهمية هذه الدراسة بأن الاطفال الذين يعانون من نوم سيئ او ينامون لفترات قصيرة يجنحون الى التعثر في الدراسة او الى الاصابة بالسمنة.

ولم تظهر الدراسة تأثيرا ذا وزن للتأخر في الخلود الى النوم حتى ما بعد التاسعة مساء او لاطالة مشاهدة التلفزيون، على الفترة التي يتطلبها الطفل للاسترسال في النوم. وقال الباحثون ان النتائج توفر دعما لخلاصة توصل اليها بالفعل الكثير من الاهالي، حول ان اجهاد الطفل قبل توجهه الى السرير سيساعده على النوم. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من أمومة وطفولة
5 أخطاء يقوم بها الاطفال على الانترنت
5 أخطاء يقوم بها الاطفال على الانترنت
MySpace، Facebook، وتوتير، كلها مواقع جذابة للاطفال والمراهقين الذي يعتقدون بأنها شبكات آمنة تربطهم باصدقائهم في كل مكان – ولكن دعنا لا ننسى بأن هناك مخاطر مختلفة على شبكة الإنترنت.

وفقا لاستطلاع أخير تبين أن 71 بالمائة من المراهقين و34 بالمائة من الاطفال ما بين سن 11 و 12 عاما يملكون ملفا خاصا بهم على أحدى مواقع الانترنت التي تعرف...
تواصلي مع طفلك
تواصلي مع طفلك
تحرص الأم دائماً على منح أطفالها السعادة بشتى الوسائل، ولكن قد تخفق بعض الأمهات في تحقيق هذا الهدف إذا اقتصر مفهوم السعادة لديها على التدليل الزائد أو الأمور المادية كشراء الملابس الجديدة والهدايا وغيرها من الأمور التى تدخل الفرح على قلب الطفل لفترة مؤقتة.

ولا ننكر قيمة اللعب في حياة الطفل وعن أهميتها يشير الدكتور الفرنسي النفسي "ادويج ا...
ما الأثر السلبي لعدم تناول الطفل فطوره؟
ما الأثر السلبي لعدم تناول الطفل فطوره؟
أظهرت دراسة حديثة ان الغذاء الصحي لا يؤدي فقط الى نمو الجسد فقط، بل أيضا إلى نمو قدرات الطفل العقلية والمدرسية، لذا فإن الفطور أهم وجبة.

فمن المعلوم أن وجبة العشاء هي آخر وجبة يتناولها الطفل قبل النوم، وهو بذلك يكون كمن صام لمدة 16 ساعة خلال نومه، وعندما يستيقظ يكون بحالة جوع سواء شعر بذلك أو لم يشعر. لذا فإن تناول الطفل وجبة فطور غ...
 السلامة العامة في ساحات اللعب
السلامة العامة في ساحات اللعب
ساحات اللعب العامة مصدر رائع للترفيه واللعب للاطفال، طالما تتمتع بشروط السلامة العامة. وينصح مجلس السلامة الوطني الأمريكي الأباء بتفتيش ساحات اللعب قبل السماح للاطفال باللعب فيها. ويجب على الآباء البحث عن ميزّات الأمانِ التالية:

1. وجود سطح ارضي ناعم للملعب مثل المطاط، الرمل، الخشب، بدلا من الارضية الخرسانية، العشب أو التراب.
 يحتاجه الطفل بعامة فهو:
يحتاجه الطفل بعامة فهو:
فاكهة من حصة إلى حصتين: كل حصة واحدة من الفاكهة تعادل

•حبة فاكهة متوسطة ( تفاحة)

•أو حبتان من الفاكهة الصغيرة( خوخ)

•أو كوب من الفاكهة المقطّعة

•أو نصف كوب من العصير الطازج

من حصّتين إلى أربع حصص من الخضار. كل حصة خضار تعادل:

•نصف كوب من الخضار المسلوقة

•أو كوب من الخض...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة