ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالشعر > انتبهي من تسريح شعرك يومياً
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

انتبهي من تسريح شعرك يومياً

مس فراتين - النساء اللواتي يسرحن شعرهن بشكل متكرر يصبن بالصلع، وأفضل طريقة لتجنب هذه المشكلة التي تؤرق ملايين النساء تكون بالإقلال من تسريح الشعر. وذكرت صحيفة هآرتس أن الدكتور ألكسندر كيدرمان من قسم صحة العائلة في الجامعة العبرية نشر اخيراً دراسة في مجلة علاج الأمراض الجلدية شملت 14 امرأة واستغرقت ثلاثة أشهر، حيث تبين له أنه كلما سرحت المرأة شعرها زاد خطر تساقطه واحتمال إصابتها بالصلع في نهاية المطاف.

وقال كيدرمان "طلبنا منهن عد الشعرات التي تعلق على المشط بعد كل عملية تسريح، وخلال الأسبوع الأول سرحن شعرهن مرة واحدة، وفي الثاني سرحن شعرهن مرتين يومياً وفعلن ذلك لنحو شهر كامل"، واصفاً التجربة بأنها "سهلة جداً وبدائية ولا تحتاج لتقنيات عالية".

وأضاف "تبين لنا أن المرأة التي تسرح شعرها مرتين يومياً تفقد 30% من شعرها أكثر من المرأة التي تسرحه مرة أسبوعياً". وقال كيدرمان إن النصيحة التي يريد توجيهها للنساء هو " اكففن عن العبث بشعركن!"، مشيراً إلى أن الشخص العادي يفقد ما بين 100 و200 شعرة يومياً.

وختم بالقول إن الكثير من النساء يزرن عيادة أطباء الجلد لمساعدتهن على منع تساقط الشعر، مضيفا "ولكننا لا نستطيع فعل أي شيء لهن في معظم الأحيان لأن بإمكان طبيب الأمراض الجلدية معالجة 0.5% من حالات تساقط الشعر عند النساء فقط".

وقال "إن فقدان الشعر سببه تغيرات هرمونية من الصعب إن لم يكن من المستحيل تبديلها، وأفضل شيء يمكن للمرأة القيام به هو عدم تسريح شعرها بشكل متكرر". // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالشعر
تغذية الشعر بالمستحضرات المناسبة
تغذية الشعر بالمستحضرات المناسبة
هل تعاني من الرطوبة العالية، والشمس الحارة الذي يجعل الشعر عرضة للتقصف وتكسرالاطراف والخشونة، فما الحل؟ الحل هو في تغذية الشعر بحمية صحية، فقد قامت الشركات المختصة بالعناية بالشعر مثل L'Oreal و KE'RASTASE بابتكار طرق مثيرة لجعل الشعر اقل حجما واقل انتفاخا واكثر صحة وحيوية تماما كما هو الحال بعد ريجيم صحي وصحيح.

حسب الاحصائيات فان واحدة...
ما هي التسريحة التي تناسب شكل وجهك؟
ما هي التسريحة التي تناسب شكل وجهك؟
كلنا نحلم بتسريحة مناسبة لشكل وجهنا، وهذه هي الموصفات التى ينصح بها مصففو الشعر والتى يجب أن تتناسب مع شكل الوجه لتكون مناسبة لك:

الوجه الطويل : يجب اختيار التسريحة التي تتغلب على الطول في الوجه بحيث يزداد عرض الوجه و ذلك بعمل لفات من الشعر باتجاه الاذنين .

الوجه المستدير : فيفضل له الشعر القصير مع تكثيف الشعر فوق...
هل الأحمر لونك ؟
هل الأحمر لونك ؟
إذا انطبقت عليك احد الشروط التالية، فاللون الاحمر يناسبك، لذا لا تترددي بالاحتفاظ به أو صبغ شعرك.

إذا كانت بشرتك تميل إلى اللون الوردي. هناك ظل أحمر مناسب لكل النساء، تقول جينيفر ماتركيس، اخصائية صبغة من كاليفورنيا وقد عملت مع مشاهير هوليوود هناك، ومنهم (جوليا روبرتس)، ولكن النساء ذوات البشرة الفاتحة والوردية الاجمل باللون الاحمر. بينم...
7 نصائح لاستعادة جمال شعرك بعد المصيف
7 نصائح لاستعادة جمال شعرك بعد المصيف
"بعد البحر والسباحة والمصيف والفسح والعزومات" تكتشف الفتاة العديد من المشاكل التى تصيب جمالها بسبب تعرضها للشمس ومن أهمها تقصف الشعر وتساقطه فتقف حائرة ما بين الأدوية الكيماوية والعلاجات ومابين الوصفات الطبيعية.

النصائح التى تساعدك على الاهتمام بشعرك من بداية المصيف:

• قبل نزول البحر، يفضل وضع فازلين على الشعر لتكوين طبقة عازلة...
Pantene Pro-V Moisture
Pantene Pro-V Moisture
بديل الزيت يوفر ترطيباً عميقاً للشعر الجاف Pantene Pro-V Moisture Therapy Oil Replacement ...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد