ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالشعر > كيف تحافظي على لون الصبغة مدة طويلة؟
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري
ميك اب  مودة العناية بالشعر  العناية بالبشرة الرشاقة أمومة وطفولة المجوهرات عطور

اشترك في قائمة مس فراتين البريدية وسوف نرسل لكم كل جديد

اكتب بريدك:
ضع ايميلك في الاعلى و اضغط على اشتراك
بعد ذلك سوف نرسل لك ايميل تاكيد, اضغط على الرابط في الايميل وسوف يتم تفعيلك

كيف تحافظي على لون الصبغة مدة طويلة؟

مس فراتين - سواء كنت ستصبغين شعرك في المنزل أو في صالوت التجميل، هناك خطوات يجب أن تقومي بها لضمان الحصول على لون جميل لأطول مدة ممكنة.

هناك عدة تقنيات يستعملها مصففو الشعر للحصول على لون حيوي لمدة طويلة، وقد قرروا مشاركتنا هذه التقنيات:

1. قومي بتلوين شعرك بشكل منتظم: لإبقاء لون شعرِك رائعا، أنت بحاجة لصبغه أو إعادة صبغه كل ستّة أسابيعِ -- وإذا كنت تستعملين أصباغ حمراء، فمن الضروري القيام بذلك كل أربعة أسابيعِ. (تبهت الأصباغ الحمراء أسرعَ من الألوان الأخرى لأنهم أكثر حسّاسية إلى المنظّفات في الشامبو. )

2. استعملي شامبو مزيل للالوان: إذا كنت تستعملين مقويات للشعر ومواد أخرى اساسها سيليكون، فأنت بحاجة إلى شامبو مزيل للون عدة ايام قبل الصبغة. لا تستعملي مزيل اللون يوميا لانه سيزيل الطبقة اللونية سريعا. استعملي الشامبو فقط قبل الصبغة بعدة أيام للحصول على تأثير مضاعف للون الصبغة الجديدة.

3. لا تغسلي شعرك قبل الصبغة: لا تقومي بغسل شعرك بالشامبو على الاقل قبل 24 ساعة من موعد الصبغة. وجود مادة دهنية على الشعر قبل الصبغة يساعد في دخول الصبغة إلى الشعر أسرع ويبقى لمدة أطول.

4. لا تغسلي شعرك يوميا: لون الصبغة سيبهت إذا غسلت شعرك يوميا بالشامبو. تقريبا كلنا اعتدنا شطف شعرنا يوميا بالماء والشامبو، ولكن الكثير منا لا يحتاج لهذا الافراط في الغسيل. يمكنك شطف شعرك بالماء البارد كل صباح مع الاستحمام السريع، ثم وضع القليل من ملطف الشعر على الخصل للحصول على شعور بالانتعاش. ولكن يجب غسل الشعر بالشامبو كل يومين فقط.

5. استعملي شامبو لتحسين اللون: عند غسل الشعر بالشامبو، استعملي شامبو معالج وخاص بالشعر المصبوغ أو الملون. هناك عدة أنواع مخصصة لكل لون صبغة. وبالاضافة لحماية اللون تعمل هذه الانواع من الشامبو على منع ظهور اللون الاحمر النحاسي الذي تكرهه النساء.

6. لا تستعملي ماء ساخن: الماء الساخن يزيل الطبقة اللونية سريعا، لذا اغسلي شعرك واشطفيه بالماء الفاتر أو البارد إذا كنت تستطيعين للحصول على لون حيوي لمدة أطول.

7. لا تستعملي رذاذ الشعر: الرذاذ المثبت للشعر يقضي على اللمعان الطبيعي للشعر ويجعل الشعر بلا حياة. اسمحي لجذور الشعر بالحرية والتنفس وقللي من استعمال الهلام والرذاذ.

8. احمي شعرك من الشمس: في الصيف يجب أن تضاعفي الحماية لشعرك المصبوغ، لذا لا تقضي ساعات طويلة تحت اشعة الشمس الضارة واستعملي منديل أنيق، قبعة أو وشاح لأخفاء شعرك وابعاد الاشعة الضارة عنه. يمكنك كذلك وضع مادة واقية من اشعة الشمس على شعرك أو استعملي 1/2 كوب من الماء مع ملعقة من كريم الوقاية من الشعر ومزجهما جيدا ورشهما بعلبة رذاذ على الشعر لحمايته على البحر وفي المسبح. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالشعر
7 اكسسوارات مذهلة لشعر العروس
7 اكسسوارات مذهلة لشعر العروس
مثل حبة الكرز التي تزين كرات البوظة السادة وتجعلها متميزة، هذه الاكسسوارات هي التي ستجعل أي تسريحة شعر عادية مختلفة ومتميزة.

اكسسوار بلمسة عتيقة: يزين هذا المشط الهلالي المرصع بكريستال سواروفسكي والمصنوع من معدن الروديوم الثمين، واللآلئ من Regina B. تسريحة شعرك ويعيدك لأيام الاربعينات الذهبية.

...
لشعر جذاب وسحري اليك هذه العادات الجمالية ال12
لشعر جذاب وسحري اليك هذه العادات الجمالية ال12
. إستعمال الأدوية المناسبة لشعرك عن طريق اختصاصي بالبشرة والتجميل والشعر سوف يحدد لك من خلال فحصه معرفة نوعيته وكيفية معالجة أعطابه.

2. تنتقي الخطوة الأولى انتقاء مايناسبالشعر من شامبو، حيث لا بد أن يكون نوعه آمناً مخصصاً للاستعمال الدائم.

3. تنبهي الى أهمية شطف الشعر بالماء البارد في المرحلة الأخيرة من غسلة وذلك للمساعدة عل...
تصفيف الشعر متعة
تصفيف الشعر متعة
التسريحة الكثيفة غير المصقولة وتدرجات بني الشوكولا والجوزي.
هل أنت بحاجة إلى تسريحة شعر جديدة؟
هل أنت بحاجة إلى تسريحة شعر جديدة؟
قد لا تشعرين بذلك ولكنك بحاجة إلى تسريحة شعر جديدة وربما لون ايضا. ولكن كيف تعرفي بأن شعرك بحاجة إلى تسريحة شعر جديدة؟ هذه المؤشرات الخمسة سوف تساعدك على تحديد ذلك.

مؤشر #1 اختفى الحجم من شعرك: اعلى الشعر اصبح مستويا بينما الجوانب معبئة، ولم تعد تلتف حول وجهك بترتيب. إذا كان شعرك لا يملك حجما حتى بعد تجفيفه بمص...
Herbal Essences Hello Hydration
Herbal Essences Hello Hydration
مرطب Herbal Essences Hello Hydration Orchid & Coconut Extracts

مجموعة عناية مخصصة للشعر الجاف والمتضرر تحتوي على مستخلصات غنيّة الترطيب مصدرها الأوركيدة وجوز الهند.

تتألف مجموعة Herbal Essences Hello Hydration من الشامبو المرطب Moisture & Shine Shampoo، وبلسم العناية الملطف والمغذّي Moisture & Shine Conditioner، والقناع الواقي ...
اضغط هنا لمشاهدة و تحميل جميع الافلام العربية من دجلو
مس فراتين 2010 - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة لــفراتين.نت© - تصميم و تطوير لوزد