ابحث في فراتين
مس فراتين > العناية بالشعر > كيف تحافظي على لون الصبغة مدة طويلة؟
مناقشة في منتديات فراتين ارسال لصديقة انشري

كيف تحافظي على لون الصبغة مدة طويلة؟

مس فراتين - سواء كنت ستصبغين شعرك في المنزل أو في صالوت التجميل، هناك خطوات يجب أن تقومي بها لضمان الحصول على لون جميل لأطول مدة ممكنة.

هناك عدة تقنيات يستعملها مصففو الشعر للحصول على لون حيوي لمدة طويلة، وقد قرروا مشاركتنا هذه التقنيات:

1. قومي بتلوين شعرك بشكل منتظم: لإبقاء لون شعرِك رائعا، أنت بحاجة لصبغه أو إعادة صبغه كل ستّة أسابيعِ -- وإذا كنت تستعملين أصباغ حمراء، فمن الضروري القيام بذلك كل أربعة أسابيعِ. (تبهت الأصباغ الحمراء أسرعَ من الألوان الأخرى لأنهم أكثر حسّاسية إلى المنظّفات في الشامبو. )

2. استعملي شامبو مزيل للالوان: إذا كنت تستعملين مقويات للشعر ومواد أخرى اساسها سيليكون، فأنت بحاجة إلى شامبو مزيل للون عدة ايام قبل الصبغة. لا تستعملي مزيل اللون يوميا لانه سيزيل الطبقة اللونية سريعا. استعملي الشامبو فقط قبل الصبغة بعدة أيام للحصول على تأثير مضاعف للون الصبغة الجديدة.

3. لا تغسلي شعرك قبل الصبغة: لا تقومي بغسل شعرك بالشامبو على الاقل قبل 24 ساعة من موعد الصبغة. وجود مادة دهنية على الشعر قبل الصبغة يساعد في دخول الصبغة إلى الشعر أسرع ويبقى لمدة أطول.

4. لا تغسلي شعرك يوميا: لون الصبغة سيبهت إذا غسلت شعرك يوميا بالشامبو. تقريبا كلنا اعتدنا شطف شعرنا يوميا بالماء والشامبو، ولكن الكثير منا لا يحتاج لهذا الافراط في الغسيل. يمكنك شطف شعرك بالماء البارد كل صباح مع الاستحمام السريع، ثم وضع القليل من ملطف الشعر على الخصل للحصول على شعور بالانتعاش. ولكن يجب غسل الشعر بالشامبو كل يومين فقط.

5. استعملي شامبو لتحسين اللون: عند غسل الشعر بالشامبو، استعملي شامبو معالج وخاص بالشعر المصبوغ أو الملون. هناك عدة أنواع مخصصة لكل لون صبغة. وبالاضافة لحماية اللون تعمل هذه الانواع من الشامبو على منع ظهور اللون الاحمر النحاسي الذي تكرهه النساء.

6. لا تستعملي ماء ساخن: الماء الساخن يزيل الطبقة اللونية سريعا، لذا اغسلي شعرك واشطفيه بالماء الفاتر أو البارد إذا كنت تستطيعين للحصول على لون حيوي لمدة أطول.

7. لا تستعملي رذاذ الشعر: الرذاذ المثبت للشعر يقضي على اللمعان الطبيعي للشعر ويجعل الشعر بلا حياة. اسمحي لجذور الشعر بالحرية والتنفس وقللي من استعمال الهلام والرذاذ.

8. احمي شعرك من الشمس: في الصيف يجب أن تضاعفي الحماية لشعرك المصبوغ، لذا لا تقضي ساعات طويلة تحت اشعة الشمس الضارة واستعملي منديل أنيق، قبعة أو وشاح لأخفاء شعرك وابعاد الاشعة الضارة عنه. يمكنك كذلك وضع مادة واقية من اشعة الشمس على شعرك أو استعملي 1/2 كوب من الماء مع ملعقة من كريم الوقاية من الشعر ومزجهما جيدا ورشهما بعلبة رذاذ على الشعر لحمايته على البحر وفي المسبح. // مس فراتين

اخترنا لكي المزيد من العناية بالشعر
تسرّحي بمِشط نجمة!
تسرّحي بمِشط نجمة!
إمرأة تولد مع كل تسريحة تفيض أنوثة خيالية أو طفولية. تصفيف الشعر متعة خاصة تنعكس إشراقة على وجه المرأة وتاجاً يشع بريقاً منسدلاً أو مموجاً أو مرفوعاً. يفيض شلالاً وافراً وينسكب حريراً ساحراً بإنحناءات منحوتة في أحد متاحف أوروبا. الشعر وأكسسواره وجواهره الأكثر ألقاً، عناوين حرّرتها هذه الزاوية في الذاكرة الجمالية. نجمة في 8 تسريحات، إستثن...
علاج فريد للشعر المتضرّر
علاج فريد للشعر المتضرّر
علاج فريد للشعر المتضرّر L'Oréal Professionnel Série Expert Absolut Repair Unifibrine Serum Special مصل عناية مصمّم لترميم الشعر المتقصّف والتالف من الأعماق، وهو جزء لا يتجزأ من علاج متكامل يعيد بناء الشعر المتضرّر من خلال استخدام ثلاثة منتجات مختلفة:

Absolut Repair Renew C يعيد إلى ألياف الشعر قوّتها الطبيعية من الجذور حتى الأطراف، Absolu...
 عوامل نجاح الخصل الملونة
عوامل نجاح الخصل الملونة
يعتمد نجاح الخصل الملونة على عدة عوامل منها:
• صحة وقوام الشعر.
• نوع الصبغة الملونة.
• درجة الصبغة مقارنة مع درجة لون الشعر.
• المدة الزمنية التي تتركين فيها المواد الكيماوية على الشعر. • عدد الخصل.

• العناية بالشعر قبل وبعد الصبغ.

هذا وقد طلبنا من أخصائيان مخضرمان في الخصل الملونة من نيويورك، إعطائنا نص...
 Herbal Essences
Herbal Essences
وقاية لأطراف الشعر Herbal Essences Beautiful Ends Split End Protection Shampoo

شامبو معزز بخلاصة الحرير والتوت البرّي الأحمر، مخصص لمعالجة أطراف الشعر المتقصّفة. يأتي هذا الشامبو ضمن مجموعة عناية متكاملة تضم البلسم الملطف، القناع المرمم، ورغوة التصفيف الواقية. ...
الحصول على خصل لامعة وفاتنة
الحصول على خصل لامعة وفاتنة
سرّ الشعر المذهل هو التحضير. تتمثل الخطوة الأولى في زيارة صالون مزين الشعر وقص أطراف الشعر بشكل منتظم للتخلص من كل الأطراف الباهتة والمتقصفة. أخبري مزين الشعر عن أنواع الشامبو والملطف التي تستخدمينها واسأليه إذا كانت ملائمة لشعرك. يفترض بالمستحضرات التي تختارينها أن تنظف الشعر وتلطفه كما يجب من دون إثقاله على الإطلاق. جربي Ultra System Professi...
مس فراتين - سياسة الخصوصية - جميع الحقوق محفوظة